شكل الحلمتين في بداية الحمل بالصور

شكل الحلمتين في بداية الحمل بالصور نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه تمر النساء خلال فترة الحمل بالكثير من التغيرات النفسية والجسدية الناتجة عن زيادة نسبة الهرمونات في الجسم مثل زيادة حجم الثديين نتيجة لزيادة هرمون الأستروجين، وهو الهرمون المسئول عن نمو الثديين في فترة البلوغ.

شكل الحلمتين في بداية الحمل بالصور

  • عادة ما يتغير مظهر الثديين خلال فترة الحمل نتيجة تمدد القنوات اللبنية استعدادا لرضاعة المولود عقب إنتهاء فترة الحمل، ويعتبر زيادة بروز حلمة الثدي من أهم الأعراض التي تدل على حدوث حمل.
  • ومع مرور الأيام سوف يصبح لون الحلمتين داكن بصورة كبيرة وسوف تشعرين بوخز عند لمس الثديين بسبب زيادة تدفق الدم إليه، ويلجأ الكثير من النساء في هذه الحالة إلى استخدام حمالات الصدر الرياضية بدلا من الحمالات التي تحتوي على أسلاك معدنية.
  • لذلك يجب عليكي أن لا تقلقي بشأن هذا الأمر، وأن تدركي أن هذا أمر طبيعي ولا يدل على وجود مشكلة.

تغيرات تحدث في الثدي خلال فترة الحمل

شكل الحلمتين في بداية الحمل بالصور

هناك بعض التغيرات التي تطرأ على ثدي المرأة خلال فترة الحمل، وتختلف هذه التغيرات من إمرأة لأخرى مثل:

شكل الحلمتين في الفترة الأولى من الحمل

يزداد بروز الحلمتين في بداية الحمل ويتحول لونهما إلى البني الداكن وأيضا الهالات المحيطة بهما، وتظهر غدد مونتجمري وهي عبارة عن نقط بارزة في الهالة المحيطة بالحلمة ووظيفتها هي إفراز مادة دهنية تساعد على ترطيب الحلمات.

حجم الثدي خلال فترة الحمل

يزداد حجم ثدي المرأة خلال فترة الحمل، ويعتبر هذا التغير من أهم الأعراض التي تدل على حدوث الحمل، وفي بعض الأحيان تستمر هذه الزيادة طوال أشهر الحمل، لذا ينبغي عليكي شراء حمالات صدرية جديدة مقاسها أكبر من مقاسك الطبيعي.

تقشير الحلمتين خلال فترة الحمل

قد يسبب الحمل جفاف الحلمتين وتشققهما مما يؤدي إلى الشعور بالحكة وتسمى هذه الحالة الإكزيما الجلدية، وقد تستمر هذه الحالة خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وينبغي عليكي الذهاب إلى الطبيب والإسراع في علاجها قبل إنتهاء فترة الحمل حتى يحصل الطفل على رضاعة طبيعية صحية سليمة.

زيادة وزن الثديين خلال فترة الحمل

  • يزداد وزن المرأة الحامل خلال فترة الحمل نحو 2 كيلو جرام وتعود هذه الزيادة إلى زيادة وزن الثديين نظرا لإفراز الحليب بهما.
  • ويزداد حجم الثديين بصورة ملحوظة في الأسابيع الأخيرة قبل الولادة مباشرة بسبب زيادة تدفق اللبن استعدادا لرضاعة المولود.

إفراز الحليب في الثديين خلال فترة الحمل

من المعلومات الخاطئة التي يعتقدها بعض النساء أن الحليب يتم إنتاجه عقب الولادة، حيث يبدأ إفراز لبن السرسوب في الفترة الأخيرة من الحمل، ولدى بعض النساء يبدأ إفراز لبن السرسوب من الإسبوع السادس عشر.

ظهور الأوردة في الثديين خلال فترة الحمل

تلاحظ المرأة الحامل ظهور الأوردة بصورة واضحة في الثديين وذلك بسبب زيادة تدفق الدم، ويقل بروز هذه الأوردة عقب الولادة وانتهاء مدة الرضاعة الطبيعية.

حساسية الثديين

تصبح منطقة الحلمتين عند المرأة الحامل أكثر حساسية وذلك بسبب زيادة نسبة هرمون البروجسترون وهرمون الإستروجين مما يؤدي إلى الشعور بالألم.

كيفية العناية بالثدي خلال فترة الحمل

وإليكي بعض النصائح الهامة التي تساعدك على العناية بالثديين طوال فترة الحمل:

  • شراء الحمالة الصدرية التي تناسب حجم الثديين حتى لا تسبب ضغط عليهم وتشعرك بالالم الشديد بسبب الحساسية الشديدة في هذه الفترة، وقد تحتاجين إلى إرتداء حمالة صدر أكبر من مقاسك الطبيعي في الشهر الرابع من الحمل.
  • قد تلاحظين تسرب سائل مصفر من الحلمتين يطلق عليه اللبأ، وهذا دليل على استعداد الجسم للرضاعة الطبيعية، لذا يجب عليكي تنظيف الثديين من هذا السائل بالماء الدافئ فقط واحذري استخدام المنظفات التي يدخل الكحول في تركيبها، لأنها تسبب جفاف الجلد والشعور بالألم الشديد.
  • يمثل تسرب اللبأ من الحلمتين مشكلة كبيرة لدى المرأة الحامل، لذا ينبغي إرتداء وسادة ماصة واستبدالها بأخرى عندما تصبح مبللة حتى لا تسبب العدوى وتهيج الجلد.
  • يجب عليك إستشارة طبيبك الخاص ليسمح لكي باستخدام كريم ذات جودة عالية يساعد على ترطيب الحلمات استعدادا للرضاعة الطبيعية وعدم حدوث التشققات التي تؤدي إلى الشعور بالألم.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: أسباب ألم الحلمتين لغير المرضع وأفضل طرق لعلاجه

أسباب أخرى تساعد على ظهور البقع الداكنة في الثديين

هناك أسباب عديدة غير الحمل تساعد على ظهور البقع الداكنة في الصدر مثل:

  • البلوغ: يتحول لون الحلمتين إلى اللون الداكن مع فترة البلوغ.
  • تغيير الهرمونات من عمر تسع سنوات وتحويل الحلمتين إلى اللون الغامق استعدادا لمرحلة البلوغ.
  • التقدم في السن: تتحكم هرمونات الذكورة والأنوثة في لون حلمات الثديين، حيث يصبح لونهم أغمق من الطبيعي عند التقدم في العمر واقتراب السيدة من سن اليأس، وذلك لانخفاض نسبة هرمون البروجسترون وهرمون الإستروجين في الدم ويتضح ذلك عن طريق استخدام أشعة الماموجرام.
  • حبوب منع الحمل: يسبب تناول حبوب منع الحمل تغير في هرمونات الجسم مما يؤدي إلى زيادة قتامة الهالات المحيطة بالحلمتين، حيث أنها تحتوي على هرمونات صناعية، وبمجرد توقف المرأة عن تناول هذه الحبوب يعود اللون إلى طبيعته.
  • الرضاعة الطبيعية: يفسر العلماء تحويل لون الحلمات إلى اللون الداكن حتى يستطيع حديثين الولادة التعرف على الثدي فهو يمثل مصدرهم الوحيد للحصول على الغذاء في هذه الفترة، ومع إنتهاء فترة الرضاعة الطبيعية يعود اللون إلى طبيعته مرة أخرى.
  • نمو الشعر حول الحلمات: قد تظهر بعض الشعيرات الصغيرة في الصدر حول الحلمتين ويكون لونها أكثر دكانة من الشعيرات المنتشرة في المناطق الأخرى من الجسم، مما يزيد من دكانة لون الحلمات.
  • الحيض: تتغير مستويات الهرمونات خلال فترة الدورة الشهرية حيث يقوم المبيض بإطلاق بويضه حتى يتم تخصيبها، و تصبح الحلمات أكثر دكانة عند نزول دم الحيض.

كما يمكن التعرف على معلومات أكثر عبر: لون الحلمتين أثناء الحمل ونوع الجنين

طرق طبيعية لتوريد الحلمتين

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في توريد الحلمتين مثل:

  • عصير الرمان: قومي بدهان حلمات الثدي بكمية قليلة من عصير الرمان واتركيه إلى اليوم التالي، وينصح بتكرار هذه الطريقة للحصول على أفضل النتائج.
  • التوت الأحمر: قومي بمزج بعض حبات التوت الأحمر مع ملعقة صغيرة من الألوفيرا جيل، ثم قومي بوضعهم على الحلمتين لمدة أربع دقائق، ثم اغسليها بالماء الدافئ.
  • زيت جنين القمح: قومي بوضع قطرات من زيت جنين القمح على الصدر، وقومي بتدليك الحلمتين والهالات المحيطة بهما من 3 إلى 5 مرات في اليوم، فهو يساعد على توريد وذيادة بروز الحلمتين ويعطيها مظهرا جذابا.
  • زبدة الكاكاو: يساعد القيام بعمل مساج للحلمتين بزبدة الكاكاو على ترطيب الحلمات و توردهم وتعزيز صحتهم، ويجعلها أيضا بارزة ومظهرها جذاب.
  • الفازلين: يساعد دهن حلمات الثدي بالفازلين على نعومتهما وعودة لونهما كمان كان سابقا.
  • زيت اللوز المر: عند تدليك الحلمات بزيت اللوز المر يصبح لونهم زهري مائل إلى البني، ويطلق بعض النساء على ذلك اللون ” اللون الكذابي”.

هناك بعض الكريمات التي تساعد على توريد الحلمتين وجعل مظهر الثدي جذابا أكثرهم شهرة كريم “نانوميد” الذي يساعد على ترطيب وتوريد الشفاه والحلمتين، ويعمل على إزالة البقع الداكنة والجلد الميت في خلال شهر، وله دور كبير في تفتيح المناطق الحساسة.

ويمكن أيضًا التعرف على المزيد من خلال: أسباب ألم الحلمتين عند الرجال وكيفية تسكينها والمشاكل من ورائها

توريد الحلمتين باستخدام الليزر

يعمل الليزر على حل مشكلات جميع أنواع البشرة، ويقوم بتوريد الحلمتين بشكل آمن تماما وغير مؤلم، حيث يتم تخدير الحلمتين باستخدام البنج الموضعي قبل تعرضهما لأشعة الليزر.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم حامل شكل الحلمتين في بداية الحمل بالصور وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.