مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها

مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها لاقى اهتمامًا واسعًا بين محبي السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV، وذلك نظرًا للمميزات المبهرة التي تتمتع بها؛ لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها بشيءٍ من التفصيل.

مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها

مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها

قامت مجموعة جي بي غبور أوتو الوكيل المصري لعلامة سيارات شيري في مصر بالإعلان عن سيارتها تيجو 7 بفئتين Base Line، High Line، في السوق المصري.

فتيجو 7 من السيارات التي تنتمي لفئة السيارات الرياضية SUV المتعددة الاستخدام، بإمكانيات عالية لمحركها، كما أنها قامت بتزويد هذا الطراز بعدة مواصفات ونظم الأمان التي تعطي لمقتني تيجو 7 الثقة أثناء القيادة.

إلى جانب ذلك زودت السيارة بنظام تعليق يعطيها ثبات واتزان على الطريق، أو أثناء صعود وهبوط المنحدرات، وشملت غبور أوتو سياراتها تيجو7 عدة كماليات وتجهيزات لمزيد من الرفاهية والراحة أثناء القيادة.

اقرأ أيضًا: ارخص السيارات الصينية

مواصفات المحرك في تيجو7 2021

بالنسبة لمحرك تيجو7 فقدرته الحصانية 145 حصان لكل 5500 لفة بسعة محرك 1.5 L T (1498 CC تربو)، كما تميزت تيجو7 بعزم دوران كحد أقصى 210NM لكل 1750-4000 لفة.

تعد تيجو7 من السيارات التي تتميز بقدرة محرك عالية، ويمكن وضعها ضمن السيارات الاقتصادية حيث أنها 4 سلندرات، ونظام الصبابات في السيارة هو 16 صباب.

سرعة تيجو7 القصوى تصل إلى 185 كيلو متر في الساعة، وتصل تيجو7 لسرعة 100 كيلومتر في الساعة في وقت يقدر 11.6 ثانية؛ أي أن معدل التسارع من الصفر إلى 100 كيلومتر في الساعة هو 11.6 ثانية.

الوقود المستخدم في تيجو7 هو بنزين بنسبة أوكتان 92، كما أن السيارة سعة خزانها 57 لتر، وتعمل بنظام الحقن متعدد النقاط، أما ناقل الحركة في تيجو7 أتوماتيك DCT 6 سرعات.

مقاس الإطارات لتيجو 7 هو R18 225/60 بجنوط مقاس 18 بوصة، بنظام دفع أمامي وأقل نصف طر للدوران يصل إلى 5.25 م.

نظام التعليق والفرامل في تيجو7

من خلال عرضنا لموضوع مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها، نلاحظ أن تيجو7 تتميز بنظام تعليق يعطي للسيارة بفئتيها Base Line، High Line الثبات والاتزان على الطريق.

حيث إنها من السيارات الرياضية فتم تصميم نظام التعليق والفرامل لتتماشى مع الطرق الوعرة والمرتفعات والمنحدرات.

فالفرامل الأمامية من نوع Ventilated Discs، أما الفرامل الخلفية من نوع Discs، وإذا انتقلنا إلى نظام التعليق فهو من النظم المستقلة التي تجعل كل عجلة مستقلة بذاتها عن العجلات الأخرى، فنظام التعليق الأمامي مختلف عن نظام التعليق الخلفي.

فنظام التعليق الخلفي عبارة عن Multi-link Independent Suspension أي أنه نظام يتكون من عدة وصلات تجعل السيارة قادرة على الاتزان مهما كانت صعوبة الطريق.

أما نظام التعليق الأمامي Macpherson Suspension؛ فهو من الأنظمة التي تكون عبارة عن نابض لولبي (سوستة) توضع على دعامة تعمل على امتصاص الصدمات.

اقرأ أيضًا: عيوب سيارة ام جي MG

أبعاد تيجو 7

من خلال موضوع مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها، سنتعرف على الطول الكلي لسيارة تيجو7 وهو 4.505متر، أما عرض السيارة 1.837متر، ويبلغ الارتفاع الكلي للسيارة 1.670متر بقاعدة عجلات 2.670متر، بالنسبة لارتفاع السيارة عن الأرض 21 سنتيمتر.

تزن تيجو7 فارغة 1440 كيلوجرام بسعة صندوق خلفي يقدر بـ 414 لتر؛ لذلك تتميز تيجو7 بصندوق خلفي ذو مساحة كبيرة يجعلها سيارة متميزة بين السيارات متعددة الاستخدامات.

نظام الأمان لتيجو 7

تتمتع تيجو7 بأنظمة أمان متعددة تتكامل مع بعضها لتوفير أقصى درجات الحماية والأمان لقائد تيجو7 والركاب معه، فقد تم توفير نظام امبوليزر لحماية السيارة من السرقة.

فمن خلال عرضنا لموضوع مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها، سنجد أن ميزة هذا النظام، في أنه نظام يعمل إلكترونيًا للاستشعار بالكود الأصلي لريموت السيارة، وفي حالة محاولة فتح السيارة بمفتاح منسوخ، يتم فصل طلمبة البنزين.

كما يتم فصل وحدة الاحتراق بالكامل، وذلك لمنع تشغيل السيارة، ومن الجدير بالذكر، أنه في حالة محاولة تشغيل السيارة عن طريق الأسلاك، لن يجدي ذلك نفعًا.

ننتقل بعد ذلك لنظام آخر من أنظمة الأمان، وهو الوسادات الهوائية التي تم تزويد السيارة بها للسائق والراكب في الفئتين معًا، لكن تميزت تيجو7 من فئة High Line بوجود وسادات هوائية جانبية.

نذهب لنظام الأمان في الفرامل، فالفرامل ABS مانعة للانغلاق، كما أنه تم إضافة خاصية EBD التي تعمل على توزيع قوة الفرامل على العجلات الأربعة إلكترونيًا.

كما تتمتع تيجو7 بنظام التدعيم BAS للفرامل، حيث يعمل هذا النظام على الإحساس بالقوة التي يضغط بها قائد السيارة على الفرامل.

إلى جانب ذلك فإنه يشعر بسرعة الضغطة؛ فيقوم بتقليل مسافة توقف السيارة إلى نسبة تصل إلى 20%، حيث إن هذا النظام يترجم الضغط بسرعة وقوة على الفرامل، بأنه حالة طوارئ.

كما تتميز السيارة بأنها مدعومة بنظام التحكم في الجر TCS، وهو نظام يعمل على الحد من الانزلاق الذي يحدث لإحدى العجلات في حالة فقدانها لقبضتها على الطريق في حالات السير في الطقس الممطر؛ فتقوم هذه الخاصية بتقليل القوة التي تصلها من المحرك حتى لا تنزلق السيارة.

فتم تزويد السيارة بنظام ESC ويسمى نظام الاستقرار الإلكتروني الذي يعمل هو ونظام TCS في تكامل وتناغم مع بعضهما البعض.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب شيفروليه اوبترا

تيجو7 أمان بلا حدود

تم تزويد السيارة تيجو7 بنظام HAC الذي يساعد السيارة على صعود المرتفعات، حيث إن هذا النظام يدعم صعود السيارة للمرتفعات بمنع السيارة من رجوعها للخلف في حال ما رفع قائد السيارة قدمه عن المكابح.

نظام DBC عكس النظام السابق؛ فالنظام السابق يدعم السيارة في المرتفعات، أما هذا النظام يتحكم في السيارة عند نزول المنحدرات، حيث يتحكم في فرامل السيارة، فيحد من سرعة السيارة عند نزول منحدر بدون أي تدخل من قائد السيارة.

ننتقل بتيجو 7 إلى نظام أعلى من الأمان، وهو فرامل اليد الكهربائية، ويطلق على فرامل اليد الكهربية EPB؛ فيتميز هذا النوع من الفرامل بأنه يمنح قائد السيارة نسبة أمان وراحة أعلى من فرامل اليد التقليدية.

فعند استخدام فرامل اليد التقليدية بصورة مفاجئة تتأرجح السيارة، وترتفع درجة حرارة المحرك أيضًا، كما أن تيل الفرامل يمكن أن يتآكل، لكن الفرامل الكهربائية لا تسمح بحدوث هذا.

كما أن فرامل اليد الكهربية تعمل على توقف السيارة تلقائيًا باستمرار دون الحاجة إلى الضغط المستمر على المكابح عند الوقوف في إشارة مرور مثلًا، ويتوقف النظام عند السير وضغط قائد السيارة على دواسة البنزين مرة أخرى.

تتميز تيجو7 بوجود إنذار في حالة عدم ربط قائد السيارة حزام الأمان، كما أنها تتمتع بنظام يعمل على مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

زودت شيري سيارتها تيجو7 بمصابيح LED نهارية، فتعمل هذه المصابيح على الحد من الحوادث، حيث إنها تلف انتباه السيارات الأخرى أو المارة، وتعمل المصابيح النهارية بمجرد تشغيل السيارة، ليلًا ونهارًا، ولا يمكن التحكم بها.

تدعم تيجو7 نظام تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX؛ ففي هذا النظام توجد أماكن مخصصة لتثبيت مقعد الطفل في الخلف بدون استخدام أحزمة.

مميزات أخرى لتيجو 7

من المميزات الموجودة في تيجو7 هو تزويدها بحساسات ركن خلفية، وهي تساعد قائد السيارة على الركن خاصة في حال ما كانت السيارة كبيرة الحجم، وتبدأ الحساسات في العمل بدءً من مسافة 1.7متر، وتعطي إنذارًا للسائق عند مسافة 30 سنتيمتر من السيارة الأخرى.

تيجو7 فئة الـ High Line تم تزويدها بحساسات ركن أمامية، وهي تعمل بنفس طريقة عمل الحساسات الخلفية، لكنها تنبه السائق بالمسافة المتبقية أمام السيارة.

تتميز تيجو بأنها مزودة بريموت كنترول للتحكم عن بعد، كما تم تزويد السيارة بمفتاح ذكي، وهو معنى جديد للرفاهية حيث إنه يمكن التحكم في السيارة ووظائفها بمجرد اقترابك منها، دون الضغط على أي أزرار، ويمكن للقائد أيضًا تشغيل محرك السيارة بدون المفتاح.

من أنظمة الأمان الموجودة في سيارة تيجو7 الكاميرا الخلفية، التي تجعل قائد السيارة مضطلع على الطريق بصورة حقيقية.

كماليات نظام القيادة في تيجو7

كما ذكرنا أن تيجو7 من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات؛ لذلك تم تزويدها بنظامي القيادة ECO، SPORT، وهما نظامين نقيض بعضهما، فنظام ECO المقصود بها الاقتصاد في الوقود، فيعمل على الاستفادة القصوى من حرق الوقود لتقليل استهلاكه.

أما نظام SPORT هو رفع قدرة المحرك لحدها الأقصى، وزيادة العزم أيضًا، للوصول لأقصى سرعة في أقل وقت

تتميز تيجو7 بتوافر مثبت للسرعة، كما أن شاشة البيانات للسيارة بمقاس 4.8 بوصة، والذي يعد من الأنظمة الجيدة التي تم تزويد السيارة بها، هو الباور ستيرينج الحساس للسرعة.

حيث يعمل هذا الحساس بصورة عكسية مع سرعة السيارة؛ ففي حالة السرعات العالية جدًا يتم وقف الباور ستيرنج للحفاظ على سلامة من في السيارة.

نظام الترفيه في تيجو7

حرصت تيجو7 على أن تكون سيارة متكاملة يشعر من يركبها أو يقودها بالراحة والرفاهية؛ فقد تم تزويد السيارة بنظام بلوتوث للهاتف، كما تم تزويد السيارة بمداخل USB أمامية، إلى جانب ذلك فقد زُوِدت فئة الـ High Line بمداخل USB خلفية.
تتمتع السيارة بشاشة HD 9 بوصات تعمل باللمس، كما أن السيارة مزودة براديو AM/FM ومشغل MP3 بعدد أربعة سماعات، لتوزيع جيد للصوت داخل السيارة، والسيارة مزودة أيضًا بنظام ربط الهاتف Apple Car play، Android Auto، كما أن السيارة بها مقبس 12 فولت.

اقرأ أيضًا: أسعار جمارك السيارات

مميزات تيجو7 الداخلية

تم إضافة عدة مميزات داخلية للسيارة لإضفاء روح من الفخامة والرفاهية لمقتني تيجو7، فصالون السيارة يتمتع بتصميم رياضي بلون أسود، كما أن فرش السيارة من فئة High Line مصنوع من الجلد، أما الفرش في فئة Base line مصنوع من القماش.

بالنسبة للنوافذ التي تعمل بضغطة زر واحدة؛ فهذه الميزة توجد في الفئتين، ومن المميزات التي جعلتها تيجو7 أسس للرفاهية هو وجود تكييف هواء في الفئتين، لكن الجديد هو أن فتحات التكييف الخلفية، متوفرة في الفئتين.

عكس ما تفعل بعد الأنواع الأخرى بتخصيص هذه الميزة في أنواع معينة، يمكن للسائق تعديل كرسيه في ستة اتجاهات، وتتوافر هذه الميزة في الفئتين، إلى جانب توفير مسند أمامي لليد للشعور براحة أكبر أثناء القيادة.

من المميزات التي تعطي مساحة أكثر داخل السيارة هو إمكانية طي مقاعد السيارة الخلفية، وتميزت فئة High Line بعدة مميزات أخرى، كوجود مسند يد خلفي، مع فتحة سقف بانوراما، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد.

المميزات الخارجية في تيجو7

استكمالًا لعرض مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها، يُشار إلى أن المميزات الخارجية التي تتميز بها السيارة تجعلها ذات مظهر جذاب وعملي في نفس الوقت؛ فالكشافات الأمامية للسيارة هالوجين، كما تتوافر في السيارة مصابيح ضبابية أمامية وخلفية.

أما بالنسبة للمصابيح الخلفية فهي ليد لإضاءة أفضل، مع ميزة التحكم في تعديل وضبط المصابيح للحصول على مستوى رؤية أفضل، من المميز أيضًا في السيارة أن ضبط المرايات الخارجية للسيارة يتم كهربيًا.

أما المرايات أوتوماتيكية الطي فهي متوفرة في فئة High Line فقط، لكن تم تزويد المرايات الجانبية في الفئتين بسخانات، للحصول على رؤية أفضل أثناء الضباب.

مما يجعل السيارة ذات مظهر جذاب هو وجود حزام خارجي من الكروم للأبواب، ويتوافر في السيارة أيضًا حامل للسقف لحمل الأغراض التي لا يمكن وضعها داخل السيارة.

تجدر الإشارة إلى أنه من المميزات الخارجية التي اهتمت بها تيجو7 هو إمداد الزجاج الخلفي للسيارة بمسّاحة، للحصول على رؤية أفضل أثناء المطر.

أسعار تيجو7

ضمن إطار عرضنا لمواصفات تيجو 7 2021 وسعرها، تجدر الإشارة إلى أن أسعار هذه السيارات تصل إلى:

  • يصل سعر شيري تيجو7 2021 فئة Base Line إلى 282.000 جنيه.
  • يبلغ ثمن شيري تيجو7 2021 فئة High Line000 جنيه.

اقرأ أيضًا: أسعار سيارات تسلا Tesla

بهذا نكون قد عرضنا لكم مواصفات تيجو 7 2021 وسعرها، والتي اشتملت على كافة الكماليات الداخلية، والخارجية للسيارة، بالإضافة إلى أسعار فئاتها المختلفة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.