أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022

أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022 بهم العديد من الأفكار المختلفة والتي تشجع كل من يرغب في بدء مشروع جديد، ونظرًا لأن هناك العديد من الأفكار التي توجد في أذهان المبتكرون والذين يريدون إنشاء مشروع، سنوضح اليوم من خلال موقع زيادة أفكار أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022.

خلاصة الموضوع

أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022

نحرص اليوم على الاهتمام بتقديم أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022، والذي يقاس نجاحه طبقًا للعائد المادي منه، على أن يزيد عن التكاليف التي تم وضعها في بدايته، وتعتبر الأفكار التي يتم عرضها من الأفكار البسيطة التي تتلاءم مع أفكار الشباب.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أفكار مشاريع دون رأس مال

أولًا: المشاريع الزراعية

تتضمن المشاريع الزراعية مجالات مختلفة ومتنوعة سواء كانت دواجن أو أسماك أو مزروعات ومن هذه المشروعات ما يلي:

1- مزرعة أسماك مشروع ناجح

نظرًا لأن الأسماك من العناصر الغذائية الهامة للغاية والتي تمد الإنسان بالعديد من العناصر الغذائية الهامة التي تجعله يتمتع بصحة جيدة، لما يستفيده من لحومها، فتكون فكرة مشروع تربية أسماك من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022.

2-مشروع تربية الدواجن للمبتدئين

يعتبر مشروع تربية الدواجن من المشاريع البسيطة التي تنجح بنسبة كبيرة في مجال العمل، حيث إنه من الممكن أن يتم إنشاء مشروعات صغيرة، ويتم تربية هذه الدواجن في غرفة أعلى سطح المنزل، ومن ثمَ يتم الاكتساب من أرباحها.

3- تصدير البرتقال إلى دول العالم

نظرًا لإن البرتقال من أهم الفواكه المتواجدة بالأسواق، وذلك يرجع لقيمتها الغذائية أولًا وقيمتها على صعيد الاستيراد والتصدير، فالبرتقال يعد من أكثر الفواكه التي تمثل حركة تجارية عالمية عالية، لذا فإن بدأت وأتقنت خبايا ذلك السوق فسيعتبر من المشروعات المميزة، وهو من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022.

4- مشروع تربية الدجاج البلدي لإنتاج البيض

يعتبر هذا المشروع من المشروعات التي تحقق أرباح عالية، تتراوح أسعار الدجاجة نفسها على حسب وزنها وحجمها بالإضافة إلى حالتها الصحية.

يعتبر المشروع من المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى رأس المال الكبير، فمن الممكن أن يتم تربية الدجاج فوق سطح المنزل.

5-تربية الدواجن لإنتاج اللحوم

هو واحد من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022، والذي انتشر بشكل واسع بالأخص في الفترات الأخيرة، فيقوم الشباب بشراء الدواجن وتربيتها والاهتمام بحالتها الصحية وتطعيماتها الدورية، وعند إتمام دورة التسمين، يتم بيع الدجاج في الأسواق في محلات بيع الدواجن.

7- تربية البط البلدي في المنزل

يعتبر مشروع البط البلدي من المشروعات الناجحة والمربحة جدًا، وذلك بسبب الإقبال الكبير على تجارة البط، لما يتميز به من طعمه اللذيذ وعاد مادي مجدي.

هذا المشروع من المشروعات التي لا تتكلف مبالغ باهظة، حيث إن من الممكن أن تقوم بتربية زوجين أو ثلاثة من البط الصغير، حتى يكبر حجمهم ويصل اثنان كيلو أو أكثر ومن ثمَ قم ببيعه.

8- مشروع زراعة التين الشوكي

العددي ممن الناس يفضل تناول التين الشوكي، وذلك يرجع إلى طعمه اللذيذ وأسعاره البسيطة، ونظرًا لإن هذا النبات ينتشر في فصل الصيف، فيهتم الكثير من صانعي المشروعات الصغيرة بإنشاء محال لبيع التين الشوكي المغلف والذي تم تنظيفه جيدًا، مما يحظى بإقبال شديد من الناس عليه.

9- مشروع خلية عسل نحل

نظرًا للعديد من الفوائد التي يحتويها عسل النحل، ولقيمته لغذائية البالغة، والتي ذكرها الله عز وجل في كتابه العزيز فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ“.

كانت هذه الفوائد والقيمة الغذائية سببًا لإقبال الناس على شرائه ليتغذوا عليه، ولأنه من الأطعمة التي تعزز من صحة الجهاز المناعي للجسم، فبالتالي يكون هذا المشروع من المشروعات الناجحة والتي تكون أرباحها مضمونة.

10-مشروع تسمين الديك الرومي

يعتبر الديك الرومي من الطيور التي تقل مزارعها في مصر، فلكي تتمكن من عمل مشروع ناجح لتسمين الديك الرومي، عليك بشراء عدد صغير من الديوك الرومي، ومن ثمَ القيام بتربيتها وتسمينها.

بعد الاهتمام بتلك الديوك وتقديم الرعاية الصحية لهم عليك ببيعها في المحلات التجارية، كما أن بإمكانك الاستفادة من فضائلهم في تسميد التربة الزراعية والذي يمنحك استفادة كاملة على كافة النواحي.

ثانيًا: المشاريع التجارية

تختلف أفكار هذه المشاريع نظرًا لاتساع المجال الاقتصادية، والخدمات التجارية المتعددة، ولكن بالتأكيد هذه الفئة يكون من ضمنها عدة مشاريع تصنف من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022، وهذه المشروعات تتضمن ما يلي:

1- مشروع تجارة ملابس الأطفال

يعتبر هذا المشروع من التجارات التي لا تركض بل على العكس هي مستمرة بشكل كبير خاصة في الأعياد والمناسبات العامة، فيحرص الآباء على اقتناء الملابس الجديدة لأطفالهم لإدخال السرور إليهم.

يجب مراعاة أن تكون الخدمة المقدمة متناسبة مع الأعمار المستهدفة، وكذلك يجب أن تكون الملابس متلائمة مع العصر والزمن وليست ملابس ذات نمط قديم.

2-مشروع لبيع الوجبات البسيطة

يعتبر هذا المشروع بالأخص من المشروعات التي تتناسب مع كبار السن حيث إنه من السهل عليهم أن يقوموا بتجهيز هذه الوجبات في المنزل كذلك تجهيز الحلويات، ومن ثمَ بيعها للسيدات اللاتي يعملن ولا يملكن الوقت الكافي لتحضير الطعام.

من الممكن أن يتم توسيع المشروع شيئًا فشيء، فيتم عمل توصيل طلبات للمنازل وذلك من خلال الاستعانة بأحد أفراد الاسرة لضمان أن يكون العائد المادي مجزي، وغير مستهلك في تعينن عمالة.

3- حضانة أطفال من المشاريع الناجحة

يعتبر مشروع حضانة الأطفال واحد من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022، وذلك لأنه لا يحتاج إلى رأس مال كبير، فكل ما سيقوم صاحب المشروع بشرائه هو عدد صغير من الكراسي والطاولات، بالإضافة إلى الألعاب البلاستيكية.

يعتبر هذا المشروع من أكثر المشاريع التي تلائم السيدات وربات المنزل، وكل ما تحتاجه هو مكان أمن للأطفال.

4- مشروع تعبئة وتغليف البهارات في المنزل

من الممكن أن يتم شراء كميات كبيرة من البهارات وذلك بسعر الجملة ومن ثمَ تعبئتها في أكياس بلاستيكية صغيرة الحجم، وبيعها إلى محلات السوبر ماركت.

كما أن هذا المشروع يعتبر من المشروعات الصغيرة التي لا تحتاج إلى راس المال الكبير، فكل ما يحتاجه الأمر هو شراء ميزان لوزن للتوابل، وغرفة صغيرة جيدة التهوية ليتم تخزين التوابل بها.

5- مشروع بيع الملابس من خلال الإنترنت

من السهل أن يتم إنشاء صفحة أو مجموعة على منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك، وشراء المنتجات التي ترغب في بيعها ورفعها عليه.

يتم شراء الملابس أو السلع المختلفة بالجملة، وذلك بالأعداد والكميات التي ترغب فيها، وهو من المشروعات الغير مكلفة تمامًا، والذي يكون ربحها مضمون، ومن الممكن أن تقوم بالاستعانة بعامل من عملاء توصيل الطلبات للمنازل وتحصيل رسوم التوصيل من العملاء.

6- مشروع تجارة مواد البناء

لا غنى على الإطلاق عن مواد البناء، فهو متطلب أساسي وضروري في للبناء والتشييد المستمر، ويعتبر هذا المشروع من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022، وبالأخص عند تواجده في المدن التي يتم فيها البناء حديثًا.

7- بيع قطع غيار السيارات

هو واحد من المشاريع المربحة للغاية والتي لا تحتاج إلى رأس مال باهظ، وتعتبر نسبة نجاحه مضمونة بنسبة كبيرة فما عليك إلا شراء قطع الغيار الأكثر طلبًا في الأسواق بالجملة وتوفيرها للعملاء بسعر مناسب.

8- بيع الأدوات الصحية

لا غنى عن الأدوات الصحية ما دامت عملية البناء والتشييد مستمرة، فهي ركن أساسي من أركان المبني سواء كان سكنيًا أو تجاريًا أو غيرها من الأغراض، فإن قمت بتوفير تلك الأدوات الصحية لمقاولين البناء فيمكنك البيع بكميات كبيرة وأسعار مربحة للغاية.

ولذلك يعتبر هذا المشروع من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022.

9- صناعة وتعبئة المخلل في المنزل

يعتبر هذا المشروع من أكثر المشروعات التي تحظى بنجاح كبير وذلك لإن المخلل من العناصر الغذائية التي يحرص كل بيت على تناولها والتي تتواجد بصفة مستمرة وبشكل أساسي على مائدة الطعام.

لذلك يعتبر مشروع تجارة المخلل من المشاريع السهلة والبسيطة والتي لا تحتاج إلى رأس مال كبير وفي نفس الوقت تكون أرباحها مضمونة وكبيرة.

10- بيع الأرز الأبيض

ستلاحظ أن الأرز الأبيض من الأغذية التي لا يتم الاستغناء عنها حيث إنه من الأطباق الرئيسية على مائدة الطعام، وبالتالي التجارة فيه تكون مربحة للغاية، ولذا يعتبر من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022.

يتم التجارة في الأرز لابيض من خلال شرائه من الفلاحين الذين يقومون بزراعته، ومن ثمَ تبيض الشعير الذي كان في بادئ الأمر عند الشراء، وبيعه وتحقيق العددي من الأرباح.

اقرأ أيضًا: 33 فكرة مشروع صغير من المنزل

ثالثًا: مشاريع صناعية

يوجد الكثير من المشروعات الصناعية الناجحة وذلك يرجع لكون الصناعة عصب الدولة، فلا يمكن أن تتضعف أو تتوقف، ولذلك أي مجال يخص الصناعة فهو مجال عمل ناجح بشكل كبيرة وتعتبر هذه المشروعات من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022

1- مشروع إنتاج الخشب البلاستيكي

هذا المشروع من المشروعات التي يتم استخدامها في المشاريع الحديثة والتي يتم استخدام بعض التقنيات التكنولوجية وذلك لاستخدامها، وستلاحظ أن الخشب البلاستيكي من الأفكار الجديدة والمميزة والغير منتشرة بشكل كبير.

بالتالي مشروع إنتاج الخشب البلاستيكي من المشاريع المربحة والتي يسعى الكثير لإنشائها، لما يحققها من نجاح.

2- تعبئة وتغليف المواد الغذائية الجافة

هذا مشروع من المشروعات الغير مكلفة والتي تستهدف نسبة ربح كبيرة، على الرغم من سهولة المشروع، والذي لا يحتاج إلا شراء بعض الأغذية الجافة والأكياس، ومن ثمَ تعبئتهم، وتسويقهم في المحلات والحصول على الأرباح.

3- محطة بنزين مشروع ناجح

هو واحد من المشروعات التي تتطلب العديد من الإجراءات القانونية والرأس المال العالي لإنشائه، ولكن على الرغم من ذلك إلا أنه لا يحتاج إلى تكلفة خاصة في وقت العمل نفسه، فيتميز المشروع بالربح الكبير.

4- صناعة مستحضرات التجميل

التجارة في مستحضرات التجميل من المشاريع الهادفة لقيمة ربح كبيرة، وهي تحظى بذلك بالفعل، نظرًا لإن الفتيات دائمًا يبحثن عن الجمال فتكون هذه المواد من السلع المستهلكة التي يطلبها السوق بشكل كبير وبالتالي تجني الكثير من الأرباح.

5- مشروع الاستفادة من البلاستيك المستهلك

يصنف هذا المشروع ضمن المشروعات الصناعية التي هدفها إعادة تدوير الأشياء التالفة واستخدامها بشكل جديد، والتصنيع الجديد يكون على عكس المنتج الأساسي، وهذا المشروع يعتبر ضمن أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022.

6- مشروع ملاهي للأطفال

تعتبر مدن الملاهي من أحب الأشياء إلى قلوب الأطفال والتي يحرص الآباء بشكل مستمر على تنزيه الأطفال واصطحابهم إلى مدينة الملاهي ليتمتعوا بالوقت ويقضوا الأوقات السعيدة، ولذلك يعتبر هذا المشروع من المشروعات الناجحة للغاية التي تجني العديد من الأرباح.

7- تجميع أجهزة كمبيوتر المستعملة

ف حالة ما إذا كنت من محبين مجال العمل الخاص بالتكنولوجيا ولديك القدرة على تجميع الأجزاء المختلفة لأجهزة الكمبيوتر، وبالتالي بيعها في محلات الأجهزة الإلكترونية، فنضمن لك أن يعود ذلك الموضوع عليك بالربح الوفير

8- صناعة الزجاج

يوجد بعض الورش التي يتم فيها تصنيع الزجاج بطريقة احترافية وبمهارة عالية، ويكون بعض العاملين في هذا المجال لديهم الخبرة الكبيرة، فلم تكن صناعة لزجاج بالأمر السهل، ولكنه من المشروعات التي تحتاج إلى الخبرة.

لذلك في حالة إذا كنت من الماهرين في هذه الصناعة فعليك بإنشاء المشروع الخاص بك، وستتضمن العديد من الأرباح.

9- صناعة المنتجات الورقية

تختلف المنتجات الورقية من مجال إلى آخر، فمن الممكن أن تجد الأكواب والأطباق مصنعة من الورق، وستجد الكراسات والكتب مصنعة من الورق، فبشكل عام الأوراق من المواد الأساسية المتواجدة حولك، والتي ستجد العديد من الأشياء التي تتدخل الأوراق في صناعتها.

لذلك تكون فكرة مشروع لصناعة المنتجات الورقية من الأفكار المربحة والبسيطة، وواحدة من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022.

10- صناعة عصير القصب وبيعه

القصب من المحاصيل الرئيسية التي يتم استخدامها في الحصول على السكر، ونظرًا لفوائد قصب السكر المتعددة فتكون فكرة عمل مشروع لعصير القصب من أحسن الأفكار التي تندرج ضمن أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022.

رابعًا: المشروعات الاحترافية

يمتلك بعض الناس المواهب التي ميزهم بها الله عز وجل، فهناك من يعشقون الفن والزخرفة وهناك من يحبون الأنسجة وآخرون ماهرون في التطريز ولذلك سنعرض من خلال هذه الفقرة بعض المشاريع والتي تعتبر من أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022، ومنها ما يلي:

1- مشروع ماكينة الحفر فوق الخشب

يعتبر المشروع الخاص بماكينة الحفر على الخشب واحد من أفضل المشاريع التي يتميز بها أصحاب المهن الاحترافية والمواهب المتعددة، فإذا كنت من أحد الموهوبين في هذا المجال عليك بشراء ماكينة للحفر على الخشب ومن ثمَ العمل بها وتنفيذ العديد من التصاميم بسهولة ويسر.

2- مشروع لوحات فنية

يوجد الكثير من للأشخاص الذين يمتلكون موهبة الرسم، بالإضافة إلى العديد من الأشخاص الذين يقدرون تلك الموهبة ويحبون اقتناء اللوحات الفنية، وبالتالي تعتبر فكرة رسم اللوحات وبيعها من أفضل الأفكار التي يتم تنفيذها بالنسبة لشخص موهوب.

يكون المشروع بسيط وسهل بالنسبة له، فهو شخص يقوم بممارسة هوايته والتي في نفس الوقت تكون طبيعة عمله، فيقوم الشخص بتقديم أفضل ما لديه في هذا المجال، وبالتالي سيحظى على العديد من الأرباح.

3- تطريز مناديل كتب الكتاب

في حالة إذا كنت ممن يحبون هواية التطريز فيكون من السهل عليك أن تقوم بعمل بعض أفكار التطريز وتنفيذها وتصويرها وعرضها على صفحة تحمل الاسم الذي تفضله أو مجموعة وذلك من خلال منصة الفيس بوك.

وتكون هذه التصاميم لمناديل كتب كتاب يسعى العديد من المقبلين على الزواج لشرائها لكي تصبح ذكرى لهم فيما بعد، وكلما كنت متقن في هذا المجال كلما زادت القيمة التسويقية لأشغالك اليدوية وبالتالي زادت الأرباح.

4- مشروع صناعة باقات الورد الصناعية

لدى بعض الأشخاص حب للورد بشكل كبير، بالإضافة على تمتعهم بالذوق الراقي لتنسيق الورود، وبالتالي يكون من السهل عليهم تكوين أفكار مميزة لتنسيق باقات ورد، سواء كانت هذه الباقات لزفاف أو لمعايدة أو لغيرها من المنسابات العديدة.

ونظرًا لإن محبين الورد كثيرون للغاية، فيكون هذا المشروع من المشروعات التي يسهل تسويقها والحصول على أرباح منها بشكل كبير، بالإضافة على أن رأس المال الذي يتم بدء المشروع به ليس كبير.

5- الترجمة من المنزل والعمل الحر

هناك العديد من الشباب والفتيات لا يحبون التقيد بفكرة مشروع معينة، أو لا يفضلون العمل تحت مخاطرة الربح والخسارة، لذلك يتجهون إلى استخدام مواهبهم ومهارتهم في العمل.

فتجد من يمتلكون مهارة وتمكن في عملية الترجمة يحظون بالعمل في مجال الترجمة من خلال الإنترنت، حيث إنهم ومن خلاله قد يحظوا بالأرباح المناسبة والمرضية إلى حد كبير.

اقرأ أيضًا: 50 فكرة مشروع صغير مربح وناجح من المنزل

رابعًا: المشروعات الأخرى

تتضمن قائمة أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022 بعض المشروعات التي يختلف تصنيفها ولكنها من لمشروعات الناجحة ذات رأس المال البسيط والارباح العالية ومن ذمن هذه المشروعات ما يلي:

  1. مشروع مغسلة سيارات يدوية.
  2. محل عصائر وآيس كريم.
  3. قاعة أفراح.
  4. مشروع طحن البن وبيعه.
  5. ماكينة لتصوير المستندات وطباعتها.
  6. صناعة الألوميتال.
  7. محمصة لبيع المكسرات.
  8. سيارات لتوزيع المواد الغذائية على المحلات والمولات التجارية.
  9. متجر لبيع الأجهزة الكهربائية.
  10. زراعة سطح المنازل.
  11. تعبئة الملح في أكياس.
  12. متجر بيع الأخشاب.
  13. بيع بيض الدجاج المربى.
  14. إنشاء منفذ لبيع العطارة.
  15. شركة لتقديم الاستشارات التسويقية.
  16. مشروع لبيع الأدوات المنزلية.
  17. شراء الأرز وتوريده إلى محلات البقالة.
  18. بطارية أرانب في المنزل.
  19. بيع نشارة الخشب بعد تجميعها.
  20. إنتاج الخضروات وتصديرها من خلال الصوب الزراعية.
  21. تربية الحمام أعلى المنزل وبيعه.
  22. مشروع مغسلة للسيارات.
  23. التوزيع لإحدى الشركات العالمية لمعتمدة في البلد.
  24. توزيع المواد الغذائية.
  25. محل للأطعمة السورية.
  26. إنشاء شركة شحن داخلية.
  27. بيع كروت الشحن بسعر الجملة.
  28. توزيع المواد الغذائية على محلات البقالة.
  29. مشروع محل المواد الغذائية (محل البقالة)
  30. محل لألعاب الفيديو وكذلك الألعاب الترفيهية كالبلياردو وغيرها.
  31. إنشاء مكان للخدمات العامة.
  32. ببع الاحتياجات النسائية من خلال الإنترنت.
  33. التجارة في الأدوات لرياضية من خلال الإنترنت.
  34. مجال الاستيراد والتصدير للأدوات المختلفة من الصين.
  35. تسويق المنتجات الغير قابلة العمولة.
  36. تربية النعام في المنزل.
  37. إنشاء محل للأدوات المدرسية والكتب (مكتبة)
  38. موقع على الإنترنت لبيع الملابس المستخدمة.
  39. حضانة للأطفال الحديثي الولادة.
  40. زراع نبات الذرة والتربح من استخداماته المتعددة.
  41. مشروع لرعاية الأغنام.
  42. بيع المستلزمات الطبية المختلفة.
  43. محلات لبيع الخضروات والفواكه.
  44. زراعة الفول البلدي.
  45. بيع التابلوهات من خلال الإنترنت.
  46. تربية نوع من الفراخ يسمى بالساسو فوق سطح المنزل.
  47. مشروع لماكينة البيع الذاتي.
  48. شراء ماكينة خياطة وصناعة الملابس من المنزل او من خلال إنشاء مشغل صغير.
  49. صناعة قوالب العجوة من البيت.
  50. التجارة في الأقمشة.
  51. صناعة فساتين الزفاف والسواريه (أتيليه)
  52. التجارة في الأدوات المنزلي من خلال استيرادها وبيعها بسعر الجملة.
  53. إنشاء مكان لفقاسات البيض.
  54. متحجر لبيع المنتجات الخشبية والأثاث.
  55. محل لبيع مستلزمات الديكور والبويات.
  56. تربية الماعز والأغنام في جراج المنزل.
  57. التجارة في الدواجن.
  58. مشروع لطباعة الكتابة والصور على لملابس.
  59. ماكينة تطريز الملابس.
  60. تأجير أدوات البناء.
  61. التجارة في فلاتر المياه.
  62. تركيب وإصلاح أطباق الدش.
  63. إنشاء مشتل.
  64. صناعة المخبوزات وإنشاء محل لبيعها.
  65. إنشاء مقهى.

يبحث العديد من الشباب الذين يبحثون عن تطوير مستقبلهم عن أفضل 100 مشروع تجاري ناجح جدا 2022، لكي يتمكنوا من تطبيق الأنسب لهم وبالتالي الاستفادة من الأرباح.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.