موضوع تعبير كتابي عن وصف مدينة سياحية

موضوع تعبير كتابي عن وصف مدينة سياحية هو ما قد يُطلب من التلاميذ في المدارس الابتدائية والإعدادية وحتى الثانوية، فدائمًا ما يسعى مدرسو اللغة العربية إلى تدريب طلابهم على كتابة مواضيع التعبير، ليس فقط بهدف التعود عليها لكتابة موضوع التعبير الذي سيطلب منهم في الامتحان، بل لسببين آخرين.

أولهما هو أن يعتاد الطلاب والتلاميذ على الكتابة بلغتهم العربية ويتمرسوا فيها، وثانيهما هو أن يطلعوا على المعلومات المختلفة ويزيدوا من ثقافاتهم العامة، لذا.. ومن خلال موقع زيادة دعونا نستعرض لكم موضوع تعبير كتابي عن وصف مدينة سياحية تحديدًا مدينة القاهرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السياحة في دبي وأشهر المتاحف والاماكن السياحية فيها

موضوع تعبير كتابي عن وصف مدينة القاهرة السياحية

موضوع تعبير كتابي عن وصف مدينة سياحية

في الأسبوع الماضي قامت مدرستنا بإعلان رحلة للذهاب إلى مدينة القاهرة، كنت متحمسًا للغاية عندما علمت ذلك الأمر، فذهبت مسرعًا أطلب من أبي الذهاب مع المدرسة في هذه الرحلة، وافق أبي بشرط ألا أبتعد عن المشرفين، وأن استمع إلى كلامهم، وأهم من ذلك كله طلب مني الاستمتاع بكل دقيقة أقضيها هناك.

حين جاء يوم الرحلة ركبت أنا وأصدقائي وباقي التلاميذ والمشرفين ومعلم التاريخ، بدأ مدرس التاريخ في التحدث عن مدينة القاهرة حتى يملأ وقت الوصول بالمعلومات المفيدة، فقد أخبرنا أن القاهرة قد بُنيت على يد الفاطميين في القرن العاشر الميلادي، وقد استمرت المدينة في النمو حتى أصبحت المدينة الأكبر في الوطن العربي، وارتبطت مع الجيزة ارتباطًا حضاريًا وثقافيًا وحتى جغرافيًا فأصبح الناس يعتبرونهما مدينة واحدة.

لم يتوقف معلم التاريخ عن سرد المعلومات، فقد أوضحنا لنا بأن القاهرة قد مرت بالعديد من العصور الإسلامية، فقد شهدت المدينة عصر الفاطميين والأيوبيين والمماليك والعثمانيين وكذلك العصر الجمهوري لمصر، وظلت طوال تلك الفترة هي عاصمة مصر الأولى.

بعد أن وصلنا إلى القاهرة اندهشت من الزحام الغير معتاد الذي وجدته هناك، فكان هناك بشر وسيارات ومبانٍ بكل ركن، ولكن ما جعلني مبتسمًا هو أن كل ذلك الزحام كان يسير بتناغم كأنشودة في قنوات التلفاز، ولم تزل الابتسامة على وجهي حتى الآن.

اتجهت بنا الحافلة إلى أكثر من مكان سياحي في القاهرة، حيث أخذتنا إلى سوق خان الخليلي أشهر الأسواق المصرية، فاشترى كل واحد منا تذكار حتى يتذكر هذا السوق به، ومن ثم توجهنا إلى المتحف المصري الذي يشهد على تاريخ مصر القديم، أخبرنا معلم التاريخ بأن هذا المتحف يحتوي على أكثر من 160 ألف قطعة أثرية.. مما أثار دهشتنا جميعًا.

توجهنا كذلك إلى أماكن أخرى كقلعة صلاح الدين الأيوبي وقلعة محمد على، كذلك قمنا بزيارة حديقة الحيوانات وحديقة الأزهر.

أعلم بالطبع أنني لم أذهب إلى كافة المناطق السياحية الموجودة في القاهرة، ولكن كان اليوم قد انتهى واضطررنا للرجوع مرة أخرى لمنازلنا، لا استطيع أن أعبر عن مدى الاستفادة التي حصلت عليها بسبب تلك الرحلة، وكيف تعلقت بالقاهرة، وكيف أنني سمعت نصيحة والدي واستمتعت بكل دقيقة قضيتها هناك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أين تقع كينيا؟ وما هي عاصمتها؟ والمعالم السياحية فيها

ما هي عاصمة سويسرا وأهم الاماكن السياحية والفنادق بها

خلاصة الموضوع في 4 نقاط

من خلال ما قدمناه في هذا الموضوع نجد أن:

  1. قام الفاطميون ببناء مدينة القاهرة في القرن العاشر الميلادي.
  2. القاهرة هي المدينة الأكبر في الوطن العربي.
  3. يوجد بالمتحف المصري أكثر من 160 ألف قطعة أثرية.
  4. يعد خان الخليلي أشهر أسواق القاهرة ومصر بالكامل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.