الموقع الرسمي التجاري وفا بنك

الموقع الرسمي التجاري وفا بنك نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يعد التجاري وفا بك هو مجموعة مصرفية، وهو يعتبر أول البنوك التي تم تأسيسها في المغرب وفي الشمال الأفريقي بصفة عامة، يمتلك البنك ما يقارب من 10 ملايين من العملاء بالإضافة إلى قطاع الأعمال والمؤسسات، ويحتوي البك على أكثر من 20602 موظفًا في 25 دولة والتي تكون بمثابة افرع مختلفة لبنك وفا التجاري.

كما يعد التجاري وفا بنك هو الرائد بالخدمات المصرفية ويشمل أكثر من 5265 فرع، واكثر من مليار دولار مستثمرة في القارة الأفريقية منذ عام 2010، وبلغ صافي ربح البنك حوالي 700 مليون دولار أمريكي في عام 2018م.

الموقع الرسمي التجاري وفا بنك

  • يتساءل الكثير عن الموقع الرسمي وفا بنك، والذي حقق النجاح في الكثير من الدول العربية والإفريقية، كما تم تطوير خدمات البنك على الموقع الإلكتروني الخاص بالتجاري وفا بنك.
  • ويمكنكم أن تقوموا بزيارة الموقع الرسمي التجاري وفت بنك عن طريق الرابط التالي: https://www.attijariwafabank.com.eg/
  • كما يوجد على الموقع الإلكتروني الكثير من الخدمات المصرفية، ويمكنكم الاستعلام عن رصيدكم في البنك، أو في الحصول على إحدى خدمات البنك كالقروض وكافة العمليات المالية، كما يشمل الموقع أيضًا خيارات التقديم للتوظيف في البنك.
  • كما يوفر البنك أن يتيح للعملاء خدمة عمل إيميل للدخول على موقع التجاري وفا بنك والتصفح فيه، حيث يتوافر التصفح في أقسام موقع البنك باللغة الإنجليزية فقط، ولا يمكن تغير اللغة إلى أي لغة أخرى، وهذا لأنه يعد بنك من البنوك العالمية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: الاطلاع على حسابي في التجاري وفا بنك والتسجيل في الخدمات المصرفية

نبذة عن التجاري وفا بنك

  • يجب أولا التعرف على التجاري وفا بنك، والتعرف على كافة المعلومات عنه، حيث أن البنك تم تأسيسه بعد اتحاد بنكين مغربين هامين وهما بنا الوفاء وبنك التجاري المغربي، وفي عام 2003 قرر البنكان أن يكونا التجاري وفا بنك، واستحوذ البنك في عام 2005 على 53.54% من رأس المال الموجود لدى بنك الجنوب التونسي، بعد إصدار قرار التحالف مع بنك سانتاندر الإسباني.
  • كما يمتلك التجاري وفا بنك حوالي 522 فرع، ويمتلك أكثر من مليون عميل حول العالم، كما تمتلك مجموعة شركات أونا حوالي 14,96% من رأس مال البنك الإجمالي، لتصبح حصة المجموعة أكبر الحصص الخاصة بالشركات والمؤسسات.
  • كما يعتبر البنك هو إحدى البنوك التجارية الاستثمارية، والتي تقوم بإدارة الاستثمار، كما أن الدخل الخاص بالبنك يقدر بحوالي 15،8 مليون بليون دينار مغربي، وكانت هذه الإحصائيات لعام 2012م.

وإليكم المزيد من التفاصيل عبر: هل يسقط القرض في حالة الوفاة بنك العربي ومتى يلزم استحقاقه؟

المؤسسات التابعة التجاري وفا بنك وأصول البنك

  • تقدر قيمة الدخل الصافي للتجاري وفا بنك حوالي 5،4 مليون دينار مغربي، كما يصل إجمالي أصول البنك، وصلت إلى حوالي 343 مليون دينار مغربي، أي أن إجمال نصيب البنك يصل إلى 30،2 مليون دينار مغربي.
  • ويبلغ عدد موظفين البنك حوالي14686 موظف، مع توفير موقع الكتروني خاص بالبنك، ومجموعة من الايميلات الخاصة بالبنك، وتعود ملكية التجاري وفا بنك إلى الشركة الوطنية للاستثمار والتي تمتلك حوالي 47،77 وهناك مجموعة من المؤسسات والشركات الأخرى التي تمتلك جميعها حوالي 13،83 % من البنك.
  • وتصل إجمال الأصول والملكية للتجاري وفا بنك ما يقارب 6،61%، بينما يمتلك SENTOSA HOLDING Santander Group 5.7% من حصة البنك، كما تصل ملكية الموظفين إلى حوالي ب4.54%.
  • ومن المؤسسات التابعة للبنك هي Wafa Bourse و Attijari Invest بالإضافة إلى الفروع التجارية لبنك والذي يقع في تونس وفروع أخرى للبنك في السنغال.
  • كما تبع أيضًا التجاري وفا بنك مصرف الكونغو و SCB في الكاميرون والشركة الايفوارية ومؤسسة الاتحاد الغابوني وفروع تأمينات الوفا والتي تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات المصرفية للعملاء.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد من خلال: الأهلي موبايل تسجيل دخول وكيفية معرفة رقم الحساب في البنك الاهلي من خلال الصراف

وبهذا نكون قد وفرنا لكم الموقع الرسمي التجاري وفا بنك وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا