محتوى يحترم عقلك

اسماء أولاد 2022 جديدة

اسماء أولاد 2022 جديدة ومن القرآن وتركية واسلامية وحكم اختيار الاسم في الإسلام يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أنه  من النعم التي يظل يعيش الإنسان يتمناها هي الأولاد، وذلك لأن المال والبنون هم زينة هذه الحياة، والكثير يشعر بالفرح الشديد عندما يحدد له الطبيب أن المولود ذكر ويحتاروا في الاسم الذي اختاروه له، لذلك يبحث العديد عن اسماء أولاد 2022.

هل تعلم: معنى اسم باسل وصفاته وحكم تسميته في الإسلام ومشاهير بأسم باسل

اسماء أولاد 2022

في عام 2022 ظهر بعض الحنين للأسماء القديمة بعض الشيء، والتي يعاد استخدامها من جديد في هذه الفترة، والتي تتميز بخفة نطقها وبساطتها وخفتها على السامع للاسم، ومن أشهر هذه الأسماء القديمة المنتشرة في هذا العام:

  • بشار: والذي يعني الشخص صاحب الوجه البشوش الذي يشعر بالسرور الدائم، وفارس ومعناه الشخص الذي يجيد ركوب الخيل.
  • مهند: والذي يعد أسم من أسماء التي طلق على السيف، وسراج الذي يعني طاقة النور التي تضيء المكان، وبسام ومعناه الشخص المبسم بشكل دائم، ويوسف وهو على اسم نبي الله يوسف عليه السلام.
  • منصف: والذي عني الشخص العادل، ونايف ومعناه الشخص ذو المكانة العالية والمرتفعة، ويزيد ويعني هذا الاسم أن هذا الشخص يكثر الخير، وعياش والذي يمثل الشخص الذي يعيش فترة طويلة.
  • فادي: ومعناه الشخص الذي يفدي غيره، وزياد ومعناه الشخص المعطاء الذي يعطي خير كثير، وسادن ومعناه الخادم للكعبة المشرفة، وأصيل ويعني الشخص ذو الأصل والتاريخ.

دعنى ادعوك لقراءة: معنى اسم فراس وصفحات حامل الاسم ما هي؟ والشخصيات المشهورة التي تحمل نفس الاسم

اسماء أولاد 2022 جديدة

اسماء أولاد 2022
اسماء أولاد 2022

كما وجد البعض أنهم يفضلون تسمية أولادهم بالأسماء الحديثة التي انتشرت في عام 2022، وهذه الأسماء يراها الكثير مميزة وجميلة وخاصةً بعد انتشارها على الكثير من المواقع الإلكترونية، ومن أشهر هذه الأسماء الحديثة التي انتشرت هذا العام:

  • بسمان: والذي يعني الشخص المبتسم بشكل دائم وذو الوجه البشوش، ونجوان ويعني الشخص المنقذ للجميع والمسرع في إرضاء ومساعدة من حوله.
  • جوسلين: وهذا الاسم يعني الشخص العادل والمنصف للحق، ونيلان وهو أحد الأسماء التي طلق على القمر، وأمان والذي يدل على الطمأنينة والشخص الطيب المحب للسلام.
  • جايد: ومعناه الشخص كثير الحمد والشكر لله، وساري ومعناه الشخص الذي يسافر لفترات طويلة ليلًا، وباسل والذي يعني أحد أسماء الأسد وهو دليل على الشخص الشجاع كما أن البعض قال إنه يعني الشخص الغاضب.
  • يامن: وهو يعني الشخص المبارك والمحبوب من كل الناس، وجمان والذي يعني حبة من اللؤلؤ، وسولي والذي يعني ضوء الشمس، وسياب وهو الشخص المعطاء الذي ينفق من ماله الكثير.

أسماء أولاد من القرآن

يوجد الكثير من الأسماء التي تصلح لتسمية الذكور وتم ذكرها في القرآن الكريم والتي يفضل الكثير تسمية أولاده بها، كما يفضل الكثير تسمية المولود بأحد أسماء النبي صلى الله عليه والسلام مباركة للمولود، ومن أشهرها:

  • أواب: وهو الشخص الذي يتوب دائمًا ويعود إلى ربه بعد كل الذنوب، ساجد والذي يعني الشخص دائم السجود والخشوع لربه ولكنه لم يذكر في القرآن الكريم إلا مجمع.
  • نور: ومعناه الضوء والبشرى التي تعم المكان، ورضوان والذي يعني الشخص القنوع كما أنه أسم الملاك الذي يحرس الجنة، هادي وهو الشخص الذي يعظ ويهدي ويوجه الأشخاص إلى الحق.
  • صفوان: وهذا الاسم معناه الصخور ذات الملمس الناعم، وليل وهو من الأسماء التي تعني الهدوء والسكينة، وسديد والذي يعني الشخص المستقيم والذي يقصد الحق وذو الرأي السليم.

كما ادعوك لقراءة: اسماء اولاد بحرف الالف للأطفال مع ذكر معاني الأسماء المختلفة

اسماء اولاد تركية

بعد انتشار العديد من الأفلام والمسلسلات التركية المدبلجة والتي أحبها الكثير من الناس، أصبحت العديد من الأسر تفكر في تسمية أولادهم بالأسماء التركية الحديثة والتي يحبون معرفة معانيها، ومن هذه الأسماء:

  • بوراك: وهو اسم تركي تم اقتباسه من اللغة العربية ولقد تم اقتباسه من البُراق وهو وسيلة طلوع الرسول للسماء، وأوزجان وهذا الاسم معناه الروح، وباريش وهو معناه الشخص المسالم المحب للسلام.
  • كنان: وهو من أكثر الأسماء التي انتشرت بشكل كبير بعد ظهور المسلسلات التركية ومعناه الأراضي منخفضة الارتفاع، وأكين ومعناه أسم يطلق على حبوب القمح في تركيا.
  • نيار: وهو من الأسماء التي تطلق على النياران المشتعلة، وزهير ومعناه النباتات التي ظهر في الصحراء، وقدسي ومعناه الشيء المقدس، وأيهم وهو من الأسماء التركية التي تحمل معنى الشجاعة وهو لقب للأسد.

أسماء أولاد حلوة وفخمة

الأغلب قد لا يهتم في اختياره لاسم أحد أبنائه إذا كان هذا الاسم قديم أو جديد، ولكن كل ما يجذبه للاسم أن يكون فخم ومعناه جيد ولا يسئ لحامله ويظل يفخر بهذا الاسم طوال حياته، ومن هذه الأسماء:

  • أنس: ومعناه الشخص الذي شع منه السعادة لكل من حوله، وأدهم وهذا الاسم يطلق على شدة سواد اللون الأسود، وأمجد ومعناه الشخص الذي يحب العلم والوصول إلى أعلى الدرجات العلمية.
  • إياد: والذي يعنى الشخص القوي الذي يملك الكثير من الثبات، وأيهم وهو من أحد الأسماء التي أشتهر بها الأسد، وأنور ومعناه الشخص المقبل على الحياة والذي يشع نور وإشراق.
  • أسامة: وهو أيضا من الأسماء الشهير للأسد، وشامي ومعناه الشخص القادم من بلاد الشام، وأشرف وهو الذي يعني ذو الشرف والذي يعرف بين الناس بأنه شريف، وأيوب والذي يعني الشخص دائم العودة إلى أصله.

إليك ايضًا: معنى اسم رسيم في المعجم وعلم النفس وبالإنجليزية وصفاته وحكم تسميته والدلع

أسماء اولاد اسلامية

الأسماء الإسلامية من أقرب الأسماء إلى القلوب والتي تكون على اسم الرسول الكريم، أو على اسم أحد الأنبياء عليهم السلام، أو على أي اسم من أسماء الصحابة والتابعين رضيان الله عليهم جميعًا، ومن هذه الأسماء:

  • محمد، أحمد، محمود، طه، مصطفى، علي، حمزة، يوسف، آدم، إبراهيم، إسماعيل، معويه، نعمان، بلال، ياسر، ياسين، نواف، ناصر، نائل، مصعب، مجاهد، ساجد.
  • القاسم، أبو بكر، عمر، حسن، حسين، إسلام، أسامة، جابر، جعفر، جمعة، خالد، زكريا، موسي، سفيان، شعيب، شافعي، طلال، عثمان، هارون، سليمان، عبيد، عبد الله (وكل اسم من أسماء الله الحسنى سبق بعبد).

أسماء أولاد غريبة ونادرة

نشر الكثير من الأسماء ففي البلاد العربية والخليج تعد من الأسماء النادرة والغريبة، والتي من الممكن أن يعود أصلها إلى عصور قديمة جدًا، وهذه الأسماء قد تستخدم في الوقت الحالي.

وبالرغم من غرابة هذه الأسماء بشكل كبير إلا أن جميع هذه الأسماء لها أصولها العربية، ومعانيها تتنوع ما بين مسميات لبعض الحيوانات القوية أو الجميلة، والبعض الأخر تدل على طيب الخلق والمحبة، ومن هذه الأسماء:

  • أسيف، أوال، روسندا، بباون، تريم، ديسم، يعفور، تياهر، هارلان، سيلير، حباب، ثمال، بليبل، أوارد، أنبال، برينير، ثمامة، دحمان، حيان، راثان، رابح، مشعل.

اقرأ من هنا: معنى اسم الرشيد وصفاته وحكم تسميته والدلع وأشهر من أطلق عليهم هذا الأسم

حكم اختيار الاسم في الإسلام

  • يضع الإسلام الكثير من الشرط حتى يكون الاسم الذي نختاره للمولود من الأسماء المحمودة والمباركة، وهذا لا يعني أن يكون هذا الاسم الذي نختاره من الأسماء القديمة.
  • بل يجب أن يكون الاسم عند ترجمته إلى العربية والبحث في معانيه لا يحمل إساءة للدين الإسلامي، كما أنه يجب ألا يحمل هذا الاسم أي إساءة إلى الشخص المسمى به.
  • ومن أهم الشروط ألا يعبد الاسم أحد غير الله عز وجل، فلا يجوز التسمية بما يشبه عبد الرسول، غير كل هذه التعليمات فلا يحرم الإسلام التسمية سواء كانت بأسماء قديمة أو حديثة.

لقد قدمنا لكم هذا المقال عن اسماء أولاد 2022 جديدة والتي أوضح لنا أن في هذه الفترة يفضل العديد من الأشخاص اختيار الأسماء البسيطة وخفيفة النطق، حتى ولو كان أغلب هذه الأسماء قديمة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.