السبع نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن

السبع نصائح سالى فؤاد، من أكثر الأنظمة التي لقت الكثير من النجاح في التخسيس، هي أنظمة رجيم سالي فؤاد فهي من أشهر وأفضل مقدمة برامج خاصة بالطهي، سواء كانت برنامجها حلو وحادق على قناة سي بي سي سفرة، أو إنتقالها إلى قناة بانوراما فود في برنامج سفرة سالي، فقد ذاع صيتها بفضل نجاح نصائح التخسيس من خلال نظام غذائي صحي وجيد، ويتمثل هذا النظام في سبعة خطوات من أجل إنقاص الوزن، وسوف نتناولها بالتفصيل اليوم حيث إنقاص الوزن بشكل سريع وصحي بدون إتباع نظام قاسي، والحرمان من المأكولات المفضلة. 

السبع نصائح سالي فؤاد 

هناك فئة كبيرة من الأفراد يعانون من السمنة وزيادة الوزن ولكن بدرجات متفاوتة، ولهذا يسعوا دوماً إلى التخلص من هذا الوزن بأكثر من طريقة تختلف وشائعة، ومن هذه الطرق ما يندرج تحت خانة نزول الوزن بشكل صحي، وأيضاً هناك بعض الأنظمة، التي تكون غير صحية وغير متوازنة فكل هذا بنعكس بشكل أو بآخر علي الصحة بكل الجوانب، فيؤثر النظام الصحي بالتأكيد على الصحة البدنية أو على الصحة النفسية أو على الصحة العقلية. 

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع عجينة العشر دقائق سالي فؤاد خطوة بخطوة: عجينة العشر دقائق سالي فؤاد خطوة بخطوة

نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن والتخلص من السمنة 

  • أولاً عليك التأكد جيداً من مدى الحالة الصحية لجسمك، وتتأكد من أنك لا تعاني من أي مشاكل أخرى بسبب الزيادة في الوزن، حيث تقوم ببعض الفحوصات اللازمة (تحليل الغدة الدرقية – هرمونات الجسم – وحساسية الجسم). 
  • ثانياً تناول الطعام الذي يعادل ⅓ معدتك فقط فقد ذكر الرسول صلى الله عليه وسلم “ما ملأ آدمي وعاء شرا من بطنه بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لا بد فاعلاً فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه”، فتبدأ الطعام بالسلطة والشوربة، وتبتعد عن كل النشويات فهذه النصيحة تكون من أحد دعائم الرجيم المعروف برجيم اللقيمات.
  • ثالثاً الإمتناع عن النشويات البيضاء التي تتمثل في السكر والدقيق والقمح، وعند تناول النشويات يلزم تناول النشويات المفيدة، التي تتمثل في الشوفان والفاكهة في وقت النهار مع الإمتناع عنها بعد المغرب، إذ إن تناول النشويات ليلاً يحولها الجسم إلى دهون، بالإضافة إلى أن الإكثار من تناول النشويات والسكريات يقلل من معدل الحرق بل يمكن أن يوقفه تماماً. 
  • رابعاً تقسيم الوجبات المتناولة إلى وجبات صغيرة وتكون الوجبات أساسهم البروتين، مثل البيض أو تناول اللحوم أو تناول الأسماك أو تناول الأجبان التي تكون قليلة الدسم، والتنويع بين هذه الوجبات ضروري، وتكون هناك وجبة تشمل نوع فاكهة وتكون قبل تناول الطعام بساعة أو بعد تناوله بثلاثة ساعات، وتتضمن آخر وجبة علبة من الزبادي ليلاً خلال ثلاثة ساعات قبل النوم مع قرص من فيتامين سي، أو مع كوب من الماء مع عصرة صغيرة من الليمون. 

ومن هنا سنتعرف علي موضوع طريقة عمل التشيز كيك لسالي فؤاد: طريقة عمل التشيز كيك لسالي فؤاد

باقي السبع نصائح سالي فؤاد 

  • خامساً شرب كوب من الماء الفاتر صباحاً بعد الإستيقاظ من النوم! بالإضافة إلى شرب كميات كبيرة من الماء طوال اليوم من أجل رفع معدل الحرق، ومن المفضل تناول ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من خل التفاح أو مع عصرة من الليمون، وهذا يكون بعد الإستيقاظ ب15 دقيقة لزيادة رفع معدل الحرق. 
  • سادساً الحصول علي قدر كافي من النوم والضروري أن يكون النوم قبل الساعة 11 مساءً يومياً، لأن ذلك يساعد جسمك على زيادة رفع معدل الحرق، بالإضافة إلى كونه عامل أساسي يساعد على الشعور بالشبع لوقت أطول في اليوم التاني، وذلك إلى جانب عدم الشعور بإرهاق بسبب الرجيم. 
  • سابعاً بين كل ثلاثة أيام يجب شرب المشروبات، التي تكون ذات سعرات حرارية قليلة وتحديد يوم يكون فري، ولكن بدون مبالغة فيمكن لغبطة الجدول مرة واحدة أسبوعياً. 
  • فإن هذا النظام يحافظ على مستوى السكر في الدم ويطمئن الجسم، مما يجعله يحرق سعرات حرارية بشكل مستمر وكبير، فتتخلص من الوزن الزائد بشكل سريع وصحي مع الإحساس بالشبع. 

نظام غذائي لسالي فؤاد للتخسيس 

مثال من الرجيم المتبع، من أجل إنقاص الوزن والتخلص من السمنة لسالى فؤاد 

  • وجبة الإفطار، تناول بيض بكل الأشكال أو جبن لايت مع الخيار أو السلطة – تناول طبق من الفول مع السلطة – تناول ثمرة من الفاكهة – تناول الزبادي بالشوفان – يمكن أيضاً تناول سلطة التونة. 
  • وجبة الغداء، تناول المشويات أو البقوليات من أي نوع ولكن بدون دسم، وكما ذكرنا يسبق هذا الطعام شوربة وسلطة قليلة الدسم. 
  • وجبة العشاء، بروتينات حيوانية بأي نوع من الأنواع ومن الضروري أن تكون هذه البروتينات قليلة الدسم مع خضار سوتيه ماعدا البطاطس، أو أي من منتجات الألبان التي تكون قليلة الدسم، وممكن أن يتم تناولها مع خيار مقشر أو مع خضار مطبوخ. 
  • قبل النوم، تناول كوب من الزبادي مع نص ليمونة بدون سكر، ويمكن إستبدال عصرة الليمون! بست نقاط من فيتامين سي، للأفراد الذين يعانون من إلتهابات المعدة. 

ولا يفوتكم قراءة موضوع طريقة عمل الزلابية لسالي فؤاد: طريقة عمل الزلابية لسالي فؤاد

نصائح إضافية لخسارة الوزن بشكل أسرع 

هناك بعض النصائح التي تضمن إليك نزول الوزن بشكل صحي، قد يكون نزول الوزن بطيء بعض الشيء عن باقي الأنظمة الأخرى المتبعة، ولكن هذا النظام يتحول ليصبح أسلوب حياة ومن المحتمل عدم إكتساب الوزن مرة أخرى. 

  1. شرب المياه عند الشعور بالجوع لأن إحساس الجوع، قد يكون تعبير كاذب لإحتياج جسمك إلى الماء، لهذا تناولي المياه أولاً قبل أن تفكر في وجبة إضافية. 
  2. من أهم الوجبات على مدار اليوم بأكمله هي وجبة الفطور، فهي أيضاً لها تأثير على حجم الوجبات التي تتناولها في خلال اليوم، لهذا أهتم دوماً أن تكون هذه الوجبة مشبعة ومتكاملة. 
  3. السلطة في البداية لها دور في ملء المعدة بعدد محدود من السعرات الحرارية، لهذا من الضروري أن يكون هناك طبق كبير من السلطة على سفرتك لتبدأ به الوجبة. 
  4. التحلية عن طريق بدائل طبيعية بدلاً من السكر. 
  5. الإمتناع عن المشروبات الغازية التي تعمل على التسبب بظهور الكرش، والإحساس بالإنتفاخ، لهذا بعدك عن المشروبات الغازية سوف يضمن إليك خسارة أسرع وأسهل للوزن. 
  6. الإبتعاد عن الحلويات وعن المقليات. 
  7. تناول الخبز الأسمر المشبع بدلاً من الخبز الأبيض. 
  8. التوقف عن تناول المزيد من الطعام بمجرد الإحساس بالشبع ولا تنتظر حتى تمتلئ معدتك. 

وللتعرف علي موضوع طريقة عمل الكرواسون سالى فؤاد بأكثر من طعم: طريقة عمل الكرواسون سالى فؤاد بأكثر من طعم

ما هي أسرار نجاح الرجيم 

من الأسباب التي يتوقف عليها نجاح الرجيم الذي تتبعه ما يلي: 

  • تناول بعض الفاكهة نهاراً قبل الوجبة الأساسية بحوالي ساعة، أو بعد الوجبة بساعتين إلى ثلاثة ساعات. 
  • تناول الزبادي قبل النوم. 
  • التقليل من النشويات، حتى إذا كانت نشويات مفيدة كما ذكرنا حتى يتم تحفيز الجسم، من أجل حرق المزيد من الدهون.
  • ممارسة الرياضة البسيطة مثل المشي أو أي من التمارين الرياضية الأخرى، ثلاثة مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة، حيث تساعد على حرق الدهون بشكل مثالي. 

ونرشح لكم قراءة موضوع طريقة عمل حمص الشام سالى فؤاد بالخطوات: طريقة عمل حمص الشام سالى فؤاد بالخطوات

قد وصلنا إلى النهاية من المقال الذي تناول أنجح الأنظمة، التي تستخدم من أجل إنقاص الوزن وهو نظام السبع نصائح لسالي فؤاد، مع ذكر مثال لهذا النظام الغذائي، ونتمني أن نكون وفقنا في جمع المعلومات والنصائح المفيدة لخسارة الوزن بشكل صحي وآمن. 

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.