عدد المكتتبين في أكوا باور

عدد المكتتبين في أكوا باور يزداد في تلك الفترة، وهذا يرجع إلى التغيرات الحادثة مؤخرًا بالشركة، حيث إن التفاصيل الخاصة بتغطية الاكتتاب حددت موعد طرح الأسهم الخاصة بشركة أكوا باور، كما أن تعامل الشركة مع عدد مختلف من البنوك حافظ على زيادة المكتتبين، سنتعرف على كثير من التفاصيل من خلال موفع زيادة، بدايةً من عدد المكتتبين في أكوا باور.

عدد المكتتبين في أكوا باور

يتطلع الكثير من الأشخاص الأن لمعرفة عدد المكتتبين في أكوا باور بعد التغيرات الحادثة في الأسهم بالأيام السابقة بدولة السعودية، حيث إن ذلك أثر على الاستثمار بشكل كبير، أما عن العدد الحقيقي الحالي لعدد المكتتبين غير معروف تحديدًا لكنه إجماليًا قد تجاوز 811.992 مكتتب.

تم تحديد قواعد التخصيص على أنها تتراوح من 10 أسهم كحد أدنى، وحتى 250000 سهم كحد أقصي، وهذا جعل الشركة تقترح قواعد منظمة لطرح الأسهم على المكتبيين وفقًا لما سوف يحدث بالاستثمار المالي بالنسبة للعدد المحدد للمكتبيين وعدد الأسهم.

اقرأ أيضًا: كيف ابيع اسهم ارامكو

معلومات عن شركة أكوا باور

تختص شركة أكوا باور في أعمال الطاقة الدولية والمياه، فهي المسؤولة عن تحلية المياه ومجالات الطاقة المختلفة مثل الطاقة الشمسية وتحويل القمامة إلى طاقة ومنتجات جديدة، واستخراج الطاقة الحرارية من الأرض وطاقة الرياح، وأيضًا عمل مشروع الفحم النظيف ومشروعات أخرى تخص مجالات الطاقة والمياه.

شركة أكوا باور تأسست عام 2004، ولها مشروعات خارج السعودية وداخلها، حيث إن صندوق الاستثمار العام يمتلك 50% من رأس مال شركة أكوا باور، وهذا ساعد في زيادة عدد المكتتبين في أكوا باور.

وجود الكثير من الموظفين بهذه الشركة جعل لها فروع متعددة في جميع أنحاء العالم مثل جنوب وشمال أفريقيا والشرق الأوسط، وأيضًا جنوب شرق آسيا ودول أخرى عددها أكثر من 13 دولة في مناطق مختلفة من العالم، لكن المقر الرئيسي لها هي المملكة العربية السعودية.

موعد طرح أسهم أكوا باور

أكدت الشركة أنها سوف تبدأ طرح الأسهم منذ يوم 29/9/2021م وهو الموافق يوم الأربعاء، وسينتهي ذلك يوم 1/10/2021م الموافق يوم الجمعة، وفي تلك الفترة كان عدد المكتتبين مرتفع جدًا، لذلك قررت مكاتب الشركة النظر في ذلك الموضوع من الجهات المسؤول والمدير وسمح للأفراد أن يقومون بتعبئة طلباتهم.

اليوم المحدد لطرح الأسهم هو 4/10/2021م وهو الموافق يوم الاثنين وفي نفس اليوم سيتم الانتهاء من التخصيص لكي تقوم الشركة بتحديد قيمة الأسهم بشكل أكثر دقة، ومن بعد ذلك لن يوجد أي قيود لخدمة بيع الأسهم الخاصة بشركة أكوا باور.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ اكتتاب أرامكو؟

التفاصيل الخاصة بتغطية الاكتتاب

شركة أكوا باور المتخصصة في أعمال المياه والطاقة الدولية ومقرها الرئيسي في السعودية بالرياض، قامت بتخصيص 6 أسهم لكل مبنى، والأسهم المتبقية سيتم تقسيمها بطريقة تم تحديدها من إدارة الشركة.

تفاصيل تغطية الاكتتاب أكدت أن عدد الأفراد المشاركين في ذلك 1.35 مليون فرد وكمية الأسهم المطروحة لكل فرد هي 8.12 مليون سهم للفرد، حيث إن سعر السهم الواحد 56 ريال، أما بالنسبة للمؤسسات فإن تغطية الاكتتاب تكون 248 مرة، وذلك جعل الأموال المجمعة من اكتتاب المؤسسات 1127 مليار ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: طريقة الاكتتاب في الراجحي

بنوك اكتتاب أكوا باور

إن المشاركة في اكتتاب أكوا باور هي رغبة لكثير من الأفراد، ويتم ذلك عن طريق التوجه إلى أحد البنوك التي يمكن بها التسجيل في طلب الالتحاق بالاكتتاب، اما عن زيادة عدد المكتتبين في أكوا باور فكان ذلك لوجود بنوك مختلفة عديدة، أعلنت شركة أكوا باور عن التعامل معها لمليء استمارة الالتحاق، ومن تلك البنوك:

  • بنك الجزيرة.
  • بنوك الرياض بجميع فروعها.
  • البنك الأهلي السعودي.
  • بنك الراجحي.

شركة أكوا باور هي شركة سعودية هامة، ولها مشروعات كثيرة تخص مجال الطاقة والمياه، وفي فترة محددة تم زيادة عدد المكتتبين في أكوا باور.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.