لحل ألوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام يتم اضافة

لحل ألوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام يتم اضافة بعض المواد، ونظرًا إلى أن هذا السؤال من الأسئلة الهامة التي ترد في مادة التربية الفنية للصف الأول الثانوي، فسنوضح اليوم من خلال موقع زيادة إجابة سؤال لحل ألوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام يتم اضافة؟

لحل ألوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام يتم اضافة

لحل ألوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام يتم اضافة بعض المواد التي تتمثل في الماء والزيت والتربنتين، كما أنه لحل الألوان الأكريليك يتم استخدام مواد صناعية سهلة الجفاف، كما أنها بعد أن تجف تحافظ على رونقها وجذابيتها.

تتطلب الألوان المهارات العالية للخلط فوق اللوحي، ولذا يمكن استخدام ألوان الأكريليك على الأسطح التي تمتلك القدرة على امتصاص الألوان.

تخفف ألوان الأكريليك في بعض الأحيان بالماء قبل جفافها، ويتم معاملتها وقتها مثل الألوان المائية.

إن إضافة المواد المذكورة سالفًا على الأكريليك من التفاعلات الكيميائية الهامة التي تحدث في الحياة البشرية بشكل واسع والغير ضارة على صحة الإنسان، بل تمكن الإنسان من اكتشاف والتعرف إلى الأمور الجديدة، والتي تمكن الفرد من فعل العمليات الجديدة التي تساعد على تلبية احتياجات الفرد المختلفة.

اقرأ أيضًا: أفضل ألوان دهانات الجزيرة

الفرق بين الألوان الأكريليك والألوان المائية

إن ألوان الأكريليك تمتلك ميزة غاية في الأهمية وهي أنها ألوان براقة وزاهية، وتستمر هذه الألوان إلى فترة طويلة، كما أن هذه الألوان بعد جفافها يكون لديها القدرة على اكتساب المناعة ضد الماء والعوامل الجوية المتقلبة.

تم تطوير ألوان الأكريليك في السنوات الأخيرة، فبدأ استخدامها من قبل المهندسين المختصين في البناء والسيارات، حيث إنها مادة من المواد المقاومة للحرارة والرطوبة.

في حالة جفاف الأكريليك يتحول إلى مادة صلبة ولا تقبل الذوبان في الماء أو الزيت، فعلى سبيل المثال إذا تعرضت الفرشاة للجفاف وهي محتوية على ألوان أكريليك، فهذا يعني أن الفرشاة تلفت ويكون من الصعب استخدامها مرة أخرى.

أما الألوان المائية فهي من الألوان التي يتم اعتبارها مواد شفافة يتم استخدامها على الأوراق التي تتميز بقدرتها العالية على امتصاص الماء، مما يسمح للورقة بالاحتفاظ بالجزيئات المسحوقة ذات المكونات الناعمة.

إن الألوان المائية تعتمد بشكل أساسي على درجة بياض الورقة المستخدمة في الرسم، ولا يمكن استخدام الألوان المائية كمادة للطلاء أو على السيارات، وذلك لأن هذه الألوان تتأثر بالمياه بالإضافة إلى أنها تتغير بالتغيرات الجوية وعوامل المناخ.

كما أنه في حالة جفاف الألوان المائية يمكن ذوبانها في المياه بسهولة، وعدم الاحتفاظ بشكلها أو قوامها فهي لا تكون صلبة مثل ألوان الأكريليك عند جفافها.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع أظافر الأكريليك

طريقة استخدام ألوان الأكريليك

تتميز ألوان الأكريليك بالقدرة على استخدامها على أسطح مختلفة ومتنوعة، وهذه الأسطح يكون لديها القدرة على امتصاص الألوان، فمثلَا في حالة استخدام ألوان الأكريليك على الأسطح الخشبية، لا بد أن يتم تنعيم الأسطح قبل بدء التلوين عليها.

يتم فرد طبقة من الأكريليك تكون رقيقة للغاية، وترك هذه الطبقة بضعة دقائق لكي تجف ومن ثمَ بدء التلوين.

من الممكن أن يكون السطح المستخدم للتلوين عليه مصنوع من الزنك أو من النحاس، كما أنه من اللازم أن يتم وضع رقيقة من الأساس قبل البدء في التلوين وفي استخدام ألوان الأكريليك سواء كان على الجدران أو في التلوين بشكل عام.

كما أن ألوان الأكريليك ألوان زيتية تقاوم التغييرات وعوامل المناخ المختلفة من رطوبة ودرجة حرارة وغيرها.

يتم استخدام نفس نوع الفرشاة المستخدمة مع الألوان الزيتية، وفي حالة تخفيف ألوان الأكريليك بالماء يمكن حينها استخدام فرش التلوين المائية، وأدوات الحامل والباليت والسكاكين تستخدم مثل ألوان الزيت أو الألوان المائية على حسب الرغبة.

اقرأ أيضًا: طريقة دهان الجدران بالمعجون

لحل ألوان الاكريليك وتجهيزها للاستخدام يتم اضافة الزيت أو الماء أو مادة التربنتين، وألوان الأكريليك بشكل عام من الألوان التي تستخدم في أكثر من مجال، وليس لتلوين الرسومات فقط، كما أنها من الألوان الزيتية المقاومة للعوامل الجوية.

 

 

 

 

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.