محتوى يحترم عقلك

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022 تعتبر من أساس الاقتصاد في المملكة، فتضم البحرين العديد من المزارات السياحية، وتضم العديد من القلاع والحصون التي تجذب السياح من كافة أنحاء العالم، كما أن البحرين تتمتع بالعديد من أنواع السياحة، وأهمها السياحة الرياضية، ومن خلال موقع زيادة سوف نقوم بعرض أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022 بشكل موجز.

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

تتضمن البحرين العديد من الأماكن ذات الطابع الثقافي والسياحي، فهي تتميز بالأنشطة السياحية المختلفة والواسعة، لذا سوف نقوم بأخذ جولة حول أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022 من مزارات وشواطئ، ومنها:

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ماذا كانت تسمى البحرين قديما وتاريخها

مسجد أحمد الفاتح

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

فهو يعتبر واحد من أكبر المساجد في العالم، ويمتد على مساحة 6500 متر2، ويمكنه استيعاب أكثر من 7000 مصلٍ، قام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، أمير الباد، ببنائه عام 1987، وتم تسميته تيمنًا بمؤسس البحرين أحمد الفاتح، في 2006 أصبح موقعًا لمكتبة البحرين الوطنية، فيعتبر أنه أكبر مكان للعبادة في البحرين.

إن القبة الضخمة التي في قمة المسجد، بُنيت من الألياف الزجاجية كاملةً، فهي تزن حوالي 60 ميجا غرام؛ لذلك تعتبر أكبر قبة مصنوعة من الألياف الزجاجية في العالم.

متحف البحرين الوطني

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

أُفتتح المتحف رسميًا في 15 ديسمبر 1988، على يد الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة، وقد صُمم المتحف من قبل مكتب كرون وهارتفيغ راسميوسن، ويعتبر المتحف من أرقى المتاحف في الخليج، كما أنه يعد أحد الصروح الثقافية الشامخة في البحرين.

يقع المتحف في موقع استراتيجي مركزي، على جزيرة اصطناعية، مطلة على جزيرة المحرق، ويتميز بواجهته الرخامية البيضاء.

يتكون المتحف من بنائين متصلين، تصل مساحتهما إلى 20 ألف متر2، ويضم المبنى الرئيسي قاعات العروض الدائمة والمؤقتة، إضافًة إل قاعة محاضرات، ومتجر هدايا ومقهى، أما عن المبنى الإداري فيضم المكاتب الإدارية، أماكن البحوث، مختبرات الترميم، ومخازن المقتنيات.

حلبة البحرين الدولية

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

تقع الحلبة في منطقة الصخير في وسط مملكة البحرين، وخرجت من الرمال بعد 16 شهر من العمل، فإنه مشروع وطني، قام بإنشائه المهندس الألماني هيرمان تيلك.

تتكون الحلبة من عشر زوايا وأربع خطوط مستقيمة، وعيبها هو الرمال الموجودة في المنطقة؛ مما يعوق الأداء السليم للمقاعد الفردية، كما أن مخاطر هطول الأمطار منخفضة.

يمكن للحلبة استيعاب 50 ألف متفرج، ويمكن للمنصة الرئيسية استيعاب 10 آلاف متفرج، كما توجد مبانٍ لاستيعاب 18 فريق.

يعتبر سباق الفورمولا 1 هو أول سباق استضافته الحلبة 4 إبريل لعام 2004، ومنذ ذلك الحين وهي تستضيف تلك السباقات، ولم تغب عن البطولة سوى عام 2011.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل الأماكن السياحية في الإحساء

جبل الدخان

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

هو تلًا، ويعتبر أعلى منطقة في البحرين؛ وسبب تسميته بجبل باعتباره أعلى نقطة لطبيعة السطح السُهلي للبحرين، وموقعه وسط جزيرة المنامة جنوبي منطقة الصخير.

يبلغ ارتفاع الجبل حوالي 134 مترًا فوق مستوى البحر، وأعلى الجبل غار على شكل غرفتين، واحدة بداخل الأخرى، يبلغ عرضه 8 أذرع، وطوله حوالي 25 ذراع، وارتفاع سقفه حوالي 8 أذرع.

يقع بالجهة الغربية من الجبل من الأعلى برج تم هدمه ولم يبقى منه سوى الأساس، وفي هذه المنطقة آثار موغلة من القدم ترجع إلى العصر الحجري، كما تفجر أول بئر للنفط في البحرين عام 1932 في تلك المنطقة.

سبب تسمية الجبل بهذا الاسم هو لوجود آبار نفط وغاز طبيعي فوقه، إضافًة بالهالة الضبابية التي تحيط برأس الجبل في الأيام ذات الرطوبة العالية.

باب البحرين

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

يقع باب البحرين في مدخل سوق المنامة، فقد تم بناؤه عام 1920، تم إنشائه على يد مستشار الحكومة البحرينية تشارلز بلجريف، وكان في ذلك الوقت يضم مكاتب الحكومة ليكون مقرًا لها.

تمت إضافة بوابة لهيكل المبنى لتكون علامة بارزة على مدخل السوق التاريخي عام 1945، ويتألف من جناحين، الشرقي والغربي ويتصلان من خلال ممر، وقد كان باب البحرين حينذاك يقع في وسط أراضي مفتوحة مقابل البحر، بالإضافة إلى وجود طريق مباشر إلى ميناء المنامة، والذي يعتبر الميناء الرئيسي للجزيرة.

يعتبر باب البحرين حاليًا هو العمود الفقري الذي يربط الطريق الذي يؤدي جنوبًا إلى السوق المغطى مع مرفأ البحرين المالي، الذي شيد في الشمال حديثًا، ويقع المرفأ على أراضٍ مستصلحة في الموقع السابق لميناء المنامة، مرورًا بثلاث طرق بين الشرق والغرب، ويشهد شارع الملك فيصل السريع وشارع الحكومة حركة مرورية كثيفة.

يتكون الميدان الصغير الذي يواجه باب البحرين من دوار ومنطقة لسيارات الأجرة، فقد توجد بعض الكراسي للجلوس، هذا وغالبًا ما يجلس عليها سائقو سيارات الأجرة أثناء انتظارهم.

في المساء وفي عطلات نهاية الأسبوع يجلس الناس حول الدوار في جلسة “القرفصاء” للاستمتاع، أو القيام بنزهة صغيرة، مما يدل على إمكانية أن تصبح المنطقة حية ومفتوحة.

تحدد المنطقة الأولى بالميدان الصغير المحيط بالدوار المواجه لباب البحرين من جهة، ومكتب البريد المنامة المركزي من أخرى، أما عن المنطقة الثانية فتحدد بالمواقف العامة التي تخدم السوق، من الجنوب إلى شارع الحكومة ومكتب بريد المنامة، ومن الشمال فتصل حدودها إلى شارع رقم 1507، ومن الغرب إلى مركز البحرين المالي.

كما تضم المنطقة الثالثة ساحتين لمواقف السيارات يخدمان فندق الريجنسي إنتركونتيننتال، ويفصلها طريق الملك فيصل السريع عن مرفأ البحرين المالي والواجهة البحرية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أماكن سياحية في الخبر

مركز البحرين التجاري العالمي

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

يمثل أحد أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022، كما يعتبر المركز أول ناطحة سحاب تستخدم التوربينات الهوائية في تصميمها لتوليد الطاقة؛ لذلك يعتبر فريد من نوعه، وقامت شركة الدانماركية “نورين” ببنائهما.

يبلغ ارتفاعه حوالي 240 متر، حيث يتكون من 50 طابق، فهو برجين توأمين قامت شركة أتكينز ببنائهما، وتم بناؤه على طريق الملك فيصل السريع، في مرفأ البحرين المالي، ويعتبر ثاني أكبر مبنى في البحرين بعد برجي مرفأ، حيث يبلغ ارتفاعه 260 متر، مكونًا من 53 طابق منهم 4 تحت الأرض.

تم استخدام 3 جسور في الهواء لتربط بين البرجين، كل واحد منهم يحمل 225 كيلوواط من طاقة الرياح، ويبلغ قطر التوربينات 29 متر، وهي مثبتة في الجهة التي يأتي منها الهواء، أي من جهة الشمال.

حديقة واهوو المائية

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022

تقع حديقة واهوو المائية في منطقة المنامة، وتعتبر من أكثر الأماكن الترفيهية في البحرين، حيث إنها تصنف الأولى كحديقة ألعاب مائية خارجية وداخلية في الشرق الأوسط.

تبلغ مساحة الحديقة 15 ألف متر2، تم الانتهاء من إنشائها وافتتاحها عام 2009، تضم الحديقة أحدث أنواع الألعاب المائية في العالم، كما تم تزويدها بجميع مرافق الخدمات ووسائل الراحة التي تناسب كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

تضم الحديقة مسابح مختلفة لتناسب جميع الأعمار، الكبار والصغار، كما تضم أيضًا بركة أمواج تستطيع التزلج على الماء وركوب الأمواج.

كما تضم الحديقة بجانب الالعاب المائية، عددًا من المقاهي والمطاعم، التي تقوم بتقديم الوجبات الخفيفة، ذلك بالإضافة إلى ركن المحلات التجارية لبيع الملابس، والألعاب.

جزر أمواج البحرين

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين

تعتبر تلك الجزر من أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022، حيث تقع هذه الجزيرة بشمال شرق البحرين، ومساحتها حوالي 2.79 مليون متر2، وتتكون من مجموعة من ستة جزر صناعية، تتواجد تلك الجزر بالقرب من جزيرة المحرق.

تتصل الجزيرة بمجموعة من جزر أمواج البحرين، من خلال جسر المنامة الشمالي، وقريبة من المناطق السكنية، والعديد من الأماكن السياحية والترفيهية.

جزيرة جرادة

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022

تقع جزيرة جرادة على بعد 30 كيلومتر، من الجهة الشمالية الشرقية من مدينة المحرق، تتميز برمال بيضاء، ومياه صافية زرقاء، ولكن لا يوجد أية مرافق على بالجزيرة إلا نصب أسمتني، يتم قياس درجات الحرارة عنده وأبعاد المياه، ويعتبر منارة للسفن القريبة.

ومن عيوب الجزيرة صغر حجمها، فلا يمكن أن يوجد بها شاليهات أو فنادق، وبسبب الحفاظ على طبيعة الجزيرة، ذلك يجعلها أكثر رومانسية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل 21 مكان وأنواع السياحة

شاطئ البسيتين البحرين

أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022

يقع هذا الشاطئ في المحرق، وهو واسع، حيث توجد به مناطق للسباحة وصيد السمك، ويوجد به مناظر خلابة، خصوصًا وقت غروب الشمس.

مجهودات البحرين لتنشيط السياحة

تقوم وزارة الثقافة بتنظيم العديد من المهرجانات السياحية كل عام، ومن أهم تلك المهرجانات:

  • مهرجان ربيع الثقافة.
  • مهرجان صيف البحر.
  • مهرجان تاء الشباب.
  • مهرجان البحرين الدولي للموسيقى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل مكان في العالم للسياحة وأهم ما يميزه

من هنا قد ذهبنا إلى جولة سياحية قصيرة تضم أفضل 10 أماكن سياحية في البحرين 2022، ولكن هناك العديد من الأماكن الموجودة في البحرين لم نذكرها، وتعتبر أيضًا من أفضل المزارات السياحية في البحرين، ولكننا قمنا باختيار الأفضل من الأفضل لكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.