فضل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة

فضل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة تعجل من قضاء حاجة المسلم، فهناك كثير من المسلمين قاموا بتجربتها واستجاب الله لدعائهم بسبب قراءتهم للسورة بشكل مستمر، كما لها كثير من المعجزات في حياة القارئ، لذلك نعرض فضل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة من خلال موقع زيادة.

فضل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة

سورة يس لها أهمية كبيرة في حياة المسلم والمسلمة، حيث يلجأ إليها المسلمين الذين لديهم غاية وحاجة من الله، لأن سورة يس تعتبر هي قلب القرآن ومن السور المباركة.

حيث إن سورة يس تتضمن كثير من التشريعات والعقيدة والإيمان، وتشرح العذاب الذي يتلقاه الكافر بعد البعث والجزاء، كما ورد فيها العديد من الأحاديث ولها كثير من الأفضال مثل باقي السور القرآنية.

كثير من المسلمين بعد تجربتهم للسورة في قضاء الحاجة تحققت أمنياتهم، حيث يقال أن الله يسهل كافة الأمور للمسلم ويعينه على أزمات الحياة بقراءته لتلك السورة الكريمة.

فمن قرأ سورة يس عند الاستيقاظ يحفظه ويعصمه الله من أي شر فهناك مائة ألف ملكٍ يحفظوا المسلم من أذى الشيطان، ومن مات وهو يقرأ سورة يس أو وهو حافظها يدخله الله الجنة.

كما يجب على المسلم أن يخشع في قراءته لهذه السورة ويتضرع لله ولا يتعجل في قراءتها ويشعر بكل كلمة، حتى يضع نفسه في أجواء روحانية وكأنه يجلس أمام الله.

يمكن قراءتها عند الحاجة لرفع البلاء والعلة وطلب الرزق والخير والسعة من الله، شفاء مريض، الثبات على الصلاة وكل ما يتمناه العبد في الدنيا يمكنه بعد قراءة سورة يس الدعاء بما يتمنى من الله.

اقرأ أيضًا: عدد ركعات صلاة قضاء الحاجة

دعاء سورة يس لقضاء الحاجة

هناك دعاء يُفضل قراءته بعد تلاوة سورة يس فهو يعجل في الأمور ويستجيب الله للعبد والدعاء هو “اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، يا مفرج فرج عنا، يا غياث المستغيثين اغثنا اغثنا يا رحمن يا رحمن ارحمنا يا رحمن ارحمنا، اللهم إنك جعلت (يس) شفاء لمن قرأها ولمن قرئت عليه، ألف شفاء وألف دواء وألف بركة وألف رحمة وألف نعمة وسميتها على لسان نبيك سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم المُعِمٌة تعم لصاحبها خير الدارين والدافعه تدفع عنا كل سوء وبليه وحزن، وتقضي حاجاتنا احفظنا عن الفضيحتين الفقر والدين”

دعاء آخر لقضاء الحاجة بعد تلاوة سورة يس “سبحان المنفس عن كل مديون سبحان المفرج عن كل محزون، سبحان من جعل خزائنه بين الكاف والنون، سبحان من إذا قضى أمرا فإنما يقول له كن فيكون، فسبحان الذي بيده ملكوت كل شيء واليه ترجعون

يجب أن يختتم المسلم دعاءه بهذا الدعاءيا مفرج فرج عنا همومنا فرجًا عاجلا برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهم ارزقني رزقا حلالا بلا كد واستجب دعائي بلا رد، اللهم إني أعوذ بك من الفضيحتين الفقر والدين، ومن قهر الأعداء يفعل الله ما يشاء بقدرته يحكم ما يريد بعزته، سبحان المنفس عن كل مكروب وعن كل محزون سبحان العالم بكل مكنون“.

عند الانتهاء من هذه الأدعية يجب على المسلم آلا يستسلم للحياة وعليه أن يسعي ويصل لما يرديه، لأن الله يحب العبد اللحوح في الدعاء ويسعى من أجل ما يريد، لذلك على المسلم أن يسعى بجد واجتهاد ويأخذ المعونة من الله ويتوكل.

اقرأ أيضًا: قصتي مع صلاة الحاجة

كيفية قراءة سورة يس بالمبينات

في إطار عرضنا لفضل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة فتوجد طريقة لقراءة سورة يس بشكل صحيح لقضاء الحاجة وهي كالآتي:

  1. قراءة سورة يس وتكرار كلمة مبين الواردة في الآيات سبع مرات.
  2. طريقة أخرى وهي قراءة السورة بالكامل ثم يقوم المسلم بالدعاء بما يتمناه ويرغب فيه بعد الانتهاء من السورة ويطلب من الله أن يقضي حاجته وغايته في الدنيا.
  3. أن يدعي المسلم بما يرغب فيه عندما يصل لكلمة مبين.
  4. الطريقة الأخيرة هي قراءة الآيات السبع التي توجد بها كلمة مبين ويقوم المسلم بتكرار الآية الواحدة سبع مرات.

اقرأ أيضًا: دعاء قيام الليل لقضاء الحاجة

معلومات عن سورة يس

بالحديث عن فضل قراءة سورة يس لقضاء الحاجة يجب أن نعرض أهم المعلومات عن سورة يس، فهي قلب القرآن ومن أكثر السور التي يلجأ إليها المسلم في وقت الضيق والحزن؛ لطلب العفو والسماح وزوال البلاء من الله عز وجل ومنها:

  • تحتوي هذه السورة ثلاث وثمانون آية، وهي من السور المكية.
  • ترتيبها رقم ستة وثلاثون في المصحف الشريف.
  • تمتاز سورة يس بسهولة وسلاسة معانيها وفهمها دون الحاجة للنظر في التفسير، وتترك أثر في نفس وقلب المسلم حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قرأ يس في ليلة أصبح مغفوراً له“.
  • تمتاز بصغر حجم الآيات، مما يجعلها سهلة عند القراءة.
  • أنزل الله سورة يس على نبينا وشفيعنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو في مكة المكرمة.

سورة يس لها فضل كبير في قضاء حاجة المسلم وغايته في الدنيا كما أن الله يحفظ تاليها من أذى الدنيا ويستجيب لدعائه ويرزقه.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.