محتوى يحترم عقلك

أصغر سيارة في السعودية

أصغر سيارة في السعودية نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه لقد كشفت دولة المملكة العربية السعودية عن السيارة الأصغر بالعالم من تصنيع شركة ستروين العالمية للسيارات، وهي من العلامات الشهيرة في مجال صناعة السيارات الفرنسية، فقد بدأت الشركة إنتاجها القياسي من خلال النسخة الجديدة للسيارة واسمها(Ami)، وتُعد من أصغر سيارات العالم حجماً.

مواصفات أصغر سيارة في السعودية

  • طبقاً لما أعلنت عنه الشركة العالمية للسيارات ستروين فسيتم الاعتماد على آلية السواعد الكهربائية في السيارة الكبيرة، ومن المقرر أن تنطلق السيارة بسرعة تصل لنحو خمسة وأربعين كيلو متر/ الساعة.
  • كما تحتوي السيارة على بطارية بسعة 5،5 كيلو وات في الساعة، وسوف تقطع مسافة تقدر بنحو سبعون كيلو متر عن طريق استخدام هذه البطارية.
  • ويتم شحن السيارة الكهربائية الجديدة من خلال ميزة الشحن السريع لمدة نصف ساعة بمحطات الشحن المخصصة لها والتي سيتم تجهيزها في شوارع دولة المملكة العربية السعودية.
  • وقد علنت شركة سترونين الفرنسية عن أنه يمكن الشحن من خلال القابس الكهربي المنزلي حيث سوف تستغرق عملية الشحن لنحو ثلاثة من الساعات.
  • وهي سيارة ذات اثنين من المقاعد، ويصل طولها حوالي 2.41 متر، وأما العرض فيصل لنحو 1.39 متر، ولا يزيد وزنها عن خمسمائة كيلو جرام.
  • ومن المنتظر أن يصل سعر السيارة الصغيرة من ستروين لنحو ستة آلاف يورو ، وهو سعر مميز في ضوء ما تتمتع به السيارة من مميزات متعددة وذلك في إطار استخدام الطاقة النظيفة للحد من نسبة التلوث في العالم، وهذا ما تنتهجه المملكة في السنوات القادمة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: شروط تأجير السيارات في السعودية عبر المواقع الإلكترونية والتطبيقات

سيارة ستروين الصغيرة الجديدة والحفاظ على البيئة

  • يأتي إنتاج السيارة ستروين الكهربائية الجديدة في ضوء الاتجاه العالمي لمكافحة التلوث، لذلك تم تصنيع هذه السيارة التي تتميز بأنها صديقة للبيئة، وكل ذلك مع مواصفات رائعة وسعر رخيص.
  • وذلك لفتح المجال للفئات المحدودة الجديدة من شراء سيارة جديدة وبسعر مناسب، وقد تم مراعاة التصميم المريح للمقاعد سواء من الشكل الخارجي أو الحجم المناسب لتحقيق رائحة السائق والشخص الجالس بجواره أثناء القيادة، كما تتميز المقاعد بوزنها الصغير.

كما ندعوك إلى التعرف على المزيد من المعلومات من خلال: حساب جمارك السيارات في السعودية وما هي السيارات المسموح باستيرادها

إعلان سيارة سيتروين الجديدة

  • يُذكر أن الشركة قد أعلنت في الفيديو الدعائي الذي أعلنت فيه عن إطلاق السيارة الجديدة أنه سوف يتم طرحها في الأسواق في دولة المملكة العربية السعودية في الربيع من هذا العام.
  • ولكن قد تم التأجيل لهذا الطرح بسبب الظروف التي يشهدها العالم في الوقت الحالي نتيجة انتشار الفيروس المستجد المعروف باسم فيروس كورونا والذي أثر على الكثير من القطاعات الاقتصادية في العالم ومنها قطاع السيارات.
  • ومن يرى الفيديو الإعلاني الذي أعلنت فيه شركة ستروين عن سيارة( (Citroën Am، سوف يلاحظ شكلها الميز، خاصة مع اختيار اللونين الأسود مع البرتقالي في البرومو الخاص بالعرض، والفوانيس المعتمة من الأمام، إضافة لإطارات السيارة التي تشابه إطارات السيارات الاسبور.
  • كما قد تم إضافة فوانيس تتميز بالإضاءة العالية، وأبواب يتم فتحها في عكس اتجاه بعضها، وهي من المميزات التي جعلت السيارة متفردة بين غيرها من السيارات التي قد تتشابه معها في بعض المواصفات.
  •  وفيما يخص تابلوه السيارة من الداخل فيمكن القول بأنه يتميز بالبساطة، ولا يوجد به سوى مشغل الوسائط، وجهاز المكيف، كما يوجد تابلوه العدادات الموجود أمام السائق، إضافة لميزة تشغيل مفتاح محرك السيارة من خلال بصمة الإصبع، وذلك لمزيد من السهولة والبساطة.

وأخيرًا يمكن التعرف على معلومات أخرى عن السيارات في المملكة عبر: شروط استئجار سيارة بالسعودية وشروط تأجير السيارات للنساء

في النهاية نرجو أن نكون وفقنا في عرض جميع التفاصيل عن أصغر سيارة في السعودية ، ونتمنى أن تكون المعلومات التي عرضناها مفيدة لكم عند اختيار هذا النوع من السيارات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.