تمديد صلاحية الجواز السوداني

تمديد صلاحية الجواز السوداني غالبًا ما يتم عبر أحد المقرات الخاصة بالسفارات والقنصليات المتواجدة في كل دول العالم، حيث تفرض العديد من بلدان العالم قيودًا بشأن مدة صلاحية جواز السفر، وغالبًا ما يتطلب الأمر جواز سفر صالحًا لمدة طويلة، وغالبًا ما تكون هذه المدة أطول من مدة الرحلة المقررة وقد تختلف مدة صلاحية جواز السفر بحسب البلد بالإضافة إلى عوامل أخرى، وفيما يلي نستعرض لكم طريقة تمديد ومدة صلاحية الجواز السوداني في موضوع تفصيلي دقيق مقدم لكم من موقع زيادة.

تمديد صلاحية الجواز السوداني بالمملكة العربية السعودية

تمديد صلاحية الجواز السوداني

من الجدير بالذكر أن تمديد صلاحية الجواز السوداني هو أمر من اختصاص السفارات والقنصليات المتواجدة بمقراتها عبر دول العالم، ولذلك تختص سفارة جمهورية السودان العربية الموجودة بالمملكة العربية السعودية بشئون تمديد صلاحية الجواز السوداني وكل ما من شأنه إقامة السودانيين والحاملين للجنسية السودانية بالأراضي السعودية، وقد أعلنت سفارة جمهورية السودان العربية عن ضوابط وشروط تمديد صلاحية الجواز السوداني من قبل وهو ما سوف نستعرضه لكم بشكلٍ تفصيلي.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: رابط حجز موعد القنصلية السودانية بجدة

ضوابط وشروط تمديد صلاحية الجواز السوداني

لقد أعلنت سفارة جمهورية السودان العربية بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق عن مجموعة من الشروط والضوابط والأحكام لتجديد وتمديد صلاحية جواز السفر السوداني وجاءت في بيان السفارة كالتالي:

  • تتكفل السفارة السودانية بتمديد وتجديد صلاحية جوازات السفر للسودانيين والحاملين للجنسية السودانية والتي انتهت صلاحيتها خلال فترة الحظر الصحي والإغلاق الكامل بسبب أزمة فيروس كورونا، على أن تسري صلاحية التمديد حتى الأول من شهر يوليو للعام الميلادي ألفين وإحدى وعشرون.
  • يجب أن تستوفى جميع الضوابط والأحكام الهجرية وحضور صاحب جواز السفر بشخصه أمام السلطات المختصة بذلك بالسفارة.
  • وجب أن نحيط علمكم بأنه سوف يتم فحص الرقم الوطني قبل إنهاء عملية تجديد وتمديد صلاحية الجواز السوداني.
  • تتكفل السفارة السودانية بتجديد وتمديد صلاحية الجواز السوداني مجانًا وبدون أي رسوم أو اشتراكات إضافية.
  • يجب على المراجعين تقديم أصل جواز السفر وصورة واضحة منه.
  • نوجه عناية المواطنين السودانيين الراغبين بتجديد وتمديد صلاحية الجواز السوداني بأنه سوف يتم التجديد من خلال مباني السفارة السودانية فقط.
  • لا يشترط على المواطنين السودانيين المقيمين بالمملكة السعودية حجز موعد مسبق.
  • تفيد السفارة بأنه يجوز لرب الأسرة من المقيمين بالمملكة إحضار جوازات السفر الخاصة بأسرته مثل الزوجة والأبناء لاستكمال إجراءات التمديد والتجديد مع العلم بضرورة إحضار صورة من قسيمة الزواج الخاصة بالزوج والزوجة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن جاهزية الجواز السفارة السودانية

مما هو جدير بالذكر بأن ما سبق ذكره أعلاه من شروط وضوابط صدر في بيان رسمي عن وزارة الداخلية السودانية وتعمل به السفارة السودانية من تاريخ إصداره، كما وجهت وزارة الداخلية السودانية باستثناء تمديد جوازات السفر السودانية العادية وجوازات سفر رجال الأعمال بسبب أزمة فيروس كورونا، كما نص البيان على سريان صلاحية الجوازات السودانية المنتهية مدتها للعام ألفين وعشرون بشرط أن يكون صاحب جواز السفر مقيم خارج دولة السودان، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

6 تعليق
  1. محمد فضل الله الضوء يقول

    P2891463
    م

  2. غير معروف يقول

    كيفه امداد صلحيت جوازي

  3. محمد الخنجر عبدالرحمن محمد يقول

    تمديد جواز سفر

  4. غير معروف يقول

    السلآم عليكم ورحمه الله بركاته
    كيف امداد جواز

  5. حمزه يقول

    كيف اعرف الجوازمنتهى

  6. ابوبكر كاشف يقول

    التمديد فقط فى السفارة بالرياض