فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى

فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى وأنواع الدعاء المستجاب ، يقول المولى سبحانه وتعالى في كتابه الكريم (له الأسماء الحسنى يسبح له ما في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم).

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من المسلمين في أرجاء العالم فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى وأنواع الدعاء المستجاب ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما أفضل دعاء يقال يوم الجمعة؟ وما فضل دعاء يوم الجمعة؟ هذا ما سوف نقدمه لكم بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة افضل دعاء يوم الجمعة قبل الغروب وفضل دعاء يوم الجمعة وأفضل الأوقات للدعاء

فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى وأنواع الدعاء المستجاب

الدعاء بأسماء الله الحسنى من أعظم الأدعية فيقول سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام أن الدعاء بأسماء الله الحسني ما يدعوا بها عبد مسلم إلا وأجابه الله من الدعاء وأن الدعاء بأسماء الله الحسنى هو أعظم الدعاء وأفضله عند الله ولله تسعة وتسعون اسماً وهي من الصفات التي تمدح النبي وتقدسه وتدل على كمال عظمة وقدرة الله الخارقة وأنه الله لا إله إلا هو الواحد الأحد الفرد الصمد لم يلد ولم يولد وأن الدعاء بأسمائه وجلاله وعظمته هو الدعاء المستجاب وليس بينه وبين الله حجاب.

وسوف نتعرف على مجموعة من الأدعية المفيدة الطيبة التي بها أسماء الله الحسنى وإن دعا بها العبد المسلم سيجيبه الله من عنده وفي كل وقت.

أنواع الدعاء المستجاب

قبل أن نذكر لكم أعزائي القراء فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى ، لا بد أن نذكر أنواع الدعاء المستجاب وهي كالتالي:

  • الدعاء بأسماء الله الحسنى تكفي الإجابة من عند الله وحده والدعاء بأسماء الله التامات من شرما خلق وأن الله لا إله إلا هو القوي العزيز الحكيم والدعاء بأسماء الله هي الأدعية التي بها تقديس لاسمه ولقدراته ولألوهيته فهو الواحد الأحد الفرد الصمد لاحول ولا قوة إلا بالله ومن يدعو في دعائه وطلبه للحاجة سواء من أمر الدنيا أو الأخرة فسوف يجيبه الله من فضله ويدعو بأسماء الله الواحد القهار أسماء الله الحسنى.
  • دعاء المظلوم يعتبر من الأدعية التي ليس بينها وبين الله حجاب ويستجيب لها الله في كل وقت ودعاء من يكثر من ذكر الله على الدوام ومداوم على الطاعات على مدار الوقت فإن الله لا يحب أن يرد دعاء لمؤمن طيب وفيها سوف يجيب الله الدعاء لمن دعاه بقلب مؤمن سواء أكان قد ظلم أو كان كثير ذكر الله والصلاة على الحبيب محمد عليه الصلاة والسلام.
  • من مجيبات الدعاء أيضاً الدعاء في الثلث الأخير من الليل وفيها يدعو الإنسان في الليل ومع ركعتي الفجر فإن الله ينزل من السماء لأهل الأرض فيقل هل من تائب أتوب عليه وهل من مستغفر فاغفر له هل من له حاجه فأقضيها له ولا يرد الله لبعد مستغفر أو طالب التوبة دعاء.
  • من استغفار من الليل وقام من النوم ليذكر الله ومن نام على وضوء ويطلب من الله المغفرة والدعاء فيغفر الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

إذا كنت عزيزي القارئ تريد دعاء للأم يوم عرفة أو دعاء للمتوفية فإننا سوف نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع تفضل بالقراءة دعاء لامي في يوم عرفه بالشفاء ودعاء للأم المتوفية

الدعاء بأسماء الله الحسنى

فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى، الدعاء بأسماء الله الحسنى يفك كل الكروب ويريح القلب والروح والنفس ويجيب الدعاء لأن الدعوة بأسماء الله التامات من شر كل مخلوق ومن شر كل دابة والإقرار والإيمان بأسماء الله الواحد الأحد الفرد الصمد القادر على كل شيء وأي دعاء فيه أسماء الله هو من الدعاء المجاب بأمر الله تعالى:

  • باسمك اللهم الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار اللهم أفرج كربي وأرحني وأهدني وكن لي نصيراً وسدد خطاي وأنصرن وساعدني وأكرمني بكرمك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفات العالية وكلماتك التامات أنت القادر الكامل الذي لا يعجزه شيء في الأرض أو في السماء اللهم إنا نعوذ بك من كل شر في الدنيا ومن النار وعذابها يا الله يا عالم الغيب والشهادة أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء همي وغمي يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني ولا تكلني لنفسي طرفة عين.
  • اللهم إنا نسألك بأسمائك التامات واسمك الرحمن الرحيم الملك القدوس الواحد الأحد أن تتجلى على قلبي وتنيره وأن تشرح صدري من الهم والغم فأنت الله لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.

ما هو دعاء أنس بن مالك؟ وما نشأته وحياته؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عنه من خلال هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة دعاء أنس بن مالك ونشأته وحياته ووفاته

  • يا رب أنت الواحد الأحد الفرد الصمد لم تلد ولم تولد وأنت مالك السماوات والأرض وما تحت الأرض يا مالك كل شيء ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بأسمائك الحسنى أن تقيني شر نفسي وشر الشيطان وشركه اللهم طهر قلبي وعوده على طاعتك اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بك اسم هو لك أنت تكفيني شر نفسي وشر الشيطان أسألك باسمك السلام سلم نفسي وقلبي وبدني على طاعتك ومحبتك ورضاك يا أرحم الراحمين أنت الفرد الصمد الحي القيوم لا أشرك بك شيئاَ وأومن بك يا ربي أنت رب العرش العظيم الحي القيوم.
  • يا من تجلى اسمك على الأرض والسماء يا من يعبدك كل مخلوقات الأرض والسماء يا ربي أنت الحي القيوم الفرد الصمد أنت الباقي أن القوي ونحن الفقراء إليك يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني ولا تكلني لنفسي طرفة عين.
  • أسألك يا ربي باسمك الجبار أن تجبر قلبي وأن تجبر كسري على كل ما عانيت في الحياة فيا مقلب القلوب ثبت قلبي وحبي على ديني وأحميه وأجعله في قلبي فهو عصمة أمري وكل ما لي؛ اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت الحي القيوم مالك الملك الفرد الصمد أنت الحي القيوم والجن والأنس يموتون.
  • ربي إني لم أنزلت إلى من خير فقير يا أرحم الراحمين يا فرد يا صمد أنت الله وأشهد أنك أنت الله الواحد الأحد القيوم الجبار مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير كله أنت الواحد الأحد الفرد الصمد مالك الملك ذو الجلال والإكرام.
  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت توكلت عليك وأنت رب العرش العظيم؛ خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما صنعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت يا ربي أنت القوي ونحن الفقراء إليك وأنت الجبار ونحن الضعفاء عندك.

فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى

الدعاء يقوي الصلة بين العبد وربه ويرقي مكانة العبد عند الله ولقد كان النبي عليه الصلاة والسلام كثير الدعاء إلى الله وكثير الاستغفار وبعد كل صلاة كان يدعو الله بأسمائه الحسنى وصفاته العلى؛ والدعاء قد لا يغير الأقدار وهي بيد الله وحده وإنما تهون المصائب وتحمل الشخص على القوة والشجاعة والدعاء لله من الأمور المحببة عند الله لأن الله يحب العبد الملح في الدعاء دائماً وما يدعو الله بكل ما يرغب وفي كل الأوقات عند الله وفي الدعاء خير وتيقن وإيمان بالله.

إذا كنت عزيزي القارئ تريد الدعاء المستجاب في الثلث الأخير من الليل فإننا سوف نقدم لك بالتفصيل كل ما يخص هذا الموضوع تفضل بالمتابعة دعاء الثلث الأخير من الليل مستجاب وفضل الدعاء في الثلث الأخير من الليل

ومن المهم في الدعاء إخلاص النية والإيمان بقدره الله الواحد الأحد وقدرته على فعل كل شيء وهو من أعظم وأرقى مراتب الإيمان بالله وهو الإيمان بقدر الله كله الخير والشر والإيمان بالكتب السماوية والإيمان بالأنبياء والإيمان بأسماء الله الحسنى وصفاته الكبيرة الجلية والدعاء يزيد من إيمان المؤمن وأن الله يحب أن يسمع عبده وهو يناجيه طالباً منه الرحمة والمغفرة والعفو والرضا والدعوة بأسماء الله الحسنى مجابة عند الله بأمر الله تعالى.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن فضل الدعاء بأسماء الله الحسنى وأنواع الدعاء المستجاب

 نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.