الهيئه القوميه للتامينات الاجتماعيه

الهيئه القوميه للتامينات الاجتماعيه نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنها من القطاعات التي تعمل بشكل مستمر على توفير الخدمات الاجتماعية للمواطنين، ومنها مؤخراً الاستعلام عن ميعاد صرف العلاوات الخمس الخاصة بأصحاب المعاشات للعام 2021، ويُتيح موقع الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على شبكة الانترنت القيمة المُستحقة للعلاوات الخمسة المُجمدة، والتي تم إقرارها في عام 2006 وحتى الأول من شهر يوليو من العام 2015، ويصل عدد المستحقين لنحو 2،4 مليون مواطن، ويمكن الدخول على الموقع للاستعلام عن المستحقات، وسوف نتعرف معاً على كيفية الدخول على الرابط الخاص بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وعدد من الخدمات التي تُقدمها.

رابط الهيئه القوميه للتامينات الاجتماعيه

لكي يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات يجب الدخول على الرابط التالي: nosi.gov.eg، وإكمال بعض الخطوات.

كيفية الدخول على موقع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي لأصحاب المعاشات

  • تسجيل الدخول مستخدم جديد لكي يمكن الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية على شبكة الانترنت.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة على الموقع، وهي اسم صاحب المعاش الذي يتعدى عمره 60 عام، ومن بعدها يتم إدخال اسم الأب، ثم الجد، ولقب العائلة، واسم الأم.
  • إدخال رقم البطاقة الشخصية لكي يمكن الاستعلام عن العلاوات الخمس، وإدخال رقم التأمين الخاص بصاحب المعاش، وعنوان المسكن، ورقم الهاتف، وعنوان البريد الإلكتروني.
  • بعد ذلك يتم اختيار كلمة للمرور، حيث يجب أن يوجد بكلمة المرور حرف لاتيني على الأقل بالإضافة لرمز ورقم، وأن تحتوي على 7 من الأحرف بحد أدنى.
  • بعد ذلك يتم الضغط على خيار “أنا لست برنامج روبوت”، وبعدها الضغط على زر الموافقة على الأحكام والشروط، والاطلاع عليها.
  • يتم الضغط بعد ذلك على تسجيل الطلب ثم إرساله.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى دخول وكيفية حساب التأمين

ونرشح لك أيضًا: التامينات والمعاشات القطاع الخاص وروابط الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

البيانات المطلوبة للحصول على الرقم التأميني

لكي يمكن الحصول على رقم التأمين الخاص بصاحب المعاش يجب تعبئة البيانات الآتية:

  • الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش.
  • الاسم الأول للأم باللغة العربية.
  • بعد الانتهاء من تعبئة البيانات سوف تظهر لك صفحة أخرى بشكل مباشر بها جميع التفاصيل الخاصة بقيمة العلاوات الخمس للعام 2021 لأصحاب المعاشات.

خدمات الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية

تُقدم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية العديد من الخدمات، منها خدمة الرقم التأميني الذي أصبح من السهل معرفته، وذلك عن طريق الرقم القومي الذي سهل الحصول على رقم التأمين بكل سهولة، وقد أتاحت الهيئة القومية هذه الخدمة لتسهيل الاجراءات على المواطنين، وإمكانية التعرف على جميع الخدمات التي تُقدمها الهيئة على موقعها الالكتروني، وهي مجموعة من الخدمات المتنوعة بشكل الكتروني ، وغالباً ما يحتاج المواطن لخدمة الرقم التأميني عند التقديم على وظيفة ما، كما يتم طلب الرقم التأميني في المصالح الحكومية لقضاء المصالح، أو الحصول على عمل في القطاع الخاص.

فقد سهلت هذه الخدمة على المواطن من التعرض للعناء عند الذهاب لمقر التأمينات الاجتماعية، ومن الخدمات الأخرى التي تقدمها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية من خلال موقعها، خدمة صرف منحة الزواج، ومنحة الجنازة، وتعويضات الإصابة الناتجة عن العمل.

ويمكن من خلال موقع الهيئة عمل الكثير من الخدمات الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، مثل عرض المعلومات التي تتعلق بالمؤمن عليه، وعرض التحكم الطلبي، بالإضافة لعدد من الخدمات المتنوعة، وفي حالة عدم التمكن من عرض المعلومات، أو صعوبة التعامل مع الموقع، يمكن الضغط على اختيار تعليق للشكوى، ثم توضيح المشكلة التي تواجهها بشكل كتابي.

وخدمة الرقم التأميني من الخدمات التي يمكن الحصول عليها والمواطن أو المستفيد في منزله بدون الحاجة للتوجه لمكتب التأمينات الاجتماعية، وأًصبح العديد من المواطنين في الوقت الحالي يعرفون أرقامهم التأمينية، حيث ساعد ذلك على توفير وقت المواطن عند الانتظار لتخليص المصالح في الجهات الحكومية، كما يمكن استخراج كعب العمل أيضاً.

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل أيضًا من خلال: خدمة العملاء التامينات الاجتماعية وطرق التواصل

طريقة معرفة الرقم التأميني من خلال الاتصال الهاتفي

لكي يمكن التعرف على الخدمات التي تقدمها الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، ومنها التعرف على رقم التأمين، والعلاوات الخمس، وكعب العمل، والمنح المختلفة يوجد اثنين من الطرق، وهما التواصل مع الهيئة عبر البريد الإلكتروني كما وضحنا قبل ذلك، أو التواصل بشكل مباشر عن طريق الاتصال الهاتفي، وذلك كالتالي:

  • في البداية يتم الاتصال على رقم الهاتف 16217، للاتصال من التليفون الأرضي، أو عبر الهاتف المحمول.
  • سوف يتم تحويل المواطن للخدمة الصوتية، حيث يقوم أحد موظفي خدمة العملاء بالرد على المكالمة.
  • عند الضغط على الرقم صفر بالهاتف ستكون بالفعل مع خدمة العملاء.
  • سوف يطلب منك الموظف إعطاءه البيانات المطلوبة، وإعطاءك الرقم التأميني.
  • في حالة انشغال الخط يمكن إعادة طلب الرقم مرة أخرى.
  • بعد ذلك سوف يطلب منك الموظف عدد من البيانات الشخصية، كالاسم بالكامل، واسم الأم، والرقم القومي، وبعد ذلك سوف تحصل على الرقم التأميني، كما يمكن الاستعلام على الخدمات الأخرى بنفس الطريقة.
  • لو كان المواطن غير مُسجل من حال الأصل بهيئة التأمينات الاجتماعية، ولم يكن له رقم تأميني يمكنه التوجه لزيارة مكتب التأمينات، ويمكن سؤال موظف خدمة العملاء على أقرب فرع قريب من المنزل للذهاب إليه.

وللتعرف على الأنواع المختلفة للتأمينات الاجتماعية بمصر وكيفية الحصول على الخدمات المتوفرة، وللاستعلام عن الضمان والتأمين الصحي، والتعرف على الحالة التأمينية بشكل كامل الكترونياً، وكذلك لو كان الشخص لا يعلم على وجه التحديد موقفه من التأمين الاجتماعي، أو تسجيله من عدمه في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، وهل يوجد له رقم تأميني أو لا، والمدة الخاصة بالاشتراك.

حيث يمكن الدخول على الموقع الالكتروني الخاص بالهيئة للتعرف على كل ذلك، وهو الرابط الذي وضحناه قبل ذلك، لكي يمكن انشاء حساب جديد للمستخدم، والمرور ببعض الخطوات البسيطة، وبعض تفاصيل الأمان، حتى يمكن إنشاء الحساب، وفي حالة صعوبة الدخول على الموقع، أو التعرض لمشكلة يمكن استخدام رابط الهيئة.

ويمكن لصاحب العمل عبر الموقع، استعراض كشف الحساب الخاص بالمؤسسة الخاصة به، والتسويات المالية، والتعرف على الديون الخاصة بالمنشأة، بالإضافة للتعرف على خدمات المعاشات، ومنها استعراض ملف المعاش، وتطور الزيادة، والاستعلام على المعاشات المُنصرفة، والمستفيدين من المعاش، إضافة للتعرف على استقطاعات القائمين بالصرف، والمعاش الخاص بالمستفيد.

بالإضافة لإمكانية استعراض البيانات عند امتلاك سيارة للأفراد والمؤسسات، والتعرف على البيانات الخاصة بالترخيص عن طريق مكتب المرور، ونوع الترخيص، ورقم اللوحة المعدنية، وتاريخ الحصول عليها، والعديد من المعلومات الأخرى حول هذا الموضوع.

تحديث وتطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

تتضمن سياسة تطوير الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بعض الأهداف، ومنها إعادة الهيكلة للهيئة، والتحسين من مستوى الخدمة التأمينية المُقدمة للحصول على رضا المستفيدين، وتوسيع الغطاء التأميني.

إضافة للرفع من كفاءة الاستثمار في أموال التأمينات، لزيادة العائد أو الناتج منها، بالإضافة للتميز في مجال الموارد البشرية، وتحسين ظروف العلم، وتحديث الخدمات المختلفة التي تقدمها الهيئة، حيث تم اعتماد الموقع الإلكتروني للحصول على مختلف الخدمات وهي خطوة لتطوير الهيئة بما يتوافق مع التكنولوجيا الحديثة، واتباع المعايير الدولية.

وتشتمل خطة التطوير على عدد من المقترحات للإصلاح من المنظومة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية، والاهتمام بالعمالة الغير منتظمة كنوع من العمالة التي يجب الاهتمام بها يجانب العمالة المنتظمة في منظومة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والمعاشات.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الهيئه القوميه للتامينات الاجتماعيه وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.