محتوى يحترم عقلك

الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة هاي كوين

الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة هاي كوين هي تلك الخلطة التي تحتوي على العديد من المكونات الفعالة، التي تنعكس بالإيجاب على صحة البشرة وتمنحها المزيد من النضارة والحيوية، كما أن تلك الخلطة يمكن تطبيقها في المنزل، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم بعض التفاصيل حول خلطة هاي كوين الثلاثية لنضارة البشرة.

الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة هاي كوين

في حال كنتِ تعانين من بعض المشكلات التي تظهر على البشرة، فإليكِ أحد الحلول الفعالة المتاحة أمامك للتخلص من تلك المشكلات، ذلك الحل يتمثل في استخدام الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة هاي كوين.

حيث تساعد تلك الخلطة على التخلص من مشكلة حب الشباب التي يعاني منها العديد، بالإضافة إلى أنها تعاون على استخراج الزيوت والدهون المتراكمة على البشرة، ناهيكِ عن تلك المشكلات الأخرى التي تظهر مع حلول فصل الصيف، والتي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية على وجه الخصوص.

الجدير بالذكر أن السر وراء تسمية تلك الوصفة يرجع إلى كونها تحتوي على مزيج فعال من الكريمات المفيدة للبشرة، والتي تتنوع بين كريم الفاكورت وكريم هاي كوين، بالإضافة إلى كريم الأكرتين.

من هنا نجد أن ذلك المزيج الرائع من الكريمات من شأنه أن يعاون البشرة على التخلص من تلك المشكلات التي تعاني منها، كما يساعد أيضًا على تفتيح البشرة بشكل عام وإزالة تلك التصبغات التي تظهر عليها، والتي عادةً ما تكون ناتجة عن التعرض إلى أشعة الشمس لفترات طويلة.

اقرأ أيضًا: كريمات تفتيح البشرة السمراء

فوائد الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة

إلى جانب تلك التفاصيل السابق الإشارة إليها، نجد أن تلك الوصفة تعمل على تقشير الطبقة الميتة من الجلد، كما أن بعض التجارب التي وردت عنها تشير إلى أن تلك الخلطة آمنة بدرجة كبيرة ولا يمكنها أن تُلحق الأذى بالبشرة إلا في بعض الحالات الاستثنائية.

خطوات تطبيق الخلطة الثلاثية للبشرة

لا زلنا بصدد الحديث عن الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة هاي كوين، ومن هنا نشير إلى أنه من خلال الالتزام بتطبيق بعض الخطوات البسيطة سيتسنى لكِ إمكانية الحصول على الاستفادة المرجوة من تلك الوصفة، وإليكِ تلك الخطوات فيما يلي:

  1. تأكدي من أن البشرة نظيفة تمامًا، ولا يوجد أي أتربة أو رواسب متراكمة عليها.
  2. يتم خلط كميات متساوية من تلك الكريمات السابق ذكرها، مع مراعاة المزج بشكل كامل لحين الحصول على خليط ذو قوام متجانس.
  3. قومي بوضع ذلك الخليط على البشرة، مع مراعاة تجنب التعرض إلى الأضواء لحين مرور 30 دقيقة على أقصى تقدير.
  4. يتم إزالة الوصفة من على البشرة، وغسل الوجه بالماء الفاتر.
  5. قومي بترطيب البشرة باستخدام أيٍ من مستحضرات الترطيب المخصصة للبشرة، بما يتناسب مع نوع بشرتك؛ تجنبًا للتعرض إلى الجفاف.

الآثار الجانبية لاستخدام الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة

على الرغم من كم الفوائد الهائل، والذي يمكن الحصول عليها من خلال تطبيق تلك الوصفة، إلا أنه يمكن أن تتسبب في بعض الأضرار التي تؤثر بالسلب على البشرة بشكل أو بآخر، وإليك البعض من تلك الأضرار عبر النقاط المقبلة:

  • لا ينبغي على أصحاب البشرة الحساسة تطبيق تلك الخلطة على بشرتهم؛ تجنبًا للمخاطر التي من الممكن أن تنتج عنها الفعل.
  • في حال عدم الالتزام بالطريقة الصحيحة لتطبيق تلك الوصفة، فمن الممكن أن تتعرض إلى التهيج وبعض المشكلات على المدى الطويل.
  • في بعض الحالات النادرة يمكن أن ينتج عن الاستخدام المتكرر لتلك الوصفة الإصابة بحب الشباب.
  • ضمن المكونات التي تتضمنها تلك الكريمات التي تعتمد عليها الوصفة بشكل أساسي نجد مادة الكورتيزون، ومن المتعارف عليه أن تلك المادة يمكنها التأثير بشكل سلبي على البشرة على المدى الطويل مع الاستخدام المتكرر لتلك الوصفة.
  • لا ينبغي أن يتم استخدام تلك الخلطة من قِبل الأطفال دون عُمر الثانية عشر؛ منعًا لإصابتهم بالمضاعفات التي يمكن أن تحدث لهم على المدى البعيد.
  • يمكن أن تتسبب تلك الخلطة بظهور البثور والإصابة باحمرار الجلد، في حال تركها على البشرة لفترات طويلة، أو في حال الإفراط في استخدامها.

اقرأ أيضًا: طرق توحيد لون البشرة والجسم

أنواع خلطة التفتيح الثلاثية للبشرة

ضمن إطار التعرف على أبرز التفاصيل حول الخلطة الثلاثية لإزالة البقع من البشرة هاي كوين نشير إلى أن تلك الوصفة تتضمن نوع مخصص لتفتيح اليدين، وآخر مخصص لعلاج الكلف، كما يوجد الخلطة المخصصة لتفتيح الوجه والركبتين، وإليك بعض التفاصيل حول كل نوع على حِدة فيما يلي:

1ـ الخطلة الثلاثية لليدين

إن الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة هاي كوين المستخدمة على اليدين هي أفضل الوصفات على الإطلاق، حيث يتم تطبيقها على النحو التالي:

  1. يتم غسل اليدين جيدًا، ومن الممكن أن يتم استخدام الغسول لضمان الحصول على التنظيف العميق.
  2. يُضاف البعض من تلك الخلطة على اليدين، مع مراعاة التدليك بشكل مستمر وبلطف.
  3. يتم ترك الخلطة على اليدين لفترة تتراوح بين العشرين دقيقة والثلاثين دقيقة، ومن ثم يتم غسل اليدين جيدًا؛ لإزالة بقايا الكريمات.

2ـ وصفة الكريمات الثلاثية لتفتيح الوجه والرقبة

تلك الوصفة يمكنكِ تطبيقها بشكل آمن في المنزل، مع مراعاة اتباع الخطوات التالية للحصول على النتائج المرجوة منها، وإليكِ تلك الخطوات في الآتي:

  1. قومي بغسل الوجه والرقبة، ثم وضع القليل من تلك الخلطة عليهما.
  2. اتركي الخليط لبعض الوقت على الوجه، مع مراعاة تدليك المناطق السابق الإشارة إليها بلطف.
  3. قومي بغسل تلك المناطق وإزالة المتبقي من الخليط.

الجدير بالذكر أن تلك الوصفة من شأنها أن تزيل كل آثار الكلف الناتج عن التقدم بالعمر، كما تساعد على منح تلك المناطق الحيوية والنشاط والنضارة الكافية، ناهيك عن كوناه تزيل النمش وتؤدي إلى التخلص من البقع والتصبغات.

إلى جانب ذلك فتلك الوصفة تعمل على التخلص من آثار التصبغات بشكل نهائي، وعلى الرغم من كل تلك الفرائد التي لا حصر لها، إلا أنها تتطلب الحصول على مشورة الطبيب المختص أولًا.

 3ـ فوائد الخلطة الثلاثية للكلف

ضمن إطار الحديث عن الخلطة الثلاثية لتفتيح البشرة هاي كوين، نشير إلى أنها تساعد على التخلص من الكلف، والآثار الناتجة عنه بشكل نهائي وسريع، كما تعمل على التخلص من تلك البقع والرؤوس السوداء المتراكمة على البشرة.

اقرأ أيضًا: وصفات طبيعية لتفتيح البشرة بالنشا

 4ـ مزايا تطبيق الخلطة الثلاثية للركب

تلك الوصفة من شأنها أن تساعد على التخلص من الاسمرار الذي تعاني منه بعض السيدات في الركبة والكوع، كما أنها تمنح تلك المناطق نضارة لا مثيل لها، وتساعد على تفتيحها ومنحها الإشراقة، وإليكم خطوات تطبيقها فيما يلي:

  • ضعي القليل من تلك الخلطة على المناطق المراد تفتيحها، مع مراعاة أن تكون تلك الكمية معتدلة.
  • يتم ترك تلك المكونات على البشرة لبعض الوقت.
  • عقب مرور بضع دقائق، قومي بغسل تلك المناطق وتجفيفها.
  • يجب المداومة على استخدام تلك الطريقة لضمان الحصول على النتائج المبهرة.

البشرة من أجزاء الجسم التي سرعان ما تتعرض إلى الضرر بفعل العوامل المحيطة وأشعة الشمس الضارة؛ لذا فينبغي الاهتمام بها على النحو الأمثل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.