نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل يمكن اتباعها والوصول إلى نتائج مبهرة في أسرع وقت، نظرًا إلى أن الطاقة السلبية في المنزل من الأمور المزعجة للغاية، فسنهتم اليوم من خلال موقع زيادة بالتعرف إلى نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل.

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل

هناك الكثير من النصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل، حيث إن هناك بعض الأوقات التي يشعر فيها الإنسان بعدم المقدرة على فعل شيء والشعور بالحزن والهم طوال الوقت، وهذا يرجع إلى الطاقة السلبية الموجودة في المكان، ومن أبرز هذه النصائح ما يلي:

1- الابتعاد عن وضع الأغراض وسط الغرفة

ضرورة الحفاظ على وضع الأثاث المناسب للغرفة، والحرص على أن يتم وضع الأشياء في مكانها، حيث إن هذه الأشياء تمنح الشخص الشعور بالراحة والأمان، ويجب أيضًا الاهتمام بوضع مجموعة من الزهور وشتلات الورد في المكان.

اقرأ أيضًا: الطاقة الايجابية والسلبية في المنزل

2- تجنب وضع الأشياء في صورة متكدسة

يعتبر تخزين الأشياء بصورة متكدسة وغير متقنة وبشكل عشوائي من الأمور التي تتسبب في إدخال الطاقة السلبية إلى المنزل، وهذه الطاقة يتم التخلص منها من خلال الابتعاد عن وضع أي شيء فوق الخزانة أو تحت السرير.

3- دخول الشمس والهواء إلى المنزل يوميًا

أشعة الشمس الذهبية والهواء النقي من الأمور الهامة التي يجب أن تدخل إلى المنزل بصورة يومية وبالتالي تساهم في تجدد الطاقة المنزلية، وذلك عكس المراوح والمكيفات التي تعيد دوران الطاقة السلبية في المكان لو كانت النوافذ مغلقة، لذا فإنه يجب عليك فتحها باستمرار.

4- القضاء على رموز الحزن والموت في المنزل

يجب ألا تشتري أي ديكورات تحمل رموز للموت أو الحزن أو الفراق، حيث إنها تتسبب في إهدار الأموال مقابل الحصول على طاقة سلبية وهذا الأمر غير لائق.

5- ديكورات منزلية ترمز للأمل

يجب اقتناء اللوحات والديكورات التي ترمز إلى الأمل وتبعث الطاقة الإيجابية إلى النفس، ومن أبرز هذه الأشياء الديكورات البسيطة ولوحات المناظر الطبيعية وكذلك الأزهار المنعشة والطبيعية.

6- وضع كميات قليلة من الماء والخل في المنزل

الجدير بالذكر والمتعارف عليه أن الملح من الأطعمة التي يتم استخدامها للتخلص من الطاقة السلبية، وذلك من خلال رشه بكميات متساوية في جميع أرجاء وزوايا المنزل وبعد ذلك بساعة أو اثنين يمكن تنظيفه ورميه خارج المنزل.

كما أنه من الممكن أن تقوم بوضع كوب يحتوي على الخل والملح في أحد أرجاء المنزل واهتم بأن تقوم بتجديده بشكل يومي.

7- إبعاد المرآة والباب عن السرير

تعتبر المرآة من الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية للشخص النائم فور استيقاظه من النوم، وبمجرد النظر إليها ستشعر بالتعب والإرهاق، لذا فيجب عليك ألا تقوم بوضع المرآة أمام سريرك بتاتًا.

اقرأ أيضًا: الأشياء التي تجلب الطاقة السلبية في منزلك

8- الحرص على تنظيف المنزل جيدًا

يعتبر الغبار وشكل الأشياء المبعثرة في المنزل من الأمور السيئة التي تبعث الطاقة السلبية، لذا فيجب تنظيف المنزل جيدًا والتخلص من الغبار الموجود فيه، والحرص على فعل ذلك بصفة مستمرة دون أي تهاون في الأمر.

9- عدم الاحتفاظ بالأشياء الغير ضرورية

يوجد الكثير من الأشياء الغير صالحة في المنزل، والتي يجب عليك ألا تقوم بالاحتفاظ بها أو تخزينها، فاحتفظ بما ترغب فيه فقط، والتي تفيدك في حياتك، ولكن أي شيء فيما عدا ذلك عليك التخلص منه.

10- إصلاح الأشياء والتخلص من التالف

في حالة أن تكون محتفظ بالأشياء التالفة أو الغير مفيدة يجب عليك أن تتخلص منها على الفور، كما أنه من الضروري أن تقوم بإصلاح الأشياء التي ترغب في الاستفادة منها، ومن الهام ألا تتهاون مع الكسور التي يتعرض لها الأثاث.

11- اقتناء النباتات

يجب أن يكون المنزل به مجموعة من النباتات، حيث إنها تلعب دورًا هامًا في توليد الطاقة الإيجابية، ففي أغلب الأوقات يحرص الشخص على تزيين المنزل بالمنتجات التي تعطي مظهر جمالي فيجب الاهتمام بأن تكون النباتات من ضمن هذه المنتجات.

النباتات الحقيقية لا تمنح المظهر الجميل فقط بل تضيف على المكان طاقة إيجابية كبيرة، وعلاوة على ذلك فهي تقوم بتنقية المناخ وتخلق ربط قوي بين الأفراد والطبيعة الساحرة.

الجدير بالذكر أن النباتات تتمكن من التأقلم مع أي تصميم وفراغ، ففي حالة اختيارك للنباتات يجب عليك أن تختار تلك التي تعمل على بعث الهواء وتنقيته مثل البامبو وزئبق السلام بالإضافة إلى الخيزران والريحان والميرمية، والحرص بالابتعاد عن الصبار وما شابه ذلك.

12- ضرورة ترتيب الأثاث

يعتبر ترتيب الأثاث من الأمور الهامة التي يجب الحرص عليها من أجل الحصول على الطاقة الإيجابية في المنزل، وذلك يتم من خلال زيادة ممرات الدخول في المنزل وترتيب الأثاث بشكل منسق والمحافظة على أن يكون باتجاه الشمال دائمًا، فالطاقة في كوكب الأرض تكون من الجهة الشمالية.

13- التخلص من الأثاث القديم

من الأفضل التجديد المستمر لأثاث المنزل، حيث إن الأثاث القديم يتسبب في انبعاث الطاقة السلبية والتي تؤثر على الحياة بصورة كبيرة.

14- ضرورة استخدام البخور

البخور من الأشياء المحببة إلى القلب والتي تتسبب في خلق الطاقة الإيجابية في المنزل، كما أنها من الأمور التي تنقيه من الروائح المنتشرة في المنزل، والتي من أبرزها روائح الطبخ، كما أنه من الممكن أن يتم الاستعاضة عن البخور بالزيوت العطرية والتي تعكس الأجواء الدافئة والمتزنة والتي تبعث الراحة داخل النفس.

15- مدخل المنزل

يجب الاهتمام بالباب الذي يتم منه الدخول إلى المنزل وجعل هذا الباب ذو تصميم منمق وجذاب، والحرص على وضع الورود الجميلة بجانبه وبالتالي منحه الانطباعات الدالة على الترحيب بالزائرين، وهذه المساحة تعد كافية لخلق فجوة كبيرة لجعل المكان متزن.

اقرأ أيضًا: ما هي الطاقة الايجابية والسلبية

تعليمات هامة للتخلص من الطاقة السلبية

هناك بعض التعليمات الضرورية والهامة التي يجب اتباعها كنصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل، وهذه التعليمات تتمثل في الآتي:

  • عدم تزويد المنزل بشجيرات اليونساي، حيث إن هذه الشجيرات تترك الطاقة السلبية في المنزل وتؤثر على نمو مراحل محددة في حياة المقيمين في المنزل.
  • الابتعاد عن وزن الأشياء الثقيلة في الجهة الشمالية أو الشرقية لأنها تتسبب في التوقف عن دخول المال إلى المنزل.
  • الابتعاد عن تزيين الجدران بصور المياه أو نوافير الماء عامةً، وذلك للتخلص من الأثر السلبي الذي يشع من هذه الصور.
  • تجنب طلاء المنزل بالألوان الباهية والتي تعطي مظهر زاهٍ كلون الأحمر والأرجواني واللذان يعززا الطاقة السلبية في المنزل وينشرا المرض.
  • ضرورة استبدال الألوان السابق ذكرها باللون الأصفر والذي يمتلك القدرة الكبيرة على التخلص من الطاقة السلبية في المنزل وتحويلها إلى طاقة إيجابية، مما يجعل العين تشعر بالراحة والعمق بالإضافة إلى الاتساع.

نصائح للتخلص من الطاقة السلبية في المنزل متعددة ويجب عليك اتباعها من أجل العيش في راحة نفسية وهدوء، فالتخلص منها يجعل المقيمين في المنزل يشعرون بالسلام الداخلي.

قد يعجبك أيضًا