محتوى يحترم عقلك

أسماء 15 لون من ألوان صبغات الشعر

أسماء ألوان صبغات الشعر من الأمور التي تبحث عنها المرأة في عالم الموضة باستمرار، حيث إن تسعي العديد من السيدات إلى التجديد والحصول على إطلالة مختلفة من خلال تغيير لون الشعر المعتاد، وقد ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من الألوان المختلفة والمتنوعة لكثير من الصبغات التي تناسب كافة أذواق النساء، لذا يقدم لكم موقع زيادة أسماء ألوان صبغات الشعر المختلفة وذلك من خلال السطور القادمة.

أسماء ألوان صبغات الشعر

أسماء ألوان صبغات الشعر

تختلف موضة ألوان صبغات الشعر من عام إلى عام، حيث إنه ظهر العديد من ألوان صبغات الشعر المختلفة التي تمنح الشعر الإطلالة الجريئة والغريبة، ويمكن أن يتم عرض أسماء ألوان صبغات الشعر المختلفة لعام 2022 كما يلي:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 6 أنواع لصبغة لوريال بدون أمونيا للشيب ومميزاتها

لون الذهبي المائل إلى الوردي

أسماء ألوان صبغات الشعر

هو لون صبغة ذهبي واضح، يتم وضع عليه درجات مختلفة من اللون الوردي الفاتح بنظام الدمج، ويمكن الحصول على لون أغمق مناسب للون البشرة بزيادة اللون الوردي ودرجاته، ويستخدم هذا اللون مع طريقة البلاياج.

لون صبغة الأشقر الزبدي

أسماء ألوان صبغات الشعر

هو لون أشقر غير واضح وصريح، يميل في لونه إلى لون الزبدة نوعًا ما، يوجد من هذا اللون درجات عديدة تختلف في درجاتها المتنوعة، ويفضل تطبيق هذا اللون على الشعر خلال فصل الصيف فهو مناسب بشكل كبير للأجواء الصيفية.

لون صبغة الفضي الميتاليك  

أسماء ألوان صبغات الشعر

يعد هذا اللون من الألوان الأكثر جراءة لهذا العام، وذلك لأنه يختلف عن الموضة العامة حيث إنه خارج عن الألوان التقليدية، وهو عبارة عن اللون الفضي يدمج مع درجاته المختلفة، يوجد منه ألوان عديدة مختلفة مثل الذهبي والنحاسي.

لون صبغة الميتاليك الملون

أسماء ألوان صبغات الشعر

يعد هذا اللون من الألوان الجريئة متعددة الألوان، يتم دمج لون الفضي الميتاليك مع بعض الألوان الأخرى مثل الوردي الفاتح والبنفسجي والأزرق، ويعد هذا اللون من الألوان التي تناسب فصل الصيف بشكل كبير.

لون صبغة اللافندر الوردي

أسماء ألوان صبغات الشعر

يعد اللون البنفسجي (اللافندر) واللون الوردي من الألوان المنتشرة لهذا العام، حيث إنه يمكن استخدامها لتغيير لون الشعر بطريقة البلاياج، من خلال دمج الألوان مع بعضها البعض للحصول على ألوان جريئة ومختلفة تناسب أجواء صيف 2022.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 7 ألوان لصبغة لوريال كاستينج بدون أمونيا مع الصور ونصائح هامة عند الاستخدام

لون صبغة النحاسي الدافئ

أسماء 15 لون من ألوان صبغات الشعر

تستمر موضة هذا اللون منذ سنوات عديدة وإلى يومنا هذا، حيث إنه من الألوان الحيوية التي تمنح الشعر المزيد من البهجة والجاذبية ويتم دمج اللون النحاسي مع درجات أخرى من نفس اللون للحصول على لون مميز يزيد من إطلالة الشعر الجريئة.

لون صبغة الشعر البنفسجي الغامق

أسماء ألوان صبغات الشعر

يعد هذا اللون من الألوان الشتوية التي يفضله عدد كبير من النساء على مستوي العالم، ولكنه يمكن أن يتم تطبيق هذا اللون خلال فصل الصيف، حيث إنه يعتبر من الألوان الأساسية، في الغالب يناسب فئة النساء الغامضات بشكل كبير.

لون صبغة الخمري الغامق

أسماء ألوان صبغات الشعر

يعد أيضًا من الألوان المميزة لفضل الشتاء، حيث إنه يمنح الشعر المظهر الجذاب واللامع والمتألق، ويمكن أن يتم تطبيقه خلال فصل الصيف أيضًا.

لون صبغة الكراميل

أسماء ألوان صبغات الشعر

يوجد من هذا اللون العديد من الدرجات المختلفة سواء فاتحة أو غامقة، ويناسب هذا اللون أصحاب الشعر البني أكثر، حيث إنه يمنح الشعر مظهر طبيعي وبسيط.

لون صبغة الشعر الأزرق الرمادي

أسماء ألوان صبغات الشعر

انتشر هذا اللون قبل سنوات عديدة على نطاق واسع  بين العديد من السيدات على مستوي العالم، وهو يميل إلى اللون الجينز، ويستخدم في الغالب كلون أساسي في طريقة الأومبري، ويتم استخدام هذا اللون بجميع درجاته الفاتحة والغامقة حتى الوصول إلى أطراف ونهايات الشعر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغة خالية من الأمونيا بعد البروتين

لون صبغة الشعر البلاتيني

أسماء ألوان صبغات الشعر

يسمي هذا اللون Platinum Hair وهو من أكثر الألوان انتشارًا في موضة أسماء ألوان الشعر لعام 2022، وقد يظهر من جذور الشعر بشكل داكن، ثم يتدرج في درجاته إلى التفتيح وصولًا إلى أطراف ونهايات الشعر.

لون صبغة الشعر اومبير هايلايت

أسماء ألوان صبغات الشعر

يتميز هذا اللون بالعديد من الألوان المتدرجة على الشعر الواحد حتى يصل اللون البني إلى الأطراف، حيث تتدرج درجاته لتكون فاتحة ثم غامقة والعكس، لينتج لون متدرج يضيف للشعر المظهر الجذاب والمتألق ويناسب هذا اللون أجواء فصل الصيف الجريئة.

لون صبغة الشعر الموكا

أسماء ألوان صبغات الشعر

يعد اللون موكا هو اللون الثلجي الذي أصبح موضة هذا العام، فهو يشبه الأسود بلمسته السحرية من الأبيض، كما أنه لون صبغة لا يحتوي على المواد الكيميائية مثل الأمونيا الضار على صحة الشعر.

ألوان القهوة لصبغة الشعر

أسماء 15 لون من ألوان صبغات الشعر

يعد هذا اللون من الألوان الجديدة التي أنتشرت بكثرة هذا العام، فهو يشبه لون القهوة التقليدية ولكنه يتدرج في الألوان من الإسبريسو الغامق إلى ظلال اللاتيه الناعمة، يمنح هذا اللون الشعر الإطلالة الطبيعية والتألق الطبيعي للشعر، يتميز هذا اللون أنه مناسب لجميع فصول السنه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الوان صبغة لوريال بدون امونيا بالارقام والصور

لون صبغة الشعر الخشبي

أسماء ألوان صبغات الشعر

يعد هذا اللون من الألوان المختلفة والجريئة في عالم الموضة، وهو يتشابه إلى حد كبير مع لون الأرضيات الخشبية، مما يمنح الشعر المزيد من المظهر المتألق والقوي واللامع.

نصائح عامة للحفاظ على لون الصبغة لفترة طويلة على الشعر

بعد أن تعرفنا على أسماء ألوان صبغات الشعر بالتفصيل، يوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على لون صبغة الشعر لأطول فترة ممكنة، ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • من الأفضل عدم تعرض الشعر المصبوغ لأشعة الشمس الضارة حتى لا تؤثر على لون الشعر.
  • من الأفضل عدم غسل الشعر المصبوغ بشكل مستمر ويومي وحيث إن كثرة الماء على الشعر المصبوغ يؤدي إلى بهتان لون الشعر.
  • يجب أن يتم اختيار نوع الصبغة بعناية شديدة وذو جودة جيدة.
  • يجب صبغ الشعر باللون الذي يناسب لون البشرة.
  • ينصح خبراء التجميل بالاهتمام بالشعر من خلال استخدام حمامات الزيوت الطبيعية وبعض المرطبات الطبيعية على الشعر.
  • من الأفضل عدم استخدام أدوات تصفيف الشعر المختلفة كالمكواه والأستشوار بشكل مستمر، وإذا تم استخدامها للضرورة، يجب استعاملها على درجة حرارة منخفضة.

نصائح هامة قبل استخدام صبغة الشعر

هناك عدة نصائح قبل استخدام صبغات الشعر المختلفة، وذلك كما يلي:

  • من الأفضل أن يكون الشعر نظيف وخالي من بقايا الزيوت وأي مواد اخرى وذلك لضمان الحصول على لون طبيعي وجذاب.
  • يتم وضع طبقة من الفازلين على مقدمة الشعر قبل البدء في استخدام صبغة الشعر وذلك لتجنب إيذاء صحة البشرة من المواد الكيميائية التي توجد بداخل الصبغة.
  • يجب استخدام كمية مناسبة من الصبغة على حسب طول وكثافة الشعر.
  • من الأفضل أن يتم غسل الماء الفاتر الذي يميل إلى البارد، وتجنب غسل الشعر بالماء الساخن.
  • بعد الانتهاء من عملية صبغ الشعر، من الأفضل عدم غسل الشعر لمدة لا تقل عن يومين على الأقل، وذلك للحفاظ على اللون النهائي للصبغة على الشعر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: صبغ شعر أحمر رماني وكيفية العناية بالشعر الأحمر قبل الصبغة وبعدها

عرضنا عليكم موضوع عن أسماء ألوان صبغات الشعر المختلفة والمتنوعة لموضة هذا العام، بالإضافة إلى التعرف على الألوان بشكل تفصيلي لضمان اختيار اللون المناسب للبشرة والشعر، مع تقديم بعض النصائح المهمة التي يجب اتباعها قبل استخدام الصبغة على الشعر، وبعض النصائح التي تساعد على بقاء لون الصبغة على الشعر لأطول فترة ممكنة، ونتمنى بذلك أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.