الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية ، تعتبر وزارة الداخلية المصرية واحدة من أهم الوزارات الموجودة في دولتنا، فقد تأسست وبدأت في عام ١٨٠٥م، حيث بدأ محمد على باشا بإنشاء ديوان يسمى بديوان الوالي، وهذا الديوان مخصص لضبط الأمن في محافظة القاهرة وهذا في يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير لعام ١٨٥٧ ميلاديا، وقد عرف هذا الديوان بنظارة الداخلية ومن ثم فقد تحولت إلى وزارة الداخلية، وكان أول وزير خارجية هو الوزير تحسين باشا رشدي، وظلت هذه الوزارة قائمة حتى يومنا الحالي.

معلومات عن إدارة وزارة الداخلية

  • وزارة الداخلية تأسست في عام 1857 ميلاديا، ومقرها الأساسي في محافظة القاهرة لجمهورية مصر العربية، والوزراء المسؤولين عن هذه الوزارة هم محمد توفيق.
  • فروع وزارة الداخلية المصرية موجودة بالفعل في قطاع الأمن الوطني وقطاع الأمن المركزي، وقطاع الأمن العام وقطاع الشرطة المتخصصة.
  • والموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية هو هذا الرابط، تتمكن من الدخول عليه لمتابعة آخر الأخبارhttps://moi.gov.eg

يمكن التعرف على معلومات عن الاستعلام الشخصي وزارة الداخلية وطريقة دفع المخالفات المرورية عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية أضغط هنا: الاستعلام الشخصي وزارة الداخلية وطريقة دفع المخالفات المرورية عبر موقع وزارة الداخلية الكويتية

الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية

  • ينص دستور عام ٢٠١٤ على المهام التابعة لوزارة الداخلية، والتي تشير إلى أن الشرطة المصرية دق. تعتبر هيئة نظامية مدنية وقد تكون هيئة شبه مدنية.
  • بالإضافة إلى أن وزارة الداخلية من الوزارات التي يكون من واجبها خدمة جميع المواطنين، وهذا بالإضافة إلى توفير الرعاية والطمأنينة للمواطنين المصريين والسهر طوال الليل من أجل المحافظة على أمن وسلامة الدولة.
  • كما تتولى وزارة الداخلية إمكانية تنفيذ كافة القوانين والقواعد التي تحافظ على الأمن العام وهذا من خلال كافة البنود الموجودة في القانون المصري الذي يحفظ حقوق المصريين.
  • كما تتولى وزارة الداخلية مهمة تدريب الجيش الذي يحافظ على صلابة الدولة وقوتها الداخلية والخارجية، والتي تسمى القوات الشبه عسكرية التي تعرف بالأمن المركزي والتي تكون مهمتها الاولى هي المحافظة على الأمن.
  • كما أن وزارة الخارجية تملك المحافظة على الحوادث الخطيرة وغيرها من أعمال الشعوب.
  • يلحق بوزارة الخارجية العديد من الجنود والعساكر التي تحدد من قبل الهيئة العامة للتنظيم والإدارات الخاصة بالقوات المسلحة.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر إلكترونيا أو من خلال التطبيق أضغط هنا: استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر إلكترونيا أو من خلال التطبيق

تاريخ وزارة الداخلية

  • وزارة الداخلية من الوزارات التي كانت موجودة منذ القدم، وكان يطلق على وزير الداخلية ناظر الداخلية وكان أسم الناظر في القرن العشرين الناظر مصطفى فهمي باشا.
  • وقد استمر هذا اللقب حتى بداية الحرب العالمية الأولى التي وقعت في عام ١٩١٩ ميلاديا، وقد أعلنت دولة بريطانيا حينها الحماية على دولة مصر العربية.
  • وقامت بريطانيا بعمل بعض التعديلات على المناصب السياسية التي تتواجد في الدولة، ومنها لقب الناظر الذي تحول إلى لقب وزير وكان أول وزير هو حسين رشدي باشا.
  • واحتفظ بعض الرؤساء بمنصب وزير الداخلية، الذي يجعله هو واحد من المحركات الأساسية لجميع الأحداث التي تتواجد وتحدث في الدولة، حيث يتمكن لوزير الداخلية إمكانية التحكم في رجال الإدارة في الدولة بالتحكم في أمور الإنتخابات.

يمكن التعرف على معلومات عن وزارة الداخلية الكويت الاقامات والمستندات المطلوبة للاقامات أضغط هنا: وزارة الداخلية الكويت الاقامات والمستندات المطلوبة للاقامات

  • كما يتمكن وزير الداخلية من مراقبة خصوصية السياسيين ، ومن ثم فقد تولى سعد باشا زغلول المنصب الخاص برئيس وزارة الداخلية.
  • وبعد أن تم إعلان جمهورية مصر العربية بجمهورية في عام ١٩٥٦ فقد حرص جمال عبد الناصر أن يتولى هذا المنصب وزير الداخلية مثل بعض المناصب الاخرى الهامة التي توجد في الدولة لعدة سنوات متتالية.
  • وهذا ما يعطي أبعاد متعلقة بأهمية هذا المنصب في كيان أي دولة، فقد كان هذا المنصب يتولاه أشخاص غير مصريين لسنوات كثيرة ولكن جاء جمال عبدالناصر وغير كل هذه الامور واصبح يرئسه المصريين، وانفصل هذا المنصب تماما نظرا لشعب لأهميته في المحافظة على أمن وسلامة الشعب المصري.

وفي النهاية تعرفنا معنا في هذا المقال على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية وما تقدمة من خدمات للموطنين وكذلك تاريخ وزارة الداخلية والي هنا نكون وصلنا الي نهاية المقال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.