محتوى يحترم عقلك

عدد سكان امريكا 2023

عدد سكان امريكا 2023 أكثر ما يهتم بمعرفته العديد من الأشخاص نظراً لكونها من الدول ذات المساحات الكبيرة، والتي تزداد بها الكثافة السكانية مما يجعل العديد من الأشخاص، يهتمون بمتابعة الزيادة السنوية في عدد المواليد ومقارنتها بنسبة الوفيات لمعرفة معدل التزايد أو التناقص في نسبة الكثافة السكانية، لذلك فقد حرصنا على إعداد هذا المقال للتعرف على عدد سكان امريكا 2023 عبر موقع زيادة

معلومات عن أمريكا

تعد دولة أمريكا واحدة من أكبر الدول على مستوى العالم، والتي تقع بقارة أمريكا الشمالية، وتتكون من 50 ولاية لكلاً منهما طابع خاص تتميز به عن غيرها من الولايات الأخرى، وعاصمة الدولة هي ولاية واشنطن.

تعد ولاية كاليفورنيا من أشهر الولايات بأمريكا، والتي تضم النسبة الأكبر من السكان.

نظام الحكم بالولايات المتحدة نظام جمهوري، ويتم اختيار رئيس جديد للدولة كل أربعة سنوات، واللغة الرسمية بها هي الإنجليزية إلى جانب وجود نسبة قليلة من السكان يتحدثون الأمريكية الأصلية، وبعض الأقليات تتحدث لغات أخرى.

تعتمد أمريكا في اقتصادها على الصناعة والزراعة، فهي من أشهر الدول التي تتمتع باقتصاد قوي ومتقدم على مستوى العالم، كما أنها من الدول السياحية والمتقدمة في شتى المجالات، كالمجال الصحي والتعليمي وغيرهم.

عدد سكان امريكا 2023

أكدت الإحصائيات الحديثة أن سكان أمريكا، وصل في الوقت الحالي إلى 333,907,000 طبقاً لآخر إحصائية تمت في 16 من أغسطس  2020.

وقد أشارت الإحصائيات أن النسبة بين عدد الذكور والإناث متقاربة إلى حد كبير، إذ أن نسبة الإناث تُمثل ما يقرب من 167,7 بنسبة 50,5% في حين أن عدد الذكور من إجمالي السكان يصل إلى 163,2 مواطن بنسبة 49,4%.

والجدير بالذكر أن متوسط الأعمار بأمريكا مرتفع، ويعود السبب في ذلك إلى الأنظمة الصحية المتطورة داخل الدولة، إذ أن غالبية المواطنين بها تزداد أعمارهم عن ال 70 عام، وبالنسبة لمعدل الوفيات في المواليد الجدد فهو يمثل 0,5%.

1- عدد سكان أمريكا الأصليين

تتميز الولايات المتحدة الأمريكية بكونها تضم العديد من الأعراق والفئات المختلفة ضمن سكانها، أما عن السكان الأصليين بها فإن نسبتهم منخفضة للغاية مقارنة بالعدد الكلي للسكان.

فهناك بعض الإحصائيات التي أشارت إلى أن السكان الأصليين بأمريكا يُمثل حوالي 4,5 مليون نسمة فقط من إجمالي السكان، والمقصود بالسكان الأصليين هنا أول فئة بشرية توطنت الولايات المتحدة وكندا.

2- عدد سكان أمريكا المسلمين

معظم السكان المتواجدين بالولايات المتحدة الأمريكية يتبعون الدين المسيحي، وعلى الرغم من ذلك فإنه يوجد بعض السكان ممن يدينوا الديانة الإسلامية، إلا أن نسبتهم منخفضة مقارنة بالديانات الأخرى.

وقد أشارت بعض الإحصائيات إلى أن عدد المسلمين بأمريكا، يقدر بحوالي 3,3 مليون نسبة بنسبة 1% من إجمالي عدد السكان.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول أسماء وعدد الولايات المتحدة الأمريكية وأعداد سكانها نوصي بالاطلاع على هذا المقال: اسماء وعدد الولايات المتحدة الأمريكية وأعداد سكانها

التعداد السكاني لأمريكا قبل 2023

أشارت بعض الدراسات التي أجريت حديثاً إلى أن أمريكا في العشر سنوات الأخيرة قد احتلت المركز الثالث في ترتيب الدول وفقاً لعدد السكان، وقد جاء التعداد السكاني لأمريكا قبل عام 2023 على النحو التالي:-

  • بلغ عدد سكان أمريكا في عام 2019 نحو 329,064,917 نسمة، بزيادة سنوية قدرها 1,968,652 نسمة.
  • وصل عدد سكان أمريكا خلال عام 2018 إلى 327,096,265 نسمة، بزيادة سكانية بنسبة 2,011,509 نسمة.
  • بلغ عدد سكان أمريكا في عام 2017 نحو 325,084,756 نسمة، بزيادة سكانية قدرها 2,068,761 نسمة.
  • عدد سكان أمريكا خلال عام 2016 بلغ 323,015,995 نسمة، بزيادة سنوية قدرها 2,137,685 نسمة.
  • بلغ عدد سكان أمريكا عام 2015 نحو 320,878,310 نسمة، بزيادة سكانية قدرها 2,373,367 نسمة.

مساحة أمريكا

تعد أمريكا واحدة من أهم وأكبر الدول بقارة أمريكا الشمالية، والتي تحتل المركز الثالث في ترتيب الدول من حيث المساحة بعد روسيا وكندا، إذ أن مساحتها تبلغ 9,2  مليون كيلو متر مربع من اليابسة، وحوالي  665 مليون كيلو متر مربع من المياه.

الكثافة السكانية في أمريكا

تتميز الولايات المتحدة الأمريكية بكثافتها السكانية المرتفعة، فعلى الرغم من ارتفاع نسبة الوعي لدى الشعب الأمريكي للتنظيم الأسري، إلا أن العشر سنوات الأخيرة شهدت ارتفاع كبير في عدد السكان، بمعدل بلغ نحو 2 مليون نسمة سنوياً.

والجدير بالذكر أن غالبية الكثافة السكانية تقع بولاية كاليفورنيا، فضلاً عن أن الدولة تستقبل أعداد كبيرة من المهاجرين والطلاب بشكل سنوي، وهذا الأمر ساهم في زيادة معدل الكثافة السكانية فيها.

الديانات في أمريكا

تنتمي النسبة الأكبر من سكان الولايات المتحدة الأمريكية إلى الدين المسيحي باختلاف طوائفه، حيث يعتنق حوال 49% من سكان الدولة الطائفة البروتستانتية، في حين أن حوالي 23% ينتمون إلى الطائفة الكاثوليكية.

كما يوجد بعض الأقليات ممن ينتمون للديانة الإسلامية، بالإضافة إلى وجود أقليات ينتمون لديانات أخرى مثل اليهودية، البوذية، المورمونية والهندوسية.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول ما هي عاصمة أمريكا وأهم المناطق السياحية بها نوصي بالاطلاع على هذا المقال: ما هي عاصمة امريكا وأهم المناطق السياحية بها

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن تعرفنا على عدد سكان امريكا 2023 وأهم المعلومات عن الولايات المتحدة الأمريكية، ونتمنى أن يكون المقال نال رضاكم وحاز على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.