للقضاء على الناموس من المنزل

للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش تعددت الطرق التي تستطيع من خلالها التخلص من الناموس في المنزل نهائيا بعيدا عن استخدام المبيدات الحشرية التي من الممكن أن تكون ضارة على صحتك وصحة ابنائك لذلك سوف نتحدث اليوم من خلال هذا المقال عن كيفية التخلص من الناموس بطرق طبيعية آمنة تماما على الجميع.

تعرف على طريقة تنظيف الكلاب من الحشرات بطريقة آمنة من خلال هذا الموضوع: كيفية تنظيف الكلاب من الحشرات

 للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش

تعدد الشركات التي تقدم خدمة مكافحة الناموس داخل المنزل ومن بعض هذه الشركات التي تستخدم المبيدات الحشرية في الرش ولكن هذه الطريقة من الممكن أن تكون ضارة على أفراد المنزل لذلك سوف نتحدث معكم عن الطرق الطبيعية لمقاومة الناموس داخل المنزل بأمان دون التعرض لضرر المبيدات الحشرية فمن هذه الطرق: 

التأكد من اغلاق الشبابيك في المنزل

للتخلص من الناموس داخل المنزل يجب عليك التأكد من اغلاق الشبابيك جيدا قبل حلول الظلام كما يجب التأكد من إغلاق المناخل (الشبك الذي يغطيها) جيداً لمنع دخول الحشرات كما انه يجب ان يتم التأكد من عدم وجود فتحات في الحوائط حول الشباك من خلال وضع شعلة مشتعلة بالنار إذا وجد تيار هوائي متدفق عند الشعلة هذا يعني وجود فتحات ويجب إغلاقها لمنع دخول الحشرات الى المنزل.

لمعرفة كيفية التخلص من الحشرات داخل المنزل ادخل هنا: طرق فعالة للتخلص من الحشرات الزاحفة في المنازل والمباني

التخلص من تجمعات الماء

للقضاء على الناموس من المنزل يجب التخلص من المياه الراكدة حيث أنها بيئة خصبة لتجمع الناموس فيوضع الناموس البيضة في هذه المياه الراكدة يجب تنظيف والبرك وحمامات السباحة كذلك يجب التخلص من تجمعات المياه في الحمامات والمطابخ فيجب المحافظة على جميع اماكن المنزل جافة للتخلص من تلك الحشرات.

شاهد ايضا: كيفية التخلص من الحشرات الزاحفة في المنزل

استخدام المضارب الكهربائية

يستخدم المضرب الكهربائي الذي يتم شحنه في القضاء على الناموس فهو من اسهل الطرق للقيام بذلك فيوجد تيار كهربائي في شبك هذا المضرب يعمل على قتل الناموس بمجرد ملامسة الناموس له كما أنه مزود بزر للإشعال والإطفاء للتيار الكهربائي، يجب الانتباه عند استخدامه لان ملامسته عن طريق الخطأ تسبب بعض الألم. 

استخدام العلبة الكهربائية

تستخدم العلبة الكهربائية للقضاء على الناموس من المنزل وهي عبارة عن علبة يتم وضع اقراص بها لمنع الناموس وقتله ولكنها امنة على البشر ولا تسبب في اي اذي، تباع هذه العلبة في الصيدليات ولها فاعلية كبيرة في القضاء على الناموس كما انها امنة على الاطفال.

تخلص من الذباب داخل المنزل نهائيا بمشاهدة هذا الموضوع: كيفية التخلص من الذباب بدون مبيدات

استخدام الشريط المحترق

تعد طريقة استخدام الشريط المحترق من الطرق القديمة التي تم استخدامها وتتم من خلال إحراق شريط يوضع بمكان آمن بعيدا عن الاطفال ويترك حتى يخرج منه الدخان الذي يعمل على طرد الباعوض او موته خنقاً من المكان المنتشر به، وفي ذات الوقت يتم اغلاق الغرفة حتى لا يخرج الدخان من الغرفة كما ينصح باستخدام الطريقة بكل حرص حتى لا تسبب اضرارا على المنزل.

تعرف على كيفية القضاء على الصراصير في الثلاجة: كيفية التخلص من الصراصير في الثلاجة نهائيا

استخدام الناموسية

استخدام الناموسية للقضاء على الناموس من المنزل فهي من الطرق التقليدية التي اتبعت منذ القدم للتخلص من الناموس حيث يتم استخدام هذه الطريقة من خلال استخدام قطعة قماش الرقيقة التي تسمح بمرور الهواء الى النائم وتمنع دخول الحشرات من خلالها وتستخدم هذه الطريقة مع الأطفال حديثي الولادة لمنع دخول الحشرات والبعوض إليهم كما يمكن وضع هذه الاقمشة فوق الاسرة لمنع دخول البعوض إلى الشخص النائم.

ما ضرر لدغة الناموس

عادة لا يشعر الشخص الذي يتم لدغة من قبل الناموس في نفس الوقت ولكن يشعر بذلك في وقت لاحق، فيلاحظ الشخص احمرار المنطقة التي تم لدغة بها كما أنها سوف تنتفخ وتخرج منها القليل من الدم مع شعور بالحاجة الى الحكة المستمرة في تلك المنطقة ويمكن أن يصاحبها بعض الالم خاصة إذا كانت البشرة حساسة.

طرق طبيعية للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش

يمكننا استخدام طرق طبيعية للقضاء على الناموس بدون رش ومن هذه الطرق الطبيعية:

  • استخدام الليمون وزيت الكافور: يتم استخدام بخاخة لوضع خليط الليمون مع الكافور حوالي عشر قطرات من الليمون مع كمية من زيت الكافور، ويرش هذا الخليط بالبخاخة في أماكن تجمع الناموس في المنزل.
  • استخدام القرفة: يتم خلط القرفة مع الماء لقتل بيض الناموس، من خلال وضع اربع اكواب من الماء مع ربع ملعقة من القرفة، ويتم رش المنزل به بعد وضع الخليط في بخاخة.
  • استخدام الزعتر مع زيت الجوجوبا أو زيت الزيتون: الزعتر من أفضل الأعشاب التي تعمل على طرد الناموس ويستخدم الزعتر من خلال خلط أربع قطرات زيت الزعتر مع ملعقة زيت زيتون أو زيت الجوجوبا وملعقتين من الماء، يتم وضع الخليط في بخاخة ويرش بها المنزل في أماكن انتشار الناموس بكثرة.
  • زيت فول الصويا مع الليمون: يستخدم خليط الصويا مع الليمون في القضاء على معظم الحشرات من بينها الناموس، يتم استخدامه من خلال خلط كمية متساوية من زيت الصويا مع الليمون ويوضع في بخاخة ويرش به المنزل للقضاء على الناموس.

تعرف على طرق التخلص من الصراصير داخل المنزل: كيفية التخلص من الصراصير وما أسباب تواجدها في البيت

وفي ختام هذا المقال تحدثنا عن طرق مختلفة للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش وتحدثنا عن الطرق الطبيعية ايضا لمقاومة وطرد هذه الحشرة من المنزل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.