ثالث دولة سياحية في اوروبا وأهم الأماكن بها

ثالث دولة سياحية في أوروبا نقدمه لكم من خلال موقعنا زيادة حيث يتم احتساب الدول على حسب المراكز السياحية على مستوى القارات وعلى مستوى العالم وتبعاً لعدد السياح الذين يأتون لزيارتها كل عام، ونتيجة لبعض التقارير العالمية الخاصة بالسياحة فقد تم اختيار دولة إيطاليا ثالث دولة سياحية على مستوى أوروبا وخامس دولة على مستوى العالم، حيث يصل عدد السياح الذين زاروا إيطاليا مؤخراً حوالي 47,7,000,000 سائح.

ثالث دولة سياحية في اوروبا

تعتبر دولة إيطاليا واحدة من أكثر الدول السياحية القديمة، التي بدأت في جذب انتباه السياح إليها للقيام بجولة سياحية بها في القرن السادس عشر، حيث تشتهر دولة إيطاليا بالعديد من المعالم السياحية الجذابة والمدن العريقة التي تحمل معاني كثيرة ومعالم تاريخية عتيقة.

تتمتع دولة إيطاليا بمناخ معتدل طوال العام، لذا تعد منطقة جذب للسياح ومن جميع دول العالم من أجل التمتع بالسياحة والمناخ الرائع.

وعلى الرغم من أن مناخها معتدل إلا أن أفضل وقت للقيام بالسياحة في دولة إيطاليا يكون في فصل الربيع وأيضاً في فصل الخريف؛ نظراً لجمال وروعة الطقس في هذا الوقت.

يمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن السياحة والمدن السياحية من خلال: السياحة في فرانكفورت وأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها وأفضل وقت لزيارة فرانكفورت

واقرأ أيضًا المزيد من خلال: السياحة في المملكة العربية السعودية وأهم المدن والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

أهم مدن إيطاليا السياحية

تتميز دولة إيطاليا بالهندسة المعمارية الرائعة والتي تظهر بشكل واضح على المباني والمدن الإيطالية العريقة ومن أهم مدن إيطاليا السياحية هي:

مدينة البندقية

 هي واحدة من المدن الإيطالية التي تجذب العديد من السياح إليها من جميع دول العالم، حيث تقع مدينة البندقية في الركن الشمالي الشرقي من دولة إيطاليا وتعرف باسم المدينة العائمة.

لأن مباني المدينة تم تأسيسها على عدد من الجزر التي بلغ عددها حوالي 100 جزيرة، بجانب أن كثير من الأفلام العالمية تم تصويرها في هذه المدينة العريقة.

ويتم التنقل بين مباني المدينة بواسطة القوارب باستخدام الجندول الذي يستخدم من أجل العبور من القنوات المائية الضيقة وتحت أكثر الجسور انخفاضاً.

مدينة روما

 تتميز مدينة روما عاصمة إيطاليا بالعديد من الأماكن الأثرية والتاريخية الموجودة بها ومن أهمها كنيسة القديس بطرس، وقصور عصر النهضة وأيضاً مبنى الكولوسيوم الروماني، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من النوافير المائية الخلابة والمتاحف الأثرية العتيقة.

اقرأ أيضًا المزيد من التفاصيل من خلال: تكلفة السفر والسياحة في تركيا مع تكاليف الاقامة كاملة

مدينة فلورنسا

تشتهر مدينة فلورنسا بأنها مزدحمة بالسياح لأنها واحدة من المدن السياحية الإيطالية التي تشتهر بالنهضة المعمارية والصروح الفنية، ولعل أهمها المتاحف الفنية المميزة، وبيت العمودية، وحديقة ميديشي، وأيضاً العديد من القصور والحدائق المتنوعة. والجدير بالذكر أن مدينة فلورنسا تعتبر واحدة من أهم مراكز عصر الحضارة القديمة والنهضة المعمارية وأيضاً الفنية.

أهم معالم ايطاليا السياحية

تشتهر دولة إيطاليا بوجود العديد من المعالم السياحية الهامة ومن أهمها ما يلي:

برج بيزا المائل

هو أحد المعالم السياحية التي تتميز بها دولة إيطاليا، ويقع برج بيزا المائل في مدينة توسكانا ويعد واحداً من أهم الأبراج السياحية في اوروبا بشكل عام والأبراج الرومانية القديمة بشكل خاص.

ويتميز برج بيزا المائل بالهندسة المعمارية الفخمة بجانب الزخرفة الرائعة ويعتبر من أكثر الأماكن السياحية التي يقصدها السياح الراغبين في التسلق، ويبلغ عدد درجات البرج من أجل الوصول للقمة حوالي 300 درجة.

الكولوسيوم الروماني

يقع الكولوسيوم الروماني في مدينة روما الإيطالية، حيث تم بناء هذا المدرج العملاق على يد الإمبراطور العظيم فسبازيان وكان ذلك عام 80 م والذي يعد أكبر مدرج في العالم كما أنه من المعالم السياحية التي تجد إقبالاً شديداً عليها.

كما يتسع هذا المدرج إلى حوالي 55,000 شخص على الأقل، ويقدم الكولوسيوم الروماني فرصة سياحية للسياح من خلال القيام بالجولات السياحية تحت الأرض برفقة مجموعة من المرشدين السياحيين، بالإضافة إلى أنه يمكن زيارة هضبة بالاتين والتجول في الساحة ورؤية المنتدى الروماني.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم ثالث دولة سياحية في اوروبا وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.