ماسك النشا وماء الورد لتبييض الوجه

ماسك النشا وماء الورد لتبييض الوجه، الاهتمام بالنسبة من المهام التي من الممكن أن تشغل بال الكثير من البنات والنساء و الاستعانة بمستحضرات التجميل في الاهتمام بالبشرة عامه من الأشياء المكلفة والباهظة الثمن ومن الممكن أن تأتي بنفع على البشرة وهنا نجد أن اللجوء إلى الطبيعية في الاهتمام بالبشرة والعمل على عنايتها من الأشياء المفيدة التي يجب إتباعها ومع تصنيع مستحضرات التجميل بالمواد الكيميائية المضرة بالبشرة تلجأ الكثير من النساء إلى البحث عن الوصفات الطبيعية والمفيدة للعناية بالبشرة والعمل على تفتيحها وهنا نجد الكثير من الوصفات التي لها تأثير السحر على البشرة ومنها ماسك النشا وماء الورد لتبييض الوجه فهي من الوصفات الطبيعية والمفيدة جدا لتجميل البشرة.

فوائد ماء الورد للبشرة

توجد الكثير من الفوائد التي من الممكن أن نكتشفها في ماء الورد ومنها:

  • ماء الورد من المواد التي تدخل في الكثير من الصناعات الخاصة بمستحضرات التجميل وهذا للعناية بالبشرة.
  • ماء الورد يعمل على التخلص من التورم المتواجد على البشرة وهذا نتيجة الإرهاق والتعب والإجهاد.
  • تعمل ماء الورد على إكساب البشرة النعومة والرائحة الذكية.
  • تساهم ماء الورد في ترطيب البشرة الجافة وتخفيف التشققات التي من الممكن أن تعانى منها وخاصة في فصل الشتاء.
  • ماء الورد من المواد التي لها فعالية كبيرة جدا في التخلص من الخطوط الرفيعة والتجاعيد البسيطة التي من الممكن أن تتعرض إليها البشرة في فترة مبكرة.
  • من الفوائد الكبيرة التي من الممكن ان نعرفها عن ماء  الورد أنها من المواد التي تعمل على التخلص من البثور و الحبوب والندبات والرؤؤس السوداء بشكل كبير وتحمي البشرة من ظهور حب الشباب أيضا.
  • أما بالنسبة للمسام الواسعة فنجد أن ماء الورد من المواد القابضة للمسام وتعمل على تصغيرها وتنظيفها من الدهون التي من الممكن أن تتراكم فيها.

لا يفوتكم وصفات لتنظيف البشرة من الاوساخ والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء أضغط هنا: وصفات لتنظيف البشرة من الاوساخ والبثور والرؤوس السوداء والبيضاء

فوائد النشا للبشرة

توجد الكثير من الفوائد الجمالية  التي من الممكن أن تكون في النشا للبشرة فهي من المواد الطبيعية التي لها تأثير السحر على جمال البشرة.

  • تعمل النشا على شد البشرة وإزالة التجاعيد الخفيفة والتي من الممكن أن تتعرض إليها البشرة بشكل كبير.
  • بالنسبة للعين نجد ان النشا من المواد التي تعمل على التخلص من الهالات السوداء وتعمل على شد الخطوط الرفيعة التي من الممكن أن تعانى منها العين.
  • النشا من المواد الطبيعية التي تعمل على معالجة مشاكل البشرة الدهنية
  • لها فعالية كبيرة في إكساب البشرة النضارة والنعومة الفائقة.
  • تعتبر من المواد التي تساهم بشكل كبير في المحافظة على البشرة من الكثير من العوامل الضارة الخارجية.
  • تعمل على تفتيح لون البشرة وتوحيدها  وتساهم في الحفاظ عليها من آثار الشمس الحارقة.
  • النشا من المواد الطبيعية التي لها تأثير كبير على تخفيف حب الشباب وتخلص البشرة من المسام الواسعة وتقوم بالعمل على التخلص من الرواسب والشوائب العالقة بالمسام.

لمعرفة علاج اسمرار البشرة بعد التقشير وكيفية تقشير البشرة وترميمها ومخاطرها أضغط هنا:علاج اسمرار البشرة بعد التقشير وكيفية تقشير البشرة وترميمها ومخاطرها

خلطات ماء الورد والنشا للبشرة

توجد الكثير من الوصفات والخلطات الطبيعية المكونة من النشا وماء الورد فهي من الماسكات الطبيعية التي لها فعالية كبير في علاج الكثير من مشاكل البشرة ومنها:

  • نحتاج إلى ربع كوب من ماء الورد ومعلقة كبيرة من الجلسرين ثم يتم مزجهم جيدا ويتم إضافة معلقة من طعام النشا عليهم ويتم خلطهم جيدا حتى تصبح متجانسة يتم العمل على وضعها على البشرة لمدة من 10 إلى 15 دقيقة ثم نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ ثم بعد ذلك يتم غسلها بالماء الفاتر حتى يتم إغلاق المسام فهذه الوصفة لها فعالية كبيرة في التخلص من البثور السوداء من على الوجه.
  • نأتي بقليل من زيت الزيتون ومعلقة كبيرة من ماء الورد ويتم خلطهم جيدا ثم نقوم بإضافة معلقة كبيرة من طعام النشا ويتم خلط المكونات جيدا ثم وضعها على البشرة ويتم ترك هذا الخليط على البشرة لمدة قصيرة ثم يتم غسلها بالماء الدافئ ثم بعد ذلك يتم غسلها بالماء الفاتر فهي من الوصفات التي تعمل على علاج أو التخلص من التجاعيد فإذا تم الاستمرار على هذه الوصفة  لمدة أسبوعين سوف تلاحظي اختفاء التجاعيد والحصول على بشرة مشدودة وجميلة جدا.
  • وصفة أخر  تتضمن معلقة من الحليب وملعقة من ماء الورد ومعلقة كبيرة من النشا وأيضا ربع كوب من عصير الخيار ويتم خلطهم جيدا حتى يتم الحصول على خليط مثل الكريم ثم يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يتم غسلها جيدا بالماء الفاتر فهذه الخلطة لها فعالية كبيرة في العمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • خلط معلقة من ماء الورد على معلقة من النشا مع قليل من زيت اللوز المر وكمية قليلة من لبن البودرة ويتم مزج هذا الخليط جيدا ثم يتم تطبيقه على البشرة من أول الجبين حتى الرقبة فهي من الوصفات الرهيبة التي تعمل على التخلص من النمش والبقع التي تنتج عن حب الشباب.
  • مقدار من ماء الورد مع قليل من عصير الليمون ومعلقة من طعام النشا يتم خلطهم جيدا ثم توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسلها بالماء الدافئ ثم بعد ذلك يتم غسلها بالماء الفاتر فهي من الوصفات التي تعمل على التخلص من حب الشباب وتساهم في تخفيف البقع الناتجة عنه.
  • وصفة مجربة ولها مفعول السحر وهى تناول كوب من الماء عليه معلقة كبيرة من الماء الورد صباحا على الريق لها فعالية كبيرة جدا في الحصول على بشرة بيضاء نقية جدا.

للتعرفة على أفضل كريم تقشير للوجه من الصيدلية لجميع أنواع البشرة وبسعر مناسب أضغط هنا: أفضل كريم تقشير للوجه من الصيدلية لجميع أنواع البشرة وبسعر مناسب

وصفات والماسكات من ماء الورد والنشا لتجميل البشرة والجسم

توجد المزيد من الوصفات المجربة والفعالية التي لها فعالية كبيرة في تجميل البشرة وتفتيحها وأيضا تجميل الجسم والحصول على لون موحد للجسم عامه.

  • يتم إضافة معلقة كبيرة من ماء الورد على معلقة من النشا ويتم وضع الخليط على النار حتى تتجانس ثم قبل الاستحمام يتم تدليك الجسم بشكل دائري بهذا الخليط من أسفل إلى أعلى فهذه الخلطة تعمل على تنعيم وترطيب الجسم وتحميه من التقشير بسبب أشعة الشمس الحارقة.
  • إضافة معلقة كبيرة من ماء الورد على معلقة كبيرة من ماء الزهر وبياض بيضة ويتم إضافتهم إلى النشا ونحرك الخليط جيدا حتى يتم الحصول على خليط متجانس  ثم يتم وضع هذا الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة فهي من الوصفات أو الخلطات التي تعمل على تبيض البشرة بشكل ملحوظ في أقل وقت ممكن.
  • وضع كمية قليلة من ماء الورد على مقدار من النشا وزيت الزيتون الطبيعي ثم يتم وضع الخليط على نار هادئة حتى تنضج النشا وتترك حتى تهدئ في الثلاجة ثم بعد ذلك يتم وضعها على البشرة لمدة نص ساعة على الأقل فهي من الوصفات التي لها تأثير كبير على البشرة فهي تفتح المسام وتخليص البشرة من الدهون الزائدة التي من الممكن أن تسبب في ظهور الحبوب وتقضي على البثور السوداء حول الأنف والذقن.
  • من الممكن استخدام ماء الورد من ضمن الروتين اليومي في العناية بالبشرة وهذا بتطبيق ماء الورد على البشرة مرتين في اليوم صباحا ومساء للحصول على بشرة مثالية خالية من اى عيوب أو شوائب.

وأخيرا تكلمنا في هذه المقالة عن أفضل الماسكات والخلطات للعناية بالبشرة من خليط النشا وماء الورد وذكرنا الكثير من الوصفات والخلطات التي لها فعالية كبيرة في تفتيح البشرة بشكل كبير

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.