كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اتصالات اورنج فودافون

كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اتصالات اورنج فودافون يتوفر لجميع الشبكات، على الرغم من أهمية الهاتف المحمول في حياتنا عامةً، إلا أنه يرغب بعض الناس في أخذ قسط من الراحة بسبب إزعاجه، لذلك قامت جميع الشركات بعمل كود خاص لعدم تلقي المكالمات، والآن سنعرض لكم كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اتصالات اورنج فودافون من خلال موقع زيادة.

كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اتصالات اورنج فودافون

قامت جميع شركات شبكات المحمول توفير خدمة جعل الخط غير متاح في حالة رغبة صاحبه في ذلك، حيث تعمل على جعل الهاتف وكأنه يتواجد في منطقة لا يوجد بها شبكة جيدة، فيعطي للمتصل أن الهاتف غير متاح، كما توجد إمكانية إرجاع الخدمة لطبيعتها كالسابق.

الآن سنقوم بعرض كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اتصالات اورنج فودافون لكل الشبكات كل على حدة في الفقرات التالية:

1- كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اتصالات

هي شركة إماراتية في الأصل، تأسست عام 2006م، ومن بعد ذلك انتشرت في جميع أنحاء العالم، حيث تعمل مع 14 دولة، كما تتصنف من أكبر الشركات في المنطقة من حيث رأس المال والأرباح، وأيضًا هي الشركة الـ 140 عالميا من حيث رأس المال.

حازت شركة اتصالات بلقب أفضل مشغل محمول في أفريقيا لعامي 2009 و2010 على التوالي، ويمكنك تفعيل هذه الخدمة عن طريق إرسال رسالة نصية تحتوي على الكود القادم ذكره، وبعد أن ترسل الرسالة، سترسل لك الشركة رسالة تأكيد اشتراكك في خدمة الرقم غير متاح، وتتمثل الأكواد الخاصة بها في الآتي:

  • 7878#*21* كود التشغيل.
  • ##002# كود إلغاء الخدمة.

كما يمكن تحويل الهاتف إلى خط مغلق، وذلك عن طريق استخدام هذا الكود *21*787#.

اقرأ أيضًا: كود معرفة رقم أورانج 012 موبينيل 

2- كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اورنج

أنشأت شركة اورنج في عام 1994م، في المملكة المتحدة التابعة لشركة هاتشيسون للاتصالات، ولكن في أغسطس 2000م قام فرانس تيليكوم بشرائها، أما في عام 2006م تم تغيير اسم وانادو الذي كانت تقدم خدمات الإنترنت، لتكون تحت مسمى شركة اورنج هي الأخرى.

من بعد ذلك انتشرت هذه الشركة في جميع أنحاء العالم، لتصبح واحدة من أهم وأقوى شركات خدمات شبكة الهواتف المحمولة في العالم.

تتعدد الخدمات التي تقدمها شركة اورنج في حالة رغبة مالك الخط في عدم الرغبة في الإزعاج، أو عدم الرغبة في الرد على المكالمات، ومن هذه الأكواد:

  • كود تحويل الهاتف إلى غير متاح هو #62#.
  • كما يمكن تحويل الخط إلى غير متاح لرقم معين، مع عمل الخط بشكل طبيعي مع باقِ الأرقام، يمكن القيام بذلك من خلال هذا الكود *62الرقم#، ومن خلال هذا الكود أيضًا يتم إلغاء هذه الخدمة.
  • في حالة الرغبة في جعل الهاتف مشغول دائمًا، يمكن استخدام هذا الكود *67#، ومن خلال هذا الكود أيضًا يمكنك إلغاء هذه الخاصية.
  • كود تحويل المكالمات إلى غير متاح أو مشغول أو عدم الرد، هو 004*الرقم المحول له#.
  • كود إلغاء تحويل المكالمات في الخط مشغول وعدم الرد وغير متاح، هو ##004#.
  • كود تحويل المكالمات الصوتية لرقم آخر، هو 21*الرقم المحول له#.
  • كود إلغاء تحويل جميع المكالمات الواردة هو ##21#.

اقرأ أيضًا: كود الغاء خدمات فودافون 

3- كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا فودافون

هي شركة بريطانية الأصل، حيث يقع مقرها الرئيسي في نيوبري بيركشاير بالمملكة المتحدة، تأسست 1983م كأحد فروع شركة راكال للاتصالات، ثم حظيت بالاستقلال عام 1991م.

من الجدير بالذكر أن شركة فودافون تُقدم خدماتها إلى 30 دولة بالإضافة إلى شراكتها في شبكات في 40 دولة أخرى، لذلك تكون ثالث أكبر موفر لخدمات شبكة المحمول في المملكة المتحدة، اشتق اسمها من جملة voice data fone والتي تكون بمعنى البيانات الصوتية الهاتفية.

يمكن تفعيل هذه الخدمة على الخط الخاص بك من خلال إرسال رسالة نصية إلى الأكواد التالي ذكرها، وبعد إرسالها سوف ترسل لك الشركة رسالة نصية لتأكيد الاشتراك أو إلغاء هذه الخدمة.

  • 777#*21*، لتفعيل هذه الخدمة.
  • #21#، لإلغاء هذه الخدمة.
  • كما يمكن تحويل الخط إلى خط مشغول دائمًا من خلال استخدام هذا الكود #67**، ومن خلال هذا الكود أيضًا يمكن إلغاء هذه الخدمة من خلال إرسال رسالة نصية تتضمن كلمة إلغاء لنفس الكود.

اقرأ أيضًا: كود الغاء حظر المكالمات وحظرها

من الجدير بالذكر أن كل شركة من الشركات الثلاث التي قمنا بعرض أكوادهم، تتعدد الخدمات التي تقوم بعرضها، وذلك حتى تتناسب مع كافة احتياجات الأفراد، وهذا هو السبب وراء جعلهم شركات ذات تصنيف عالمي.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.