أرقام مشايخ للفتوى يردون بسرعة

أرقام مشايخ للفتوى يردون بسرعة موثوقة لكبار مشايخ الإفتاء في العالم العربي، فالفتوى تعد من أكثر الأمور الشائكة في الإسلام فيترتب عليها العديد من الأحكام الشرعية، فيجب التيقن من المفتي.

لذلك في السطور القادمة سنعرض لكم عبر موقع زيادة أرقام مشايخ للفتوى يردون بسرعة في العديد من البلاد العربية والإسلامية.

أرقام مشايخ للفتوى يردون بسرعة

أسس الإمام محمد بن إدريس الشافعي علم أصول الفقه لإفادة المشايخ من بعده في الفتاوى، لعظم قدر الفتوى، لذلك على الشيخ أن يكون من أهل الثقة وأهل العلم الوفير المتفق عليه.

لعل عدم وجود هؤلاء المشايخ بصورة كبيرة في عديد من المساجد جعل كثيرًا من الناس يبحثون عن أرقام مشايخ للفتوى يردون بسرعة، ومن ضمن هؤلاء المشايخ الآتي:

1-  رقم الشيخ محمود الشنقيطي

هو الشيخ محمد محمود ولد أحمد الشنقيطي أحد كبار العلماء في المدينة المنورة، والشيخ حاصل على أكثر من عشرين إجازة علمية في العلوم الشرعية، ومن المتأثرين بالشيخ المختار الشنقيطي، ويمكنكم التواصل مع الشيخ عبر هذا الرقم (0504516233).

اقرأ أيضًا: أرقام مشايخ للإفتاء عن طريق الواتس

2- رقم الشيخ عبد الله المصلح

يعد الشيخ المصلح من أكبر علماء الفقه الإسلامي في المملكة العربية السعودية، وله العديد من التلاميذ المشهورين مثل الشيخ عائض القرني، والشيخ سعيد بن مسفر، عرض الشيخ عبر إحدى حلقات برنامجه على قناة اقرأ رقمه على الواتس آب، وهو (962790988887+).

3- رقم الشيخ خالد بن عبد الله المصلح

هو ابن الشيخ عبد الله المصلح، ويعد من أشهر الدعاة في السعودية، وقد أخذ الشيخ علمه عن الشيخ خالد المصلح، والشيخ ابن عثيمين، وقرأ في الفقه على الشيخ ابن باز، وقرأ الحديث على الألباني، وللشيخ رقم للتواصل معه والرقم هو (0505147004).

4- رقم الشيخ سعد البريك

دكتور الفقه المقارن وله العديد من البرامج التليفزيونية في الإفتاء، مثل برنامج سواعد الإخاء، وبرنامج وإنك لعلى خلق عظيم، وللشيخ رقم يمكن التواصل معه عن طريقه وهو (050541178).

5- رقم الشيخ عبد الرحيم السلمي

الشيخ عبد الرحيم السلمي هو أحد أساتذة علوم الدين والعقيدة في السعودية، ورقم الشيخ هو (0505640227).

أرقام مشايخ ودعاة من الخليج

تعد أكثر أرقام مشايخ للفتوى يردون بسرعة هي أرقام لمشايخ من الخليج العربي، بسبب بعض الخدمات اليسيرة في شركات الاتصال في هذه البلاد، وفي هذه الفقرة سنعرض لكم عددًا من أرقام هؤلاء الدعاة.

1-  رقم الشيخ بدر بن نادر المشاري

الشيخ بدر المشاري من أشهر دعاة الخليج المعاصرين، وهو إمام مسجد حطين في حي الحرس الوطني في الرياض، وأخذ الشيخ العلم عن ابن جبرين، وابن باز، وابن عثيمين، والشيخ عبد الرحمن البراك.

يمكن لمن يحضرون محاضراته التواصل معه وجهًا لوجه، أو عبر الرقم (0505509983)، لمن لا يستطيعون حضور هذه المحاضرات.

2- رقم الشيخ صلاح البدير

الشيخ صلاح بن محمد البدير، هو إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف، الشيخ حاصل على ماجستير في الفقه المقارن من المعهد العالي للقضاء من جامعة الإمام محمد بن سعود، كما أنه قاضٍ في محكمة الاستئناف بالمدينة المنورة ورقم الشيخ و (0505470866).

3- رقم الشيخ عزيز العنزي

الشيخ عزيز بن فرحان العنزي هو مقدم برنامج فتاوى عبر قناة الشارقة الإماراتية، وهو داعية سعودي حاصل على دكتوراه في أصول الفقه من جامعة الملك سعود في الرياض، وهو مدير مكتب الدعوة والإرشاد في دبي، ورقم الشيخ هو (00971569960600).

4- رقم الشيخ توفيق الصائغ

هو الشيخ توفيق بن سعيد الصائغ، إمام وداعية إريتري الأصل تعلم في السعودية، وتخرج من جامعة محمد بن سعود، وأخذ العلم عن الشيخ محمد بن صالح آل عثيمين، وهو إمام جامع محمد بن يوسف الحسن في البحرين حاليًا، ورقمه هو (0096626689895).

اقرأ أيضًا: أرقام فاعلين خير واتس اب

5- رقم العالم الجليل أحمد بن علي المباركي

أحمد بن علي سير المباركي عضو هيئة كبار العلماء السعودية سابقًا، ورقمه (0503275152).

طرق التواصل مع كبار العلماء

لا توجد أرقام مشايخ للفتوى يردون بسرعة من المشاهير تعمل على مدار اليوم، لذلك قام هؤلاء المشايخ باللجوء إلى بعض الطرق الأخرى مثل البريد الإلكتروني أو الفاكس من أجل عرض الفتاوى والرد عليها، ومن هؤلاء المشايخ الآتي.

1- الشيخ عبد الرحمن السديس

إمام الحرم المكي، وهو رئيس شئون الحرم المكي والنبوي، الشيخ معروف بصوته الندي في تلاوة القرآن الكريم في تراويح رمضان، والشيخ حاصل على الدكتوراه في أصول الفقه، ويمكنكم التواصل مع الشيخ عن طريق الموقع الرسمي من هنا.

2- الشيخ سعيد بن محمد الكملي

هو أحد كبار أئمة الفقه المالكي في المغرب، وهو المسئول عن شرح موطأ الإمام مالك في مسجد السنة في العاصمة المغربية الرباط، وجعل الشيخ من موقع الرسمي مركزًا للفتاوى، فيمكنكم التواصل معه من هنا.

3- الشيخ أبو إسحاق الحويني

الشيخ المحدث أبو إسحاق الحويني، أحد كبار العلماء المعاصرين، والمعتد برأيهم في الفتاوى، وأخذ الشيخ علمه عن ناصر الدين الألباني، ويتبع المذهب الشافعي، و للشيخ جروب على الواتس آب للرد على الفتاوى، ويمكنكم الاشتراك في الجروب من هنا.

4- الشيخ مصطفى العدوي

العالم الفقيه المحدث الشيخ مصطفى العدوي من أشهر الدعاة في العالم الإسلامي، عُرف عبر برنامج فتاوى العدوي عبر قناة الرحمة، وأخذ علمه عن الشيخ مقبل بن هادي الوادعي.

خصص الشيخ رقمين للاتصال، الرقم للمقيمين في مصر (0504495555)، ولمن يقيم خارج مصر عليه إضافة الكود (+20) أو (0020) قبل الرقم.

5- الشيخ صالح الفوزان

من كبار علماء المملكة العربية السعودية وأستاذ الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء في جامع الإمام، وقام الشيخ بفتح موقعه الرسمي للرد على الفتاوى المرسلة إليه، ويمكنكم مراسلة الشيخ من هنا.

أرقام دور الإفتاء

دور الإفتاء تعد من المراكز الشرعية الهامة في كل الدول الإسلامية، فهي تحتوي على العديد من كبار العلماء في الدولة الموجودة فيها، لذلك في السطور القادمة سنعرض أرقام مشايخ للفتوى يردون بسرعة من دار الإفتاء.

1- أرقام دار الإفتاء المصرية

تقدم دار الإفتاء المصرية خدمة هاتف دار الإفتاء وهي عن طريق الاتصال بالرقم (107)، كما تتعدد أرقام دار الإفتاء المصرية حسب المحافظة، ومن أرقام دار الإفتاء المصرية:

  • في القاهرة (25926143) “فاكس فقط”.
  • الإسكندرية (035716387)، (035555605).
  • أسيوط (0882144400)، (0882144488).

2- أرقام دار الإفتاء السعودية

تتيح دار الإفتاء السعودية التواصل بصورة مباشرة مع عضو اللجنة الدائمة بهيئة كبار العلماء السعودية الشيخ عبد السلام السليمان عبر الرقمين الآتيين (0504222205)، (8002451000).

3- أرقام دار الإفتاء الأردنية

لدى دار الإفتاء الأردنية خدمة مشابهة لخدمة هاتف دار الإفتاء المصرية، تسميها “خدمة فتاوى الهاتف”، ويمكن للمقيمين في المملكة الأردنية الهاشمية الاتصال بهذا الرقم لمعرفة الفتاوى (+962 6 200 0166).

اقرأ أيضًا: أرقام مفسرين أحلام يردون بسرعة

4- رقم دار الإفتاء التونسية

ديوان الإفتاء التونسي قام بتخصيص رقمين للرد على الفتاوى المرسلة إليه، والرقمان هما (71565400)، (71563939).

قد يتعرض الإنسان في أي وقت إلى أحد المسائل التي تحتاج إلى رأي فقيه أو محدث، لذلك كن على حذر في اختيار العالم الذي تأخذ منه فتواك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.