محتوى يحترم عقلك

أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع

أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع كثيرة ومتعددة، حيث يوجد أطعمة ومشروبات وأنواع مختلفة من الرياضة بالإضافة إلى العادات التي تساعد على الولادة بشكل أسهل، لذا من خلال موقع زيادة سنقوم بعرض أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع، مع بعض التفاصيل والمعلومات المتعلقة بذلك.

أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع

عندما تصل الحامل إلى الشهر التاسع تكون في حالة يرثى لها، حيث تشعر بالملل وتريد أن تنجب بأسرع وقت ممكن، وفي ذات الوقت تبحث عن أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع، لذا سنعرض لكم كيفية فتح الرحم في الشهر التاسع من خلال بعض الأمور التالية:

اقرأ أيضًا: أعراض الولادة الطبيعية في الشهر التاسع للبكر

1-أطعمة تساعد على فتح الرحم قبل الولادة

إذا كنت تريد التعرف على أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع، فضع في المقام الأول الأطعمة، حيث يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد على زيادة الطلق وتسريع الولادة، ويمكنك التعرف على هذه الأطعمة من خلال ما يلي:

  • تناول الوجبات الحارة، لكن يجب عدم الإفراط في ذلك حتى لا تصابي بآلام مبالغ بها أثناء الولادة.
  • يفضل تناول التمر الرطب.
  • يقوم الثوم بتحفيز عمل الأمعاء، مما يزيد من راحة البطن ويجعل الطلق يبدأ في موعده.
  • تناول الأناناس أيضًا من الأشياء التي تساعد على فتح الرحم، حيث إن احتوائه على إنزيم بروميلين يجعله رائع لتليين منطقة عنق الرحم.
  • عند تناولكِ للعرقسوس فأنتِ بذلك تساعدي الرحم على العمل أكثر، كما تسهلي عملية الولادة.
  • يفضل تناول ملعقتين من عسل النحل يوميًا، أو على الأقل يفضل تحلية المشروبات به.

2-مشروبات لتحمية الطلق

بالإضافة إلى الأطعمة السابق عرضها يوجد مجموعة من المشروبات التي يمكنها مساعدتك على فتح الرحم في الشهر التاسع، ومن أشهر هذه المشروبات ما يلي:

1-القرفة والزنجبيل

لكي تتمكني من إعداد هذا المشروب بطريقة جيدة عليكِ اتباع بعض الخطوات المتمثلة فيما يلي:

  1. يجب إذابة الزنجبيل مع القرفة في بعض الماء حسب الرغبة.
  2. تترك الماء على النار حتى تغلي.
  3. يمكنك تحلية هذا المشروب بالسكر أو بعسل النحل حسب الرغبة، ويفضل أن تضعي معه شرائح من الليمون الطازج.

2-القرفة بالحليب

يتم إذابة القرفة في كمية من الماء، ثم يضاف إليها بعض الحليب مع القليل من الفانيليا، مع ضرورة أن يكون اللبن ساخن حتى تحصلي على نوم هادئ، فهذا المشروب من المحفزات الأساسية للرحم، مع العلم أنه يمكن استبدال القرفة بالزعفران أو الزنجبيل حسب الرغبة.

3-الكمون المغلي

ضمن إطار التعرف على أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع، يجب معرفة أن الكمون المغلي من أكثر المشروبات التي تساعد على ذلك، حيث إنه من المشروبات التي تفيد الجهاز الهضمي كثيرًا، وكل ما عليك فعله فقط غلي الكمون في الماء وتحليته حسب الرغبة.

4-الحلبة بالحليب

يعد هذا المشروب من المشروبات التي تساعد على تحمية الطلق، ويمكن إعداده من خلال غلي الحلبة في الماء، مع إضافة الحليب بعد الانتهاء من ذلك، ويتم تحلية هذا المشروب من خلال إضافة العسل سواء الأسود أو الأبيض.

اقرأ أيضًا: كم حبة تمر في اليوم للحامل في الشهر التاسع

3-فتح الرحم عن طريق الجماع

إذا كنتِ تبحثين عن أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع فعليك معرفة أنه من أسهل هذه الأشياء هو الجماع، حيث إن ممارسة العلاقة الحميمية بكثرة خلال الفترة الأخيرة من الحمل تساعد على الولادة بيسر، وذلك بسبب ما يلي:

  • يحتوي السائل المنوي على مادة تسمى البروستاغلاندين، وهذه المادة تساعد على تمدد عنق الرحم.
  • أثناء ممارسة العلاقة الحميمية يتم إفراز الأوكسايتوسين، وهو هرمون يتحكم في الانقباضات الحادثة في الرحم.
  • عند حدوث هزة الجماع للمرأة يبدأ الرحم في الاتساع، كما يحدث في الرحم مجموعة من الانقباضات الطفيفة.

4-أعشاب تساعد في تعجيل الولادة

في حال ما كنتِ تبحثين عن أشياء تساعد على فتح الرحم في الشهر التاسع يجب معرفة أن بعض الأعشاب تقوم بتعجيل عملية الولادة، ومن أشهر هذه الأعشاب ما يلي:

  • الأوريجانو
  • القرفة والزنجبيل
  • النعناع
  • الريحان
  • الكراوية
  • اليانسون

5-عادات تساعد على فتح الرحم قبل الولادة

لكي تتمكني من فتح الرحم قبل الولادة بسهولة وأمان.. عليكِ أن تتبعي مجموعة من العادات التي تتمثل فيما يلي:

1-المواظبة على المشي

إذا كنتِ على وشك الولادة الطبيعية فعليكِ أن تكوني على علم أن المشي من أهم العادات الواجب الاستمرار عليها خلال الفترة الأخيرة، حيث إنها تجعل الجنين يتخذ الوضعية الصحيحة للولادة، كما يمكن بشكل عام ممارسة الرياضة بأي نوع يسمح به الطبيب حسب الحالة.

من أشهر الرياضات المسموح بها في الفترة الأخيرة رياضة السباحة وتمارين كيجل، حيث إن الأثنين يعملان على تقوية العضلات الخاصة بمنطقة الحوض، مما يساعد على فتح الرحم بسهولة.

2-عمل مساج للثدي

من الضروري أن تقوم المرأة بتدليك منطقة الحلمة قبل الولادة، حيث إن هذه الحركة تساعد على إفراز هرمون الأوكسايتوسين، وهذا هو الهرمون المتحكم في الانقباضات الحادثة في الرحم، كما يمكن أن تستعيني بالزيوت الخاصة بالمساج في ذلك.

3-تناول مجموعة من الأدوية

هناك الكثير من الأدوية التي تحتوي في تركيبها على نسبة عالية من هرمون البروستاجلاندين، ويمكن الحصول على هذه الأدوية على هيئة كريم موضعي أو لبوس يوضع في المهبل، مع العلم أن هذا الهرمون من الهرمونات الهامة لتليين عنق الرحم.

كما يمكن الاستعانة بإبر الأوكسيتوسين، حيث إن هذا الهرمون هو المتحكم الأول في الانقباضات التي تحدث لعضلات الرحم، لكن يفضل تجربة الكريمات في البداية.

اقرأ أيضًا: مسهلات الولادة في الشهر التاسع

4-قيادة السيارة

يمكن أن تساعد قيادة السيارة أيضًا على فتح الرحم بصورة طبيعية، فبالرغم من منع هذه العادة في بداية الحمل، إلا أن الفترة الأخيرة منه يتغير بها الكثير من التعليمات، لذا يفضل زيادة فترة القيادة لأنها تزيد من الانقباضات الحادثة في الرحم مما يسهل الولادة.

كما يمكن أن تستعين المرأة بدلًا من ذلك بالاستحمام باستخدام الماء الساخن، حيث يعمل هذا الماء على التقليل من القلق والتوتر المصاحب لفترة اقتراب الولادة.

تبحث المرأة في الفترة التي تسبق الولادة عن أي شيء يمكنه أن يجعل الولادة تمر بشكل أسهل، ومن ضمن ذلك الأشياء التي تفتح الرحم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.