مشاكل موتور توصيل المياه وطرق حلها

ضغط موتور المياه ضعيف من المشاكل المتكررة التي يصيب بها الكثير من المواتير المختلفة، وهذا يرجع إلى قلة كفاءة الموتور أو مشكلة ما في عملية الصيانة، لذلك يجب أن نهتم جيداً بمدى قوة وكفاءة موتور المياه حتى يمكنك أن تحصل في نهاية الأمر على موتور مياه مثالي خالي من المشاكل، وهناك عدة أجزاء يتكون منها الموتور وهي: بدن الموتور أو الهيكل الخارجي، والجزء الدوّار، وغطاء البدن الأمامي والخلفي، ومضخة الموتور، وهو ما سنتعرف عليه في مقالنا من خلال موقع زيادة.

أقرأ أيضاً : مواصفات موتور كالبيدا 1.5 حصان وأسعاره في السوق وأماكن بيعه

ضغط موتور المياه ضعيف

قد يعيق كفاءة الموتور وقوته الكثير من الأمور، حيث أن من الممكن أن تؤدي إلى ضغط موتور المياه ضعيف وبالتالي لن تتمتع بوصول المياه إليك بسهولة، لذلك يمكنك أن تتعرف على المشاكل وطريقة حلها بالتفصيل، ومن هذه المشاكل المتكررة حول موتور المياه:

1-عدم دوران الموتور عند تشغيل وإصدار طنين

  • يمكنك أن تتخلص من تلك المشكلة عن طريق عدة حلول مختلفة، منها فتح الغطاء الخلفي للمروحة، وتقوم بتدويرها باليد ومراقبة الدوران الخاصة بالجهاز المحوري بشكل جيد، كما يمكنك في نفس الحالة فحص الملف والمكثف.
  • إذا لاحظت أن المكثف ضعيف أو يدور بشكل بطيء، في تلك الحالة يجب أن تقوم بتبديله على الفور حتى تحصل على سرعة مرة أخرى، كما أن فتح الغطاء الأمامي للمضخة، قد يساعدك في معرفة سبب العطل بدون أي مشاكل تواجهك.
  • إذا قمت دوران المروحة باليد ودارت فإذا العيب ليس من المروحة، أما إذا لم تدار فيجب عليك تغييرها لأنها من الممكن أن تكون تعرضت للكسر أو امتلائها بالأتربة التي جعلتها غير قادرة على العمل بالشكل الصحيح.
  • قم بفتح الغطاء الخلفي للموتور، استخراج هيكل الموتور وراقب المحور الدوار بشكل جيد، يفضل أيضًا أن تقوم بفحص البولبرنات المركبة عليه، تستطيع الآن أن تقوم بتغيير الأجزاء التالفة وتتخلص منها، وقم بوضع القليل من البنزين لنظافة المحور بشكل جيد.
  • إذا لاحظت أن صوت الطنين ضعيف، في تلك الوقت من الممكن أن يكون السبب هو تلف في الملف الخاص بالموتور، ولكي تتخلص من تلك المشكلة يمكنك أن تقوم باستخدام جهاز الأوم متر.

يمكن التعرف على : موقع قطع غيار تويوتا رخيص وكيفية شراء قطع الغيار عبر الإنترنت

2-موتور المياه لا يعمل نهائياً عند تشغيله

  • إذا لاحظت وجود مشكلة ما عند فحص قابس الكهرباء، خاصةً إذا كان النوع يحتوي على فيوز fuse، إذا في تلك الوقت يجب أن تفحص الفيوز جيداً وتتأكد من أنه يعمل بالشكل الطبيعي والجيد، وفحص السلك بالشكل المناسب يساعدك كثيراً على تشغيل الأوم ميتر أو درنفيس بارد.
  • قم أيضًا بفتح الغطاء الخلفي للموتور، استخدم يدك في تحريك المروحة وتأكد من أنها تعمل بالشكل المناسب، في حالة فتح غطاء البدن العلوي وقمت بتحريك الأسلاك المتصلة بها، يجب أن تفحص ملف الأوم ميتر، لكي تتأكد من المقاومة وملاحظة أي قطع أو تلف.

3-ضعف أداء الموتور

  • تعد مشكلة ضغط موتور المياه ضعيف من المشاكل الأكثر انتشارا بين العديد من المشاكل الأخرى الخاصة بالمواتير، وتستطيع أن تقوم بحل هذه المشكلة عن طريق فتح الغطاء الخلفي للموتور، بالإضافة إلى تحريك المروحة بيدك بشكل مستمر، إذا شعرت بأن المروحة تدور بشكل ثقيل إذا هناك مشكلة في المروحة وعليك استبدالها.
  • أما إذا كانت المروحة تدور بشكل خفيف، تستطيع في تلك الحالة أن تتمكن من فتح غطاء الموتور العلوي، ومن بعدها تقوم بنزع المكثف وإحضار جهاز لقياس السعة بكل سهولة.
  • إذا لاحظت أن سعة المكثف اقل بكثير من السعة المحددة له من قبل، سوف ترى أنها تكتب على الغلاف الخاص بالمكثف، إذا في تلك الحالة المكثف تلف وغير صالح للاستعمال ويجب أن تقوم بتغييره على الفور لكي تقوم بحل المشكلة.

4-موتور المياه يعمل بشكل طبيعي لكنه يصدر صوتاً

  • إذا كان ضغط موتور المياه ضعيف بالتالي هناك مشكلة كبيرة يجب أن تجد لها حل، يفضل البداية أن تفحص الموتور وتتأكد عدم وجود أتربة لاصقة به أو أوساخ، حيث أن الأوساخ الكثير من الممكن أن تؤثر بشكل سلبي وكبير على عدم ملامسة الغطاء الخاص بالموتور.
  • إذا لم تحل المشكلة بشكل جيد، يمكنك أن تقوم بتغيير البولبرنات على محور الموتور، وبالتالي يجب تغييرها في اسرع وقت ممكن، حتى لا يؤثر فيما بعد على إمكانية الموتور وكفاءته فيما بعد.
  • قم بتركيب الموتور الأتوماتيك بشكل جيد، وهذا عن طريق ربطه بالمضخة المنزلية للمياه، حيث أنه من أهم الأجهزة التي نستفيد منها بشكل كبير في يومنا، كما أنه يساعد على حماية مضخة المياه من العطل المفاجئ، تستطيع أن تقوم بتزويد المنزل بالماء بشكل مستمر وبكل سهولة.
  • يتحكم أيضًا موتور المياه في معالجة العديد من مشاكل المضخة، أي كل ما عليك هو أن تقوم باستعمال المياه وتوفرها للمنزل، عن طريق التخلص من كافة الأعطال التي من الممكن أن تقابلك، ويجب أن تعلم أن لكل مشكلة حل نهائي وجذري لها.

أقرأ أيضاً : موقع قطع غيار تويوتا أصلي وخطوات حجز موعد صيانة سيارات تويوتا

مبدأ عمل موتور المياه الأوتوماتيك

  • يمكنك أن تقوم بتركيب موتور المياه الأتوماتيك في مضخة المياه الخاصة بالمنزل في حالة ضغط موتور المياه ضعيف، حيث أنها من إحدى اهم وأكثر المشاكل المتكررة في العديد من مواتير المياه، تستعمل المضخة في تقوية ضغط حنفيات البناء وبالتالي تصل المياه إلى الجميع بسرعة كبيرة.
  • يمكن موتور المياه الأتوماتيك أن يقوم بفحص ضغط المياه بشكل عام، ويساعد في إيصالها إلى اعلى مكان ممكن بالإضافة إلى امتلاء الخزان العلوي بالماء، يساعد أيضًا تلك الموتور على وجود المياه بداخل الأنابيب مما يزيد ضغطها بشكل كبير ويعمل على توفير المياه لكافة الأدوار العالية.
  • كما يعد الخزان العلوي يساعدك في تفريغ الأنابيب المختلفة المليئة بالمياه، كما أنه يعمل على ضغط موتور المياه ضعيف ويقلل من الصيانة الدورية التي تقام بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي أيضًا، يمكنك أن تحافظ على كفاءة الموتور بشكل كبير في حالة وضعت مضخة للمياه.
  • الموتور الأتوماتيك سوف يتصرف بشكل تلقائي في عمل المضخة كما أنه سوف يحميها بشكل جيد ويحافظ عليها من التلف أو الأعطال المفاجئة، يعد جهاز الموتور الأوتوماتيك سوف يساعدك بشكل قوي في إمكانية وصول المياه إليك بدون أي مشاكل أو عطل، حيث أن هناك الكثير من الأشخاص يعانون من ضغط موتور المياه ضعيف والذي ينتج عنه عدم توصيل المياه إلى مكانك.
  • تستطيع أن تحصل على موتور اصلي ومن بعدها على مضخة مياه، يفضل أن يجرى الفحص الدوري للموتور بشكل دائم، حتى تحصل في النهاية على موتور جيد ذات كفاءة وضغط عالي يصل للجميع بدون أي مشاكل، خاصةً أنك كنت تسكن في الأدوار العليا التي لا يصل إليها المياه بسهولة.

أقرأ أيضاً : مواقع قطع غيار السيارات وطريقة التسجيل فيها

مشكلة ضغط موتور المياه ضعيف أصبح لها الكثير من الحلول التي يمكنك أن تحصل عليها بدون أي مشاكل من أي نوع،  كل ما عليك الآن هو أن تقوم بالحصول على موتور أتوماتيك يعمل على حفظ كفاءة المياه وسرعتها، كما أن الأسعار متفاوتة من موتور إلى آخر وتستطيع أن تقوم بشراء الموتور المناسب لك، ولكن لا تنسى أن تقوم بحساب عدد الأمتار لتدفق المياه إليك.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.