اسماء اولاد بحرف التاء

اسماء اولاد بحرف التاء، عندما تصل الأم إلى المراحل الأخيرة في الحمل وبعد ما سوف إليها خبر كونها حامل بولد وتعرف نوع الجنين وتتأكد منه تبدأ بالتفكير في اختيار اسم يناسب جنينها، وبالرغم من أن حرف التاء يشغل الترتيب الثالث في الحروف الأبجدية إلا أن الكثير يعتقد أنه يتوافر بكثرة عند البنات وتندر الأسماء التي تبدأ بحرف التاء عند الاولاد وهذا اعتقاد خاطئ فهناك العديد من أسماء الاولاد التي تبدأ بحرف التاء سواء كانت اسماء قديمة أو إسلامية أو غربية أو غيرها من الأسماء، وفي هذا المقال سوف نقوم بتوضيح أشهر اسماء اولاد بحرف التاء وسوف نقوم بذكر اسماء اولاد بحرف التاء من القرآن ومعاني تلك الأسماء.

يمكنك التعرف على اسماء اولاد من القران والصحابة ومعانى تلك الاسماء من خلال قراءة هذا الموضوع: اسماء اولاد من القران والصحابة معاني تلك الأسماء

اسماء اولاد بحرف التاء

  • تليد: وهو اسم ولد ويعني الشيء الموروث عن القدماء وهم الآباء والأجداد.
  • تامر: اسم ولد مشهور ويطلق على الذي يمتلك عدد كبير من التمر أو الشخص الذي يقوم ببيع التمر.
  • تادوس: وهو اسم بمعنى القوي والشجاعة.
  • تابلو : وهو علم يطلق على الجماد وقد يسمى به إنسان ويعني اللوحة التي تم رسمها باستخدام الألوان المائية.
  • تلكي: وهو الثعلب الماكر والسريع الذكي.
  • توبا: وهذا اسم يعني النسب الكريم والسلالة الشريفة.
  • توني: وهو اسم يعني التوأم.
  • توفيق: وهو الشخص الذي يمتلك القدرة على الاطلاق بين الناس.
  • تهمان : وهو يعني البطل و الشجاع.
  • تحسين: ويعني الزينة والتجميل سواء كام التزيين في الشكل أو الحياة أو في العمل أو في الأخلاق.
  • تيمور: اسم بمعنى الحديد، وهذا الاسم يشير إلى القوة والقدرة على الصمود والصلابة.
  • تحرير: وهو اسم يعني الحصول على الحرية الكاملة والعتق بعد الرق أو التخلص من العبودية، مع الاستقلال بالسلطة والوطن من يد الشخص المحتل.
  • تهامي: اسم عربي ينسب إلى منطقة تدعى بسهول تهامة التي توجد في شبه الجزيرة العربية.

يمكنك الاطلاع على اسماء اولاد بحرف الحاء من خلال قراءة هذا الموضوع: اسماء اولاد بحرف الحاء وفق تطور الأسماء من زمن الرسول وحتى الآن

اسماء اولاد بحرف التاء جديدة

  • تابث : يعتبر اسم تابث واحد من أفضل الأسماء التي يمكن التسمية بها في الوطن العربي لأي ولد من الذكور بغض النظر إلى الدين وذلك لأن اسم تابث معناه هو الغزال ويرجع أصل الاسم إلى الأصل الآرامي.
  • تليار : اسم تليار يحتوي على أكثر من معنى بداخله، كما أن معانيه تختلف باختلاف الأصل الخاص بالاسم، حيث أنه من الممكن أن نجد أن اسم تليار يدل على المكان الذي يستخدم بهدف تخزين دودة القز التي تقوم بإنتاج الحرير وهذا إذا كان أصل الاسم فارسي، أما إذا كان الاسم تابع للغات الأوردية فهو يعني السيف.
  • تريني : عند استخدام اسم تريني للأولاد فيكون معناه النقي والطاهر والصافي، وهذا الاسم يرجع أصله إلى التراث الألماني وهناك رأي أخر يرى أن اسم تريني يكون أصله تريمي المحرفة عن اسم تريم وهو اسم يرجع لأحد المدن التي توجد في مدينة اليمن.
  • تريال : اسم تريال واحد من الأسماء التي يحرم تسمية الطفل بها في الدين الإسلامي وذلك بصورة قاطعة، وذلك لأن هذا الاسم عُرف قديما في الإنجليزية على أنه ملك الرعد أو ما يطلق عليه آله الرعد وكان ذلك في الأساطير القديمة.
  • تونلي : يعود اسم تونلي إلى الأساطير الإنجليزية القديمة وهذا الاسم يعني القادم من مرج المدينة، ولكن في اللغة التركية اسم تونلي له معنى آخر فهو يعني الطريق الذي يوجد في آخر الجبال أو النفق.

يمكنك التعرف على اسماء بنات بحرف الصاد ومعانيها من خلال قراءة هذا الموضوع: اسماء بنات بحرف الصاد ومعانيها

اسماء اولاد اسلامية بحرف التاء

  • تمام : يعتبر اسم تمام واحد من الأسماء المهملة بطريقة كبيرة في الوطن العربي بأكمله فعلى الرغم من كون اسم تمام يحمل بداخله العديد من المعاني المهمة والجميلة وذلك لأن اسم تمام جاء من تصريفات الفعل تم بمعني أكتمل وأصبح الشيء جاهز ومعد فنحن نجد أن العرب يقومون بإطلاق التمام  على القمر عندما يصل في ليلته الرابعة عشر ويطلق عليه بدر التمام، ويعتبر هذا دليل على اكتمال القمر وأنه أصبح بكامل نوره وبهاءه بجانب أنه يوجد معنى أخر لاسم تمام وهو أنه من الممكن أن يكون من التمائم التي يتم صنعها بهدف إبعاد الحسد والتخلص من الأرواح الشريرة وعند الوصول إلى ما يتعلق بالدين الإسلامي فهو اسم الصحابي  الجليل المعروف تمام بن العباس بن عبدالمطلب.
  • تقي : يطلق اسم تقي على الرجل المؤمن الذي يخشى من الله ويخافه ويحافظ على طاعة الله ويكون ذلك عن طريق عبادته على أكمل وجه والبعد عن ما يعصيه، واسم تقي واحد من الألفاظ القرآنية التي قد ورد ذكرها في القرآن الكريم وفي أكثر من آية، مثل قوله تعالى ﴿قالت إني أعوذ بالرحمن منك إن كنت تقيا) في سورة مريم، ومن الواجب التوضيح أنه بالرغم من أن اسم تقي ورد في القرآن الكريم وهو اسم إسلامي إلا أن الاسم يعتبر واحد من أحد الأسماء التي يكره التسمية بها  وذلك لأن هذا الاسم يوجد بداخله تزكية للنفس وهذا الشيء قام النبي صلى الله عليه وسلم بتوضيح أنه اسم مكروه.
  • تواب : يأتي اسم تواب بصيغة مبالغة، فهذا الاسك يأتي  من الفعل تاب وهذا يعني الكثير من التوبة والرجوع إلى الله، والبعد بصورة نهائية عن المعاصي والذنوب والمحاولة في إرضاء الله عز وجل، وقد ورد اسم تواب في القرآن الكريم وفي أكثر من موضع ولكنه اسم للإشارة إلى الخالق عز وجل  وبالتالي جاء اسم تواب مقرون بالألف واللام مثل قوله تعالى ﴿وأن الله هو التواب الرحيم) من سورة التوبة، لذلك من اللازم اخذ الحذر عند التسمية بهذا الإسم وهو في صورته المعرفة عندما يكون مقرون بالألف واللام وذلك لأنه في تلك الحالة سيكون الاسم محرم.
  • تميم : يعرف اسم تميم وبكثرة في التاريخ العربي والتاريخ الإسلامي وذلك بسبب أن الصحابي تميم بن أوس الداري كان حاملا لهذا الاسم، ومعنى اسم تميم فهو يعني الرجل الذي يمتلك الخلق وصاحب الدين الحسن والأخلاق الرفيعة والكاملة، واسم تميم مأخوذ من التميمة والتميمة عبارة عن خرزة صغيرة يتم وضعها على الرقبة بهدف إبعاد الحسد والمرض ، والتميمى من العادات القديمة التي لم يفضلها الإسلام والغير مستحبة به.

يمكنك الاطلاع على اسماء اولاد اسلامية بحرف الراء من خلال هذا الرابط: اسماء اولاد بحرف الراء اسلامية وإنجليزية

اسماء اولاد بحرف التاء 2021

  • تابان : وهو اسم تابان فارسي ويعني الشيء البراق واللامع والواضح والمشرق.
  • تامي : عبارة عن صورة حديثة مأخوذه من الفعل تم أي أن هذا الاسم عربي الأصل ويعني الكامل ، وبالرغم من أن هذا الاسم يحمل بداخله معنى اسم تمام ولكنه لم ينتشر أو يتم استخدامه بكثرة في الوطن العربي.
  • ترني : اسم ترني يعني الشخص الجليل والرزين والوقور والمبجل والفخم، أما بالنسبة لأصل اسم ترني فهو يرجع أصله إلى الأيرلندية القديمة.
  • تميري : يجب التوضيح أنه في الحقيقة من اللازم ذكر أن اسم تميري لا يوجد له أي معنى ولكن هو اسم يدل على علم مذكر من الممكن التسمية به وترجع نسبته إلى اسم قرية في السعودية تعرف باسم باسم تمير.

يمكنك التعرف على افضل اسماء الاولاد المركبة من خلال قراءة هذا الموضوع: اسماء اولاد مركبة من كلمتين وما هي معانيهم

في النهاية يجب التوضيح أن هناك اسماء اولاد بحرف التاء عديدة، حيث أن هناك أسماء بحرف التاء في اللغة العربية أو أسماء اولاد جديدة أو اسماء اولاد في اللغة القديمة وغيرها من اسماء الاولاد التي تبدأ بحرف التاء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.