سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون وأغلى 10 سلالات في العالم

سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون

سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون والجميلة التي يتساءل عليها عدد كبير من الأشخاص، خاصة من عشاق تربية القطط، التي تؤنس الأشخاص في بيوتهم، حيث أن أجمل ما يكون في القطط هي براءتهم وعيونهم الجميلة والرقيقة، حيث تتنوع سلالات القطط على مستوى العالم، والتي تختلف أشكال وألوان عيونهم تبعا إلى سلالاتهم، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا من خلال موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: ماذا تأكل القطط من طعام البيت وكيف تصنع أكل القطط

نوع القطط ذات العيون المختلفة اللون

  • يتنوع سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون باختلاف وجمال ألوانها الرائعة والبراقة، حيث تظهر أشكال القطط ذات العيون الملونة والتي يعجب جدا البعض بها إلى حد العشق، بينما يخاف منها البعض، وهذا الاستغراب نوع العيون وشكلها الغير مألوف.
  • وقد يصل الأمر بالأشخاص إلى حد التفاؤل والتشاؤم من تلك الحيوانات الأليفة، حيث ترجع اختلاف العيون وألوانها إلى الجينات الوراثية بين سلالات القطط نفسها، وقد يكون لون العيون عبارة عن طفرة جينية تظهر بين مجموعة من الأجيال الخاصة بالقطط.
  • وقد يكون القط الانجورا التركي هو أكثر أنواع القطط ذات العيون الملونة، وقد تختلف لون العين اليمنى من العين اليسرى، لأنه من سلالة القطط ذات اللونين المختلفين بالعين، وقد يصل سعر هذه القطط إلى حوالي ما بين 400 دولار إلى 700 دولار أمريكي، بينما توجد أنواع أخرى أعلى  من ذلك أو أقل من هذا السعر قليلا.
  • وأكثر ما يميز هذه الأنواع من القطط هو لونها الأبيض الذي يشبه لون الثلوج، وتمتلك هذه القطط عيون جميلة متقلبة بين الزرقة والحمرة تارة أخرى، حيث تتميز بغريزتها وهوايتها في الصيد.
  • وتقوم بالتنفيس عن روحها في اللعب ومطاردة كل ما يتحرك حولها في المنزل، لذلك فأنها مسلية للغاية، وتميل إلى الجلوس في الأماكن المرتفعة، وتجمع هذه الأنواع من القطط بالحنان الكبير والإخلاص والوفاء أيضًا.

سلالات وأنواع القطط ذات العيون الزرقاء

  • بالتأكيد أن اللون الأزرق في العيون يعني لون السحر والعشق والهيام، وعندما نتحدث عن سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون نجد أن القطط صاحبة العيون الزرقاء على وجه التحديد، هي أفضل أنواع القطط الرائعة، والتي تنتمي إلى سلالات مختلفة.
  • حيث عند اختيار نوع قطة معينة لتربيتها داخل المنزل، نجد أن كل منا يختار القط أو القطة المناسب لشخصيته والملائم معه، ولكن عادة ما تجذب القطط ذات العيون الزرقاء الجميع إليها، والقطة بصفة عامة تجذب الأشخاص من خلال جمال عينيها.

ونجد أن العيون الزرقاء تنتمي إلى العديد من السلالات والتي منها كالتالي:

  • قطط انجورا التركية Turkish Angora Cats.
  • قطط البالينيزى Balinese Cats.
  • القطط الشرقية Oriental Cats.
  • القطط الفارسية Persian Cats.
  • قط بورما المقدس أو قط بيرمان Birman Cat.
  • القط السيبيري Siberian Cat.
  • القطط السيامى Siamese Cats.
  • القطط الهيمالايا Himalayan cats.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: فراغات في شعر القطط: أسبابه ونصائح للحماية من تساقط شعر القطط

أغلى 10 سلالات قطط في العالم

إذا بحثنا عن أنواع القطط في العالم نجد أنها كثيرة ومتعددة ولا يمكن أن نحصيها ابدآ، ولكن عن البحث عن سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون بين هذه السلالات الغالية نجدهم كما يلي:

1-قطط أشيرا

سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون

  • تعتبر قطط آشيرا هي أغلى أنواع القطط في العالم حيث تبلغ أسعارها ما يقارب من 15000 إلى 100000 دولار أمريكي، حيث تتصدر هذه الفصيلة من القطط إلى المرتبة الأولى بين أغلى أنواع القطط على مستوى العالم.
  • وهي من أنواع القطط الهجينة والتي تتواجد غالبا في قارة أفريقيا، وتتميز بذكائها الخارق، وإخلاصها النادر بين فصائل القطط الأخرى لمن يقوم بتربيتها.
  • كما أن هذا النوع من القطط يعد نادرا جدا وفريد، بالإضافة إلى أنها تتمتع بالوان عيون رائعة الجمال وبالوان مختلفة تختلف مع اختلاف الضوء نفسه، لذلك يصل سعرها إلى هذا الارتفاع.

2-قطط السافانا

سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون

 

  • تعتبر قطط السافانا هي أغلى أنواع القطط ذكاء على مستوى العالم خاصة من قطط عائلة السنوريات، كما أنها تمتلك وفاء نادر لصاحبها لذلك فهم يمثلونها بالكلاب الوفية جدا.
  • قد تكثر هذه الأنواع من القطط داخل أمريكا بسبب عشاق السكان في الشمال لهذه الأنواع، مما يجعلهم يحافظون على تلك الفصيلة من الانقراض، ولذلك تبلغ هذه القطط ما يقارب من 1500 دولار أمريكي إلى 50 ألف دولار أمريكي.

ومن هنا سنتعرف على: أمراض القطط الجلدية بالصور احذر منها فبعضها معدي للبشر

3-القط البنغالي

سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون

  • وعند التعرف على سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون يجب أن نذكر القط البنغالي وهو أحد القطط التي تشتهر بالعيون البنية الرائعة الجمال والجذابة لكل من يراه، بالإضافة إلى أنه يشتهر بضخامة الجسم، ويختلف كثيرا عن أنواع القطط الأخرى التي يتم تربيتها داخل المنزل.
  • حيث يصل وزن هذا القط ما بين 5 كيلو جرام إلى 7 كيلو جرام تقريبا، وتتميز هذه الأنواع من القطط أنها تشبه كثيرا النمور في عيونها وجسمها البني المنقرش ويصل سعر هذه القطط إلى ما يتراوح إلى 25000 دولار أمريكي.

4-القط ذو العينين المختلفتين

من القطط ذات الألوان المختلفة يوجد العديد من أنواع القطط الباهظة الثمن والتي يبلغ سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون إلى ما يرتفع عن عشرات آلاف الدولارات، بل أن هناك مجموعة من الأشخاص يستثمرون أموالهم في شراء وبيع هذه القطط، وذلك لتميزها عن أي أنواع قطط أخرى في العالم ومن بينها:

5-قطط أليركا هايبو اليرجينيك

  • حيث يصل متوسط أسعار هذه الأنواع من القطط إلى ما يقارب 6000 دولار أمريكي، حيث تم اكتشاف هذه السلالة من القطط من خلال العالم أميركا مما جعلها تم تسميتها باسمه.
  • وتتميز هذه القطط باللون الأخضر المائل للزرقة مما يجعل عدد كبير من الأشخاص يعشقونها ويرغبون في تربيتها، بل ويدفعون بها هذه الأموال الطائلة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أعراض داء القطط وأسباب الإصابة به وطرق الوقاية منه

6-القط الفارسي أو القط الشيرازي

  • بالطبع أن القط الشيرازي من القطط المعروفة بأنها طويلة الشعر وشكلها جذاب للغاية، بالإضافة إلى عيونها الساحرة ذات اللونين المختلفتين، ويفضل الكثير من الأشخاص أن يقوموا بتربيتها داخل المنزل لأنها حنونة للغاية.
  • تصل أسعار هذه القطط إلى ما بين 500 دولار إلى 5500 دولار أمريكي تبعا إلى فصيلتها، وتوجد أغلى فصائلها في أمريكا الشمالية.

قطط ذات عيون مختلفة مرتفعة الثمن

عند السؤال عن سعر القطط ذات العيون المختلفة اللون نجد أن هناك الكثير من أنواع القطط في العالم التي تختلف سعرها من نوع إلى نوع آخر والتي تتمثل في هذه المجموعة من القطط:

1-قطط بيتربالد

وهي من أنواع القطط التي تعرف بأغلى أنواع قطط في العالم، حيث لا تمتلك هذه القطط أي شعر على جسدها فهي قطط ملساء تماما، ولذلك فأن جسدها يشبه الفصيلة الفرعونية، وتمتلك عضلات قوية جدا، ويصل عمرها إلى حوالي 15 عاما، أما سعرها يتراوح ما بين 1200 دولار إلى 15 ألف دولار أمريكي.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: أسماء قطط إناث بكل اللغات ونصائح للمهتمين بتربية القطط

2-القط الروسي

يمتاز هذا النوع من القطط بالعيون الجميلة الملونة والتي تقلب ما بين البني الفاتح إلى الأخضر اللامع وتتميز باختلاف الألوان مع اختلاف الإضاءة، ويتراوح سعر هذه القطط إلى ما بين 300 دولار إلى 4000 آلاف دولار أمريكي.

3-القط الاسكتلندي مطوي الأذن

وهذا النوع من القطط رائع الشكل وجميل جدا، حيث يمتاز بالوان عيونه الخلابة، ويصل سعرها إلى ما يتراوح ما بين 200 دولار إلى حوالي 3000 دولار أمريكي.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: أنواع القطط أشهر سلالات وما هي مميزاتها بالصور

وفي نهاية المقال نكون تعرفنا على أنواع وأسعار القطط ذات العيون الملونة والمختلفة، بالإضافة إلى تعرفنا على أنواع وسلالات القطط المختلفة في العالم، ونتمنى أن ينال المقال اعجابكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.