محتوى يحترم عقلك

فضل قراءة سورة الزلزلة قبل النوم

فضل قراءة سورة الزلزلة قبل النوم في الصلح بين الأزواج وفي زيادة الرزق ، إن سورة الزلزلة من آيات الله التي ذكرها في كتابه المجيد القرآن الكريم وهي السورة رقم تسعة وتسعين من آيات القرآن الكريم وعدد آياتها ثماني آيات وهي سورة مكية لأنها نزلت على الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم في مكة المكرمة نزلت قبل نزول سورة الحديد وبعد نزول سورة النساء وهي تعتبر من السور والآيات القرآنية التي لم يتم ذكر اسم الله بها.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس حول العالم فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم عبر موقعنا زيادة هذا المقال عن فضل قراءة سورة الزلزلة قبل النوم في الصلح بين الأزواج وفي زيادة الرزق ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

هل تعلم عزيزي القارئ ما هي فوائد سورة الفاتحة؟ هل تعلم ما هي خصائصها وما الأحاديث التي وردت في فضلها؟ اليوم نقدم لك في هذا المقال الإجابة على كل هذه الأسئلة وأكثر فتفضل بقراءته فوائد سورة الفاتحة لقضاء الحوائج وتفسيرها وخصائصها والأحاديث الصحيحة الواردة فيها

فضل قراءة سورة الزلزلة قبل النوم في الصلح بين الأزواج وفي زيادة الرزق

فضل قراءة سورة الزلزلة قبل النوم

فضل سورة الزلزلة

  • ذكر في أحاديث نبوية كثيرة عن فضل سورة الزلزلة حيث اختلف العلماء حيث قال البعض أنها تساوى ربع القرآن الكريم والبعض الآخر قال وأفتى أنها تساوى نصف القران الكريم ومن فضائلها أنها محببة لقراءتها في صلاة الفجر.
  • وروى عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال فيما معناه انه من يقرأ سورة الزلزلة فإنه في حماية الله تعالى من أي زلزلت وإذا مات لم يصبه أي مرض أو أية من أفات الدنيا وعند موته ينزل على رأسه ملك يقول (يا ملك الموت أرفق بولي الله فأنه كثيرا ما يذكرني ويكثر تلاوة هذه السورة وتقول له السورة مثل ذلك).
  • فيقول ملك الموت (قد أمرني ربّي أن أسمع له وأطيع، ولا أخرج روحه حتّى يأمرني بذلك، فإذا أمرني أخرجت روحه، ولا يزال ملك الموت عنده حتّى يأمره بقبض روحه، وإذا كشف له الغطاء، فيرى منازله في الجنّة، فيخرج روحه في إلى ما يكون من العلاج، ثمّ يشيّع روحه إلى الجنّة سبعون ألف ملك يبتدرون بها إلى الجنّة)
  • وقيل أيضا أنها تقوم بفضح السارق وأخافه الملوك وأنها أيضا وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين قال (إذا زلزلت الأرض زلزالها تعدل نصف القرآن.
  • وأيضا ذكر أن قراءة سورة الزلزلة تعالج الأمراض الباطنية من عند الله عند العلاج بالرقية الشرعية والقران.
  • كما جاء عن رسول الله صلى الله عليه وسلم (عن الإمام الباقر (ع): لا تملوا من قراءة ” إذا زلزلت الأرض ” فإنه من كانت في نوافله لم يصبه الله عز وجل بزلزلة أبداً ولم يمت بها ولا بصاعقة ولا بآفة من آفات الدنيا فإن مات أمر به إلى الجنة)

فضل قراءة سورة الزلزلة قبل النوم

  • من فضائل سورة الزلزلة انه عند قراءتها قبل النوم فإنها تقوم بكشف ما خفي عنه إذا كانت لديه حاجة وأراد معرفة ما سيحدث فيها فإن من يريد أن يعرف ما سيحدث في حاجته فعليه أن يقرأ سورة الزلزلة سبع مرات قبل النوم وان يكون على وضوء وقول هذا الدعاء (يا ملائكة ربي بحق هذه السورة وبحق من انزلها وحق من نزلت عليه وبحق أسماء الله عليكم وآياته التامة إلا ما أخبرتموني في ليلتي هذه وذكر ما تريد معرفته) فإذا لم ترى ما تريد ولم تشاهد ما يحدث فحاول في الليلة التالية.
  • ويجب مراعاة أن تكون نائم وأنت على وضوء ونائم باتجاه القبلة وقراءة السورة سبع مرات ويفضل أن تكون ليلة الخميس أو الاثنين.
  • ويفضل أيضا قراءة سورة الزلزلة في ركعتي الفجر فإنها حصن المؤمن من أي صاعقة أو أية من أفات الدنيا وإن مات فإن الله يأمر به إلى الجنة.
  • حيث أن فضل تلك السورة عظيم حيث أنها إذا قرأت قبل النوم مرتين فإنها تعادل قراءة القرءان كاملا وقد اختلف البعض في أن البعض قال إنها تساوي سدس القرآن والبعض الآخر قال إنها تساوى ربع القرآن الكريم والبعض والأغلبية ذهبت أنه أنها تعدل نصف القرآن.

هل تعلم عزيزي القارئ فضل سورة الفتح؟ اليوم نقدم لك في هذا المقال بالتفصيل كل ما يخص فضل سورة الفتح لقضاء الحوائج وبركة قراءة القرآن الكريم وحكم تخصيص السور بالفضل

سبب نزول سورة الزلزلة

  • نزلت سورة الزلزلة على الكفار الذين كانوا يتساءلون على كثيرا عن ميعاد يوم القيامة متى ستحدث قام الله بإنزال الآية والسورة الكريمة التي توضح أن يوم القيامة يوم لا يعلمه إلا الله وحده لا شريك له.
  • ولكن الله أعطانا علامات تدل على قيام الساعة وأنه يجب علينا جميعا الاستعداد الجيد لهذا اليوم الفاصل بالعمل الصالح وكسب الحسنات لأن هذا اليوم الحساب على كل كبيرة وصغيرة.

فضائل سورة الزلزلة

  • تناولت سورة الزلزلة يوم القيامة وأهواله وما يحدث فيها من زلزلة الأرض وإخراج الناس من باطن الأرض كما وضحت الصورة في آيتين أن الجزاء من جنس العمل أي من أحسن ولمن أساء سيلقى جزاءه.
  • كما أن النبي صلى الله عليه وسلم ذكرها في أكثر من حديث نبوي فمنها (عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ إِنَّ رَسُولَ الَّلهِ قَالَ لِرَجُلٍ مِنْ أَصْحَابِهِ:” هَلْ تَزَوَّجْتَ يَا فُلاَن؟ ” قَالَ: لاَ وَالَّلهِ يَا رَسُولَ الَّلهِ، وَلاَ عِنْدِي مَا أَتَزَوَّجُ بِهِ قَالَ: ” أليسَ مَعَكَ (قُلْ هُوَ الَّلهُ أَحَدٌ؟) ” قَالَ: بَلَى، قَالَ: ” ثُلُثُ القُرآنِ ”، قَالَ:” أليس مَعَكَ إِذَا جَاءَ نَصْرُ الَّلهِ وَالفَتْحُ؟ ” قَالَ: بَلَى، قَالَ: ” رُبْعُ القُرآنِ ”، قَالَ، ” أليس مَعَكَ قُلْ يَأَيُّهَا الكَافِرُونَ؟ ” قَالَ: بَلَى، قَالَ: ” رُبْعُ القُرآنِ ”، قَالَ: ” أليس مَعَك “إِذَا زُلْزِلَتِ الأَرْضُ زِلْزَالَهَا؟ ” قَالَ: بَلَى، قَالَ: ” رُبْعُ القُرآنِ، تزوج ” (رواه الترمذي).
  • كما انه عند قراءة سورة الزلزلة 100 مرة عند شروق الشمس فإنها تكون سببا من أسباب زيادة الرزق والله أعلى واعلم، فهي من فوائدها أنها تكشف الأمور وتكشف انقسام الناس يوم القيامة إلى سعادة وشقاء.

فضل سورة الزلزلة في الصلح بين الأزواج

  • من فضائل سورة الزلزلة أنها عند قراءتها 41 مرة بعد كل صلاة بنية الصلح بين الأزواج فإنها تقلل الشك بين الأزواج ومن الأفضل أن يقوم بذلك أحد الأزواج أو أحد الزوجين ويفضل أن تستمر قراءتها لمده سبعه أو ثلاثة عشر يومًا حتى يصل اليقين إلى القلب بأذن الله
  • ويجب أن يكون الزوج أو الزوجة يقرأ سورة الزلزلة بنية الصلح بينه وبين زوجه وأن يكون على وضوء.

هل تعلم فضل سورة الواقعة عزيزي القارئ؟ إن لها فضل عظيم هيا بنا نعرفه سويا عند قراءة هذا المقال سورة الواقعة للرزق والغنى وتسديد الديون

فضل سورة الزلزلة في زيادة الرزق

  • من فوائد سورة الزلزلة أيضا أنها تزيد من الرزق فعندما تقرأ كل يوم مائة مرة عند شروق الشمس ويستمر الرجل على ذلك لمدة علم فإنها تقوم بزيادة الرزق من عند الله ويفضل أن تضاف لها سورة الواقعة.
  • حيث أن الله تعالى قد بينا أنها من فضائل سورة الزلزلة انه عند قراءتها قبل النوم فإنها تقوم بكشف ما خفي عنه إذا كانت لديه حاجة وأراد معرفة ما سيحدث فيها فإن من يريد أن يعرف ما سيحدث في حاجته.
  • فعليه أن يقرأ سورة الزلزلة سبع مرات قبل النوم وان يكون على وضوء وقول هذا الدعاء (يا ملائكة ربى بحق هذه السورة وحق من انزلها وحق من نزلت عليه وبحق أسماء الله عليكم وآياته التامة إلا ما أخبرتموني في ليلتي هذه وذكر ما تريد معرفته).
  • فإذا لم ترى ما تريد ولم تشاهد ما يحدث فحاول في الليلة التالية، فمن أراد زيادة رزقه عليه بقراءة سورة الزلزلة جيدًا والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى.

هل هناك سورة تشفي من الأمراض النفسية؟ متى نقولها؟ اليوم نقدم لك عزيزي القارئ في هذا المقال كل ما يخص بالتفصيل السورة التي تشفي من الامراض النفسية ومتى نقولها

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن فضل قراءة سورة الزلزلة قبل النوم في الصلح بين الأزواج وفي زيادة الرزق ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. عمر يقول

    الرجاء التاكد من المعلومات ولا يجوز دعاء الملائكة او اي احد غير الله