رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني

رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني الذي يمكن من خلاله الحصول على كافة التفاصيل الخاصة بالصندوق العقاري، يعد ذلك الصندوق من الخدمات التي تقوم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية من أجل حصول العسكريين على الوحدات السكنية الخاصة بهم، من ذلك نعرض لكم رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني من خلال موقع زيادة.

رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني

تقوم وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية بتقديم تسهيلات خاصة إلى العسكريين من أجل الحصول على دعم سكني والتمكن من شراء الوحدات السكنية، سواءً كانت تحت الإنشاء أو جاهزة، كما يمكن الحصول على السكن من خلال المبادرات التي تقوم بها الوزارة مع القطاع الخاص.

يستطيع العسكريين الحصول على جميع التفاصيل الخاصة بدعم الصندوق العقاري من خلال الاتصال على الرقم الموحد المجاني وهو: 920033321.

اقرأ أيضًا: إخلاء طرف من البنك العقاري

الدعم السكني للعسكريين

بعد التعرف إلى رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني نضع تعريف لتلك المبادرة، بأنها تسهل على المنتسبين للقطاع العسكري على رأس العمل التمكن من الحصول على السكن.

يحصل المتقدمين في وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية على القرض الحسن الإضافي الذي يتم تقديمه يقوم بتغطية 20% من قيمة الوحدة السكنية، والتي تكون في حد اقصى في مبلغ 140 ألف ريال سعودي، كما يتم تمويل هؤلاء العسكريين من خلال برامج القرض العقاري بواسطة الجهات التمويلية في مبلغ 500 ألف ريال سعودي، من أجل شراء الوحدة السكنية الراغبين فيها.

يتم حصول العسكريين على العديد من المنتجات من خلال الدعم السكني، سوف نتناولها في النقاط التالية:

  • العمل على شراء سكن جاهز من السوق.
  • القيام بشراء الوحدة السكنية الجاهزة من خلال مشروعات وزارة الإسكان، أو من خلال مشروعات وزارة الإسكان بالاشتراك مع القطاع الخاص.
  • شراء الوحدات السكنية التي تكون تحت الانشاء عن طريق مشروعات وزارة الإسكان، أو من خلال مشروعات وزارة الإسكان في الشراكة مع القطاع الخاص.
  • تمويل البناء الذاتي إلى أرض يملكها العسكري.

طريقة التسجيل في الصندوق العقاري للعسكريين

في صدد التعرف إلى رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني نتناول الخطوات التي يمكن مكنة خلالها يقوم العسكريين بالتسجيل في الخطوات التالية:

1- الذهاب على الموقع الرسمي للصندوق العقاري للعسكريين من هنا.

اقرأ أيضًا: استعلام عن الصندوق العقاري بالسجل المدني وبرقم الهوية الوطنية

2- تسجيل كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لذلك، مثل: الاسم، القطاع العسكري التابع له، نوع المنتج، رقم الجوال، وبعض البيانات الأخرى.

3- الانتظار إلى أن يتم إرسال إلى رقم الجوال الذي يتم تسجيله، للتأكد من الطلب، وبالتالي يمكن الحصول على العديد من البرامج التمويلية التي يقوم الصندوق العقاري بتقديمها، عن طريق البنوك التي يتم التعامل معها، مثل: مصرف الراجحي.

اقرأ أيضًا: استعلام عن الصندوق العقاري بالسجل المدني وبرقم الهوية الوطنية

مميزات الصندوق العقاري للعسكريين

في ضوء ذكر رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني نشير إلى المميزات الخاصة التي يقدمها ذلك الصندوق إلى العسكريين في النقاط التالية:

  • احتكام نظام التمويل إلى أحكام وضوابط الشريعة الإسلامية وتعاليمها، وتقديم التسهيلات المادية إلى الأفراد الذين يقل راتبهم الشهري عن 14 ألف ريال سعودي، وفي المقابل 500 ألف ريال سعودي من مبلغ الوحدة السكنية التي سوف يحصل عليها العسكري.
  • يمكن سداد قيمة القسط من خلال السداد المبكر أو الأجزاء المالية من قيمة الوحدة السكنية التي يتم دفعها على كل فترة.
  • في حالة إصابة المتقدم بمرض خطير قد أدى على الموت او عدم الحركة، فهنا يتم إسقاط قيمة القرض.
  • تبلغ قيمة الأموال التي قد حصل عليها العسكريين من الدعم المالي الخاص بالصندوق العقاري في عام 2020 ما يتجاوز 4 مليار و227 مليون.

القرض الحسن الإضافي للعسكريين

خلال ذكرنا رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني نتعرف إلى القرض الحسن الإضافي المتاح للعسكريين في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يقوم الصندوق العقاري بمنح القروض الحسنة للعسكريين، ويكون ذلك بالإضافة الى القيمة الأساسية للقرض وهي 140 ألف ريال سعودي، وبالتالي يصبح المبلغ الإجمالي المقدم من الصندوق إلى العسكريين هو 640 ألف ريال سعودي.
  • يتم توفير ذلك الدعم فقط للعسكريين دون المدنيين، ويعمل العسكريين على تسديد قيمة ذلك القرض بعد الافراغ من تسديد القرض الأساسي الذي يكون في مدة عشرين إلى ثلاثين عام.

مميزات دعم الصندوق العقاري من مصرف الراجحي للعسكريين

في صدد تناول رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني نذكر المميزات الخاصة التي تعود على العسكريين في حالة الحصول على دعم الصندوق العقاري بواسطة مصرف الراجحي، وذلك من خلال النقاط التالية:

  • يستطيع العسكريين الاستمتاع بميزة القسط المتناقض في حالة فقد الوظيفة، كما يمكن للعسكريين الحصول على ذلك الدعم إلى بلوغ سن ال 70 عام.
  • يمكن الحصول على قيمة القسط المتزايد، ومن السهل العمل بذلك على جميع المراكز السكنية التي يستطيع العسكريين الحصول عليها، وجميع الخدمات الخاصة بالصندوق العقاري.
  • يحصل العسكريون على ميزة التقسيط الدفعة الأولى عند حجز الوحدة السكنية، ويتم ذلك خلال فترات التجهيز في الوحدة السكنية وفترة بناؤها، يكون ذلك في رسوم مالية قليلة تبلغ 5000 ريال سعودي في العام في معدل 1%

اقرأ أيضًا: استعلام عن الصندوق العقاري برقم الهوية

شروط حصول العسكريين على تمويل الصندوق العقاري

خلال تناول رقم الصندوق العقاري للعسكريين 1443 الموحد المجاني نشير إلى الشروط الواجب توافرها لدى العسكريين من أجل التمكن من الحصول على الوحدات السكنية، ونعرض تلك الشروط في النقاط التالية:

  • آلا يكون العسكري قد استفاد من القروض السكنية في وقت سابق.
  • أن يكون العسكري من مستحقي الدعم السكني.
  • أن يكون العسكري على رأس العمل.
  • آلا تتجاوز الفترة التي يقترب إليها العسكري من سن المعاش عن سنتين.
  • أن تكون المنشأة التي يوجد بها الوحدة السكنية موجودة منذ عشرين عامًا، ولا بد أن يوجد لها سند ملكية، ويكون ذلك في إطار حضر يصالح للسكن.
  • يجب أن تكون قيمة العقار الذي يكون فيه الوحدة السكنية يتراوح سعره بين مليون إلى خمسة ملايين ريال سعودي.

تحرص المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات التي توفر العيشة الكريمة على مواطنيها، وبشكل خاص العسكريين، حيث تقدم لهم التمويل

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.