أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين للنساء الحوامل تكون حاجة ملحة للجميع، وذلك لأن كل امرأة يكون لديها فضول تام في معرفة نوع الجنين القادم بطرق طبية وغير طبية، بالإضافة إلى ذلك فإنها تريد طريقة سهلة وبسيطة ولا تكون شاقة عليها، وفي ذات الوقت تكون صادقة، تعرف معنا في المقال التالي على موقع زيادة على أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين.

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

النساء الحوامل غالبًا ما تتملكهم رغبة عارمة في التعرف على نوع الجنين الذي تحمله في أحشائها، ونتيجة لتلك اللهفة والشوق فإن النساء يلجأن لطرق كثيرة لمعرفة نوع الجنين، وبالطبع هناك الكثير منها ما هو إلا مجرد خرافة وليس لها أي أساس من الصحة، ولا يمكن استخدامها أو الاعتماد عليها في التحقيق من نوع الجنين.

أما العلم الحديث فقد أثبت أن هناك أربع طرق مؤكدة يمكن الاعتماد عليها في التعرف على جنس الجنين وفيما يلي توضيح لتلك الطرق:

التصوير بالموجات فوق الصوتية

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

أول الطرق المؤكدة والتي يمكن الاعتماد عليها في التحقيق من نوع الجنين، ويتم ذلك من خلال تصوير الجنين بالموجات الفوق صوتية أو fetal ultrasound ويتم ذلك خلال فترة الحمل، حتى يتم الحصول على صورة تفصيلية للجنين داخل رحم أمه وفي هذه الحالة يتم استخدام موجات صوتية ذات تردد عالي، وهناك العديد من هذه العلامات التي يستخدمها الأطباء في محاولة تحديد جنس الجنين بالتصوير بالموجات فوق الصوتية ومن أهم هذه العلامات:

تصوير الأعضاء التناسلية

في السابق كان الاعتماد على هذا الإجراء صعب جدًا لأن الصور التي كنا نحصل عليها باستخدام الموجات الفوق صوتيه سابقًا كانت غير واضحة وأكثر ضبابية.

  • كان الأطباء يعتمدون على وجود أي مؤشر، يشير لوجود قضيب ذكرى فإن وجد فإن ذلك يعتبر دلالة على أن الجنين الموجود ذكر.
  • أما في حالة عدم وجود مؤشر لوجود هذا القضيب فإن احتمالية أن الجنين أنثى تكون أكبر ومع ذلك فإن كل ذلك كان عبارة عن تكهنات لأن جودة الصورة كانت قليلة جدًا مقارنة بوقتنا الحالي.
  • التصوير في وقتنا الحالي أخذ منحنى آخر حيث وصلت دقة الصور أنه يمكنك رؤية كيس الصفن والقضيب والخصيتين في حال كان الجنين ذكر.
  •  أما في حال كان الجنين أنثى فإنه يمكنك رؤيه البظر والفرج والشفرتين لكن يجب مراعاة الوقت الذي سوف تقوم فيه بمثل هذا التصوير؛ لأنه في الثلاثة أشهر الأولى يوجد تشابه كبير بين شكل البظر والقضيب في الصور التي نحصل عليها واحتمالية الخطأ في تحديد جنس الجنين تكون مرتفعة.
  • يستحسن الالتزام بالوقت المناسب لإجراء مثل هذا الإجراء وهو في الثلث الثاني من الحمل.

علامات همبرغر

يطلق عليها burger signs ويطلق عليها أيضًا علامات الثلاث سطور أو three lines sign َويبرهن وجود مثل هذه العلامات على أن الجنين أنثوي ويشير ذلك إلى العضو الجنسي للأنثى حيث يكون مشابه لـ شطيرة البرغر نظرًا لوجود البظر بين الشفرتين.

نقترح لكم أيضاً قراءة: نسبة الخطأ في تحديد نوع الجنين بالسونار

علامة السلاحف

يطلق عليها turtle sign وهي تدل على أن الجنين ذكر، وذلك حيث أن القضيب الذكري يظهر من خلف الخصيتين فيما يشبه رأس السلحفاة ولكن بالطبع عمر ووزن ووضعية الجنين تلعب دورًا كبيرًا في تحديد ذلك.

انتصاب قضيب الجنين الذكر

على الرغم من أننا نتحدث هنا عن مجرد جنين لكن بالفعل يحدث انتصاب لعضو الجنين، ولذلك الانتصاب لا يقتصر على البالغين بل يحدث أيضًا للأطفال ويظهر هذا الانتصاب جليا في حال تم تصويره بالموجات فوق الصوتية أثناء حدوثه.

نقترح لكم أيضاً قراءة: طرق منزلية لمعرفة نوع الجنين في الشهر الرابع

طرق شائعة لتحديد جنس الجنين

أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين

من ضمن الطرق الشائعة التي يتم استخدامها في تحديد جنس الجنين هي الطرق التالية:

ضربات القلب

حيث يمكن أن نعتبر أن سرعة ضربات القلب تكون من ضمن اشهر الطرق التي يمكن استخدامها في التنبؤ بشكل كامل بجنس الجنين، وذلك لأنه في المعدل الطبيعي يكون عدد ضربات القلب يكون من حوالي 110 إلى 160 في الدقيقة الواحدة ولكن في حالة إذا كانت ما بين 120 إلى 140 فإن في هذه الحالة يكون الجنين ذكر، وتم استخدام هذه الطريقة منذ فترة ما وأبدت نجاحها.

الشهية على طعام معين

من ضمن الأمور الواضحة في تحديد الجنين هو الرغبة في تناول بعض الأطعمة والبعض يعتبر هذه الطريقة من الخرافات، ولكن مع ذلك أثبتت نجاحها في بعض الحالات حيث أنه إذا كان الجنين انثى تكون الرغبة في تناول أطعمة مسكرة أكبر، وإذا كان الجنين ذكر تكون الرغبة في تناول أطعمة مالحة أكبر.

نقترح لكم أيضاً قراءة: في أي اسبوع يمكن معرفة نوع الجنين بالسونار

الحالة الصحية للحامل

إذا كانت المرأة تعاني من تغيرات نفسية بشكل سريع أثناء مرحلة الحمل فإنه في هذه الحالة يكون الجنين أنثى، ولكن في حالة الذكر تكون الحالة الصحية المرأة أفضل بكثير.

شكل البطن

يختلف من امرأة إلى أخرى، أثناء الحمل، وذلك لأن البعض يعتقد أنه في حالة الذكر البطن تكون وكأنها انتفاخ، أما في حالة الأنثى تكون مائلة للأسفل مع زيادة الوزن بشكل ما في الحوض.

نقترح لكم أيضاً قراءة: هل يمكن معرفة نوع الجنين في الأسبوع 12

كيفية معرفة نوع الجنين في المنزل

يمكن أن يتم تحديد جنس الجنين في المنزل ودون الذهاب إلى الطبيب لطرق سهلة وبسيطة، ومنها:

طريقة البول

هي من ضمن اقدم الطرق التي يتم استخدامها من أجل أن يتم الاستدلال على جنس الجنين، كما أنها من ضمن أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين وتكون عن طريق أن يتم التحضير لكوبين من البول وفي الكوب الاول تضع فيه كمية من القمح، وفي الكوب الثاني تضع كمية مناسبة من الشعير، وإذا ظهر القمح فإن الجنس انثى، وإذا الشعير نبت يكون الجنس ذكر.

طريقة الحساب

هذه الطريقة من الطرق القديمة للغاية التي اعتمد عليها البعض من أجل معرفة نوع الجنين، وذلك كله في المنزل دون أن يتم الرجوع إلى الطبيب عن طريق أن يتم إضافة الشهر الذي فيه الأم إلى الشهر الذي ستلد فيه إذا كان الشهر فردي يكون ذكر، وإذا كان زوجي يكون أنثى.

نقترح لكم أيضاً قراءة: طريقة معرفة نوع الجنين القادم من الطفل السابق له

طريقة الملح

يتم في هذه الطريقة وضع كمية من الملح في الكوب الشفاف، بالإضافة إلى وضع كمية من البول عليها، ويتم ترك هذا الأمر لمدة نصف ساعة، وفي حالة ظهور خطوط لونها بيضاء يمكن التخمين أن جنس المولود أنثى، أما إذ ظهرت بعض الفقاعات فيكون الجنس ذكر.

نقترح لكم أيضاً قراءة: في أي شهر يمكن معرفة نوع الجنين بالسونار

لذلك لا داعي للبحث عن أصدق طريقة لمعرفة نوع الجنين بعد الآن حيث يمكنك أن تستخدم الطرق التي وضحناها من أجل أن يتم تحديد نوع الجنين، وهناك بعض الطرق التي لا يجب الاعتماد عليها بشكل كامل، حيث لم تثبت صحتها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.