رابط دخول المستخدمين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي

الهيئة القومية للتامين الاجتماعى خلال السنوات السابقة حدث تطور كبير فى الخدمات التى تقدمها الحكومة المصرية للمواطنين وخاصة فى مجال التأمينات الاجتماعية والعلاوات وهذا التطور انعكس على مقدار كبير من التميز والسرعة فى تقديم الخدمات بأفضل الطرق للمواطنين وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة كافة المعلومات الهامة عن الهيئة القومية للتامين الاجتماعى.

تعرف على طريقة سحب المستحقات من التأمينات من خلال قراءة هذا المقال: طريقة سحب مستحقاتي من التامينات وطرق الاساعلام عنها

الهيئة القومية للتامين الاجتماعي

  • تقوم الهيئة العامة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية في وزارة التضامن الاجتماعي باستقبال الطلبات الخاصة بأصحاب المعاشات من أجل معرفة العلاوات الخمس من خلال الرقم القومي وكذلك اسم الأم، بالإضافة إلى بدء الهيئة في صرف المعاشات الخاصة بشهر يوليو بداية طول من يوم الأربعاء.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد قامت الهيئة العامة بتحميل البيانات الخاصة بأصحاب المعاشات والذين يستحقون العلاوات الخمسة بداية من يوم 1 يوليو سنة 2006 إلى 1 يوليو سنة 2015 وحتى سنة 2019 وذلك بالنسبة للأشخاص غير المخاطبين بالقانون الخاص بالخدمة المدنية من أجل معرفتهم العلاوات التي يستحقونها، بالإضافة إلى النسبة الزائدة لهم ويمكنهم معرفة ذلك عن طريق الموقع الخاص بالهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.
  • يمكن للأشخاص الوصول إلى الموقع الخاص بالهيئة القومية من خلال الدخول على هذا الرابطhttp://nosi.gov.eg/ ثم بعدها يمكن للأشخاص أن تقوم بكتابة الرقم القومي الخاص بهم باللغة الإنجليزية،  بالإضافة إلى كتابة اسم الأم،  وبمجرد حدوث ذلك سوف يعرف الزيادات التي حصل عليها من العلاوات الخمس بعد تفعيل الموقع مباشرة.
  • أعلنت نيفين القباج وهي الوزيرة المسؤولة عن التضامن الاجتماعي عن وجود صرف لجميع المعاشات بالنسبة للبطاقات التي صدرت من الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ويمكن للأشخاص أن يقوموا بصرف هذه المعاشات عن طريق ATM بداية من يوم الأربعاء،  بالإضافة إلى صرف الدفعة الأولى من الأموال المستحقة من العلاوات الخاصة وذلك بداية من شهر يوليو 2021 من أجل التسهيل على أصحاب المعاشات وضمان السلامة لهم.
  • كما أوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الخطة التي تضعها الدولة، سوف تستمر من أجل مواجهة الفيروس المستجد وهو فيروس كورونا.
  • وبالإضافة إلى ذلك فإن الهيئة القومية الخاصة بالتأمينات الاجتماعية تستمر في اتخاذ الكثير من الإجراءات التي يمكن من خلالها الاستعداد لصرف المعاشات الخاصة بشهر يوليو لسنة 2021 بالطريقة التي تضمن سلامة المواطنين خلال قيامهم بصرف هذه المعاشات .
  • قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي باتخاذ قرار الاستمرارية في الشرائح التي تمت الموافقة عليها من شهر يونيو الماضي من أجل صرف المعاشات داخل مكاتب البريد وكذلك المنافذ،  ولقد قامت الهيئة باتخاذ هذا القرار لعدم معرفة العديد من الأشخاص المسؤولة عن الصرف بالقيم الجديدة للمعاشات الخاصة بهم بعد الزيادة التي حدثت،  بالإضافة إلى عدم معرفة قيمة متجمداتهم التي يستحقونها.

تعرف على طريقة الاستعلام  عن الاسم في التأمينات من خلال قراءة هذا المقال: استعلام عن اسمي في التامينات الاجتماعيه

بعض المعلومات عن الهيئة القومية

  • هذه الهيئة عبارة عن هيئة اقتصادية وهي تتبع الوزارة الخاصة بالتضامن الاجتماعي الموجود في جمهورية مصر العربية.
  • هذه الهيئة مسؤولة عن جميع الاشتراكات التأمينية الاجتماعية وكذلك مسؤولة عن صرف المعاشات سواء كانت هذه المعاشات بسبب بلوغ الشخص سن 60 سنة أو كانت بسبب العجز وعدم القدرة و قد تكون أيضا بسبب الوفاة وذلك حسب القانون الخاص بالتامين الاجتماعي.

تعرف على: سحب مبلغ التأمينات الاجتماعية ومتطلبات الاستعلام عن مستحقات تأمينية

القانون الخاص بإنشاء الهيئة القومية  للتأمين الاجتماعي

  • وهو القانون رقم 79 الخاص بالتأمين الاجتماعي سنة 1975 ويشمل هذا القانون 5 أنواع من التأمينات وهذه الأنواع الخمسة هي،  تأمين إصابات العمل وتأمين المرض وتأمين البطالة وكذلك تأمين الرعاية الاجتماعية لذوي المعاشات،  بالإضافة إلى تأمين الشيخوخة وكذلك العجز والوفاة.
  • ومن خلال ذلك يمكن القول إن هذا القانون يشمل بعض المكونات الأساسية والتي تضم التأمينات الخاصة بإصابات العمل وكذلك تأمينات المرض.
  • وبالإضافة إلى ذلك فإن هذا القانون يطبق على الأشخاص الذين يعملون في الجهاز الإداري الخاص بالدولة وكذلك الهيئات والمؤسسات العامة.
  • يمكن تطبيق الأحكام الخاصة على العاملين الذين لم يصلوا إلى سن 18 سنة وكذلك التلاميذ الصناعيين، بالإضافة إلى الطلاب الذين يعملون في المشروعات الخاصة بالتشغيل الصيفي.

تعرف على طريقة الاستعلام عن الرصيد في الضمان الاجتماعي من خلال قراءة هذا المقال: الضمان الإجتماعي الإستعلام عن الرصيد وكيفية تحديث معلومات

خطوات معرفة القيمة الخاصة بالعلاوات الخمس

هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن معرفة القيمة الخاصة بالعلاوات الخمس، ومن أجل معرفة ذلك ينبغي القيام بما يلي:

  • ينبغي أن يقوم صاحب المعاش بإدخال الاسم الأول الخاص به ويكون فوق الستين سنة.
  • بعد ذلك ينبغي أن يقوم بإدخال اسم الأب وكذلك اسم الجد بالإضافة إلى اسم العائلة.
  • ثم بعد ذلك يجب عليه أن يقوم بكتابة اسم الأم باللغة العربية ويقوم بوضع الرقم الخاص بالبطاقة الشخصية له، بالإضافة إلى الرقم التأميني والعنوان الموجود فيه هذا الشخص والبلد التي يعيش فيها،  ثم بعد ذلك يقوم بكتابه رقم الموبايل الخاص به.
  • يجب عليه أيضا أن يضع البريد الإلكتروني الخاص به، بالإضافة إلى الوسيلة المفضلة التي يمكن من خلالها التواصل معه.
  • يقوم صاحب المعاش بوضع كلمة مرور وينبغي أن تحتوي هذه الكلمة على حرف من الحروف اللاتينية الكبيرة، بالإضافة إلى وضع رقم،  وينبغي أن تحتوي على الأقل على 7 أحرف.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بالضغط على عبارة أنا لست روبوت.
  • بعد ذلك يقوم بالضغط على موافق حتى يؤكد موافقته على جميع الشروط والأحكام، وبعد أن يضغط على موافق يقوم بالاطلاع على جميع الشروط والأحكام
  • أما بعد ذلك يقوم الشخص بالضغط على تسجيل.
  • وإذا كان هذا الشخص لا يمتلك رقم تأميني فينبغي عليه أن يحصل على هذا الرقم وسوف نقوم بتوضيح البيانات التي يحتاجها من أجل الحصول عليه.
  • ومن أجل أن يحصل الشخص على الرقم التأميني حتى يكون على علم بقيمة العلاوات الخمس يضغط هناhttps://nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Querying/GetInsuredDetails.aspx.

تعر فعلى طريقة تسجيل دخول التأمينات الاجتماعية من خلال قراءة هذا المقال: التامينات الإجتماعية تسجيل دخول

بيانات الحصول على الرقم التأميني

  • يجب كتابة الرقم القومي الخاص بصاحب المعاش.
  • بعد ذلك يقوم صاحب المعاش بكتابة الاسم الأول للأم وينبغي كتابته باللغة العربية.
  • بعد أن يقوم الشخص بإدخال هذه البيانات سوف تظهر له الصفحة التي يمكن من خلالها معرفة جميع التفاصيل التي يحتاجها والخاصة بقيمة العلاوات الخمس لعام 2021.

تعرف على طريقة الاستعلام عن راتب التقاعد من خلال قراءة هذا المقال: استعلام عن راتب التقاعد وموعد رواتب المتقاعدين في السعودية

إصلاح الموقع الخاص بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي

  • قامت الهيئة العامة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية بإصلاح العطل الفني الذي كان موجودا في الموقع الخاص بالهيئة، حيث كان يوجد العديد من الأشخاص الذين يعانون من وجود عطل بهذا الموقع وبالتالي عدم معرفتهم الزيادات الخاصة بالعلاوات الخمس،  وبعد أن قامت الهيئة بإصلاح العطل يستطيع الأن أصحاب المعاشات الدخول على الموقع ومعرفة جميع البيانات الخاصة بهم،  بالإضافة إلى الزيادات المقررة عليهم.
  • ومما هو جدير بالذكر أن هناك مجموعة من الأشخاص الذين يستحقون هذه العلاوات الخمس، هؤلاء الأشخاص هم أصحاب المعاشات بداية من يوم 1 يوليو سنة 2006 إلى يوم 1 يوليو سنة 2015.
  • أوضحت الهيئة الخاصة بالتأمينات أنه بمجرد أن يقوم الشخص بالدخول على الموقع الخاص بالهيئة القومية ويقوم هذا الشخص بكتابة الرقم القومي الخاص به ويكون هذا الرقم باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى كتابة اسم الأم سوف يعرف القيمة الخاصة بزيادة المقررة له من هذه العلاوات الخمس.
  • وبالإضافة إلى كل ما وضحنا نريد أن نوضح أن الصرف الخاص بالعلاوات الخمس سيكون على 4 دفعات الدفعة الأولى ستكون في بداية شهر يوليو لسنة 2021 والثانية ستكون في بداية شهر أكتوبر لسنة 2021 أما الدفعة الثالثة فسوف تكون في بداية شهر يناير لسنة 2021 الدفعة الأخيرة سوف تكون في بداية شهر أبريل سنة 2021.

تعرف على قواعد صرف التامينات من المعاشات من خلال قراءة هذا المقال: متى يحق لي التقاعد من التأمينات وقواعد صرف معاش التقاعد في نظام التأمينات

فى نهاية هذا المقال تعرفنا على كافة المعلومات الهامة عن الهيئة القومية للتامين الاجتماعى وايضا تناولنا بالتفصيل القانون الخاص بإنشاء الهيئة القومية  للتأمين الاجتماعي وبعض المعلومات عن الهيئة القومية وقدمنا لكم بيانات معرفة القيمة الخاص بالعلاوات الخمس وبيانات الحصول على الرقم التأميني وإصلاح الموقع الخاص بالهيئة العامة للتأمين الاجتماعي.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.