رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى والاستفسارات 2021

رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى والاستفسارات 2021 محط اهتمام للمستفيدين من الدعم، حيث أن رقم الشكاوى والدعم الفني من أهم الخدمات التي أتاحها برنامج حساب المواطن بدولة المملكة، وهو من الأشياء الهامة للإجابة عن الاستفسارات والشكاوى المقدمة من المواطنين، وسنتعرف عليه عبر موقع زيادة.

رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى والاستفسارات 2021

رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى والاستفسارات 2021

يُمكن التواصل بشكل مباشر مع خدمة العملاء التابعة لبرنامج حساب المواطن عبر الرقم المخصص للشكاوى والاستفسارات وهو الرقم المجاني ( 19912 )، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة  العاشرة مساءً، وذلك من يوم الأحد حتى يوم الخميس.

وقد خصص برنامج حساب المواطن هذا الرقم بعد مطالبة المواطنين بتخصيص رقم خاص بالشكاوى والاستفسارات حول جميع التفاصيل الخاصة بحساب المواطن، وذلك للتسهيل على المواطنين.

بعد التعرف على رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى والاستفسارات 2021 يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: طريقة تغيير رقم الجوال في حساب المواطن 1442

طرق أخرى لتقديم الشكاوى والاستفسارات على حساب المواطن

بالإضافة لرقم التليفون الموحد الذي ذكرناه سابقاً ، يمكن تقديم الشكاوى والاستفسارات بحساب المواطن بطرق أخرى وهي كالتالي:

  • إرسال رسالة على الرابط الذي خصصه برنامج حساب المواطن وهو https://portal.ca.gov.sa/ ، وملأ النموذج الآلي للاستفسارات الخاصة بالمواطنين حتى يتم التواصل معهم.
  •  منصة تويتر: يمكن التواصل بشكل يومي مع برنامج حساب المواطن من خلال خدمة العملاء على منصة تويتر على الرابط https://twitter.com/Citizen_care:
  • خدمة صوتك مسموع: وهو موقع إلكتروني يمكن من خلاله التواصل مع برنامج حساب المواطن، وذلك على هذا الرابط  http://urv.ca.gov.sa/، وهي خدمة إلكترونية يستطيع عن طريقها المواطن التواصل بشكل مباشر مع خدمة العملاء الخاصة بحساب المواطن لتسهيل الحصول على جميع الإجابات التي تدور في عقل المواطن.

وأيضا للتعرف على مدى رضائه عن الخدمات التي يوفرها البرنامج، والإسراع في تلبية طلباته، حيث يمكن استخدام هذه الخدمة في حالة وجود مشكلة بالتسجيل في حساب المواطن، أ أي مشكلة متعلقة بالحق في الحصول على الدعم من البرنامج.

وإليكم المزيد من خلال: طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن 2021

كيفية تقديم طلب اعتراض على حساب المواطن 2021

يتساءل العديد من المواطنين عن كيفية تقديم اعتراض بحساب المواطن، حيث يمكن اللجوء لهذه الطريقة في حالة الرغبة في تقديم اعتراض على الدفعة المالية لحساب المواطن، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على بوابة حساب المواطن الإلكترونية وهي: http://eservices.ca.gov.sa.
  • تسجيل الدخول من خلال كلمة المرور ورقم الهوية الخاصة بالمواطن، ثم تعبئة رمز التحقق المرئي الظاهر على الشاشة.
  • عن طريق الصفحة الرئيسية يتم تحديد خيار الدفعات المالية.
  • يتم النقر على خيار تقديم الاعتراض الموجود بجانب خيار الدفعات المالية.
  • سوف يتم النظر في طلب الاعتراض في برنامج حساب المواطن والتواصل مع المواطن.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

لقد أعلن برنامج حساب المواطن عن عدد من الشروط اللازمة لكي يتمكن المواطن من الاستفادة من الدعم النقدي الذي يقدمه حساب المواطن، وينبغي التنويه لأهمية استيفاء جميع الشروط في المتقدم، وتتضمن هذه الشروط ما يلي:

  • شرط أن يكون المواطن سعودي الجنسية.
  • شرط إقامة المستفيد داخل دولة المملكة، ولا يتغيب عنها أكثر من 90 يوم في نهاية العام.
  • ألا يكون المتقدم من المساجين أو ممن يقطنون في دور الإيواء.

كيفية استرجاع كلمة المرور بحساب المواطن

قد ينسى المستخدم كلمة المرور الخاصة بحساب المواطن، وقد سهل له البرنامج إمكانية استرجاع كلمة المرور مرة أخرى، وذلك عبر القيام بالخطوات التالية:

  • الدخول على المنصة الإلكترونية لحساب المواطن https://twitter.com/Citizen_care.
  • النقر بعد ذلك على خيار ( نسيت كلمة المرور)، ومن ثم تعبئة رقم الهوية والتاريخ الخاص بمدة انتهائها، وتاريخ الميلاد بالتقويم الهجري ثم الضغط على زر( استعادة كلمة المرور).
  • سوف يتسلم المواطن رسالة تتضمن كلمة المرور الحديثة على رقم الهاتف الذي قم العميل بتسجيله في حساب المواطن.

ما هو برنامج حساب المواطن

يُعتبر حساب المواطن من البرامج التي أطلقتها حكومة دولة المملكة في العم 2017 للحد من الأعباء الاقتصادية على المواطنين، ومنح الدعم المادي للمواطنين ذوي الدخل المنخفض خاصة مع ارتفاع الأسعار، وما تم استحداثه من ضريبة القيمة المضافة على المنتجات والخدمات.

وفي هذا الإطار يتم التواصل ما بين البرنامج والمواطنين المستحقين للدعم من برنامج حساب المواطنين بعد انطباق شروط الاستحقاق عليهم، والتأكد من صحة جميع البيانات المصرفية المقدمة منهم، وتقديم القيمة المالية لمستحقيها بشكل هادف، وذلك بعد فحص الطلبات المختلفة.

وأخيرًا نرشح لك المزيد من خلال: طريقة تسجيل جديد حساب المواطن .. رابط تسجيل حساب المواطن

وبهذا نكون قد وفرنا لكم رقم تليفون حساب المواطن للشكاوي والاستفسارات 2021 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.