اسم قائد المسلمين في معركة عين جالوت مكون من 3 حروف

اسم قائد المسلمين في معركة عين جالوت الذي حقق انتصارات هائلة حيث تعد هذه المعركة من كبرى المعارك في التاريخ الإسلامي واليوم سوف نقدم لكم إجابة هذا اللغز الذي يبحث عنه الكثيرين في هذه الفترة عبر موقع زيادة في الفقرات التالية.

شاهد أيضًا من هو القائد العسكري الذي فتح الصين من خلال هذا المقال: القائد العربي الذي فتح الصين نشأته وأهم إنجازاته

قد يهمك أيضًا التعرف على مزيد من المعلومات حول قائد المشتركين في غزوة بدر من خلال قراءة هذا المقال: قائد المشركين في غزوة بدر من هو أهم المعلومات عنه

اسم قائد المسلمين في معركة عين جالوت

تعد معركة عين جالوت من أهم المعارك التي شهدها التاريخ الإسلامي، هو محمود بن ممدود الذي لقب بسيف الدين قطز ضحى هذا القائد العظيم  بنفسه من أجل رفع الظلم عن شعبه وإعلاء كلمة الله، وهو ثاني سلاطين المماليك في مصر، كما أطلق عليه لقب قطز وهي كلمة مغوليه تعني الكلب الشرس، انتقل قطز إلى مصر وأصبح عضوا مميزا في جماعة المماليك كان قطز من القادة المفضلين لدي أيبك التركماني وذلك لشجاعته فأصبح من قادة العسكر.

تعرف على مزيد من التفاصيل حول قائد معركة عين جالوت وأهم التفاصيل عن حياته والخطط المتبعة التي تم توفيرها لهذه المعركة من خلال هذا المقال:  من قائد معركة عين جالوت؟ وكيفية الاستعداد لمعركة عين جالوت

 وفي هذا المقال ذكرنا لكم من هو قائد المسلمين في معركة عين جالوت ولكن لم تدوم فترة حكم المماليك إلا عام واحد فقط ثم قتل في ٢٤اكتوبر عام١٢٦٠م.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.