دعاء الفرج العاجل والرزق السريع

دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل يحتاجه الشخص عندما يشعر أنه مُحاطٌ بالمشاكل ولم يَعُد يعرف ما يجب فعله، فلا يوجد شخص على ظهر كوكب الأرض لم يتعرض من قبل إلى الكثير من المشكلات التي تجعله مُحتارًا فيما يفعل وكيف، ويرغب لو أن الله سبحانه وتعالى يفرج عنه كربه، ويحل له مشاكله، وهنا يكون اللجوء إلى الله سبحانه وتعالى بالدعاء، ولذلك سنوفر لكم اليوم من خلال موقعنا زيادة دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل وبالتفصيل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هو دعاء الاستخارة للزواج من شخص معين؟

دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل

دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل

نقدم لكم دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل والذي يمكن للمسلم أن يقوله في الكثير من الأوقات حتى يستجاب له، مع ضرورة الالتزام في الإلحاح في الدعاء، حيث أن الله سبحانه وتعالى يحب أن يسمع صوت عبده المسلم الذي يلجأ إليه في كربه وفي شدته، ولا يجب على الإنسان أن ييأس أبدًا، حتى وإن طال وقت الإجابة، فسيستجيب له الله تعالى.

وهناك الكثير من الأوقات التي يستحب أن يقول فيها المسلم دعاء الفرج، ومن أهم هذه الأوقات:

  • من الممكن أن يقول المسلم دعاء الفرج في الثلث الليل الآخر، حيث ينزل إلينا الله سبحانه وتعالى ويقول هل من داع فأجيب له؟
  • من الممكن أيضًا أن يُقال الدعاء في السجود، حيث أن العبد يكون أقرب إلى الله سبحانه وتعالى في هذا الوقت.
  • عند التوبة أيضًا تقبل دعوة المسلم، ولكن عند التوبة النصوح، التي لا زيف فيها ولا رياء.
  • يستجاب للمسلم أيضًا بين الأذان والإقامة كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم في الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة.
  • وكذلك يستجاب للمسلم عند فطره في الصيام، فإن كان المسلم صائم فعند أذان المغرب يقول دعاء الفرج وسيستجاب له إن شاء الله.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء وداع شهر رمضان واستقبال عيد الفطر

دعاء الفرج العاجل والرزق الواسع

وإليكم مجموعة من أجمل الأدعية التي تُقال للفرج وتفريج الكروب، واعلم عزيزي المسلم أنك كلما دعوت الله ورجوته وكنت متيقن من الإجابة فإنه سيستجيب لك إن شاء الله، ولا تتكاسل في الدعاء وقم إلى الله الآن وأدعوه، وإليكم نموذج من أدعية الفرج:

لا إله إلا الله الحليم الكريم لا اله إلا الله العلى العظيم لا إله إلا الله رب السماوات السبع ورب العرش العظيم.

اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق، والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرا، وأعوذ بك أن أموت لديغا.

اللهم إني أعوذ بك من الهم، والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

دعاء الفرج في السُنَّة

اللهم إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم والفوز بالجنة والنجاة من النار لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا إلا قضيتها برحمتك يا ارحم الراحمين.

يا حي يا قيوم … برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اللهم ارزقني رزقا واسعا حلالا طيبا من غير كد.. واستجب دعائي من غير رد.. وأعوذ بك من الفضيحتين: الفقر والدين..

اللهم يا رازق السائلين.. يا راحم المساكين.. ويا ذا القوة المتين.. ويا خير الناصرين.. يا ولي المؤمنين.. يا غيث المستغيثين.. إياك نعبد وإياك نستعين.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله.. وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه.. و إن كان بعيدا فقربه.. وإن كان قريبا فيسره.. وإن كان كثيرا فبارك فيه يا أرحم الراحمين.. اللهم صل على محمد وآل محمد.. واكفني بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك عمن سواك يا اله العالمين..

لا اله إلا أنت سبحانك أنى كنت من الظالمين.

اللهم أنى أعوذ بك من الهم والحزن .. وأعوذ بك من العجز والكسل .. واعوذ من الجبن والبخل … وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء يوم عرفة لغير الحاج مستجاب ومضمون

وبهذا نكون قد وفرنا لكم دعاء الفرج العاجل والرزق السريع مكتوب كامل إذا كان لديكم المزيد من الدعوات نرجو طرحها من خلال التعليق أسفل هذا المقال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
10 تعليق
  1. وليد محمد السعيد يقول

    جزاكم الله خيرا بارك الله فيكم و جعلة في ميزان حسناتكم – شكرا

التعليقات مغلقة.