إيميل وزارة الصحة السعودية وكيفية التواصل معها

إيميل وزارة الصحة السعودية هو عبارة عن ايميل يتم من خلاله الرد على أي تساؤلات من قبل المواطنين السعودين، ذلك بعد انتشار وباء فيروس كورونا وما نتج عنه من هلع بين المواطنين، فأصبح لديهم الكثير والكثير من الأسئلة والإستفسارات حول أعراض كورونا وخطورتها وصحة المواطن السعودي. لذلك يستقبل إيميل وزارة الصحة السعودي يوميا الكثير من التساؤلات من قبل الكثير من المواطنين. هذه التساؤلات يرد عليها أخصائين من وزارة الصحة السعودية في حالة ظهور أعراض على شخص ما وكانت حالته لا تتطلب الحجر الصحي في المشفى.

إيميل وزارة الصحة السعودية

تعمل وزارة الصحة السعودية على نشر الوعي بين المواطنين السعودين، والحفظ على صحة وسلامة المواطن السعودي، وعن نشرها للوعي فهي تقوم بذالك إلكترونيا عبر بوابة الصحة السعودية، فضلا عن تخصيصها إيميل الصحة السعودي للرد على إستفسارات المواطنين فيما يتعلق بوباء كرونا وأعراضه وكيفية الوقاية منه، فأخصائيين الصحة المسؤولين عن الرد على إستفسارات المواطنين السعودين يقوموا باستقبال إيميلات المواطنين من خلال إيميل وزارة الصحة السعودي والرد على تساؤلاتهم على الفور. كما أنك عزيزي المواطن يمكنك الإستفادة من الموقع الخاص بوزارة الصحة السعودية في تلقي المزيد من الوعي

اقرأ أيضًا : رابط موقع وزارة الصحة الكويتية

التواصل مع وزارة الصحة السعودية:

يمكنك عزيزي المواطن التواصل مع وزارة الصحة إلكترونيا أو هاتفيا، فإن رغبت بالتواصل مع وزارة الصحة السعودية أو أحد أخصائين الصحة الخاصين بوزارة الصحة السعودية من خلال إيميل، أو يمكنك محادثة أحد أخصائي الصحة السعودية من خلال رقم الهاتف التالي” “937 @moh.gov.sa “0112125555”.

فيروس كورونا

تعمل وزارة الصحة السعودية على نشر الوعي هذه الفترة كثيرا، وذلك حول فيروس كورونا المستجد، حيث أن وزارة الصحة السعودية تقوم بالعديد من الإحتياطات والخطوات التي من شأنها مكافحة فيروس كرونة المستجد، فهي تعمل على توعية المواطن ونشر إدراك مدا خطورة انتشارالفيروس. كما أن وزارة الصحة السعودية تقوم بنشر كيفية التعامل مع فيروس كرونة وتنشر طرق الوقاية منه حتى لا يتم الإصابة بالفيروس المستجد.

اقرأ أيضًا : كشف راتب وزارة الصحة الأردنية ونظام حوافز الأطباء

البوابة الإلكترونية لايميل وزارة الصحة السعودية

تقدم وزارة الصحة السعودية الكثير من الخدمات الصحية للمواطنين السعودين داخل المملكة، فهي تقوم بنشر الوعي وطرق الحفاظ على الصحة والسلامة العامة، وذلك على أرض الواقع، كما أنها تحرص على مواكبة التقنيات الحديثة والإلكترونيات الجديدة في نشر الوعي الصحي العام، وذلك تقوم به من خلال البوابة الإلكترونية المخصصة من قبل وزارة الصحة السعودية، فيمكنك عزيزي القارئ الاستفادة كثيرا من هذا الموقع، فضلا عن توفيرها لإيميل الصحة لتلقي استفسارات وتساؤلات المواطنين في الفترة الحالية حول وباء كورونا المستجد.

وزارة الصحة السعودية

من بداية  تأسيس المملكة السعودية على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ــ يرحمه الله، كان الاهتمام بالصحة وسلامة المواطن السعودي داخل المملكة العربية السعودية من الأولويات التي تم الاهتمام بها كثيرا، فسعى الملك عبد العزيز رحمه الله إلى تطوير الصحة العامة والاهتمام بصحة وسلامة المواطن في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. فتم نشأة مصلحة الصحة العامة وذلك في عام 1343هـ/1925م  في مكة المكرمة وكان لها المزيد من الافرع الأخرى في جميع انحائ المملكة، وبدأ الاهتمام بالصحة العامة وسلامة المواطن بالاهتمام بكليات الطب وتخريج الأطباء الماهرون لممارسة مهنة الطب بمهارة، وذلك جاء بمبادرة وقرارات من الملك عبد العزيز رحمه الله. وتم الاهتمام أكثر عن طريق إنشاء المجلس الأعلى للصحة السعودي، وذلك مما دعم الاهتمام بالصحة داخل المملكة العربية السعودية. بعد ذلك تم إصدار المرسوم الملكي رقم 26/8/1370هـ/1951م رقم 5/11/8697 وذلك الذي تم على مقتضاه إنشاء وزارة الصحة الحالية،  ومنه تم تطوير جهود الصحة داخل المملكة عبر وزارة الصحة، كما أن المملكة تحافظ على صحة وسلامة الحجاج والمعتمرين، الذين يقبلون على المملكة قاصدين بيت الله الحرام لأداء الحج أو العمرة.

اقرأ أيضًا : رقم وزارة الصحة المجاني للشكاوى والطوارئ والاستشارات وجهود الدولة لمقاومة فيروس كورونا

وزير الصحة السعودي الحالي

د. توفيق بن فوزان الربيعة هو الوزير الحالي لوزارة الصحة السعودية، فهو قام بتولي شؤون الوزارة منذ 7 مايو 2016م الموافق 30 رجب 1437ه، وكان سيادته وزيرًا للتجارة والصناعة وذلك منذ (ديسمبر 2011م وحتى مايو 2016م).

كما أنه سيادته تولى منصب رئيس مجلس إدارة هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، ومنصب رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، ووكيلا مكلف لشئون الصناعة، وزارة التجارة والصناعة وذلك في الفترة (من إبريل 2010 إلى يناير 2012)، وتولى إشراف على البرنامج الوطني للتجمعات الصناعية (من ابريل 2010 إلى يناير 2012)،

بينما في الفترة (من ابريل 2007 إلى يناير 2012).  تولى إدارة هيئة المدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن)، وتولى إدارة المعلومات وقطاع تقنية الاتصالات لدى الهيئة العامة للاستثمار. فسيادته حاصل على الدكتوراه في علوم الحاسب الآلي عام (1999م) من الجامعة بيتسبرغ في ولاية بنسلفانيا، الولايات المتحدة الأمريكية. وحاصل على ماجستير في علوم الحاسبات، وآخر في علوم المعلوميات،

وفي نهاية موضوعنا نكون قد اخبرناكم بالمعلومات التي تريدون معرفتها حول إيميل وزارة الصحة السعودية ونتمنا أن نكون قد أفدناكم بجميع المعلومات التي ذكرناها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.