نسيت الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي

نسيت الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي هذا ما يتعرض له البعض فمن المعروف أن التعامل عن طريق البطاقات الإلكترونية بات الوسيلة الأكثر شيوعاً لصرف أو تحويل أو إيداع الأموال، بما يوفر الكثير من المزايا للمستخدم العصري وبما يتوافق مع الطفرة التكنولوجية الكبيرة التي تبنتها الكثير من المؤسسات المصرفية المختلفة، بما فيها البنك الأهلي الذي بادر بإصدار بطاقات للصراف الآلي، تمكِّن المستخدم من الاستمتاع من تلك التقنية الرائعة، وهنا سوف نتحدث عن الحل المناسب لمشكلة نسيان الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي عبر موقع زيادة

نسيت الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي كيف أتصرف

من المشكلات الشائعة التي تواجه مستخدمي البطاقات الالكترونية نسيان الرقم السري ومن ثم يتعذر استخدام البطاقة أو الاستفادة بأي خدمة تدعمها تلك البطاقة، ولكن من الجيد أن هناك حل يمكن اللجوء إليه في هذه الحالة، والحل يكمن في اتباع الخطوات التالية:

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: كيف أعرف رقم بطاقة الصراف الالي الأهلي ؟

  • الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء وهو19623 لضبط الرقم السري.
  • بعد مضي أربع وعشرين ساعة يتم التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي والقيام بإدخال البطاقة في المكان المخصص لها.
  • القيام بكتابة رقم عشوائي مكون من أربع أعداد لكي تستطيع الدخول على الماكينة، ويشترط أن لا يكون في هذا الرقم أي عدد مكرر.
  • الضغط على خيار (استمرار).
  • ندخل على اختيار اللغة ونقوم بالضغط على “عربي”.
  • تظهر قائمة بعدة اختيارات نختار “خدمات أخرى”
  • تظهر قائمة أخرى نختار الضغط على ” إنشاء أو تغيير الرقم السري”
  • يطلب إدخال رقم سري جديد.
  • نقوم باستخدام لوحة المفاتيح بكتابة رقم سري جديد يتكون من 4 أرقام مع مراعات عدم تكرار أي عدد، وعدم استخدام الرقم العشوائي الذي تم إدخاله من قبل.
  • يطلب إعادة إدخال الرقم السري الجديد للتأكيد.
  • بعد إدخال الرقم السري الجديد مرة أخرى، يظهر إشعار “تم تغيير الرقم السري” ويصبح المستخدم قادرا على استخدام البطاقة بصورة طبيعية.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: تجديد بطاقة صراف الأهلي المنتهية والفرق بين الفيزا أو الماستر كارد

الحالات الأخرى التي نحتاج فيها إلى إنشاء رقم سري جديد

ومن الجدير بالذكر أن هذه الخطوات تتبع في حالات أخرى أهمها عند الرغبة في تفعيل بطاقة صراف آلي تستخدم لأول مرة، وذلك بعد الاتصال بخدمة العملاء، وكذلك عند تعرض البطاقة للسرقة أو الضياع.

وهنا يجب إبلاغ خدمة العملاء حتى يتم إيقاف البطاقة مؤقتًا، لحين إعادة استخراج بطاقة أخرى، ويتم من خلال خدمة العملاء تحديد ما إذا كانت البطاقة سوف تفعل باستخدام نفس الرقم السري للبطاقة القديمة أو تغييره وغالبا ما يطلب التغير.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة هذا المقال: تنشيط حساب البنك الأهلي بالخطوات من خلال موقع البنك

وفي الختام نتمنى أن نكون قد نجحنا في تقديم الحل المناسب في حال كونك نسيت الرقم السري لبطاقة صراف الأهلي لتتمكن من تجاوز تلك المشكلة بسهولة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.