سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021

سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021

سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021 سؤال يتكرر ويتردد عند الكثيرين إلى موقعنا موقع زيادة، وهذا لأن البطاقة الشخصية هي أهم ما يمكن أن يملكه المواطن، لأنها تدل على هوية وجنسية وبقية المعلومات الأخرى المهمة عن حاملها، والبطاقة الشخصية من البطاقات التي تحتاج إلى التجديد كل فترة، وعند تجديدها يتم ملئ استمارتها مرة أخرى بالمعلومات الشخصية للمواطن.

سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021

نقدم لكم سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021 والذي سأل عنه كثير من زوار موقعنا، وسعر الاستمارة يختلف باختلاف نوعها، نقدمه إليكم الآن:

  • 170 جنيه هو سعر استمارة البطاقة الشخصية المميزة، والتي يستلم بها المواطن البطاقة بعد مرور 24 ساعة.
  • 120 جنيه هو سعر استمارة البطاقة الشخصية العاجلة، والتي يستلم بها المواطن البطاقة بعد مرور 3 أيام.
  • 45 جنيه هو سعر استمارة البطاقة الشخصية العادية والتي يستلم بها المواطن البطاقة بعد مرور 15 يوم.

اقرأ أيضاً: كيفية ملء استمارة بطاقة الرقم القومي بالخطوات

استمارة البطاقة الشخصية

سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021
سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021

إن البطاقة الشخصية هي هوية المواطن، وهذا لأنها تضم بعض المعلومات المهمة عن المواطن، ولا يمكن أن تتطابق بطاقتين لشخصين في نفس البيانات والمعلومات، مثل  الاسم أو رقم الهوية، وهذا لأن اسم المواطن يكتب في البطاقة بأربع اتجاهات، لهذا السبب لا يوجد تطابق في البطاقة.

والبطاقة تنفذ بملأ استمارة، هذه الاستمارة تضم كل بيانات المواطن المتعلقة به، مثل الاسم والعنوان والجنسية وكل شيء آخر يخصه، وكل المعلومات المكتوبة في الاستمارة يقدم بها المواطن إثبات حتى يتم كتابتها وتوثيقها.

كيف يمكن ملئ استمارة البطاقة الشخصية؟

بعد أن أجبنا عن سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021 نجيب الآن عن طريقة كتابة الاستمارة، وهذا لأهميتها في عمل البطاقة الشخصية.

ويتم إعداد البطاقة الشخصية لأول مرة بعد إتمام 16 أو 17 عام، وعلى المواطن بهذا العمر أن يشتري الاستمارة ويكتب جميع البيانات المطلوبة فيها، سواء للتجديد أو لعملها للمرة الأولى، وتستطيع أن تكتب الاستمارة عبر السطور الآتية:

البيانات الشخصية

وتلك هي البيانات الأولية عن المواطن مثل اسمه رباعي، محل ميلاده، تاريخ ميلاده، ومكان الولادة، محل الإقامة، العنوان التفصيلي، وغيرها من البيانات الأساسية.

المعلومات الأخرى

مثل هذه المعلومات تتضمن الدين، الجنسية، حالة المواطن الاجتماعية طالب كان أو متخرج أو موظف، ويأتي المواطن بالوثائق الدالة على هذه الأمور إلى الجهة الحكومية المعنية بالأمر.

وإذا كان المواطن متزوج عليه أن يدون اسم الزوجة، وإذا كانت المواطنة متزوجة عليها أن تدون اسم الزوج، وإذا كان المواطن يملك أولاد عليه أن يدون هذا بالاستمارة.

مرحلة توثيق الاستمارة

بعد أن يقوم المواطن بتسجيل كل بياناته الشخصية الخاصة به في استمارة إصدار البطاقة الشخصية عليه أن يقوم بتوقيعها، كما أن عليه التوقيع بأن تلك البيانات التي قدمها بيانات صحيحة ومكتوبة بالشكل الصحيح وإلا يتعرض للمسائلة القانونية، وإذا لم يوقع عليها لا يتم قبولها بالجهة الحكومية، ويمكن الاستعانة بشهادة ميلاد المواطن أو بشهادات ميلاد الأقارب في وقت كتابة الاستمارة.

اقرأ أيضاً: ماهى الأوراق المطلوبة لتجديد البطاقة الشخصية بالتفصيل

سمات استمارة البطاقة الشخصية

إن استمارة البطاقة الشخصية يجب أن تضم رمز بلد المواطن، أو رمز منطقة المواطن، وهذا الرمز يكون مقترن بالمعلومات والعناصر الأخرى السابقة، والتي يجب وضعها بالاستمارة والتوقيع عليها، وأي خطأ بالاستمارة يعرض صاحبها إلى المساءلة القانونية، كما يفترض أن تكون هذه المعلومات مرتبطة ببعضها.

وكل المعلومات المذكورة في الاستمارة لا تقبل التغيير إلا بعد 7 أعوام حتى وإن تغيرت المعلومات أثناء هذا الوقت، سواء في المظهر أو في الحالة الاجتماعية، أو في التعليم، أو إذا توفي أحد الأشخاص المسجلين بالاستمارة، أو حتى إذا تغير مكان الإقامة أو غيرها من الأمور تسجل بعد مرور 7 أعوام.

استمارة البطاقة الشخصية بدل تالف

قدمنا سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021 وقدمنا كل المعلومات المتعلقة بالاستمارة العادية، والآن أتى دور معرفة معلومات عن استمارة البطاقة الشخصية بدل تالف، حيث تقدم أيضاً تلك الاستمارة للجهة الحكومية المتخصصة بتلك الأمور، وهذا من أجل إثبات ضياع أو فقد أو تلف البطاقة الشخصية.

ويتم تنفيذ تلك الإجراءات ليتم ضمان عدم استغلال أو استخدام أحد المواطنين الآخرين للبيانات الموجودة بالبطاقة، وبالتالي يؤثر على المواطن أو يضعه بورطة، كما تعجزه عن أداء أي خدمات حكومية بضياعها أو بتلفها، وهذا لأن الخدمات الحكومية متعلقة بالبطاقة الشخصية للمواطن، وهذا لأنه لا تتوفر أي وثيقة أخرى تضم كل المعلومات هذه إلا البطاقة الشخصية للمواطن.

اقرأ أيضاً: الاستعلام عن بطاقة الرقم القومي

سعر استمارة البطاقة الشخصية 2021 هو سعر موحد على جميع أرجاء الجمهورية، ويستطيع أي مواطن أن يحصل على الاستمارة من الأماكن المخصصة بها، كما يتعين عليه أن يكتبها ويسجلها بالهيئة المتخصصة بذلك.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.