أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن تساعد في حل مشكلة فقدان الوزن، كما أنها تساعد على تحسين بناء العضلات، فهي تحتوي على توليفة ممتازة من العناصر الغذائية الهامة للجسم، والتي تساعد في الحد من إنقاص الوزن والحصول على جسم صحي، وسوف نعرض لكم عبر موقع زيادة أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن.

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

مشكلة فقدان الوزن والنحافة من المشكلات المزعجة، وخاصة لدى الشباب، حيث إن معاناة الشاب من النحافة والجسم الهزيل قد يجعل ثقته في نفسه تقل، وبالتالي ينعكس هذا على صحته النفسية، وقد يتعرض للاكتئاب ولا سيما إذا تعرّض للتنمر بسبب جسمه النحيل.

فيلجأ البعض لحلول زيادة الوزن عن طريق التوجه لطبيب التغذية وغيره، ولكن يوجد حل سحري وفعال ألا وهو المكملات الغذائية لزيادة الوزن، وسوف نطرح لكم أفضل 10 مكملات غذائية منتشرة في الصيدليات تعمل على زيادة الوزن، وذلك من خلال الفقرات القادمة:

مكمل Serious Mass

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

يُعد مكمل Serious Mass من أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن، حيث يشمل هذا المكمل على البروتين والسعرات الحرارية والنشويات والدهون والكربوهيدرات والسكر والبوتاسيوم والمونوهيدرات والجلوتامين والصوديوم والفيتامينات والمعادن.

بالتالي فهو مكمل غذائي فعال لزيادة الوزن وزيادة كتلة العضلات، كما أن استخدامه بانتظام بصورة يومية يساعد على زيادة الوزن بفعل السعرات الحرارية الموجودة فيه، فيُنصح باستخدامه بين وجبات الطعام، وبعد الانتهاء من تمارين تضخيم العضلات، حتى يساعد على تحسين سرعة الاستشفاء.

كما يُنصح بتناوله قبل الذهاب للفراش، بهدف تخزين الجسم لمحتويات المكمل الغذائية، وبالتالي استمرار الجسم في مد العضلات بالغذاء طوال فترة النوم.

يبلغ سعر هذا المنتج 1800 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا: أفضل مكمل غذائي للرجال

مكمل Optimum Nutrition Pro Gainer

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

هو من أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن، فهو يمد الجسم بالبروتينات والكربوهيدرات والسعرات الحرارية والدهون والسكريات والمعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية، وبالتالي يساعد هذا المكمل في القضاء على النحافة وفقدان الوزن، والعمل على زيادة الوزن والكتلة العضلية.

كما يمكنك استخدامه عن طريق تناوله مباشرة أو عن طريق إضافة الماء إليه أو إضافته إلى العصير أو الطعام، ويتوفر بالعديد من النكهات، مثل: الشوكولاتة، والفراولة، والموز والفانيليا.

مكمل True Mass

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

يُعد مكمل True Mass من أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن، حيث إنه يحتوي على ستة مصادر للبروتين، كما أنه غني بالجلوتامين والكربوهيدرات والدهون والسعرات الحرارية، مما يساهم في زيادة الوزن وتقوية البنية العضلية، بالإضافة إلى أنه غني بالأحماض الأمينية، فضلًا عن توفره بنكهات عديدة، ويمكنك استخدامه مرة واحدة في اليوم عن طريق إضافة ثلاث ملاعق من المسحوق إلى الماء أو الحليب منزوع الدسم.

سعر شراء المنتج: 1067,5 جنيهًا مصريًا.

مكمل muscle juice

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

يأتي مكمل muscle juice ضمن أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن، فهو يشمل على الكبروهيدرات عالية الجودة، و17 غرامًا من الدهون.

كما يحتوي على الأحماض الدهنية، وفيتامين أ وفيتامين ج، بالإضافة إلى الكالسيوم والحديد والألياف الغذائية، وبروتين مصل اللبن ومصل البيض، كما أنه غني بالسعرات الحرارية، وبالتالي يساهم في زيادة الوزن والكتلة العضلية.

يُفضل استخدامه عن طريق إضافة أربع ملاعق من المسحوق إلى الماء أو الحليب منزوع الدسم، أو العصير.

سعر المنتج حوالي 400 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا: أفضل مكمل غذائي للنساء

مكمل Mass Tech

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

يُصنّف مكمل Mass Tech من ضمن أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن، فهو يساعد على زيادة الوزن والقضاء على مشلكلة النحافة، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من البروتينات والكربوهيدرات والألياف، والدهون النافعة والأحماض الأمينية، فضلًا عن كثرة سعراته الحرارية، والجلوتامين والكرياتين.

مما يجعله من إحدى الحلول المناسبة لاكتساب الوزن، وخاصة إذا كان الشخص يرغب في زيادة كتلته العضلية، ويتم استخدامه عن طريق إضافة خمسة ملاعق من مسحوق المكمل إلى الماء أو الحليب المنزوع الدسم أو المشروب المفضل لديك، ويُفضل تناوله بين الوجبات أو بعد الانتهاء من التمارين.

سعر العبوة ذات الثلاثة كيلوجرامات حوالي 628 جنيهًا مصريًا، أما العبوة ذات الخمسة كيلوجرامات فتتمثل في 1009 جنيهًا مصريًا.

مكمل Super Mass Gainer

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

يُعد من أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن، حيث يحتوي على حوالي 1270 سعرًا حراريًا، مما يجعلك تكتسب الوزن وتتخلص من النحافة بصورة سريعة وفي وقت قصير، كما أنه غني بالفيتامينات والمعادن، مثل: الكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وفيتامين أ وفيتامين د، فيتامين ب 6 وب 12.

فضلًا عن الأحماض الأمينية والجلوتامين والكرياتين، وبالتالي يساعد في زيادة الكتلة العضلية، وتحسين عملية الاستشفاء العضلي، ويمكنك استخدامه مرتين في اليوم عن طريق إضافة ملعقتين من المسحوق إلى الماء أو العصير أو الحليب منزوع الدسم قبل البدء في التمرين وبعد الانتهاء.

سعر شراء العبوة يتراوح بين 800 إلى 1000 جنيهًا مصريًا.

مكمل Platinum Isolate

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

يُعد مكمل Platinum Isolate من أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن، فهو يحتوي على الكثير من البروتينات سهلة الامتصاص، والكربوهيدرات عالية الجودة، بالإضافة إلى الدهون والأوميجا 3 والأحماض الأمينية.

فضلًا عن احتوائه على الجلوتامين، والسعرات الحرارية، وبالتالي زيادة الوزن، وتحسين البناء العضلي، ويتم استخدامه عن طريق إضافته للماء أو الحليب المنزوع الدسم، أو العصير، ويُفضَل استخدامه عند الاستيقاظ وبعد الانتهاء من التمرين وقبل الخلود للنوم، حتى تحصل على أفضل النتائج.

كما أن سعر العبوة 655 جنيهًا مصريًا، وتزن العبوة 2 كيلوغرام و300 غرام.

مكمل BCAA

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

يأتي هذا المكمل BCCA ضمن أفضل 10 مكملات غذائية لاكتساب الوزن، يحتوي على الكثير من المعادن الهامة لصحة الجسم، كما يحتوي على نسبة عالية من الدهون النافعة والأحماض الأمينية والكربوهيدرات، والبروتين الحيواني والنباتي، وبالتالي يساعد في زيادة الوزن والتخلص من مشكلة النحافة في وقت قصير.

يتوفر هذا المكمل في صورة مسحوق أو حبوب بعدة نكهات، منها: التوت البري، والخوخ والبطيخ والكيوي وغيرها، فيمكنك إضافته للحليب منزوع الدسم أو الماء أو مشروبك المفضل، كما يُستحسن أن يتم تناوله قبل النوم وبعد الانتهاء من التمارين، حتى يحسّن القدرة الاستشفائية للعضلات ويساهم في زيادة الوزن.

سعر شراء المنتج 700 جنيهًا مصريًا.

اقرأ أيضًا:   هل أوميغا 3 ينقص الوزن

مكمل ZMA

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

هو من أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن، حيث إنه يشمل في تكوينه الكثير من المعادن المفيدة للجسم، مثل: الزنك والمغنيسيوم، كما يحتوي على فيتامين ب6، فضلًا عن خلاصة الحلبة التي تساعد على زيادة الوزن.

كما أنه يمد الجسم بالطاقة ويساهم في زيادة إفراز هرمون الذكورة التستوستيرون الذي يساعد في تحسين الكتلة العضلية، فيمكنك استخدامه أيضًا بإضافته إلى الماء أو عن طريق تطعيمه بالحليب الخالي الدسم، أو العصير الطبيعي، أو تناوله عبر الفم وهذا لأنه يتوفر في شكل كبسولات.

كما أن سعر العبوة ذات ال 90 حبة يتراوح بين 13 إلى 18 دولار، أما العبوة ذات ال 180 حبة فيتراوح سعرها بين 23 إلى 31 دولار.

مكمل Mass JYM

أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن

يعد من أفضل المكملات الغذائية لزيادة الوزن، حيث إنه يحتوي على العديد من الألياف والكربوهيدرات النافعة، والأحماض الأمينية، كما أنه يحتوي على بروتينات مصل الحليب ومصل البيض والكازين، مما يساعد في زيادة الوزن واكتساب العضلات وزيادة قدرتها على الاستشفاء.

كما يمكن إضافة ملعقتين من المسحوق إلى الماء أو الشراب المفضل أو الحليب منزوع الدسم، ثم يتم تقليبه لعشرين ثانية، ويُفضل استخدامه عند الاستيقاظ، وبعد الانتهاء من التمرين، وقبل الذهاب للفراش، حتى تحصل على أفضل النتائج وتزداد قوتك العضلية ووزنك.

كما أن سعر الشراء الخاص بهذا المكمل حوالي 55 دولارًا أي ما يعادل 864 جنيهًا مصرياً.

أدوية تساعد في كسب الوزن

بعد عرض أفضل 10 مكملات غذائية لزيادة الوزن، نتطرق لذكر الأدوية التي تساعد على زيادة الوزن، ومن تلك الأدوية:

  • أدوية الستيرويدات.
  • العلاجات المضادة للذهان والاكتئاب.
  • الكورتيزون.
  • مضادات الهيستامين.
  • العلاج الهرموني سوماتروبين.
  • علاجات نوبات الصرع والتشنجات.

اقرأ أيضًا: أفضل حبوب فيتامين للشعر والبشرة والأظافر

الأعراض الجانبية للمكملات الغذائية لزيادة الوزن

على الرغم من الفوائد المتعددة للمكملات الغذائية للجسم، إلا أنها تتسبب في بعض الأعراض الصحية، مثل:

  • التهيجات.
  • الاضطرابات المزاجية.
  • مشاكل في الكليتين، وقد تتسبب في الفشل الكلوي.
  • تضخم عضلة القلب.
  • الإصابة بسرطان البروستاتا الحميد.
  • ظهور حبوب في الوجه.
  • المعاناة من الاضطرابات في الجهاز الهضمي، مثل: الإسهال.

هناك العديد من المكملات الغذائية الفعالة لزيادة الوزن وتعزيز العضلات، ولكنها سلاح ذو حدين، حيث أنها تتسبب في بعض الأعراض الجانبية أيضًا.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.