رابط نتيجة تحليل فيروس سي معامل وزارة الصحة 2022

رابط نتيجة تحليل فيروس سي معامل وزارة الصحة يوفر لنا إمكانية التعرف على نتائج التحاليل المختلفة التي تتم في المعامل، مثل فيروس سي وفيروس كورونا المستجد وغيره، حيث قامت وزارة الصحة المصرية بتقديم بعض الخدمات المميزة للراغبين في السفر للخارج على موقعها الإلكتروني الرسمي؛ لكي تُسهل على المواطنين التعرف على نتيجة التحاليل؛ وللحد من الازدحام في المعامل المركزية، وسوف نوضح ذلك في موضوعنا من خلال موقع زيادة.

رابط نتيجة تحليل فيروس سي معامل وزارة الصحة 2022

رابط نتيجة تحليل فيروس سي معامل وزارة الصحة 2022

بإمكان الراغبين في السفر إلى الخارج الحصول على نتيجة تحليل من معامل وزارة الصحة من خلال الموقع الرسمي للإدارة المركزية لمعامل وزارة الصحة والذي يمكنك الوصول إليه من هنا، وتتوفر هذه الخدمة إلكترونيًا لكي تُسهل على المسافر عدم الذهاب مرتين إلى المعمل.

كذلك يتم تقديم هذه الخدمة للحد من التزاحم في المعامل؛ وذلك للتأكد من أن المسافر لا يحمل فيروس سي؛ وليتمكن من الحصول على تأشيرة السفر إلى الخارج الخاصة به.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ارقام تليفونات شكاوى وزارة الصحة المصرية

خطوات تحديد موعد لإجراء تحليل فيروس سي

لكي يقوم المسافر بإجراء تحليل فيروس سي يجب تحديد موعد للتحليل قبل الذهاب؛ تجنبًا للازدحام في معامل وزارة الصحة، ولتحديد الموعد عليك إتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم الذهاب إلى موقع الإدارة المركزية للمعامل الرسمي عن طريق الضغط هنا.
  2. ثم قم بالضغط على “تحديد موعد” والتي وجد أسفل الشاشة.
  3. ستظهر لك عدة خانات يتم كتابة بيانات المسافر فيها وتتمثل في: تاريخ التحليل، وجهة السفر، وعدد المسافرين، وتحديد مكان الفحص.
  4. يتم كتابة البيانات لكل مسافر والتي تشمل: رقم جواز السفر، واسم المسافر رباعي، والجنسية، والرقم القومي الخاص به، ورقم الهاتف، وتاريخ ميلاده والمسمى الوظيفي.
  5. بعد الانتهاء من كتابة هذه البيانات يتم الضغط على الأمر “متابعة”.
  6. ثم يجب التوجه إلى مكان الفحص الذي قمت بتحديده لإجراء التحليل.
  7. تظهر نتيجة التحليل خلال 10 أيام من تاريخ التحليل.

كيفية الحصول على نتيجة تحاليل معامل وزارة الصحة

يوجد بعض الخطوات اللازم إتباعها؛ لكي يتم الحصول على نتيجة تحليل فيروس سي من موقع الإدارة المركزية لمعامل وزارة الصحة من خلال رابط نتيجة تحليل فيروس سي معامل وزارة الصحة 2022، وتتمثل هذه الخطوات في:

  1. التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للإدارة المركزية للمعامل التابعة لوزارة الصحة السابق الإشارة إلى الرابط الخاص به.
  2. قُم بتسجيل الدخول على الموقع.
  3. ثم اضغط على كلمة “استعلام” الموجودة في أسفل الشاشة.
  4. سوف تظهر لك خانتين لكتابة رقم جواز السفر والجهة المراد السفر إليها.
  5. قُم بالضغط على كلمة “متابعة”، وسوف تظهر لك نتيجة التحاليل الطبية، وفي حال ظهور سلبية المسحة فيمكن السفر للخارج بأمان.

المستندات المطلوبة لإجراء فحص فيروس سي

يوجد بعض الأوراق اللازم إحضارها للقيام بتحليل فيروس سي في أي معمل من المعامل التابعة لوزارة الصحة، ومن هذه المستندات ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • إحضار أصل جواز السفر.
  • بطاقة الرقم القومي الخاصة بك.
  • إحضار عدد 2 صورة شخصية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قوانين وزارة الصحة المصري

الدور المحوري للمعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة

بعد التعرف على رابط نتيجة تحليل فيروس سي معامل وزارة الصحة 2022 سنتعرف على الدور الذي تقوم به معامل وزارة الصحة، حيث قامت بتوفير العديد من الخدمات المميزة التي سنوضحها لكم من خلال النقاط التالية:

  • تستقبل المعامل كافة العينات الخاصة بتحليل الفيروس على مستوى الجمهورية، ويصل عدد التحاليل التي تتم يوميًا نحو 3500 مسحة.
  • توفر المعامل كل التحاليل المتعلقة بفيروس سي مع تمتع التحاليل التي تتم في المعامل بأعلى درجة من الدقة والجودة.
  • تقدم هذه التحاليل بأسعار زهيدة عند المقارنة بأسعار القطاع الخاص أو المعامل الخاصة، وتسعى لتقديم جودة طبية أعلى بنفس تلك الأسعار.
  • تكون المعامل الإقليمية متاحة لجميع المواطنين من كافة أنحاء الجمهورية.
  • يتم الكشف عن فيروس سي بشكل مجاني للمواطنين ذو الحالات الحرجة والمتوسطة.
  • أما الحالات البسيطة فيتم التعامل معها من خلال الإشاعات المختلفة وتحاليل الدم؛ للتأكد من إصابة الشخص.
  • تعمل معامل وزارة الصحة وجميع العاملين بها على مدار 24 ساعة يوميًا على مستوى الجمهورية.
  • تتواصل المعامل مع منظمة الصحة العالمية والجهات الدولية التي قامت بإرسال بعثات في الأزمة للتقييم؛ وللتأكد من دقة النتائج وإتباع المعامل لكل معايير الجودة.
  • تعتبر خط الدفاع الأول لوزارة الصحة، كما أن لديها قدرة استيعاب للاحتياجات المتزايدة للقيام بتحاليل فيروس سي.
  • تم التوسع في المعامل حتى وصل عددها إلى 60 معمل متخصص على مستوى الجمهورية، وجميع هذه المعامل تعمل تحت إشراف فني ومتابعة علمية للمعامل المركزية.
  • تم تجهيز المعامل وتوفر بها الكواشف والأجهزة، خاصةً في المحافظات السياحية كمحافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر؛ للكشف عن السياح القادمين من خارج مصر.
  • تم تجهيز حوالي 27 معمل في أنحاء الجمهورية؛ لكي يتم إجراء تحاليل السفر للمسافرين خارج مصر، تبعًا للشروط التي اتخذتها دول العالم وهي إلزام المسافرين بالتحليل للتأكد من عدم إصابة الشخص بفيروس سي قبل السفر.
  • تعتبر المعامل هي المرجع الأهم للدولة في جميع التحاليل، حيث إنه لم يقتصر دور المعامل على إجراء تحليل فيروس سي فقط، بل تشمل تحاليل البيئة كذلك.
  • التحاليل البيئية هي تحاليل تتم لعينات الأغذية أو المياه؛ للحرص على صحة المواطنين وضمان سلامة وجودة المنتجات الغذائية.
  • تم اعتماد المعامل المركزية رسميًا؛ مما جعلها المصدر الرئيسي لإصدار شهادات الخلو من فيروس سي ليتمكن الشخص من السفر للخارج.
  • إصدار المعامل لشهادات تدل على السلامة من الإصابة بفيروس سي، وطباعة العلامة المائية الخاصة بوزارة الصحة والسكان يعتبر ضمان لسلامة الشخص الحامل للشهادة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: وزارة الصحة والسكان المصرية

قد قدمنا لكم في موضوعنا رابط نتيجة تحليل فيروس سي معامل وزارة الصحة 2022، والذي يمكن للشخص الراغب في السفر من خلاله التعرف على نتيجة تحليل فيروس سي أو أي تحليل آخر عن طريق كتابة بعض البيانات الخاصة به بكل سهولة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.