نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف من شأنها التقليل من تساقط الشعر، التي تتسبب في الضيق والحرج لكلٍ من النساء والرجال، ونظرًا لأن الشعر هو رمز الجمال والأناقة، وقلة كثافته من المشاكل المؤرقة، سوف نذكر نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف الطبيعية والطبية من خلال موقع زيادة.

خلاصة الموضوع

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

هناك العديد من الطرق التي تساهم في تكثيف حجم الشعر، وإعطاءه شكل أجمل وأكبر، ليصبح شكلك أكثر جاذبية وجمالًا، وذلك من خلال اتباع بعض العادات والإرشادات اليومية التالية:

1ـ دوافع استخدام الشامبو المناسب للشعر

إحدى الطرق التي تساهم في زيادة كثافة الشعر، حيث إن هناك بعض أنواع الشامبو التي تتسبب في إضعاف بصيلة الشعر، كما أن استخدام البلسم بكثرة على الشعر يتسبب في ضعفه كذلك؛ لذا يجب استخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك، والمخصص لرفع الشعر.

كما يجب أن يتم استخدام البلسم على الأطراف فقط، وتجنب وضعه على فروة الرأس، فقد يتسبب ذلك في تكوين القشرة، التي تؤدي بدورها إلى ضعف بصيلة الشعر، ويصبح شكله غير صحي.

اقرأ أيضًا: أفضل وقت لقص الشعر

2ـ اختيار قصة الشعر المناسبة تعزز من نمو الشعر

إحدى الطرق التي تساهم في جعل الشعر يبدو أكثر حيوية، وبشكل أكثر كثافة، حيث إن هناك بعض القصات التدريجية للشعر التي تعطى المرأة شكلا جذابا، مع مراعاة ألا يتعدى تدريج الشعر الثلاث طبقات، حتى لا يصبح الشعر أكثر هشاشة.

3ـ الطريقة الصحيحة لتجفيف الشعر

تجفيف الشعر عند الاستحمام من الأمور التي تساهم في الحفاظ على صحة الشعر، فيجب أن يتم التربيت على الشعر بالمنشفة القطن، مع مراعاة عدم القيام بفرك الشعر بقوة بالمنشفة.

أما في حالة تجفيف الشعر بالاستشوار بعد الاستحمام، فيجب مراعاة أن تكون درجة حرارة المجفف متوسطة، وأن يتم سحب الشعر إلى الأمام قبل أن يتم تسليط الحرارة عليه، فتلك من الطرق التي تساهم في إعطاء الشعر مظهر كثيف أكثر.

4ـ تمشيط الشعر في عكس الاتجاه لزيادة كثافة الشعر

من إحدى الطرق التي تساهم في زيادة كثافة الشعر، كما أنها من أقدم الحيل في ذلك الأمر، فبعد أن تقوم المرأة بتجفيف شعرها بالمجفف، تقوم بتقسيم الشعر إلى خصلات، ومن ثم يتم تمشيط كل منهما في عكس الاتجاه.

حيث تساهم تلك الطريقة في رفع جذور الشعر، وجعل الشعر يبدو أكثر كثافة، بشكل وهمي لكنه جميل وجذاب، من ثم يتم القيام بتهذيب خصلات الشعر بأصابع اليد، مع العلم أنه لا يلزم القيام بتمشيط جميع أجزاء الشعر بشكل عكسي.

فيكفي أن يتم تمشيط الخصلات المتواجدة في تاج الشعر بتلك الطريقة، وبعد الانتهاء من الممكن رش القليل من مثبت الشعر للحفاظ على ذلك المظهر الجميل لأطول فترة.

5ـ تغيير قصة الشعر لزيادة كثافته

إحدى الطرق الروتينية التي تساهم في إعطاء شكل كثيف للشعر هي أن يتم تغيير القصة الخاصة به، وهي من الطرق السهلة، وذلك من خلال تغيير الطريقة التي يتم بها ربط الشعر في اليوم، وتغيير اتجاه الشعر الذي يتم تقسيمه به في اليوم، كما يُفضل أن يتم فرق الشعر من إحدى الجانبين، لكي يتم رفع الجذور.

6ـ تدليك فروة الرأس لزيادة كثافة الشعر

إحدى النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي أن يتم تدليك فروة الرأس؛ لما في ذلك من تعزيز للبصيلات والدورة الدموية للرأس؛ فيساهم ذلك في زيادة نمو الشعر، وتحفيز نمو الشعر فتزداد كثافته.

7ـ استخدام رغوة تصفيف الشعر لزيادة الكثافة

من إحدى الطرق التي تساهم في تعزيز كثافة الشعر هي أن يتم استخدام رغوة التصفيف بعد الاستحمام، فهي من منتجات العناية بالشعر التي تساهم في إعطاءه مظهر أكثر جمالًا، والتقليل من هيشان الشعر، وذلك بعدما تقومين بتجفيف الشعر بشكل جيد بالمنشفة، ووضع رغوة التصفيف بكمية ضئيلة.

8ـ قص الشعر لزيادة كثافته

إكمالًا لعرض نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف، فإن قص الشعر من الطرق التي تساهم في إعطاء الشعر مظهر حيوي، وأكثر صحة وجمال، وذلك من خلال قص أطراف الشعر المتقصفة، مرة كل 20 يومًا، لأنها بجانب إعطاءها مظهر صحي للشعر، فهي تساهم في زيادة النمو.

9ـ تناول الخضراوات والفواكه يعزز من نمو الشعر

إحدى النصائح الذهبية لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي الحرص على تناول الخضراوات والفواكه الطازجة التي تساهم في إمداد الشعر بالعناصر الغذائية التي يكون بحاجة إليها.

حيث إنها المصدر الرئيسي لتعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته، ففيها الفيتامينات والمعادن الأساسية لصحة الشعر وحيويته، كالخضروات الورقية، وفيما يلي الخضروات الجيدة لصحة الشعر:

  • السبانخ.
  • الفلفل.
  • الفواكه بأنواعها.
  • البصل.
  • الثوم.
  • الجرجير.
  • الخيار.
  • البيض.
  • التوت.
  • منتجات الألبان.
  • الأسماك.
  • العدس.
  • الدواجن.

10ـ الوسادة عامل في زيادة كثافة الشعر

ثاني إحدى النصائح الذهبية لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي استخدام وسادة صحية للشعر، وذلك يتمثل في أن تكون الوسادة مصنوعة من الحرير أو الستان؛ لأنها تساهم في التقليل من الهيشان، وزيادة صحة الشعرة، وعدم الاحتكاك بالوسادة الذي يؤدي بدوره إلى التساقط.

اقرأ أيضًا: زيت الصبار لتطويل الشعر

11ـ نصائح عامة لزيادة كثافة الشعر

هناك بعض العادات اليومية الروتينية التي تتسبب في مشكلة التساقط، لذا إليك بعض الإرشادات اليومية التي تساهم في التقليل من مشكلة التساقط، وتعزز من نمو الشعر:

  • يجب الحرص على شطف الشعر بالماء الفاتر أو الدافئ، وتجنب استخدام الماء الساخن لأنه يتسبب في تلف الشعر.
  • ينبغي التقليل من استخدام الأجهزة المجففة للشعر، لأن الحرارة تتسبب في تلف الشعرة، وزيادة مشكلة التقصف والتساقط.
  • تجنب غسل الشعر كل يوم، أو على فترات قصيرة؛ حيث إن غسل الشعر المتكرر من شأنه أن يضعف البصيلات، ويسبب مشكلة التساقط، ويجب أن يتم غسل الشعر كل أربعة أيام، ويُفضل أسبوع.
  • ينبغي الحرص أثناء شراء أدوات العناية بالشعر أن تكون مناسبة للشعر، وخالية من المواد الكيميائية الضارة.
  • يجب تجنب استخدام الصابون لغسل الشعر.
  • عمل حمام زيت للشعر كل أسبوع من الأمور التي تساهم في تعزيز نمو الشعر وزيادة كثافته.
  • استخدام المنتجات التي تحتوي على الألوفيرا؛ حيث إنه من المنتجات الطبيعية التي تساهم في تعزيز صحة الشعر، فيقلل من مشكلة التساقط، ويخلص من مشكلة القشرة، ويساهم في تجديد الخلايا المتواجدة حول بصيلات الشعر.
  • تناول المكملات الغذائية والفيتامينات يعزز من كثافة الشعر، كزيت السمك، والبيوتين، فيتامينات ب، لأنها العامل الأساسي في صحة الشعر ونموه.
  • يجب حماية الشعر من التعرض لأشعة الشمس الضارة فترة طويلة في اليوم؛ لأن لها تأثير سلبي على صحة الشعر وحيويته.
  • تناول الماء بالقدر الكافي في اليوم من أهم النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف، حيث إنها تعزز من صحة الشعر وتظهر حيويته، وذلك بمعدل 8 أكواب على الأقل في اليوم الواحد.
  • تمشيط الشعر في اليوم لمدة لا تقل عن عشر دقائق، حيث إنه يساهم في تعزيز الدورة الدموية بفروة الرأس، وزيادة نمو الشعر.
  • يجب الابتعاد عن مصادر القلق والضغط النفسي، لأنه العامل الأساسي في ظهور مشكلة تساقط الشعر.
  • يجب استخدام الفرشاة المناسبة للشعر، وتعد الفرشاة المصنوعة من الخشب هي الأفضل، ويُفضل أن تكون ذات أسنان متوسطة.
  • يمكن لصبغات الشعر أن تساعد في إعطاء الشعر الشكل الأكثر كثافة، وذلك من خلال صبغ خصلات الهاي لايت، التي تساهم في إضفاء الحيوية والماء على الشعر.
  • استخدام وصلات الشعر في المناسبات أو المؤتمرات الهامة من الحلول السهلة والسريعة لمشكلة الشعر الخفيف.
  • يجب تجنب غسل الشعر بشكل يومي بالشامبو؛ لأن ذلك من أسباب جفاف الشعر، حيث يتسبب في فقدانه للزيوت الأساسية.
  • ينبغي أن يتم استخدام البلسم بعد استخدام الشامبو على الفور، حيث إنه يساهم في إمداد الشعر بالبروتين والزيوت اللازمة التي يفقدها.
  • إدخال دقيق الشوفان في العناصر الغذائية اليومية من الأمور التي تساهم في تعزيز صحة الشعر، وإمداده بالقوة والحيوية.

وصفات زيادة كثافة الشعر

استرسالًا في عرض النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف، فهناك بعض الطرق الطبيعية التي تساهم في الحصول على شعر أكثر كثافة وحيوية، بعيدًا عن استخدام منتجات العناية بالشعر التجميلية التي تحتوي على المواد الكيميائية، وتتمثل تلك الطرق في الوصفات الطبيعية لزيادة كثافة الشعر ومنها:

1ـ وصفة الزيوت الطبيعية لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

من ضمن الطرق التي تساهم في تعزيز قوة الشعر وزيادة كثافته هي استخدام الزيوت الطبيعية، التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للشعر، وتساهم في رؤية تحسن في شكل خصلة الشعر في غضون ستة أشهر من استخدامها.

مكونات وصفة الزيوت لزيادة كثافة الشعر

هناك بعض أنواع الزيوت الواجب توافرها في تلك الوصفة؛ حتى تكون ذات قيمة غذائية للشعر، وتساهم في ظهور حيويته وقوته، وفيما يلي مكونات الوصفة:

  • زيت الخردل.
  • زيت جوز الهند.
  • زيت الروزماري.
  • زيت الجوجوبا.
  • زيت بذور الكتان.
  • زيت الزيتون.

خطوات وصفة الزيوت الطبيعية لزيادة كثافة الشعر

بعد التعرف إلى المكونات اللازمة لتحضير وصفة الزيوت الطبيعية لزيادة كثافة الشعر، إليك الخطوات التالية التي تساعدك في استخدام الوصفة بالطريقة الصحيحة:

  1. يجب أن يتم خلط كميات متساوية من الزيوت في زجاجة، ومن ثم يتم رجها بشكل جيد، حتى تلاحظين امتزاج الزيوت معًا.
  2. قومي بدهن الشعر بحفنة من الخليط، كما يمكن أن يتم عمل حمام زيت للشعر بواسطة تلك الزيوت، وذلك من خلال دهن فروة الرأس، والشعر من الجذور حتى الأطراف، ومن ثم يتم تغطية الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ، على أن يتم تغيير المنشفة بشكل متكرر فور ملاحظة برودتها.
  3. اغسلي شعرك بالماء الفاتر والشامبو، حتى يتم الحصول على النتائج التي ترغبين بها.
  4. قومي بتكرار الوصفة مرة كل أسبوع؛ للحصول على أسرع النتائج.

2ـ وصفة البيض وجوز الهند لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

من ضمن الطرق التي تساهم في زيادة كثافة الشعر هي استخدام وصفة البيض وجوز الهند، وفيما يلي المكونات اللازمة لتحضير الوصفة:

  • بيضة.
  • 2 ملعقة من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة من زيت جوز الهند.

بعد ذلك يمكنك أن تقومي بإتمام الخطوات التالية لتحضير الوصفة، وملاحظة النتائج شبه اللحظية على شعرك:

  1. قومي بمزج البيضة مع ملعقتين زيت الزيتون، وملعقتين من زيت جوز الهند.
  2. أضيفي ملعقة من عسل النحل إلى الخليط السابق، حتى تلاحظين أن المكونات قد امتزجت سويًا.
  3. قومي بوضع الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن ربع ساعة.
  4. اغسلي شعرك بالماء والشامبو بشكل جيد.
  5. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج سريعة.

3ـ زيت الخروع لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

من ضمن النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي استخدام زيت الخروع، وذلك لأنه يتصف بلزوجة عالية، ويحتوي على مواد تساهم في زيادة كثافة الشعر، وهي فيتامين إي e والأحماض الدهنية الأساسية لزيادة نمو الشعر، وفيما يلي خطوات تحضير وصفة زيت الخروع لزيادة كثافة الشعر:

  1. مزج كميات متساوية من زيت الخروع، وزيت جوز الهند.
  2. يتم وضع الخليط على فروة الرأس، وخصلات الشعر بالكامل.
  3. قومي بفرك فروة رأسك بضعة دقائق بحركات دائرية.
  4. قومي بتغطية شعرك بواسطة منشفة أو أية غطاء مناسب.
  5. يتم ترك الوصفة على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة.
  6. قومي بشطف الشعر بواسطة شامبو مناسب لنوع شعرك وماء فاتر.
  7. كرري الوصفة مرة في الأسبوع، للوصول إلى النتائج الإيجابية.

4ـ وصفة الجرجير لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

إحدى النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي الجرجير، حيث قد ثبت نجاحه في علاج مشكلة التساقط بشكل كبير، وفيما يلي طريقة تحضير وصفة الجرجير لزيادة كثافة الشعر:

  1. اغسلي حزمتين من الجرجير بشكل جيد.
  2. اضربي حزمتيّ الجرجير في الخلاط، حتى تلاحظين تحولهما إلى قوام يشبه العجين.
  3. ضعي الخليط على شعرك، خاصةً في فروة الرأس.
  4. قومي بتغطية الشعر بغطاء بلاستيكي مناسب.
  5. اغسلي شعرك بالماء الفاتر.
  6. كرري الوصفة مرتين في الأسبوع، ولاحظي الفارق بنفسك.

اقرأ أيضًا: أفضل طرق علاج تقصف الشعر من الأمام

5ـ زيت حبة البركة لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

من ضمن النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي استخدام زيت حبة البركة، حيث إنه يحتوي على مواد تساهم في تنشيط الدورة الدموية المتواجدة في فروة الرأس.

كما أنه يساهم في الحفاظ على صحة الشعر، ومنع الصلع والتقليل وعلاج مشكلة التساقط، مما يساهم في جعل الشعر كثيف وأكثر حيوية، وفيما يلي طريقة استخدام حبة البركة للشعر:

  1. قومي بخلط زيت حبة البركة النقي مع عصير الليمون.
  2. افركي فروة الرأس والشعر بالخليط.
  3. اتركي الخليط على الرأس لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  4. اغسلي الشعر جيدًا بالشامبو والماء الفاتر.
  5. كرري الوصفة لمدة 5 أسابيع، حتى تتمكني من الحصول على النتيجة الإيجابية التي ترغبين بها.

6ـ البصل لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

من ضمن الطرق التي تساهم في زيادة كثافة الشعر هي استخدام البصل، سواء في الطعام أو الوصفات، وذلك لأنه من أفضل العلاجات المنزلية لتساقط الشعر؛ لاحتوائه على مادة الكبريت الذي يساهم بدوره في تحسين الدورة الدموية وتعزيز نمو بصيلات الشعر، وفيما يلي طريقة استخدام البصل في زيادة كثافة الشعر:

  1. قومي بتقطيع البصل إلى شرائح.
  2. انقعي البصل في الماء.
  3. خذي الماء المنقوع فيه البصل وضعيه على فروة الرأس.
  4. دلكي الأماكن التي يكون نمو الشعر قليل فيها، ومقدمة الرأس.
  5. اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعة أو ساعتين، حتى تلاحظين أنه قد جفّ.
  6. اغسلي الشعر بشكل جيد جدًا حتى تتخلصي من رائحة البصل.

7ـ وصفة الحلبة للشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

إحدى النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي استخدام وصفة الحلبة، التي تساهم في مدّ الشعر بالعناصر الغذائية اللازمة كي ينمو بشكل صحي، وتعزز من حيويته، كما أنها تزيد من نعومة الشعر، وفيما يلي طريقة تحضير وصفة الحلبة لزيادة كثافة الشعر:

  1. يتم نقع بذور الحلبة في الماء من الليل، وحتى صباح اليوم التالي.
  2. في الصباح يتم طحن بذور الحلبة، حتى تكون ذات قوام يشبه العجينة.
  3. يتم إضافة ملعقتين من الحليب أو حليب جوز الهند إلى الخليط.
  4. يجب أن يتم مزج المكونات جيدًا.
  5. يوضع الخليط على الشعر ويتم تركه لمدة ساعة إلا ربع.
  6. يتم غسل الشعر من الخليط بشكل جيد بالماء الفاتر.

8ـ وصفة الشاي الأخضر لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

إحدى النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي استخدام الشاي الأخضر، حيث إن له دور في استرخاء الشرايين الخاصة بفروة الرأس، وتنشيط ادورة الدموية المتواجدة في الفروة، مع تعزيز صحة بصيلات الشعر لزيادة النمو، وفيما يلي طريقة تحضير وصفة الشاي الأخضر لزيادة كثافة الشعر:

  1. يتم نقع الشاي الأخضر في الماء.
  2. يُشطف الشعر بواسطة المنقوع، مع مراعاة تغطية فروة الرأس والأطراف كاملةً به.
  3. يترك الخليط على الرأس والشعر لمدة لا تقل عن ساعة.
  4. يتم غسل الشعر بواسطة الماء الفاتر جيدًا.
  5. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المُرضية.

9ـ وصفة خل التفاح لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

من ضمن الطرق التي تساهم في زيادة نمو الشعر، وتعزيز صحته وحيويته هي استخدام خل التفاح، لأنه يساهم في الموازنة بين درجة حموضة فروة الرأس، كما يمدّها بالعديد من الفيتامينات الأساسية في نمو الشعر.

بالإضافة إلى أن له قدرة على التخلص من خلايا الجلد الميت المتواجد في الشعر، وفيما يلي طريقة استخدام خل التفاح لزيادة كثافة الشعر:

  1. يتم مزج كوب من خل التفاح مع كوب من الماء المقطر.
  2. غل الشعر بالخليط والتدليك الجيد لفروة الرأس به، لمدة لا تقل عن خمس دقائق.
  3. يتم غسل الشعر بالشامبو المناسب والماء الفاتر.

10ـ وصفة الثوم لزيادة نمو الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

إحدى النصائح الذهبية لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي استخدام الثوم، فقد أثبتت الدراسات أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تساهم في تعزيز صحة الشعر وزيادة نموه، كالكبريت والفسفور والكالسيوم، كما أنه يقلل من مشكلة التساقط، وفيما يلي طريقة تحضير وصفة الثوم لزيادة كثافة الشعر:

  1. يتم وضع فصوص الثوم في زيت الزيتون.
  2. يترك الثوم في الزيت لمدة لا تقل عن أسبوع.
  3. يتم استخدام الخليط في الليل لتدليك الفروة برفق.
  4. يترك الخليط على الرأس حتى الصباح.
  5. يمكن أن يتم تدليك فروة الرأس بفصوص الثوم؛ لتفتيح المسام للبصيلات.
  6. يجب غسل الشعر بشكل جيد جدًا في الصباح للتخلص من رائحة الثوم المتواجدة فيه.

اقرأ أيضًا: أدوية لنمو شعر الحواجب

11ـ وصفة البيض لتكثيف الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

إحدى النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي استخدام وصفة البيض، حيث إن لها قدرة على إمداد الشعر بالبروتين اللازم لزيادة كثافته، كما أنه يعطي الشعر اللمعان والقوة، وفيما يلي طريقة استخدام البيض في زيادة كثافة الشعر:

  1. يتم خفق بيضتين في وعاء.
  2. يوضع الخليط على فروة الشعر وتدلك برفق.
  3. يتم ترك الخليط لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  4. يجب غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو بشكل جيد، للتخلص من بقايا البيض في الشعر، ومنع ظهور روائح كريهة.
  5. تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المُرضية.

12ـ وصفة المايونيز لزيادة كثافة الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

إحدى النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف السهلة هي استخدام المايونيز، حيث إن له قدرة على تعزيز نمو الشعر، والتخلص من مشكلة التساقط، كما أن طريقة الوصفة الخاصة به سهلة، وتتمثل في الآتي:

  1. تحضير كمية من المايونيز مناسبة لكثافة شعرك.
  2. فرك الشعر من الجذور وحتى الأطراف بواسطة الخليط.
  3. ترك المايونيز على الشعر لمدة لا تقل عن 30 دقيقة.
  4. غسل الشعر جيدًا بواسطة الماء الفاتر.

13ـ وصفة الصبار والعسل لتكثيف الشعر

نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف

إحدى النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي استخدام وصفة جيل الألوفيرا، الذي يساهم في التقليل من مشكلة التساقط، والحفاظ على حيوية وصحة الشعر، وفيما يلي طريقة وصفة الصبار والعسل لزيادة كثافة الشعر:

  1. يتم مزج الصبار والعسل مع زيت جوز الهند في وعاء.
  2. قومي بتدليك فروة الرأس بالخليط، مع الشعر حتى الأطراف.
  3. اتركي الخليط على الشعر لمدة لا تقل عن 20 دقيقة.
  4. اغسلي الشعر بالماء الفاتر والشامبو.

طرق علاج الشعر الخفيف التجميلية

إكمالًا لعرض نصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف فهناك بعض الطرق الطبية الحديثة التي تساهم في حل مشكلة تساقط الشعر، وظهوره بشكل خفيف، وتتمثل تلك الطرق في:

1ـ حقن البلازما

إحدى الطرق الحديثة التي يتم استخدامها لزيادة نمو الشعر بالرأس؛ حيث إنها تساهم في تعزيز صحة البصيلات، من خلال تحفيز الخلايا الجذعية، مما يساهم في زيادة كثافة الشعر، وحل مشكلة التساقط.

2ـ بوتوكس الشعر لزيادة الكثافة

من إحدى النصائح لزيادة تكثيف الشعر الخفيف هي أن يتم استخدام بوتوكس الشعر، وهي من ضمن التقنيات الحديثة التي تساهم في علاج مشكلة الشعر التالف، وزيادة نموه.

3ـ حقن الميزوثيرابي لزيادة كثافة الشعر

من ضمن الطرق التي تساهم في زيادة نمو الشعر، والتخلص من مشكلة التساقط هي استخدام حقن الميزوثيرابي، والتي لا تعد من ضمن العمليات الجراحية كما يعتقد البعض، ولا تسبب أية آلام، وهي من الطرق التي تغذي الشعر بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية اللازمة لظهور الشعر بالشكل الصحي والحيوي.

اقرأ أيضًا: فيتامينات لتطويل الشعر من الصيدلية للأطفال

4ـ كبسولات الكولاجين لزيادة كثافة الشعر

من ضمن الطرق التي تساهم في زيادة كثافة الشعر هي استخدام كبسولات الكولاجين، لأنها تساهم في إعادة حيوية الشعر، وتعزز من صحة بصيلات الشعرة فيصبح الشعر أكثر امتلاءً وحيوية.

الشعر هو جاذبية المرأة وتاج جمالها، ومشكلة الشعر الخفيف من الأمور التي يمكن حلّها ببساطة، من خلال اتباع بعض العادات اليومية في التعامل مع الشعر، والطرق الطبيعية أو الطبية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.