سعر جلسات العلاج الطبيعي في المنزل في مصر

سعر جلسات العلاج الطبيعي في المنزل في مصر من الأشياء التي يجب على المريض معرفتها قبل الذهاب لحجز الجلسة، فبعض الناس تقول عن سعر جلسات العلاج الطبيعي في المنزل في مصر مُرتفع للغاية ولا يُمكن للكثير من المرضى القيام به، لذلك سنتناول التفاصيل عن سعر جلسات العلاج الطبيعي في المنزل في مصر من خلال موقع زيادة.

سعر جلسات العلاج الطبيعي في المنزل في مصر

يُعد العلاج الطبيعي من أكثر الأشياء المُهمة للمريض المُصاب بعد أن أتم شفاءهُ بِنسبة كبيرة لكن ليس شفاءً مُتكاملاً، والجُزء الناقص الذي يُكمل شفاء هذا المريض ويجعلهُ سليما ً بنسبة 100% إن شاء الله هو العلاج الطبيعي، فمن خلال هذا العلاج يعود المريض للحركة بشكل سليم كما كان يتحرك قبل الإصابة.

أما عن أسعار العلاج الطبيعي في المنزل في مصر فهي غير ثابتة مِثلها كَمثِل باقي العلاجات في العموم فيختلف من مكان إلى مكان آخر، ومن المُمكن أيضاً أن يكون لعامل المسافة ما بين المنزل والعيادة التي سيأتي منها الطبيب عاملاً أساسياً في ارتفاع السعر من عدمه.

لذلك يجب على المريض قبل الذهاب لحجز جلسة العلاج الطبيعي في المنزل أن يتواصل مع العيادة سواءً كان تليفونياً أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، بل ومن المُمكن الحجز من خلال الهاتف فهذا الأمر أصبح سهلاً للغاية بعد انتشار الوسائل الحديثة.

اقرأ أيضًا: هل المدمن يرجع طبيعي بعد العلاج

هل العلاج الطبيعي مُهم؟

بسبب التصورات الخاطئة عن سعر جلسات العلاج الطبيعي في المنزل في مصر وعدم الشعور بأهمية العلاج الطبيعي يعتقد الكثير من المرضى بعد انتهاء فترة العلاجات العادية وقيام الطبيب المسؤول عن حالتهُ بتحويلهُ إلى مركز للعلاج الطبيعي.

فقد يخطُر ببالهم أنهم أصبحوا قادرين على العودة للحياة الطبيعية التي كانوا عليها قبل الإصابة، ولكن للأسف هذه الفكرة خاطئة للغاية وفي بعض الأحيان يتسبب عدم الذهاب لطبيب العلاج الطبيعي بأمور خطيرة ومضاعفات قد تُعيد الحالة لِما كانت عليها قبل العلاج.

ما هي طرق العلاج الطبيعي؟

تتعدد طُرق العلاج الطبيعي نظراً لاختلاف المُتطلبات في علاج كُل مرض عن الآخر، وفي النقاط القادمة سنوضح أنواع العلاج الطبيعي ومنها:

تمارين العلاج الطبيعي

من أكثر العِلاجات شيوعاً هي التمارين خصوصاً لإصابات العضلية، وأكثر الناس عُرضه لهذهِ الإصابات هُم الرياضيين، وتهدِف هذه التمارين العلاجية لإعادة الجزء المُصاب لِحالتهُ قبل الإصابة عن طريق هذه التمارين.

العلاج اليدوي

من المُمكن اللجوء للعلاج اليدوي بشكل أكبر في الإصابات المُتعلقة بالمفاصل على وجه الخصوص، حيثُ أن طبيب العلاج الطبيعي يُحدد مكان الإصابة في المفاصل ويقوم بتحريكها بطُرق مُعينة حتى تعود سليمة كما كانت.

اقرأ أيضًا: ما بعد العلاج الإشعاعي

العلاج بالماء

ويتم العلاج بالماء في حمامات السباحة أو في البِرَك المائية من خلال تطبيق بعض الحركات التي يُحددها الطبيب وِفقاً لما تحتاجهُ الحالة، ويهدف هذا النوع من العلاجات إلى زيادة مرونة العضلات ومقاومتها للماء، ويُعد هذا العلاج من أكثر العلاجات الفعالة في بعض الحالات التي تستدعي العلاج بها.

العلاج بالحرارة

العلاج بالحرارة موجه للعضلات بشكل أساسي، حيث يتم العلاج بنوعين من الحرارة فمن المُمكن العلاج بالحرارة المُرتفعة أو المُنخفضة على حسب الإصابة العضلية من شد عضلي أو مزق وغيرها من الكثير من الإصابات المُتعلقة بالعضلات.

من الضروري القيام بتمارين العلاج الطبيعي تحت إشراف طبيب مُختص في العلاج الطبيعي، لأن مُمارسة العلاج بدون طبيب أو مع طبيب غير مُختص في هذا المجال من المُمكن أن تؤدي إلى عواقب جسيمه في نهاية المطاف.

فيما يُستخدم العلاج الطبيعي؟

العلاج الطبيعي يشيع استخدامه في الكثير من الإصابات والأمراض، فمن المعروف لدى الكثير منا أن العلاج الطبيعي لا يُستخدم سوى في حالات الإصابة في العضلات أو المفاصل، لكن هُناك الكثير من الأمراض التي يُمكن أن تُعالج عن طريق جلسات العلاج الطبيعي في المنزل، ومنها ما يلي:

حالات الشيخوخة

من الشائع أن يُصاب بأعراض الشيخوخة العديد من كبار السن، وتتمثل أكثر الأمراض التي يُمكن علاجها من خلال العلاج الطبيعي من أعراض الشيخوخة هي الهشاشة في العظام والتهاب المفاصل والزهايمر.

    • سلس البول.
    • ارتجاج الرأس.
    • إصابات المفاصل والعضلات.
    • التأخر في النمو لدى الأطفال.
    • الشلل الدماغي.
    • الإصابة في الحبل الشوكي.
    • إصابات الدماغ.
    • الأمراض العصبية.
    • آلام الظهر.
    • إصابات القلب والرئة.

من المُمكن أن يرى الطبيب أي إصابة أُخرى من المُمكن أن يتم علاجها عن طريق جلسات العلاج الطبيعي.

اقرأ أيضًا: متى ينتهي مفعول العلاج الكيماوي

هل جلسات العلاج الطبيعي طويلة؟

إن كان السؤال عن الأيام التي يتم فيها تلقي جلسات العلاج الطبيعي فقد تختلف من مريض لآخر أيام أو أسابيع ومن المُمكن أن يستمر العلاج لشهور، أما إن كان السؤال عن المدة الزمنية التي تستغرقها الجلسة الواحدة فمن الشائع أن تكون مُدتها ما بين 20 دقيقة إلى 30 دقيقة في أكثر الحالات.

هل يؤدي العلاج الطبيعي نفس مفعول الجراحات؟

في الكثير من الحالات ينصح الأطباء المُصاب بإمكانية إجراء عملية جراحية أو القيام بالعلاج مع طبيب علاج طبيعي، فبعد أن يقول الطبيب هذه الجُملة يظن المصاب أن من البديهي علاج الإصابة سواءً كانت عضلية أو في المفاصل بالجراحة سيكون من الأفضل، ولكن يوجد إصابات من المُمكن علاجها بالعلاج الطبيعي دون القيام بالجراحات بل ويكون مفعول العلاج الطبيعي أفضل بكثير من الجراحات.

هل العلاج الطبيعي مؤلم؟

يُعتبر العلاج الطبيعي من أكثر العلاجات الفعالة لعلاج الكثير من الإصابات التي تم ذِكرها سابقاً، ونظراً لفاعليته ففي بداية طريق العلاج من المُمكن الشعور ببعض الألم لكن بعد فترة ليست بالطويلة سيشعُر المُصاب بالتحسن تدريجياً.

هل يُمكن القيام بالعلاج الطبيعي دون اللجوء لطبيب؟

قد تسود فكرة اقتصار العلاج الطبيعي على بعض الحركات التي لا تحتاج أي خبرة أو مُمارسة للجوء بعض المُصابين بعمل تمارين العلاج الطبيعية بنفسهم دون الاستعانة بطبيب مُختص.

فمن الضروري ومن المُهم للغاية الذهاب لحجز جلسات العلاج الطبيعي سواءً كانت في العيادة أو في المنزل، بغض النظر عن سعر جلسات العلاج الطبيعي في المنزل في مصر وذلك نظراً لأهمية هذه الجلسات لتحسن حالة المريض ورجوعَهُ لمُمارسة حياته الطبيعية التي كان عليها قبل الحادثة، ومن أكثر الأشياء التي تضُر المُصاب عند القيام بالعلاج الطبيعي بمُفرده التالي:

اختيار طريقة علاج خاطئة

بالطبع عدم وجود خبرة في مجال العلاج الطبيعي قد تؤدي للاختيار الخاطئ، فيقوم المُصاب باختيار بعض التمارين ويقوم بها ولا يشعر بأي تحسن فيظن أن الخطأ يرجع لقصور من التمارين، ولكن الخطأ يكون راجع للمُصاب نفسه نتيجة اختيار الطريقة الخاطئة.

اقرأ أيضًا: مفهوم العلاج السلوكي المعرفي

تفاقم الإصابة

من المُمكن عند مُمارسة بعض التمارين الخاصة بالعلاج الطبيعي أن يقوم المُصاب بها بطريقة خاطئة، قد تؤدي لا قدر الله إلى تفاقم الإصابة بشكل خطير بل من المُمكن أن تكون أخطر من الإصابة التي يُعالَج بسببها المُصاب.

فيجب على المُصاب أن يتبع نصائح الطبيب التي يكون هدفها الأساسي تحسُن حالة المُصاب بكُل تأكيد، ويجب من البداية اختيار طبيب معروف ومُتخصص في مجال العلاج الطبيعي حتى يستطيع المُصاب من تنفيذ نصائحه وهو مُطمئن.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.