محتوى يحترم عقلك

نصائح للرجل لإنجاب الذكور

نصائح للرجل لإنجاب الذكور يمكن اتباعها إذا كنت ترغب في زيادة فرصة حمل زوجتك بولد، فالعديد من الرجال يفضلون إنجاب الذكور عن الإناث لمعتقدات تقليدية تم توارثها عبر الأجيال، لذلك ففي موقع زيادة سوف نتعرف إلى بعض من تلك النصائح التي تساعد الرجل في إنجاب ذكر.

نصائح للرجل لإنجاب الذكور

تنتشر الكثير من المعتقدات في المجتمع العربي بأن إنجاب الذكور أفضل من الإناث، وهذا يرجع إلى أن الذكر سوف يخلد اسمه واسم عائلته على عكس الفتاة، لذلك قد تجد العديد من العائلات العريقة المتعلمة تفكر بتلك الطريقة.

على الرغم من أنه على الجانب الآخر نجد العديد من الأشخاص يسعون من أجل إنجاب الفتاة ويكون هذا أفضل لهم بكثير، اعتقادًا بأنها هي التي سوف تساندهم عندما يتقدمون في السن.

ففي ذلك الصدد يستغل الكثير من الأشخاص التقدم العلمي الذي نشهده في وقتنا الحال المتمثل في تحديد نوع الجنين عن طريق الحقن المجهري.

نظرًا للقاعدة العلمية التي تؤكد على أن ما يحدد نوع الجنين هو الكروموسوم الموجود في الحيوان المنوي المخصب للبويضة.

فإن بعض الحيوانات المنوية تحمل الكرموسوم X والبعض الآخر يحمل الكرموسوم Y في حين أن البويضة لا تحمل إلا الكرموسوم X، وبناءً على ذلك يكون الأمر في يد الرجل بشكل كلي، وإليكم بعض النصائح التي تعزز احتمالية إنجاب الذكر:

1- تناول الأطعمة القلوية

مع أنه ليس هناك دليل علمي يؤكد أن النظام الغذائي له القدرة على تحديد نوع الجنين، ولكن تكثر الأقاويل والنظريات التي تشير إلى أن تناول الرجل الأطعمة القلوية يعمل على زيادة فرصة إنجاب الذكر، فمن المعروف أن تلك النظريات توصي بما يلي:

  • تناول الكثير من الخضراوات والفاكهة.
  • أيضًا عليك تناول المزيد من الأطعمة التي تشتمل في مكوناتها على عنصر البوتاسيوم مثل الموز والأفوكادو.
  • أيضًا المكسرات والفواكه التي تحتوي على فيتامين سي.
  • لكن لا بد من تجنب تناول منتجات الألبان.

اقرأ أيضًا: هل نقص هرمون الذكورة يسبب العقم

2- إمداد الجسم بالفيتامينات

مما لا شك فيه أن تناول الكثير من مصادر الفيتامينات يعمل على زيادة معدل الخصوبة لدى الرجل، وبالتالي تزيد فرصة إنجاب ذكر، فمن الضروري أن يشتمل النظام الغذائي للرجل على حمض الفوليك، وفيتامين ب 12 وأوميجا 3.

مع كل العناصر الغذائية الهامة، ومن الموصى به أنه لا بد من تناول تلك العناصر الغذائية سواء إن كان هناك تخطيط للحمل أم لا.

3- طريقة شلتز

في إطار عرض نصائح للرجل لإنجاب الذكور، فإن تلك الطريقة تعتمد على نظرية علمية ألا وهي أن الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم X يتحرك بصورة بطيئة ولكنه يعيش فترة أطول.

أما الحيوان المنوي الذي يحمل كروموسوم Y المسؤول عن إنجاب الذكور فهو أسرع ولكنه يعيش فترة أقصر، فاقترح العالم شلتز أنه من أجل إنجاب الذكور لا بد من إقامة العلاقة الجنسية في أقرب وقت ممكن من التبويض.

بحيث يعتقد أنه في تلك الحالة يصل الحيوان المنوي الذي يحمل الكروموسوم Y  أسرع إلى البويضة وبالتالي يحدث الحمل بولد.

4- طريقة ويلان

هناك العديد من النظريات التي طرحها العلماء فيما يتعلق بتحديد نوع الجنين، وتعتمد هذه الطريقة على ما يحدث في جسم المرأة من التغييرات الكيميائية.

فقد اقتراح هذا العالم وبعض الأبحاث التي أجريت على تلك الطريقة أن يقوم الرجل بالعلاقة الجنسية قبل يوم التبويض بأربعة إلى ستة أيام، فإنه يعتقد أن التغييرات الكيميائية التي تحدث في جسم المرأة تعمل على تهيئته للحمل بذكر.

لكن هناك العديد من الدراسات الموثوقة التي أثبتت أن الحيوان المنوي لا يمكن أن يعيش كل تلك الفترة قبل التبويض، ولكنها محاولة لا تضر.

اقرأ أيضًا: أكلات للرجل لإنجاب الذكور

الأطعمة التي يجب تناولها للحصول على مولود ذكر

من ضمن نصائح للرجل لإنجاب الذكور أن هناك بعض الأطعمة التي من المحتمل أن تزيد من فرصة إنجاب مولود ذكر، وتتمثل تلك الأطعمة فيما يلي:

1- الفراولة

من الجدير بالذكر أنها تحتوي على الكثير من فيتامين سي الذي لديه دور قوي في تقوية وتعزيز الحيوانات المنوية، وبالتالي تزيد سرعتها وقدرة وصول الحيوان المنوي المحمل بكروموسوم Y إلى البويضة ومن ثم حدوث الحمل بذكر.

2- السبانخ والكرنب

تلك الخضراوات تحتوي على الكثير من حمض الفوليك وعنصر الحديد وغيره من العناصر الغذائية الأخرى التي تعمل على إنتاج المزيد من الحيوانات المنوية وتعزيز صحتها.

3- الشوكولاتة الداكنة

أشارت الكثير من الدراسات إلى أن هذا النوع من الشوكولاتة يحتوي على الأحماض الأمينية، تلك الأحماض التي من شأنها أن تقوي الحيوانات المنوية وتزيد من سرعتها.

فبناءً على ذلك إن تناول الشوكولاتة الداكنة كل يوم يعمل على تحسين وظائف الحيوانات المنوية، وبالتالي زيادة احتمالية الحمل بذكر.

4- سمك السلمون

يحتوي هذا النوع من الأسماك على أحماض أوميجا 3 التي لديها القدرة على تعزيز نشاط وظائف الحيوانات المنوية ونوعيتها وزيادة قدرة تحملها.

5- عصير الرمان

يعتبر من أهم المشروبات التي من الضروري أن تداوم على تناولها، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد في زيادة هرمون الذكورة لدى الرجال، مما يعمل على تحسين الحيوانات المنوية.

المكملات الغذائية الواجب تناولها لإنجاب الذكور

في إطار ذكر نصائح للرجل لإنجاب الذكور، فلا يوجد شك في أن هناك بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي يمكنها أن تساعد في زيادة فرصة إنجاب الذكور، وفي الفقرات التالية سوف نتعرف إلى تلك المكملات:

1- مكملات فيتامين E

يعتبر هذا الفيتامين من أهم الفيتامينات التي يحتاج إليها الرجل إذا كان يريد أن ينجب ذكر، وهذه الأهمية ترجع إلى بعض العوامل المتمثلة فيما يلي:

  • يعتبر فيتامين E من الفيتامينات المضادة للأكسدة، وذلك الأمر ينتج عنه زيادة الحيوانات المنوية وتعزيز قدرتها على الوصول إلى البويضة.
  • علاوة على ذلك فإنه يزيد من معدل الخصوبة لدى الرجل.
  • إلى جانب أن هذا الفيتامين لديه القدرة في علاج والتخلص من المشكلات التي تواجه الرجال مثل الضعف الجنسي وضعف الانتصاب.

اقرأ أيضًا: تجربتي الثانية لإنجاب الولد

2- حبوب البوتاسيوم

تتبعًا لعرض نصائح للرجل لإنجاب الذكور، فيتساءل العديد من الرجال هل هناك دور فعال لتناول حبوب البوتاسيوم في زيادة احتمالية الحمل بذكر؟ وإليكم الإجابة عن هذا السؤال:

  • فقد أشارت الكثير من الدراسات إلى أن البوتاسيوم لديه القدرة على أن يجعل المهبل لدى المرأة أكثر قلوية، مما يجعل هناك فرصة أكبر للحمل بذكر، وذلك لأن البيئة القلوية تكون البيئة المناسبة للحيوان المنوي المحمل بكروموسوم Y.
  • لهذا السبب تكون حبوب البوتاسيوم من الأشياء التي تتعلق بالمرأة، ولكن من الجدير بالذكر أنه لا بد من الرجوع إلى الطبيب قبل تناول هذا المكمل من أجل تحديد الجرعة المناسبة.
  • أما بالنسبة لدور هذه الحبوب للرجل، فإنها تتعلق بضبط معدل ضغط الدم وتنشيط وتحفيز وظائف الخلايا مع القدرة على موازنة نسبة السوائل.

عليك معرفة أنه لا يمكن إعطاء نتائج مؤكدة في الحمل بذكر باتباع أي نصيحة من النصائح السابق ذكرها، ولكنها تعمل فقط على زيادة الاحتمالية وتهيئة البيئة المناسبة، وعليك أن تستقبل مولودك القادم بالترحاب دون النظر إلى جنسه.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.