محتوى يحترم عقلك

موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1444

موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1444 سوف نقدمه لكم عبر موقع زيادة ، فلقد اقتربنا من منتصف شهر رمضان الكريم، لذلك يبحث الجميع عن موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1444، فسوف نذكر في هذا المقال موعد ابتدائها ونهايتها وكل ما يخص صلاة التهجد في الحرم المكي.

موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1444

تم الإعلان عن موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1444 من قبل وزارة الأوقاف حيث تبدأ من اليوم العشرين من شهر رمضان الكريم وحتى بداية شهر شوال والمواعيد كالآتي:

  • إن موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1444 من يوم الجمعة الموافق لتاريخ 20 رمضان وحتى يوم الخميس الموافق لتاريخ 26 من شهر رمضان تبدأ في تمام الساعة 12.33 دقيقة بعد منتصف الليل.
  • وموعدها في يومي الجمعة والسبت الموافقين لتاريخ 27و28 من شهر رمضان تبدأ في تمام الساعة 7.43 دقيقة صباحاً.
  • ويومي الأحد والاثنين الموافقين لتاريخ 29 و30 من شهر رمضان الكريم تبدأ صلاة التهجد في الحرم المكي في تمام الساعة 7.44 دقيقة صباحاً.

اقرأ أيضًا: متى تبدأ صلاة التهجد في رمضان وحكم صلاة التهجد

وقت صلاة التهجد في الحرم المكي

  • تبدأ صلاة التهجد عامة وفي الحرم المكي في العشر الأيام الأخيرة من شهر رمضان الكريم فكما ذكرنا فهي تبدأ من الساعة 2.33 دقيقة بعد منتصف الليل ومدتها حوالي 3 ساعات.
  • فيصلي المصلون في الحرم المكي 11 ركعة أو 13 ركعة وتنتهي الصلاة قبل السحور وصلاة الفجر حتى يتاح للمصليين بعض الوقت لتناول وجبة السحور ثم يؤدون صلاة الفجر بعد ذلك.
  • وصلاة التهجد من الصلوات التطوعية التي يلزم لها النوم ولو فترة قصيرة ثم الاستيقاظ لأدائها، وتؤدى بعد صلاة العشاء حيث أنها نافلة والنافلة لا تصلى قبل الفرض ويمكن للمسلم أن يصليها في أي وقت من بعد صلاة العشاء وحتى الثلث الأخير من الليل.

اقرأ أيضًا: جدول صلاة التراويح والتهجد في المسجد الحرام رمضان 2022

جدول صلاة التهجد في مكة

تم الإعلان من قبل رئاسة الحرمين عن جدول صلاة التهجد في مكة وهذا الجدول تم اقتراحه من قبل وكالة شؤون الأئمة والمؤذنين والجدول كالآتي:

  • اليوم الواحد والعشرين من شهر رمضان: في التسليمات الأولى يتواجد الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي، ويتولى التسليمات الثانية والوتر فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.
  • اليوم الثاني والعشرين: يتولى التسليمات الأولى الشيخ سعود بن إبراهيم الشريم والتسليمات الثانية مع الوتر يتولاها الشيخ بندر بن عبد العزيز بليلة.
  • اليوم الثالث والعشرين: يتكرر شيوخ اليوم الأول من التهجد مرة تانية فيتولى الشيخ ماهر بن حمد المعيقلي التسليمات الأولى والشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز التسليمات الثانية مع الوتر وهكذا يتم تكرار الشيوخ حتى نهاية شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضًا: جدول مواقيت الصلاة في رمضان 2022 وعدد ساعات الصيام

الاستعلام عن أئمة صلاة التهجد في الحرم المكي

يمكن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن أئمة صلاة التهجد من خلال الموقع الرسمي الخاص بهم على الانترنت وهذه المواقع هي:

  • الموقع الإلكتروني للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.
  • الحساب الرسمي لشئون الأئمة والمؤذنين على شبكات التواصل الاجتماعي مثل تويتر.
  • كما يوجد حساب رسمي لشئون الأئمة والمؤذنين على موقع فيسبوك ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

اقرأ أيضًا: جدول صلاة التراويح في المنزل رمضان 1444

ذكرنا في هذا المقال موعد صلاة التهجد في الحرم المكي 1444، وعلمنا أن صلاة التهجد تصلى في الحرم المكي بعد الثانية عشر من منتصف الليل كما ذكرنا أسماء الأئمة والمؤذنين المسؤولين عنها ويمكننا الاستعلام عنهم عبر موقعهم الرسمي على الانترنت ويوجد لهم عدة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.