طريقة ازالة الشعر بالخيط

طريقة ازالة الشعر بالخيط نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن هناك الكثير من الطرق المختلفة التي تلجأ إليها النساء لإزالة الشعر الزائد في منطقة الوجه وتعتبر منطقة الوجه أكثر مناطق الجسم حساسية لذلك فإن طرق إزالة الشعر الزائد من الوجه تختلف عن طرق إزالة الشعر الزائد من باقي الجسم،  وتعتبر طريقة إزالة الشعر بالخيط هي احدى الطرق المتبعة لتنظيف الوجه بكل أمان والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في هذه المقالة.

طريقة ازالة الشعر بالخيط

تعتبر طريقة استخدام الخيط لإزالة الشعر الزائد في الوجه من أكثر الطرق انتشارا وشعبية في الشرق الأوسط حيث تلجأ إليها الكثير من النساء لأنها تمتلك العديد من المميزات التي تجعلها أفضل طريقة لإزالة الشعر الزائد فهي أفضل من استخدام الليزر او استخدام الشمع أو استخدام ماكينات الحلاقة أو كريمات إزالة الشعر  وتستطيع المرأة استخدام الخيط وإزالة الشعر الزائد الموجود في الذقن أو الحواجب أو الجبهة وجانبي الوجه بهذه الطريقة بكل سهولة.

 خطوات إزالة الشعر بالخيط في المنزل

  • في البداية لابد أن تقوم بإحضار الخيط المخصص لإزالة الشعر حيث أنه يختلف عن الخيط المستخدم في عملية خياطة الملابس لأن الخيط المخصص لإزالة الشعر يكون مصنوع من القطن وقوي لا ينقطع بسهولة ويكون ذات تأثير خفيف على البشرة على عكس الخيط المستخدم في خياطة الملابس والذي يكون قاسي على البشرة ويتعرض للقطع سريعا.
  • يفضل أن يكون الخيط المستخدم في عملية إزالة شعر الوجه لونه أبيض حتى تستطيع الفتاة رؤية الشعر الذي يتساقط أول بأول.
  • يتم قطع جزء مناسب من الخيط بحيث لا يكون طويلا جدا أو قصيرا جدا.
  • قومي بإمساك طرفي الخيط وربطهم معا بإحكام بحيث تكون العقدة المربوطة قريبة من يديكى.
  • قومي بعكس الخيط بحيث ينقسم إلى نصفين كل نصف منهما عكس الآخر على شكل تقاطعات.
  • بعد ذلك قومي بتحريك يديك في احدى النصفين بحيث يتم غلق وفتح النصف الآخر وتدربي على هذا الأمر عدة مرات قبل البدء في إزالة شعر الوجه والجسم.
  • بعد ذلك قومي بوضع الخيط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها بحيث يكون الخيط على شكل مقص ويكون احدى جزئي هذا المقص على المنطقة الموجود بها الشعر.
  • بعد ذلك قومي بتحريك يديك في النصف الآخر بحيث يتم غلق وفتح النصف الأول من الخيط وهكذا يتم التخلص من الشعر في هذه المنطقة.
  • قومي بتكرار هذا الأمر إلى أن يتم التخلص من كل الشعر الزائد.

ويمكن معرفة المزيد من التفاصيل عن إزالة الشعر عبر: إزالة الشعر تحت الجلد نهائيا عن طريق الملح أو الليزر

ونرشح لك أيضًا: أضرار إزالة الشعر بالليزر على المدى البعيد والقريب

مميزات استخدام الخيط للتخلص من الشعر الزائد

نرى أن الكثير من النساء يفضلون استخدام الخيط للتخلص من الشعر الزائد و يفضلون هذه الطريقة عن باقى الطرق الأخرى بالإضافة إلى انتشار هذه الطريقة و كثرة استخدامها من قبل الفتيات ويرجع كل هذا إلى المميزات التي يمتلكها الخيط في عملية التخلص من الشعر الزائد وهي:

  • تعتبر طريقة استخدام الخيط لإزالة الشعر الزائد من أكثر الطرق أمانا على البشرة حيث أنها لا تحتوي على المواد الكيميائية أو الكريمات أو أي مواد قد تؤثر تأثير سلبي على بشرة الفتاة فهي تحافظ على البشرة ولا تضرها أبدا.
  • تعتبر هذه الطريقة إحدى الطرق الاقتصادية بل وأكثر هذه طرق ملائمة لجميع الفتيات حيث أنها لا تحتاج الكثير من المواد الباهظة الثمن والمكلفة هي فقط تعتمد على وجود خيط مناسب مما يجعلها مناسبة لجميع الفتيات بجميع المستويات على عكس استخدام الطرق الأخرى لإزالة الشعر مثل الشمع أو الليزر التي تحتاج المبالغ الكبيرة والإمكانيات العالية والأجهزة الدقيقة.
  • تحافظ هذه الطريقة على الوقت والجهد فهي تجعل الفتاة تتمتع ببشرة نظيفة ولامعة ونقيه وخالية من الشعر الزائد بأقل الإمكانيات وفي وقت قليل وبأقل مجهود على عكس الطرق الأخرى التي تستلزم المجهود و تأخذ الوقت الطويل.
  • تستطيع أي فتاة القيام بهذه التجربة داخل المنزل دون الحاجة إلى الذهاب إلى صالونات التجميل والعيادات الخاصة مما يجعلها متاحة للاستخدام في أي وقت وفي أي مكان على عكس الطرق الأخرى المتبعة لإزالة الشعر الزائد مثل الليزر أو الشمع الذي يستلزم الذهاب إلى أماكن مخصصة لعمل ذلك.
  • يعتبر الألم الناتج عن استخدام الخيط لإزالة الشعر الزائد قليل بالنسبة للألم الذي تشعر به الفتاة عند استخدام طريقة الشمع لإزالة الشعر الزائد مما يجعل هذه الطريقة أفضل وأكثر أمانا على البشرة.
  • تعتمد هذه الطريقة على نزع الشعر الزائد من الجذور مما يجعله يأخذ فترة طويلة إلى أن ينبت مرة أخرى على عكس طريقة إزالة الشعر باستخدام كريمات الإزالة أو شفرات الحلاقة التي تعمل على التخلص من الشعر من الأطراف فقط مما يؤدي إلى ظهوره بعد فترة قصيرة جدا.
  • يعمل الخيط على إزالة الشعر الزائد من البشرة و يعطى ملمس ناعم وجميل للبشرة على عكس استخدام بعض المواد الأخرى لإزالة الشعر مثل ماكينات الحلاقة أو كريمات إزالة الشعر التي تجعل هناك ملمس خشن للبشرة حتى بعد التخلص من الشعر الزائد.
  • إن لم تستطيع الفتاة الذهاب إلى صالونات التجميل لعمل إزالة الشعر الزائد باستخدام الخيط يمكنها أن تقوم بعمل ذلك بنفسها في المنزل وبكل سهولة على عكس بعض الطرق الأخرى التي تستلزم وجود شخص آخر يقوم بمساعدة الفتاة في التخلص من الشعر الزائد مثل استخدام الشمع أو الليزر الذي يلزم الفتاة بالاستعانة بشخص آخر.
  • تعطي تجربة إزالة الشعر الزائد من البشرة بالخيط نتيجة مضمونة وفعالة في كل الحالات وتمكنت الفتاة من التخلص من الشعر الزائد بكفاءة عالية و بنسبة 100%.

كما يمكن معرفة المزيد عبر: طريقة عمل السويت في المنزل لإزالة الشعر

عيوب استخدام الخيط لإزالة الشعر

  • يعتبر استخدام نوع الخيوط العادية الغير مخصص لإزالة الشعر  مصدر الشعور بالألم الكبير عند إزالة شعر الوجه بالإضافة إلى أنه يؤدي إلى إزعاج الفتاة حيث أنه ينقطع سريعا وأيضا قد يؤدي إلى حدوث علامات خدوش على البشرة حيث أن الخيط يكون مصنوع من المواد البلاستيكية  القاسية التي لا تتحملها البشرة.
  • يعتبر تعلم الفتاة استخدام الخيط لإزالة الشعر في المنزل بنفسها من الأشياء التي تحتاج إلى صبر ووقت طويل للحصول على عمل هذه التجربة بكفاءة وإتقان فهي تحتاج الكثير من التمرينات مما يسبب الإزعاج للفتاة والشعور باليأس والملل والضيق لعدم قدرتها على استخدام الخيط لإزالة الشعر بنفسها.
  • لا يمكن استخدام هذه الطريقة لإزالة الشعر الزائد في البشرة التي تحتوي على حب الشباب حيث أن استخدام الخيط في منطقة معينة على البشرة قد يؤدي إلى عدوة المناطق الأخرى بالحبوب الكبيرة بالإضافة إلى أن البشرة التي تحتوي على حب الشباب تعتبر من أنواع البشرات الحساسة التي لا تحتمل إزالة الشعر ونزعه بقوة عن طريق الخيط.
  • هناك أنواع مختلفة من البشرة حيث نجد أن هناك نوع من البشرة التي يظهر فيها الشعر الزائد بعد إزالته بفترات طويلة وهناك نوع آخر يظهر به الشعر بعد إزالته بوقت قصير مما يجعل طريقة إزالة الشعر الزائد بالخيط في الحالة الثانية غير مناسبة ويفضل استخدام الطرق الأخرى مثل الليزر.
  • تعاني الفتيات أصحاب البشرة الحساسة من وجود التهابات واحمرار وشعور بحكة و بعض التورمات في منطقة الوجه بعد استخدام طريقة الخيط لإزالة الشعر الزائد من الوجه لأن البشرة الحساسة لا تحتمل قوة الخيط في نزع الشعر ولكن يمكن الاستعانة ببعض المواد المرطبة والمهدئة لاحمرار البشرة للتخلص من هذه المشكلة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة ازالة الشعر بالخيط وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.