اسباب خروج الهواء من المهبل

أسباب خروج الهواء من المهبل ماهي؟ تتردد النساء في الحديث عن العديد من الموضوعات، بما في ذلك غازات المهبل، إذن ما هي هذه الغازات؟ هل تستطيع التخلص منها؟ الغازات المهبلية لا تسبب أي ضرر لكنها في بعض الأحيان تسبب الإحراج، وتجدر الإشارة إلى أن ضعف قاع الحوض والمرض المسبب للمرض يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الغازات المهبلية، وفيما يلي عبر موقع زيادة سوف نتعرف على مزيد من التفاصيل.

أسباب خروج الهواء من المهبل

كثير من النساء تصيبها الحيرة حول أسباب خروج الهواء من المهبل، ويعتقد الكثير أن الموضوع ناتج عن أسباب خطيرة ولكن في الواقع السبب الأساسي هو وجود هواء داخل منطقة المهبل وذلك قد يكون نتيجته:

  • مشاكل صحية في الحوض ربطت دراسات علمية مختلفة المشكلات الصحية في منطقة الحوض بالغازات المهبلية، لأن الأولى تزيد من خطر الإصابة بالعدوى في الثانية، ومن أهم هذه الأسباب، سلس البول أو حدوث ارتخاء في أعضاء الحوض أو سلس البراز أو ضعف عضلات الحوض.
  • النشاط الجنسي، أثناء الجماع من المرجح أن يدخل الهواء إلى منطقة المهبل ويزيد من خطر احتباس الهواء بالداخل، عادةً ما يكون هناك القليل من أصوات الفقاعات عندما يخرج الهواء.
  • لوازم نسائية وخاصة تلك السدادات القطنية التي يتم إدخالها في المهبل، فهي تساعد على حبس الهواء في المهبل، وعند إفراز المنتجات أو أداء التمارين، سيتم طرد الهواء من المهبل.
  • العضلات مشدودة، يمكن أن تسبب بعض التمارين توترًا في عضلات قاع الحوض، مما قد يتسبب في بقاء الهواء في منطقة المهبل، ومن الجدير بالذكر أن السعال يمكن أن يكون من أسباب خروج الهواء من المهبل.
  • تمارين الإطالة يمكن لبعض التمارين التي تشمل منطقة الحوض تحديدًا، مثل اليوجا، أن تعزز استرخاء المهبل وتسمح بدخول المزيد من الهواء.
  • الحمل وانقطاع الطمث، بعض النساء بعد سن اليأس والحوامل يعانين من غازات المهبل، وهي من أسباب خروج الهواء من المهبل الشائعة.
  • خطوات جراحية، مثل تنظير القولون، فقد يعيد توزيع الهواء في الجسم ويسبب غازات المهبل.
  • بسبب مضاعفات الحمل، سيظهر الهواء المهبلي في جسم المرأة الحامل، وبعد الولادة، تتدلى الأعضاء التناسلية مع تغير الوضع الطبيعي للأعضاء التناسلية الأنثوية.
  • من خلال القيام ببعض التمارين في أوضاع مختلفة، يمكن طرد الهواء من داخل المهبل.

كما ندعوك للتعرف على مزيد من المعلومات من خلال: أضرار دم الحيض على الرجل والمرأة والحكم الشرعي للعلاقة الزوجية في تلك الفترة

هل خروج الهواء من المهبل يدل على الحمل؟

أسباب خروج الهواء من المهبل

  • من المنطقي والممكن أن تسأل المرأة ما إذا كان الهواء في المهبل علامة على الحمل! ومع ذلك، لم يجد الخبراء علاقة مباشرة أو علاقة مباشرة بين الحمل والإفرازات الهوائية المهبلية.
  • على الرغم من أن انقطاع الطمث هو العلامة الرئيسية للحمل، إلا أن الفترة التي تسبق تأخر الدورة الشهرية قد تكون مصحوبة ببعض التغييرات، قد تشير هذه التغييرات إلى أنك حامل، مثل احتقان الثدي، والدوخة، والتعب أو تقلصات أسفل البطن.
  • ولكن بعض النساء يقولون إنهن يواجهن خروج الهواء الذي يخرج من المهبل قبل الحمل مباشرة وبداية الحمل، نعتقد أن هذه علامة على الحمل، فهل هذا حقًا من أعراض الحمل؟
  • تتعرض بعض النساء لكمية كبيرة من الغازات المهبلية في بداية الحمل، لذلك لا يمكن الاعتماد على حقيقة أن الحمل نفسه يسبب الغازات، إلا إذا كان مصحوبًا بعلامات الحمل المبكرة التي تم تأكيدها ثم تأكيدها باختبار الحمل المنزلي.
  • أذا كانت الغازات المهبلية مصحوبة بتورم في البطن وألم في أسفل البطن، تشنجات الخصر، التعب المستمر، صداع نصفي، كثرة التبول، شممت رائحة قوية من مسافة بعيدة، الرغبة الشديدة في تناول بعض الأكلات المعينة، تأخر الدورة الشهرية، قطرات دم فاتحة اللون أثناء التبول أو عند عدم التبول.

يرشح لك موقع زيادة قراءة: اسباب خروج الديدان من الدبر وطرق الوقاية والعلاج

طريقة علاج خروج الهواء من المهبل بالأعشاب

أسباب خروج الهواء من المهبل

من أجل معالجة الهواء المطرود من المهبل، من المهم أولاً استشارة أخصائي يوفر الحل المناسب، من المفيد أيضًا الاعتماد على الخصائص المتوفرة في بعض النباتات والأعشاب، ومن تلك الطرق الآتي:

  • خلط كمية من الدقيق مع كمية من زيت السمسم حتى يتشكل خليط متجانس ونضع الخليط على منطقة أسفل السرة ونضع فوقها كيس بلاستيك وفوقه قماشة ونتركه لمدة ثلاث ساعات.
  • الزنجبيل يساعد على استرخاء العضلات وتنقية الهواء من المهبل ويساعد في علاج أسباب خروج الهواء من المهبل، لذلك من الضروري تحضير مشروب الزنجبيل بغمر كمية معينة من المسحوق الزنجبيل في كوب من الماء المغلي، ثم تصفية الماء وشرب كوب واحد في اليوم.
  • اليانسون يساعد على استرخاء العضلات عند استخدامها، يجب أولاً غليها بكمية مناسبة من الماء، ثم تصفيتها وشرب كوب في اليوم.
  • القرفة تمنع تكون الهواء في المهبل، لتحضير الخلاصة، أضف ملعقة كبيرة من المسحوق إلى كوب من الماء المغلي واشرب الماء يوميًا.

لمزيد من الإفادة يمكنك معرفة: هل شرب دم الحيض يقتل؟ والأمراض التي يسببها

ما هو الناسور المهبلي

الناسور الأنثوي هو اتصال غير طبيعي بين الجزء السفلي من الجهاز الهضمي والمهبل، ويسمى الناسور المستقيم المهبلي، في هذا المرض، قد تتسرب مكونات الجهاز الهضمي السفلي، وقد يظهر البراز في المهبل وهو من أهم أسباب خروج الهواء من المهبل سنتعرف على أعراضه وأسبابه هو:

  • الناسور المهبلي من أهم أسباب خروج الهواء من المهبل، وتكون الإفرازات المهبلية غير طبيعية وذات رائحة كريهة، غازات وبراز في المهبلي سلس البولو الجماع المؤلم وعدوى المهبل المزمنة.
  • مضاعفات الولادة من أسباب الناسور المهبلي في حالة إذا كانت الولادة صعبة ويصعب استئصال الجنين، فقد يقوم الطبيب بقطع المهبل بحيث يمكن إخراج الطفل دون الإضرار بالأم.
  • مرض التهاب الأمعاء مثل مرض كرون والتهاب القولون التقرحي، يزيد من خطر الإصابة بالناسور، السرطان أو إشعاع الحوض، يمكن لسرطان المهبل أو عنق الرحم أو المستقيم أو الرحم أو الشرج أن يسبب الناسور المستقيم المهبلي.
  • يمكن أن يتسبب العلاج الإشعاعي لهذه السرطانات أيضًا في حدوث النواسير.
  • الجراحة، والتي قد تؤدي الجراحة في المهبل أو المستقيم أو العجان أو الشرج إلى إصابة أو عدوى، مما يؤدي إلى فتحات غير طبيعية.

اقرأ أيضًا من هنا: اسباب خروج الديدان من الدبر وطرق الوقاية والعلاج

 غازات المهبل ليست دليل علي شيء خطير وتحدث في الكثير من الأحيان بشكل طبيعي، وأسباب خروج الهواء من المهبل كثيرة، ويمكن علاجها بسهولة من خلال بعض الرياضات المختلفة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.