محتوى يحترم عقلك
تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل تختلف حسب قدرة الشخص على أداء التمارين، حيث تتنوع تلك التمارين بين تمارين يمكن أداؤها بسهولة وبين البعض الآخر الذي يحتاج إلى مجهود وأدوات مخصصة، لذا سنقوم من خلال موقع زيادة بعرض كافة التفاصيل والمعلومات التي يمكن أن يحتاجها الشخص أثناء محاولة الوصول إلى تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل.

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

إذا كنت تريد الوصول إلى أفضل التمرينات التي يمكنك أن تتبعها لشد الترهلات الموجودة في منطقة الفخذين، فعليك معرفة أنه يوجد مجموعة كبيرة من هذه التمرينات، ويمكنك أن تتعرف على جميع تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل من خلال ما يلي:

اقرأ أيضًا: تجربتي في شد ترهلات الفخذين

تمرين العجلة

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

إن أول تمرين يتمثل في تمرين العجلة الذي يمكن لأي شخص أن يؤديه بسهولة، حيث يجب أن ينام الشخص على الظهر ثم يضع يده خلف رأسه، ويرفع قدميه إلى الأعلى، مع ضرورة تحريك الأرجل بشكل معاكس مثل عملية قيادة الدراجة، ويتم الاستمرار في هذا التمرين مدة حوالي 5 دقائق.

تمرين الزحف

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

التمرين الثاني هو تمرين الزحف، ويمكن أن يقوم الشخص باتباعه عن طريق الزحف في وضعية الحبو مثل الأطفال، مع الوقوف على كل من الركبتين والكفين فقط، مع البدء في مد كل قدم من الأقدام إلى الوراء ورفعها إلى الأعلى، وهذا التمرين يجب تكراره حوالي 20 مرة، مع تكرار الرجل في كل مرة.

تمرين لنحت الارداف

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

يوجد تمرين سهل يمكن أدائه عن طريق الوقوف في وضعية مستوية مع فتح الرجل وضم كل من الكف الأيمن والايسر معًا مع عدم شد الذراعين، بل إرخائهم، ثم يتم النزول بالجزء الأسفل من الجسم.

يجب النزول حتى يكون الجسم في وضع القرفصاء، مع مراعاة أن تكون القدم اليمنى مفرودة تمامًا، بينما تكون الساق اليسرى مثنية، حاول البقاء لمدة 10 ثوان على هذا الوضع، ثم كرر هذا التمرين لكل قدم عدد لا يقل عن 10 مرات.

تمرين لشد الترهلات

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

أما بالنسبة لهذا التمرين فيتم عن طريق الاستناد على أحد الجدران الثابتة مع مد اليد إلى الأمام بشكل مستقيم، مع مراعاة أن تكون المسافة الفاصلة بين الرجلين هي حوالي 50 سم، ثم يتم النزول بالجسم كله إلى الأسفل حتى تكون الأرداف في نفس مستوى الركبة، مع الثبات بضع ثواني قبل اكمال الحركة.

اقرأ أيضًا: أقوى تمارين عضلات البطن

تمرين لتقوية العضلات الداخلية للفخذ

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

يعتبر هذا التمرين من أسهل التمرينات التي يمكن اتباعها لشد الفخذين بسهولة، حيث لن يتطلب الأمر منك سوى الوقوف في وضعية تكون القدم فيها جنبًا إلى جنب، مع المحافظة على النفس بشكل دوري، وأثناء الزفير قم بالقفز لأعلى مع رفع كلا الذراعين وفتح الساق.

ثم قم بالقفز مرة أخرى مع إنزال الذراعين وغلق الرجل، بحيث يكون وضعك أشبه بالمقص بسبب وجود القدم اليمنى أمام القدم اليسرى، ثم أبدأ التمرين من البداية مرة أخرى وكرره ما يعادل 10 مرات.

تمرين السكوات

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

هذا التمرين عبارة عن تمرين السكوات باستخدام الكرة، وهذا التمرين من أكثر التمرينات التي تعمل على شد منطقة الفخذين، ولكي تتمكن من اتباع هذا التمرين بطريقة صحيحة يجب أن تتبع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يلي:

  1. أمسك الكرة وضعها بين الجدار وبين منطقة أسفل الظهر لديك.
  2. عليك أن تقف وتجعل قدميك مفتوحتين بالعرض.
  3. قم بثني الركبتين ثم أنزل إلى الأسفل وحافظ على كتفيك مستقيمين.
  4. أثناء الانخفاض قم بالثبات لبضع ثوان قبل أن تكمل التمرين، مع مراعاة أن تقوم بهذا التمرين 20 مرة على الأقل.

تمرين دوران الساق الواحدة

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

يمكنك أن تحصل على أرداف ممشوقة من خلال اتباع التمرين التالي، وهو تمرين دوران الساق الواحدة، الذي يمكنك أن تتبعه من خلال ما يلي:

  1. يجب أن تنام على الأرض على ظهرك وتفرد ذراعيك في الجانب.
  2. قم برفع الساق اليسرى إلى الأعلى ناحية السقف ثم دورها إلى الخارج بحركة دائرية، استمر في ذلك لمدة 5 دورات في الاتجاه الخاص بعقارب الساعة.
  3. عليك أن تبدل بين الساقين في كل 5 دورات.

 تمرين توازن الفلامينجو

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

هل سمعت من قبل عن تمرين توازن الفلامينجو، إن هذا التمرين قد اشتهر لما له من قدرة على شد منطقة الأرداف والظهر والذراعين، وهو ليس من التمارين المستحيلة الثقيلة، فيمكن تأديته من خلال اتباع ما يلي:

  1. قف وامسك بالدامبل باليد اليمنى ثم ضع اليد اليسرى بحيث تكون مستندة على الفخذين، وافرد ذراعك الأيمن إلى الأمام.
  2. عليك أن ترفع ساقك اليسرى إلى الأعلى بحيث تكون في نفس مستوى الفخذين.
  3. حرك اليد اليمنى باتجاه السقف مع مراعاة أن يكون الذراع الايسر مثني بحيث يكون الكف على البطن.
  4. تستطيع أن تقوم بفرد ذراعك إلى الجانب، كما يمكنك أن تحمل مع ذلك أثقال لكي تحصل على أفضل نتيجة.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لممارسة الرياضة لشد الجسم

تمرين الطعنات والدامبلز

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

يتمثل هذا التمرين في تمرين الطعنات والدامبلز، وهو أحد التمرينات التي لا تستهدف الأرداف فقط بل يشد الساق بطولها، ويتم أداء هذا النوع من التمرينات عن طريق الوقوف بحيث تكون هناك مسافة واسعة بين الأرداف والأقدام، مع الإمساك بالدامبلز في اليد.

يتم أخذ خطوة إلى المام مع النزول للأسفل باستخدام الرجل اليمنى، بينما تكون القدم اليسرى في وضع الزاوية القائمة، يجب الحفاظ على أن تكون القدمين بزاوية 90 لكن بشكل منعكس، مع ضرورة عدم لمس الأرض بالقدم، حيث يجب أن يكون الجذع عمودي على الأرض لكن غير ملامس لها.

عليك البقاء على هذا الوضع لمدة حوالي 30 ثانية قبل أن تغير الساق الأخرى، كما يجب أن ترفع الذراعين إلى الأمام بحيث يكون الدامبل في مستوى الرأس.

تمرين البلوميترك سكوات

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

هذا التمرين هو تمرين البلوميترك سكوات، الذي يمكن أن يقوم الشخص به عن طريق اتباع ما يلي:

  1. يتم الوقوف بخطوة واسعة بحيث تكون القدمين محاذيين للأكتاف، كما يتم وضع اليد خلف الرقبة أو في وضعية الإمساك ببعضهما أمام الصدر.
  2. يجب أخذ وضع القرفصاء الذي يجعل الشخص نازل إلى الأسفل بحيث تكون ركبتيه في وضع الزاوية 90.
  3. عليك أن تقفز بشكل سريع إلى الأعلى مع مراعاة أن يكون الجسم مفرود بشكل مستقيم.
  4. عند النزول يجب العودة إلى وضع القرفصاء مرة أخرى، وذلك عن طريق الاعتماد على قوة الساقين والارداف، ويجب تكرار هذا التمرين حوالي 12 مرة على أقل تقدير.

تمرين بلييه

تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل

هو عبارة عن تمرين بلييه، وهو من أسهل التمارين الذي يستطيع الشخص القيام بها في المنزل، حيث لا يتطلب الامر منه سوى أن يقف بشكل مستقيم مع المحافظة على وجود مسافة بين كلا القدمين، بحيث تكون هذه المسافة أوسع من العرض الخاص بكتف الشخص.

يتم فرد كلا الذراعين إلى الأمام بحيث يكونوا في نفس مستوى الأكتاف، ثم يبدأ الشخص في النزول إلى الأسفل حتى يصل إلى أكبر زاوية يمكن أن يصل إليها بين الفخذين، مع مراعاة أن يتم تكرار هذه الخطوات أكثر من مرة مع النزول ببطء أكثر.

معلومات عن شد ترهلات الفخذين

بعد أن تعرفت على أشهر تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل يجب أن تعرف أن هناك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي يمكنك أن تستخدمها في شد منطقة الأرداف، وأشهر هذه الوصفات ما يلي:

  • وضع مجموعة من زيوت القرفة والزيتون والزنجبيل والحلبة في خليط واحد.
  • استخدام زيت الزيتون مع الكركم الأصفر.
  • خلط ماء الورد مع زيت الزيتون والشبة البيضاء.

اقرأ أيضًا: تمارين تخسيس البطن والأرداف في أسبوع

قدمنا لكم في هذا الموضوع كافة المعلومات والتفاصيل التي يمكن أن يستخدمها الشخص بهدف الوصول إلى أكبر كم من تمارين شد ترهلات الفخذين من الداخل، والتي يمكن أداء أغلبها في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى جيم أو نادي مخصص.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.