تردد قنوات الأطفال توم وجيري 2022

تردد قنوات الأطفال توم وجيري 2022 من الأشياء المطلوبة بكثرة خصوصًا بين الأمهات سواء ربات البيوت أو العاملات لأنهن يتطلعن لإشغال أطفالهم بشئ مسلي ومفيد في نفس فأفلام الكرتون تتضمن محتويات كثيرة مفيده للأطفال إبتدائًا من سن 3 سنوات وحتى 11 سنة، لذلك سوف نقدم لكم تردد قنوات الأطفال توم وجيري 2022 في هذا الموضوع الذي يقدمه لكم موقع زيادة.

تردد قنوات الأطفال توم وجيري 2022

 

الكثير من الناس يرغبون بتشغيل قناة توم وجيري لأطفالهم ولكنهم لا يستطيعون ضبط التردد، الآن في هذا المقال نوفر لك الطريقة الصحيحة لضبط التردد بنفسك ودون اللجوء لأحد وبخطوات سهلة..

  • التردد: 11355 أو 11354.
  • الاستقطاب: عمودي V.
  • معدل الترميز: 27500
  • معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

ترددات بعض أفضل قنوات الأطفال

هناك قنوات أطفال أخرى يمكن أن يشاهدها الأطفال من باب التغيير سنعرض لكم في هذا المقال بعض منها مع التردد الخاص بهم:

  • قناة بطوط: معدل الترميز (27500)، تردد (11411)، الاستقطاب (افقي H)، معامل التصحيح (5/6).
  • قناة ميكي: معدل الترميز (27500)، التردد (11258)، الاستقطاب (أفقي H)، معامل التصحيح (5/6).
  • قناة بيبي كيدز: معدل الترميز (27500)، التردد (11393)، الاستقطاب (عمودي V)، معامل التصحيح (3/4).
  • قناة أم بي سي 3: التردد (11470)، معدل الترميز (27500)، الاستقطاب (عمودي V).

أبرز ما تعرضه قناة توم وجيري

 

فيلم سيندريلا

هذا الفيلم شيق جدًا خصوصًا للأطفال الصغار، فهو يتحدث عن أميرة جميلة وصغيره تلتقي بفارس أحلامها وتتحول حياتها من حياة حزينة لحياة كلها سعادة وكيف أن لها صداقات متعددة مع الطيور والفئران في إطار كرتوني مُسلي ومُناسب للأطفال وملئ بالأغاني يشبع رغبة الأطفال في الخيال الخصب ويعطي لهم أيضًا دروسًا مستفادة رائعة.

فيلم الفأر الطباخ

هو فيلم مدته ساعة ونصف تقريبًا تم نشره عام 2007، وحصل على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم كرتوني وغنائي، وتدور أحداثه حول فأر صغير متمرد على بعض سلبيات مجتمع الفئران الذي يعيش فيه وبعض العادات الغير صحية في الأكل، وهو مهتم بأمور المطبخ ويحلم بأن يصبح طباخ ماهر لذلك يتسلل لمطبخ فرنسي فاخر ليراقب طرق الطهي ويحاول التخفي من طباخين المكان بطرق بهلوانية مضحكة.

فيلم سنوايت والأقزام السبعة

هو من أقدم أفلام ديزني تقريبًا و تم نشره عام1937، وهو محاكاة للتقاليد الأوروبية القديمة أي أن له خلفية تاريخية وثقافية مفيدة جدًا لأطفالك، تدور أحداث الفيلم حول فتاة فائقة الجمال ولدت في مملكة كبيرة وقوية، ولكنها تتعرض للغيرة من زوجة الملك التي تقوم بتدبير محاولات لقتلها وبالفعل تقوم بإستجئار أحد الصيادين الذي يقرر تركها لأنه رق لحالها، وهنا تقرر البنت الجميلة الهروب بعيدًا عن زوجة الملك فتدخل في كوخ عجيب وتتعرف على سبع أقزام ظراف وتعيش معهم، وهنا عندما تعرف الملكة بذلك تغضب وتقرر أن تسمها بتفاحة ولكن في النهاية تنجو الفتاة بمساعدة الأقزام السبعة الطيبين، كل هذا يحدث في إطار كرتوني شيق لطيف ومحبب للذهن.

فيلم بينوكيو

هو أيضًا من أقدم أفلام الكرتون وتم نشره عام1940، وغالبية الجيل القديم أيضًا يعرفه ويحبه، فهو يبث في الأطفال أهمية الصدق في القول والفعل وعواقب الكذب الخطيرة في إطار كوميدي وغير مخيف عن الطفل الخشبي الذي صنعه نجار ويتحول هذا الهيكل الخشبي إلى طفل حقيقي يتكلم ويمشي ولكنه كان يكثر من الكذب حتى إزداد حجم أنفه طولًا بشكل مضحك وبعد ذلك قرر أن يتحلى بالصفات الحميده كالصدق والشجاعة والتضحية.

فيلم بيتر بان

هو فيلم مغامرات من الدرجة الأولى يدور حول وجود أرض خيالية تسمي (نيفردلاند) لايكبربها الأطفال ابدًا ويأتي بيتر بان وهو جني شقي ولذيذ من هذه الأرض ويصحب معه أحد الأطفال ليخوض رحلة رائعة معه.

فيلم الجميلة والوحش

من أكثر الأفلام شهرة وشعبية، ويدور أحداثه عن تاجر بسيط مجتهد لديه فتاه جميلة تعشق القراءة، وفي إحدى رحلات الأب التجارية يضل الطريق ويدخل قلعة غريبة مسكونة بوحش، يحبسه الوحش في القصر وتذهب الأبنة المحبة الشجاعة لتخليص أبيها من يد الوحش، فيحتجزها الوحش بدلًا من أبيها ومع مرور الأيام يقع في حبها وهي ترى فيه الجمال الداخلي وتستطيع بحبها له أن تعيده إنسانًا طبيعيًا وتفك تأثير اللعنة، وهذه قصة شيقة ورقيقة تُعلم الأطفال أن الجمال الداخلى أهم بكثير من جمال الوجه.

كل هذا طبعًا بالإضافة إلى حلقات توم وجيري المجمعة، ومن منا صغير كان أو كبير لا يعرف توم وجيري، فهو تقريبًا أقدم الكرتونات في السنما العالمية ، القط و الفأر الذين يطاردان بعضهم البعض طوال الوقت في إطار هزلي شيق باعث على الضحك والسعادة للأطفال.

أضرار قنوات الكارتون على الأطفال

بالرغم من أن قنوات الكرتون شئ محبب ولطيف وكما ذكرنا أنه بمثابة بيئة تثقيفية للأطفال فإن هناك بعض الإحتياطات التي يجب مراعاتها حتى لا تتحول مشاهدة الطفل ومتعته إلى شئ سلبي يؤثر على صحته العقلية والجسدية وربما النفسية أيضًا.

وهناك بعض الإرشادات التي يجب مرعاتها من قبل الأم عن طريق المراقبة الدائمة للطفل وتتمثل فيما يلي:

  • الجلوس وقت طويل زيادة عن المعتاد أمام شاشة التلفاز أو التابلت يضعف من القدرات الاجتماعية لدى الطرف في التعامل مع الآخرين ويمكن في الحالات القصوى أن يسبب التوحد، ويأتي هنا دور الآباء في تخصيص وقت معين في اليوم للمشاهدة وبعد ذلك يندمج الأطفال في أي نشاط اجتماعي واقعي بعيدًا عن العالم الافتراضي.
  • يجب مراجعة المحتوى الذي يشاهده الطفل قبل المشاهدة لأن للأسف بعض أفلام الكرتون تتضمن كلمات أو أفكار غير مناسبة للأعمار الصغيرة، فبعض المحتويات الغير مناسبة للطفل يمكن أن تؤذيه نفسيًا، تسبب له كوابيس وصراخ أثناء النوم أو حالات فزع، ولتجنب هذا يجب على الوالدين المراقبة الإيجابية لأفلام الكرتون.
  • أيضًا الصوت العالي يؤثر سلبًا على القدرة السمعية للأطفال لذلك يجب خفض مستوى الصوت بشكل مناسب.

في نهاية مقال تردد قنوات كرتون توم وجيري، نكون قد قدمنا لكم عرض شامل لقنوات الكرتون ومحتوياتها وكيفية الإستفادة منها وتجنب أي أضرار ونتمنى لكل أطفالنا المتعة والسعادة والصحة الدائمة.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.