سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ

سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ من الأسباب التي يجب أن يتنبه إليها الرجل حتى يتمكن من معالجة الأمر على النحو الصحيح، دون التعرض إلى المشكلات المضاعفة كونه لم يضع يده على السبب الحقيقي وراء ما يعانيه.

لذا ومن خلال موقع زيادة دعونا نتعرف على أسباب عدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ، وذلك عبر السطور التالية.

سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ

عدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ من أهم الإصابات التي تتسبب في قلق الرجل، خاصة إن كان الأمر غير معتاد بالنسبة إليه، مما يدفعه للتوجه إلى الأطباء للتعرف على حقيقة الأمر من خلال القيام بالتحاليل والفحوصات التي تؤكد ذلك.

حيث إن ذلك النوع من الأمراض من شأنه أن يعمل على اهتزاز ثقة الرجل في نفسه كونه لا يدري ما الذي يعانيه، كما أنه يقف مكتوف الأيدي كونه غير قادر على إشباع الزوجة من الناحية الجنسية، وهو الأمر الذي يؤثر في حالته النفسية بشكل كبير، فيعمل على مضاعفة الأمر، ويزيده سوءً.

لذا كان من الضروري أن نقوم بالبحث عن سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ، وذلك حتى نتمكن من التعرف على سبل معالجة الأمر الصحيحة بهدف طمأنة الرجل أن الأمر لا يستدعي كل ذلك القلق والخوف، فلنستهل الأمر بسبب الإصابة الذي يتمثل فيما يلي:

1-أسباب نفسية

من الممكن أن يكون سبب عدم انتصاب العضو الذكري المفاجئ هو سبب نفسي يرجع إلى مرور الرجل بأي من المشكلات التي أثرت بشكل سلبي على حالته النفسية، حيث إن لها عظيم الشأن في نجاح العلاقة الجنسية أو فشلها.

ففي بعض الحالات يحاول الرجل أن يقاوم الحالة النفسية السيئة التي يمر بها، فيهم بممارسة العلاقة الحميمة، إلا أنه يشعر بالإحباط كونه يعاني من عدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ، حيث إنه من الممكن أن تتمثل المشكلات النفسية المتسببة في الأمر فيما يلي:

  • القلق والتوتر، من الممكن أن يعاني الرجل من التوتر والقلق حيال أمر ما لفترة طويلة، مما يتسبب في إصابته بعدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ.
  • الخوف من الإخفاق في العلاقة الحميمة، حيث إنه في بعض الأحيان يقبل الرجل على ممارسة العلاقة الجنسية وهو يخشى من فشل أدائه، وهو الأمر الذي يتسبب في عدم قدرة العضو الذكري على الانتصاب، حيث يترجم المخ الشعور إلى إحساس واقعي.
  • المشكلات الأسرية، ففي حالة وجود أي من المشاكل بين الرجل وزوجته، هذا من شأنه أن يتسبب في عدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ، كونه يتأثر بالحالة النفسية التي يمر بها الرجل، مهما حاول أن يداري الأمر وأن يتعامل وكأن شيئًا لم يكن.
  • عدم قدرة المرأة على استثارة الزوج، من الممكن أن يرجع سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ إلى افتقاد الرجل العوامل التي تؤدي إلى استثارته من قبل الزوجة، مما أدى إلى فقدان الشغف لممارسة العلاقة الحميمة.
  • عدم وجود تواصل عاطفي بين الرجل والمرأة، فإن كان الرجل مرهف الحس، فإن العلاقة الحميمة تعتبر بمثابة تعبير عن الحب بالنسبة إليه، لذا فإن افتقاد مشاعر العشق بين الرجل والزوجة من شأنه أن يكون سبب لعدم انتصاب العضو بشكل مفاجئ.

اقرأ أيضًا: أسباب ارتخاء الانتصاب المفاجئ

2- الأسباب العضوية

هناك بعض الإصابات الجسمانية التي من شأنها أن تكون سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الإصابة بأي من مشكلات العمود الفقري، حيث إنه من الممكن أن يتعرض الرجل لأي من مشاكل النخاع الشوكي أو الفقرات، والتي من شأنها أن تؤثر بشكل واضح على قدرة الرجل الجنسية، فتؤدي إلى عدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ أثناء الجماع.
  • التهاب البروستاتا، وهي الغدة المسئولة عن الهرمونات الجنسية التي تساعد الرجل على نجاح العلاقة الحميمة، لذا فوجود أي من الإصابات داخل تلك الغدة من شأنه أن يكون سبب عدم انتصاب القضيب المفاجئ.
  • أمراض الأعضاء التناسلية، هناك العديد من الأمراض المنقولة جنسيًا من شأنها أن تتسبب في فقدان العضو الذكري القدرة على الانتصاب على النحو المفاجئ، والتي تتشكل في مرض السيلان، الهربس، الإيدز وغيره من الأمراض التي تنتقل من خلال المعاشرة الحميمة.

3- تناول بعض الأدوية

هناك الكثير من العقاقير الطبية التي تعمل على عدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ، كونها تحتوي على الكثير من المواد التي تتفاعل مع الجسم فتؤدي إلى تلك الإصابة، ومن أهم تلك العلاجات ما يلي:

  • العقاقير المهدئة بأنواعها، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من المواد التي تعمل على ارتخاء كافة عضلات الجسم بما في ذلك العضو الذكري، مما يثبط من قوته حال رغبته في الانتصاب.
  • أدوية علاج الاكتئاب، وهي من العلاجات التي تعمل على تحسين الحالة المزاجية للرجل وإشعاره بالسعادة، إلا أنها من أقوى الأسباب التي تعمل على تراخي العضو الذكري، وذلك لاحتوائها على الكثير من المكونات التي تعمل على ذلك.
  • العلاجات الكيماوية التي يقوم الطبيب بوصفها من أجل معالجة الإصابة بالسرطان، فمن شأنها أن تتسبب في تلف أنسجة العضو الذكري مما يؤدي إلى تراخيه بشكل مفاجئ أثناء الممارسة الحميمة.
  • الأدوية الهرمونية، على الرغم من أنها من العلاجات التي تعمل على معالجة المشكلات الجنسية إلا أنها من الممكن أن تكون سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ حتى يتأقلم الجسد على ذلك النوع من أنواع الأدوية.
  • علاج حموضة المعدة، حيث إنها من الأدوية التي تحتوي على الكثير من مثبطات الرغبة الجنسية، كما تعمل على تراخي القضيب بشكل مفاجئ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • أدوية القلب، والتي من شأنها أن تعمل على ارتخاء العضلة القلبية، مما يؤثر على العضو الذكري بالسلب، فيفقد القدرة على الانتصاب بشكال مفاجئ في كثير من الأحيان.

اقرأ أيضًا: أسباب عدم استمرار الانتصاب

4-إصابة الرجل بالأمراض المزمنة

من الممكن أن يرجع سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ إلى الإصابة بأي من الأمراض المزمنة، والتي تتشكل فيما يلي:

  • الأمراض القلبية، والتي تتمثل في مشكلات القلب والأوعية الدموية، حيث تعمل تلك الإصابات على فقد العضو الذكري القدرة على الانتصاب لمدة طويلة أثناء ممارسة العلاقة الحميمة.
  • مرض السكري، وهو من الأمراض المزمنة التي من شأنها أن تخلف الكثير من الآثار الجانبية الوخيمة على كافة أعضاء الجسم، بما في ذلك القضيب الذكري، حيث يعد مرض السكر سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ الأساسي.
  • التجلط الدموي، حيث إن تخثر الدم في العضو الذكري من شأنه أن يكون سبب من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى عدم انتصاب العضو التناسلي الذكري.
  • ارتفاع ضغط الدم، وهو من الأمراض المزمنة التي تعمل على اضطراب الدورة الدموية، مما يؤثر على قوة الرجل الجنسية وقدرة العضو الذكري على الانتصاب أثناء المعاشرة.

علاج عدم انتصاب العضو الذكري المفاجئ

من المهم أن نتعرف على سبل علاج عدم انتصاب العضو الذكري المفاجئ بعد أن تناولنا أسباب المشكلة الجنسية بأكملها من خلال السطور الماضية، حيث تشكلت سبل العلاج فيما يلي:

  • تناول العقاقير المنشطة جنسيًا، والتي من شأنها أن تساعد على التخلص من المشكلة بشكل مؤقت.
  • الخضوع إلى التقنيات الجراحية المستحدثة التي من شأنها أن تعالج الأمر بشكل جذري من خلال المتابعة مع الطبيب، والقيام بالإجراء الأنسب.
  • تناول بعض الأدوية التي تساعد على رفع معدل الهرمونات الحميمية التي تساعد على انتصاب العضو الذكري بشكل سليم.
  • تغيير أنواع الأدوية التي تعمل على إحداث تلك المشكلة إن كان سبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ هو تناولها.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول الفياجرا

نصائح لانتصاب العضو الذكري بشكل سليم

هناك عدة إرشادات من شأنها أن تساعد الرجل على التخلص من مشكلة عدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ، والتي تتمثل فيما يلي:

  • ممارسة التمرينات الرياضية من شأنها أن تكون أحد العوامل التي تساعد على التخلص من تلك المشكلة.
  • الحصول على قسط كاف من الراحة، حيث إن اضطراب النوم من أهم العوامل التي تؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية لدى الرجل.
  • الامتناع عن تناول الكحوليات التي من شأنها أن تتسبب في العديد من المشكلات الصحية، علاوة على أنها تتسبب في كبح قدرة الرجل الجنسية واضطراب الهرمونات الذكورية.
  • الإقلاع عن التدخين الذي يدمر الحياة الصحية والجنسية للرجل، ويفقده القدرة على الانتصاب بشكل تدريجي.

على الرجل ألا يقلق حيال إصابته بعدم انتصاب العضو الذكري بشكل مفاجئ، كونها من الإصابات المؤقتة التي من السهل حلها من خلال إحدى الطرق التي ذكرناها سويًا، خاصة إذا توصل لسبب عدم انتصاب ذكر الرجل المفاجئ.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.